أقوى وسيط تداول: الدليل الشامل لاختيار وسيط الفوركس

للتداول المربح عنوان واحد هو “وسيط فوركس قوي”. لماذا نقول هذا؟ الامر بسيط، عندما تكون تداولاتك منجزة مع وسيط بروكر ذو مواصفات فنية وتقنية عالية فالنتيجة بالتأكدي ستكون مرضية. لكن هنا نسألك عزيزي المستثمر: هل لديك معرفة حول كيفية اختيار وسيط التداول؟ وماهي الجوانب الهامة التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار لدى اختيارك وسيط التداول الخاص بك؟. بغض النظر عن إجابتك نعتقد في shadiochallenge أنه من الضروري الإلمام بكافة حيثيات اختيار وسيط التداول لما له من أهمية لاستثماراتك. لهذا السبب اليوم نقدم لك الدليل الشامل لاختيار وسيط الفوركس.

في هذا الدليل، سنقوم بشرح كل ناحية بتفصيل كامل يناسب كافة مستويات المستثمرين وستجد كل ما تبحث عنه في مسألة اختيار شركة الوساطة المثالية الخاصة بك. للتوضيح وسهولة القراءة قمنا بصياغة العديد من الفقرات على شكل أسئلة.

وسيط التداول وأمور يجب معرفتها مسبقًا

بالتأكيد لابد من ترتيب الأفكار قبل البدء وتقسيم الدليل إلى عدة نقاط أساسية والخوض في تفاصيل كل منها. تحقيقًا لهذا الغراض قمنا بتقسيم دليلنا إلى 8 نقاط رئيسية وفي كل منها عدة نقاط فرعية:

1.لوائح تنظيم وسطاء الأوراق المالية.

2.أمن المعلومات والتداول وحماية الحسابات عبر الإنترنت.

3.عروض حساب الوساطة.

4.معرفة الرسوم (رسوم الحسابات، رسوم التداول،…إلخ).

5.منصة وسيط الفوركس.

6.مدى تثقيف الوسيط لعملائه.

7.سهولة عملية الإيداع وسحب الأموال.

8.خدمة العملاء.

وأخيرا أوردنا خطوة “البدء ومايليه من خطوات” لتوضيح ما يتبع عملية دراسة وسيط التداول.

لوائح تنظيم وسيط التداول

وجود وسيط التداول الخاص بك في قائمة اللوائح التنظيمية هو أمر هام يجب عليك الانتباه له. مجموعة الاسئلة التي يجب عليك الانتباه لها هنا هي:

  • هل وسيط الفوركس الخاص بك عضو في مؤسسة حماية المستثمر في الأوراق المالية (SIPC
    عادة ما يذكر وسطاء التداول شيئا عن اللوائح التنظيمية أو إخلاء المسؤولية في الجزء السفلي من الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي لهم على الانترنت. يمكنك التأكد من وسيط التداول ضمن قائمة البحث في موقع  SIPC.
  • هل وسيط الفوركس عضو في هيئة تنظيم الصناعة المالية الأمريكية (FINRA

يمكنك البحث عن شركات الوساطة على موقع FINRA’s BrokerCheck.

  • هل وسيط التداول مغطى من قبل المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC

في حال كان الوسيط يقدم حسابات إيداع في سوق المال (MMDAs) أو حسابات جارية أو توفير، فيجب أن تكون مدعومة بالكامل من قبل مؤسسة التأمين الفدرالية (FDIC).

  • ما التأمين الذي يقدمه الوسيط لحمايتك في حالة انهيار الشركة؟

في حال كان الوسيط عضوًا في SIPC ، فيجب أن يكون لدى الشركة مبلغ تأمين بحد أقصى لكل عميل لا يقل عن 500000 دولار ، مع توفير 250000 دولار للمطالبات النقدية.

  • هل يقدم الوسيط أي نوع من الضمانات للحماية من الاحتيال؟

قبل بدء التداول مع وسيط تداول ما، تأكد مما يطلبه الوسيط منك لتعويضك. كما لابد من معرفة فيما إذا كان عليك تقديم أي وثائق أو اتخاذ إجراءات معينة احتياطية لحماية نفسك.

  • ماذا يقول العملاء الحاليون عن الوسيط؟

جرب البحث عبر الإنترنت عن آراء العملاء الحاليين حول شركة  الوساطة التي تخطط العمل معها. أثناء بحثك ركز على: مطالبة التأمين، الحماية من الاحتيال، و خدمة العملاء.

