Search
Close this search box.

أفضل 5 تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime

لعبت تطبيقات تحويل البث Airtime دورًا كبيرًا في عالم التمويل الشخصي. خاصةً بعدما سعى الكثير من الأفراد إلى تحويل البث غير المستخدم لعملة ملموسة. وذلك من خلال العديد من التطبيقات التي توفر اتصالًا بين العالمين الرقمي والمادي.

تتميز هذه التطبيقات بالواجهة الواضحة وسهلة الاستخدام. بالتالي تساعد في إظهار جميع القيود المفروضة على الأساليب التقليدية وتسهل عملية التحويل. وعليه اخترنا مقالنا اليوم لنتحدث عن أفضل 5 تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime. كما سنوضح طريقة استخدام هذه التطبيقات، تابع معنا عزيزي القارئ في هذا المقال لتغني معلوماتك بالمزيد عن هذه التطبيقات.

أفضل 5 تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime

من أفضل التطبيقات المستخدمة لتحويل وقت البث إلى نقد نذكر لكم ما يلي:

  • تطبيق Aimtoget.
  • تطبيق AirtimeFlip.
  • تطبيق Airtime2Cash.
  • تطبيق Cheetahpay.
  • تطبيق Glover.

تابع معنا عزيزي القارئ في هذا المقال لنتعرف بالتفصيل على هذه التطبيقات.

تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime

تطبيق Aimtoget لتحويل وقت البث

يعتبر تطبيق Aimtoget أحد أفضل تطبيقات تحويل وقت البث إلى أموال نقدية. خاصةً أنه يدعم جميع شركات الاتصالات الكبرى مثل Glo، وMTN، وAirtel، و9mobile وغيرها.

يعمل هذا التطبيق على تحويل وقت البث من خلال المشاركة والبيع. كما أنه يوفر الكثير من الخيارات الأخرى التي تجعله يتصدر قائمة أفضل البرامج المخصصة لتحويل البث. إذ يتضمن ذلك تعبئة البيانات والسحب الفوري، والإعلان عبر الرسائل النصية القصيرة، وشراء وقت البث، ومبادلة وقت البث، ونقل المحفظة وغيرها.

من جهةٍ أخرى، يقدم هذا التطبيق إمكانية شراء وقت البث بأسعار منافسة، خاصةً عند شراء البيانات في جميع الشبكات المتاحة في نيجيريا. كما يتيح إرسال واستلام المدفوعات ودفع الفواتير واستلام وإرسال الفواتير النقدية.

علاوةً على ذلك، يعتبر تطبيق سريع جدًا في تحويل وقت البث وشرائه. كما يقدم وسيلة لتأمين المحفظة الإلكترونية برقم تعريف شخصي. لكن تكون الرسوم المخصصة لاستخدام هذا التطبيق أعلى مقارنةً بغيره من التطبيقات.

 

تطبيق Aimtoget

كيفية استخدام تطبيق Aimtoget

لتحويل البث إلى أموال من خلال تطبيق Aimtoget يجب تطبيق الخطوات التالية:

  1. بدايةً يجب عليك تفعيل الحساب من خلال تسجيل الدخول إلى التطبيق أو موقع Aimtoget.
  2. ثم توجه إلى قسم “Airtime to Cash” واختر ميزة Instant للكشف ان تفاصيل الشبكة التي تعمل على تحويلها لنقود.
  3. بعدها املأ تفاصيل التسليم مثل رقم الهاتف والمبلغ المطلوب والرقم السري الخاص بحسابك.
  4. من ثم سيتم إرسال كلمة مرور إلى هاتفك، قم بإدخالها مرة واحدة فقط واضغط على زر متابعة للبدء في تحويل البث إلى نقد وتخزينه في محفظتك الخاصة على Aimtoget.

اقرأ أيضًا: تطبيق كاش اب Cash App لتحويل الأموال والربح منه

تطبيق AirtimeFlip

يعتبر تطبيق AirtimeFlip من أشهر تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime. ويهدف إلى مساعدة المستخدمين في الحصول على أسعار بيانات ذات تكلفة مناسبة وطريقة مناسبة لدفع فواتيرهم وتعبئة وقت البث وتعبئة البيانات. خاصةً أنه يوفر الكثير من الخيارات المميزة والفريدة من نوعها بفضل الواجهة سهلة الاستخدام. كما أنه يدعم العديد من مشغلي شبكات الهاتف المحمول مثل MTN وAirtel و9mobile.