الأمن وحماية الحساب عبر الإنترنت

لدى تداولك مع وسيط تداول سترفع بياناتك الشخصية على موقع الوسيط. ومن هذه البيانات معلومات جواز سفرك أو بطاقتك الشخصية وبيانات الدفع. لذلك من المهم أن تعرف كيف يساعدك وسيط البروكر في حماية معلومات حسابك. هنا تبرز عدة أسئلة هامة:

  • هل لدى موقع شركة التداول “مصادقة ثنائية”؟

من المهم أن يكون لديك في صفحة حسابك خيار تفعيل “خاصية الأمان” بالإضافة إلى “كلمة المرور الخاصة بك”. من المهم وجود هذه الطرق لضمان أمن حسابك ويمكن أن تتضمن “خاصية الامان” عدة خيارات: الإجابة على أسئلة الأمان، أو تلقي رمز معين خلال فترة زمنية قصيرة عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني إلى جهازك.، طريقة أخرى وهي استخدام مفتاح أمان فيزيائي يتم إدخاله في منفذ USB.

  • هل يستخدم الوسيط تقنية ما للحفاظ على حسابك آمنًا؟ وماهي؟

بالإضافة للمصادقة الثنائية للحساب، يجب أن يضمن الوسيط استخدام ميزة التشفير أو “ملفات تعريف الارتباط cookies”. بالإضافة إلى ذلك، على وسيط التداول شرح كيفية استخدامه لحماية معلومات حسابك بوضوح تامّ. عادة ماتذكر هذه الأمور في تبويب “سياسة الخصوصية” في أسفل موقع الويب الخاص بشركة التداول.

  • هل يشارك وسيط التداول معلوماتك مع أطراف ثالثة (المعلنين مثلا)؟

بكل تأكيد يجب أن تكون الإجابة “لا”.

عروض حساب الوساطة

تقدم شركات الوساطة بمختلف أنواعها حسابات تداول مختلفة. وبطبيعة الحال سيعتمد اختيارك لحساب التداول على أنواع أدوات التداول التي تحتاجها لتحقيق أهدافك. كما توفر بعض شركات الوساطة عروض تشجيعية على بعض أنواع الحسابات. لنلقي نظرة على أهم النقاط التي يجب الانتباه لها فيما يخص حسابات الوساطة:

حسابات التداول
حسابات التداول
  • ما أنواع الحسابات التي يقدمها وسيط التداول إلى جانب حسابات الاستثمار التقليدية؟

كما ذكرنا فأنت بحاجة لحساب تداول يناسب احتياجاتك وميزانيتك. لذلك عليك تصفح حسابات الوسيط بشكل دقيق لاختيار الأنسب من بينها. لاتتردد بالتواصل مع خدمة الدعم الخاصة بموقع وسيط التداول وسؤالهم عن تفاصيل كل حساب في حال لم تكن واضحة على الموقع.

  • هل يمكنك فتح حساب إسلامي؟

انظر فيما إذا كان الوسيط يقدم حسابات إسلامية في حال كنت بحاجة هكذا نوع من الحسابات لأسباب دينية أو غير ذلك.

  • هل هناك منتجات مختلفة لأهداف استثمارية مختلفة؟

على سبيل المثال، ابحث فيما إذا كان الوسيط يقدم خدمة “إدارة الحسابات“.

  • هل هناك حد أدنى للتداول في حساب ما؟

من الأمور المهمة أيضا معرفة ما إذا كان هناك حد أدنى للاستثمار في كل من الحسابات المتوفرة.

معرفة الرسوم

في حين أنك قد تنشغل بأشياء منوعة تهمك أكثر من دفع الرسوم للوسيط، فإنه يجب أن تبدأ بالتفكير جديًا بالمبلغ الذي قد تضطر لدفعه لاستخدام خدمات أي وسيط تداول. فبالنسبة لبعض المتداولين، قد يكون من الطبيعي دفع مبلغ صغير إضافي لصالح وسيط تداول يقدم ميزات يفتقر إليها بقية الوسطاء. بناء على ماسبق يمكنك تحديد ميزانيتك لرسوم الوسيط وإجراء عملية فلترة للشكرات التي لاتناسب ميزانيتك. الآن يجب عليك فهم ومعرفة ماهي أنواع الرسوم التي قد تصادفها أثناء اختيار وسيط التداول الخاص بك، وهي نوعان:

  1. رسوم حساب وسيط التداول.
  2. عمولات التداول.

سنبدأ مع رسوم حساب الوسيط:

رسوم حساب وسيط التداول

مسألة رسوم حساب الوسيط ممكن أن تكون مخادعة ومبهمة في حال عدم فهمها بالشكل الصحيح. لذلك اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • هل يتقاضى الوسيط رسومًا مقابل فتح حساب؟

تتقاضى بعض شركات التداول رسوما معينة مقابل فتح حسابات.

  • هل يوجد حد أدنى للإيداع لكل حساب؟

هنا يجب التمييز بين أمرين: أولا، هناك حد أدنى للاستثمار في الصناديق المشتركة غابا مايبلغ يبلغ 1000 دولار أو أكثر. ثانيًا، يطلب بعض وسطاء التداول إيداع مبلغ كحد أدنى لمجرد فتح حساب تداول.

أسئلة أخرى

  • هل يضمن الوسيط الوصول إلى منصة التداول “مجانًا” بعد التسجيل المجاني؟

إذا كنت مبتدئًا، قد تناسبك المنصة المجانية احتياجاتك.

  • هل يوفر وسيط التداول منصة تداول احترافية مقابل رسوم استخدام معينة؟

إذا كنت مستثمرًا محترفا، فمن المهم لك أن تعرف ما إذا كنت ستحتاج إلى دفع مبلغ ما لترقية حساب التداول الخاص بك للوصول للأدوات والموارد التي تناسب خبرتك.

  • ما هي معدلات الهامش margins؟

التداول بالهامش margins هو فقط للمستثمرين ذوي الخبرة العالية ممن يفهمون المخاطر التي ينطوي عليها هذا النوع من التداول.

  • ما هو الحد الأدنى لمبلغ الاقتراض والرصيد في الحساب؟

بطبيعة الحال تقدم معظم شركات التداول معدلات فائدة أقل في حال إيداع مبالغ كبيرة.

عمولات التداول

أما عن عمولات التداول فنستعرض معكم قائمة الأسئلة الهامة:

  • هل تعتمد عمولات التداول عبر الوسيط على مقدار ما تستثمره، أم على عدد المرات التي تتداول فيها؟

على سبيل المثال، يتم تحديد عمولات التداول في بعض شركات التداول بناءً على حجم الحساب. بينما يقدم البعض الآخر عمولة مخفضة للعملاء الذين يتداولون مقدارًا معينًا كل 3 أشهر. لذلك وبدورنا نقول تأكد من التحقق من العمولات التي قد تنطبق عليك وفقًا لرصيد حسابك ونشاطات التداول.

  • هل تختلف العمولة تبعًا لاختلاف الأوراق المالية؟

قد يفرض وسيط التداول رسومًا ثابتة على تداول الأسهم، لكن قد تختلف هذه الرسوم في حال تداول الخيارات options أو السندات أو العقود الآجلة…إلخ.

  • هل تقدم شركة الوساطة المالية عمليات تداول مجانية أو مخفضة السعر؟

تقدم بعض شركات التداول عروض جيدة تعتمد على كمية المال في حسابك. كما قد يكون نوع الصفقات المشمولة بالحسومات عاملًا مهمًّا، لذلك تفقد أنواع الصفقات المؤهلة للخصم.

  • هل قائمة العمولات مناسبة لنوع التداول الذي تنوي استخدامه؟

تقوم بعض شركات التداول بزيادة عمولتها بعد تجاوز عدد معين من الصفقات.

اختبر منصة وسيط التداول

لاشك أن أي وسيط بروكر لديه وصف جذاب لأنواع الأدوات والموارد التي يوفرها منصة التداول الخاصة به. وبالتالي أنت كمتداول مستقبلي في هذه المنصة مضطر لتجربة ما يدعي الوسيط أنه يقدم وذلك من خلال “تجربة تقييم”. أغلب وسطاء التداول يسمحون بفتح حساب تداول مجاني (تجريبي)، لذلك كل ماعليك فعله هو التسجيل في الموقع فقط للوصول إلى منصة التداول (في حال كان ذلك ضروريًا).

من الأمور التي يمكنك اختبارها في المنصة هي تسلسل تنفيذ “الصفقة”. هذا ضروري لترى مدى سلاسة سير عملية تنفيذ صفقة وسرعة المنصة. أخيرًا لاتنسى التحقق من أي أدوات فلترة متاحة أو أدوات أخرى مقدمة لمساعدتك في العثور على الاستثمارات التي تلبي حاجات محددة لك. الآن وكما اعتدنا فيما سبق في هذا الدليل لنلقي نظرة سريعة على الأسئلة الهامة فيما يخص اختبار منصة تداول الوسيط:

  • ما أنواع الأوراق المالية التي تتيح المنصة تداولها؟

تأكد من أن منصة التداول التي تبحث فيها تتيح لك تداول:

  1. الأسهم المفضلة Preferred shares.
  2. الاكتتابات العامة.
  3. الخيارات options.
  4. العقود الآجلة.
  • هل الأسعار متاحة في الوقت الفعلي؟

تأكد من قدرتك على مراقبة معلومات الأسعار في الوقت الفعلي لضمان توقيت تداولات جيّد.

  • ما هي أنواع الأوامر التي يمكنك وضعها عبر منصة الوسيط؟

من الضروري معرفة فيما اذا كان وسيط التداول يوفر عبر منصته أوامر التداول المختلفة ومن أهمها: الأوامر المشروطة وأوامر الايقاف والربح عند إغلاق السوق. أما إذا كنت تتطلع إلى إجراء عدد قليل من الصفقات، ولست مهتمًا ب التداول اليومي أو التداول المتأرجح، فيجب أن يكون اختيارك ل أنواع أوامر الفوركس جيدًا.

  • هل يمكنك التداول بساعات خارج إطار عمل السوق؟

كما هو معروف، فإن عمليات تداول الأسهم وصناديق الاستثمار تتم خارج ساعات عمل السوق العادية من 9:30 صباحًا حتى 4 مساءً. EST . أي في فترات ما قبل السوق وبعد ساعات العمل الاعتيادية. وبالتالي، يجب التأكد من تعريف وسيط التداول الخاص للفترات الزمنية المحددة التي تشغلها هكذا نوع جلسات.

لا تسمح لك كل المنصات بالتداول في الساعت الممتدة وقد يطلب البعض الآخر تحصيل رسوم منك مقابل ساعات التداول الممتدة. لذا تأكد من الانتباه لشروط الصفقات كي لاتتفاجئ باختفاء رصيدك بشكلٍ مفاجئ.

ميزات الرسوم البيانية

الآن وبعد أن دخلت منصة العمل وتعرفت على مايوجد بها، لننتقل إلى أمر آخر هام وهو “الرسوم البيانية للتداول“. إليك مايجب السؤال عنه:

  • ما هي المؤشرات الفنية الموجودة على الرسم البياني؟

يجب أن توفر منصة التداول للمتداول رسم المؤشرات الأساسية مثل:

  1. مؤشر القوة النسبية.
  2. المتوسطات المتحركة البسيطة.
  3. نطاقات بولينجر و MACD .
  4. مؤشرات الاستوكاستك.
  • هل يمكن للمتداول مقارنة الأسهم والمؤشرات المختلفة على نفس الرسم البياني؟
  • هل تتيح المنصة الرسم على المخططات البيانية لإنشاء خطوط الاتجاه أو دوائر فيبوناتشي أو أقواس أو أية علامات أخرى؟
  • هل يمكنك حفظ مخططاتك بعد تخصيصها والتعديل عليها؟
  • هل يمكنك تدوين ملاحظات للرجوع إليها لاحقًا؟
  • هل تسمح المنصة بالاختبار العكسي؟
الرسوم البيانية لمنصة وسيط التداول
الرسوم البيانية لمنصة وسيط التداول

طريقة أخرى لاختبار قدراتك ومهاراتك في التداول قبل البدء باستخدام المال الحقيقي. يسمح لك الاختبار الخلفي بمحاكاة التداول بناءً على الأداء التاريخي لدرجة الأمان التي اخترتها.

وسيط التداول والمحتوى التعليمي

في حين أننا ركزنا على منصة التداول وقابلية استخدامها، لكن في الحقيقة هناك مايجب البحث عنه أيضًا وهو: هل يقدم الوسيط محتوى تعليمي؟ هل يقدم دروس تعليمية للمبتدئين؟

قد تتساءل لماذا التعليم مهم وماهو دوره في عملية التداول!. الموضوع كالتعليم في المدرسة، في المدرسة وكي تتعلم حل المسائل الرياضية يجب أولا أن تتلقى تعليما من المدرسين. بالنسبة للتداول الأمر هو ذاته، ففي حال كنت مبتدءًا فيجب أن تكون قادرًا على إيجاد معنى المصطلحات التي لا تعرفها بكل سهولة على موقع شركة التداول. كما يجب أن يقدم لك وسيط التداول نصائح عامة حول كيفية تفسير البيانات من الرسوم البيانية. للبحث عن معلومات معينة يمكنك تجريب وظيفة البحث في موقع الوسيط واختبار الرد.

معرفة فيما اذا كان الوسيط يقدم محتوى تعليميا مفيدا أم لا لن تأخذ منك سوى بضع دقائق. دقائق تمضيها في البحث عماتريد في المنصة وستجد مدى جودة ميزة البحث والنتائج. في حال استطعت إيجاد أجوبة عن الأسئلة التالية فالمنصة تستحق التجريب، فيما عدا ذلك امضي قدمًا في إيجاد وسيط آخر:

أسئلة هامّة:

  • ماهو شكل التعليم الذي يقدمه الوسيط؟

يجب أن يقدم الوسيط: مقالات تعليمية، فديوهات تعليمية عن التداول، ويبينارات تفاعلية، منشورات مفيدة على وسائل التواصل الاجتماعي، متابعة خاصة للمبتدئين.

  • هل مصدر المعلومات موثوق؟

عليك التأكد من مصدر المحتوى الذي يقدمه الوسيط على موقعه. قد يلجأ الوسيط لمصادر خارجية موثوقة وذات سمعة، وهذا أمر طبيعي.

  • ما مدى سهولة وبساطة الموقع؟

تأكد من أن بساطة التنقل من صفحة البحث إلى شاشة التداول.

الموارد التحليلية

  • هل هناك تحليلات وافية لكل ورقة مالية؟

يجب أن يشمل ذلك تقييمات محللين من مصادر مختلفة، والأخبار في الوقت الفعلي، وبيانات السوق القابلة للتطبيق.

  • هل توجد بيانات كافية متاحة؟

يجب أن تتضمن ملفات تعريف الأسهم مثلًا، بيانات تاريخ الشركة المصدرة (تقارير الأرباح، والبيانات المالية كالتدفق النقدي، وبيانات الدخل، والميزانية العمومية).

الإيداع وسحب الأموال من وإلى وسيط التداول

كما ذكرنا في بداية دليلنا أنت هنا لتزيد من دخلك وتبني مستقبلك، وبالتالي المال هو هدفك من التداول!. وبالتالي، من المهم أن تعرف مدى سهولة سحب الأرباح وإيداع الأموال من وإلى حساب التداول الخاص بك. لذلك ننصحك بمراجعة شروط الإيداع والسحب وتسوية الأموال بعناية لأي وسيط فوركس تفكر بالتعامل معه. لتسهيل الأمر عليك قسّمنا المسألة إلى قسمين: الإيداع أولًا والسحب ثانيًا، وطرحنا أرز التساؤلات التي قد تهمّك في كل جانب.

1.. إيداع الأموال

  • ماهي طرق الإيداع المتاحة في حساب الوساطة الخاص بك؟

تأكد من طرق الإيداع المتاحة في حساب التداول الخاص بك في المنصة، قد لاتكون الطرق المقدمة من وسيط التداول متاحة في بلدك. عادة ماتكون هذه الطرق هي:البطاقات البنكية والعملات الرقمية: USDT ، Bitcoin ، Ethereum ، والمحافظ الالكترونية : بيرفكت موني وسكريل وغيرها. ليس فقط التحقق من الطرق، بل أيضًا تأكد مما إذا كانت هناك أي رسوم مرتبطة بهذه الخيارات أم لا.

طرق السحب والايداع في وسيط التداول
طرق السحب والايداع في وسيط الفوركس
  • كم تستغرق وقت تسوية طلبات إيداع الأموال؟

يصادف في بعض الأحيان أنك وجدت حركة سعربة مربحة لإحدى الأدوات، واحتجت لإيداع أموال في حسابك للدخول في صفقة، وبالتالي ستكون سرعة الإيداع عامل حاسم في زيادة أرباحك. وبالتالي، تحقق من المدة الزمنية التي تستغرقها عملية الإيداع لتكون متاحة للاستخدام.

2.. سحب الأموال

  • ما هي المدة التي تستغرقها عملية سحب أموالك من المنصة؟

جانب هامّ جدًا عليك الانتباه له، بالأخص في حال حاجتك للأموال في وقت معين.

  • ماذا عن إمكانية الاستخدام؟

بمعنى مرونة استخدام أرباحك في استثمارات أخرى أو تحويلها.

  • ما مدى تنوع طرق سحب الأموال من حسابك؟

عليك التحقق من هذا الأمر على غرار عملية التأكد من طرق الإيداع.

خدمة عملاء وسيط الفوركس

الآن وبعد وصولك لهذه النقطة من عملية فلترة شركات الفوركس، لابد وأنك قمت بتضييق خياراتك لواحدة أو اثنتين من شركات الوساطة التي تناسبك من حيث الميزات وسهولة الاستخدام. كما هو الحال مع كل مواقع الخدمات عبر الإنترنت فإن خدمة العملاء هي حجر أساس وعامل هام في إرضاء العميل. فماذا لو كان الأمر يتعلق بإرهاق التداول وضغط الاستثمار والربح؟ بالتأكيد ستحتاج لخدمة عملاء عالية المستوى جاهزة لمساعدتك على مدار الساعة في شتى المجالات التقنية والفنية. فيما يلي أهم الاستفسارات التي قد تهمك في خدمة العملاء:

  • هل هناك رقم مخصص يمكنك الاتصال به لطلب المساعدة؟

طبعا تأكد من وجود/عدم وجود رسوم إضافية للصفقات التي تشمل مساعدة خدمة العملاء.

  • هل يوجد رقم عام يمكنك الاتصال به للاستفسارات العامة؟
  • هل يمكنك الاتصال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع 24/7، أم أن الهواتف تعمل فقط خلال ساعات العمل العادية؟
  • هل هناك بريد إلكتروني يمكنك استخدامه لتلقي المساعدة الفورية؟
  • هل يوفر وسيط الفوركس نظام مراسلة داخلي آمن لتبادل الوثائق المهمة واستفسارات الحساب؟
  • هل يحتوي موقع الويب للوسيط على خيار الدردشة المباشرة عبر الإنترنت للحصول على مساعدة فورية؟

هل يوجد قسم للأسئلة الشائعة يمكن البحث للإجابة على مجموعة واسعة من الأسئلة؟
ماذا عن الدعم التقني؟ هل توجد أرقام تواصل /بريد إلكتروني/أنظمة دردشة مخصصة للوصول إلى المساعدة التقنية؟

البدء ومايليه من خطوات

قد يغريك الموقع الإلكتروني لشركة الوساطة عبر الإنترنت أو الحملة الإعلانية الجذابة للوسيط. لكن بدورنا نقول: الاستثمار الناجح لايأتي من شكل الموقع ولا من الحملات الترويجية لوسيط ما، بل يأتي من الانتباه إلى التفاصيل والخدمات التي يقدمها الوسيط!.

إذا كان هدفك هو تجريب التداول لمجرد التسلية فهذا الدليل ليس لك! أما إذا كنت تتطلع إلى جعل التداول:

  1. وظيفة طويلة الأجل،
  2. أو مهنة مستقبلية،
  3. أو مجرد وسيلة لتأمين رفاهيتك،
  4. وسيلة لتطوير ذاتك،

يسعدنا أن نخبرك أنت في المكان الصحيح!

خلاصة

باتباع هذا الدليل الشامل، بالإضافة إلى مانقدمه في قسم التعليم في موقعنا ستكون قادرًا على تحديد الخيار الأفضل لك وعندما تفعل ذلك سنكون جاهزين لمساعدتك بكل مانملك من خبرة لإيصالك إلى أهدافك.

بمجرد أن تحدد أفضل وسيط فوركس لك، سيكون قد حان الوقت للبدء بالتداول الحقيقي. قم بإنشاء حساب وانتقل إلى الخطوات التالية:

  • استخدم الموارد التعليمية المتاحة لك على موقع الوسيط.
  • ابدأ في تحديد إستراتيجيتك الاستثمارية.
  • استفد إلى أقصى حد من جميع الأدوات المتاحة لك.

لقد قضينا وقتًا ثمينًا وطويلًا في تحديد الجوانب والمميزات الأكثر أهمية لك، حان الوقت الآن لاستخدامها.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

فكرتين عن“أقوى وسيط تداول: الدليل الشامل لاختيار وسيط الفوركس”

  1. Pingback: مؤشرات اقتصادية هامة تحرك الأسواق بقوة - shadiochallenge

  2. Pingback: افضل وسيط تداول في الوطن العربي جراند كابيتال للوساطة المالية والفوركس - shadiochallenge

اترك تعليقاً

Scroll to Top