وعلى الرغم من ذلك اشتكى بعض من مستخدمي هذا التطبيق بسبب ارتفاع رسوم البطاقة نقدًا. علاوةً عن عدم وجود ضمان بأنك ستحصل على الدفع خلال 3 إلى 15 دقيقة كما هو مذكور.

تطبيق AirtimeFlip

كيفية استخدام تطبيق AirtimeFlip

يعتبر تطبيق AirtimeFlip ثاني أفضل 5 تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime ويتم استخدامه وفق الخطوات التالية:

  1. يجب أولًا إنشاء حساب على AirtimeFlip وتسجيل الدخول من خلاله.
  2. ثم توجه إلى صفحة تحويل وقت البث حيث يوجد تفاصيل التحويل من وقت البث الخاص بك إلى شبكة الهاتف المحمول والمبلغ المراد بيعه وغيرها الكثير.
  3. بعد ذلك قم بالتحقق من سعر الصرف بعد خصم الرسوم، وفي حال كان المبلغ مناسبًا اضغط على زر المتابعة.
  4. بعدها سيتم إنشاء صفحة تحوي جميع المعلومات التي تحتاجها لإكمال المعاملة. ثم ستتم عملية التحقق بعدها ستحصل على الأموال في محفظتك.

تطبيق Airtime2Cash

يعد تطبيق Airtime2Cash أحد أهم التطبيقات المميزة لتحويل وقت البث إلى أموال نقدية صعبة. كما أنه يختلف عن التطبيقات السابقة التي تعمل على تطبيق خاص بها موجود في متجر Google Play. حيث يعمل تطبيق Airtime2Cash من خلال تطبيق الهاتف المحمول على المتجر وتكون خدمة التبادل الخاصة به متعلقة بالواتساب. لكن ما يزال بإمكان أي شخص استخدام تطبيق الأندرويد للاطلاع على الرسوم المفروضة وفق الآلات الحاسبة الخاصة بشركة MNO.

تطبيق Airtime2Cash

كيفية استخدام تطبيق Airtime2Cash

من أهم ميزات تطبيق Airtime2Cash أنه لا يحتاج إلى حساب خاص. لذلك للبدء باستخدام التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  1. توجه مباشرةً إلى حساب WhatsApp للأعمال للبدء بتحويل البث إلى نقد.
  2. ثم ابدأ الدردشة حيث ستحصل على قائمة منسدلة حول الرقم الذي يجب أن ترسل إليه وقت البث الخاص بك.
  3. وبعد أن تكمل عملية نقل المشاركة والبيع لا تنسى التقاط لقطة شاشة للمحادثة لتضمن لك حقوقك.
  4. أخيرًا قم بتحويل هذه القيمة الصافية مباشرةً إلى حسابك البنكي. وذلك من خلال تقديم التفاصيل اللازمة إلى Airtime2Cash عبر WhatsApp.

تطبيق Cheetahpay لتحويل وقت البث

يعد تطبيق Cheetahpay أحد أفضل 5 تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime. حيث يتم ذلك بوجود معالج شخصي يدعم جميع شركات الاتصالات الكبرى مثل Glo، وMTN، وAirtel، و9mobile. وتختلف الرسوم تبعًا لشركة الاتصالات التي يتعامل معها المستخدم. لذلك من الممكن أن تكون الرسوم مرتفعة في منطقة ما مقارنةً مع منطقة أخرى. كما يمكن أن تقدم بعض الشركات عروض مختلفة عند استخدام التطبيق في مكان ما دون الآخر.

من ناحيةٍ أخرى، يدعم تطبيق Cheetahpay المستخدمين الذين يعتمدون على رقم التعريف الشخصي (PIN). بالتالي إذا كان لدى المستخدم الرمز السري لأي من شركات الاتصالات المدعومة، سيساعد هذا التطبيق بتحويل وقت البث إلى أموال نقدية بطريقة مميزة.

تطبيق Cheetahpay

كيفية استخدام تطبيق Cheetahpay

يتم تحويل وقت البث إلى أموال من خلال تطبيق Cheetahpay عبر تطبيق الخطوات التالية:

  1. بدايةً سجل حساب في Cheetahpay.
  2. بعدها يجب تسجيل رقم الهاتف الذي تخطط لإرسال وقت البث منه على منصة Cheetahpay لمدة 6 ساعات على الأقل قبل تقديم طلبك.
  3. ثم يمكنك المشاركة والبيع لقائمة من أرقام الهواتف المحمولة، أو يمكنك إرسال الطلبات باستخدام أرقام التعريف الشخصية السرية.
  4. و​​بمجرد أن يحظى طلبك بالإعجاب، ستحصل محفظة Cheetahpay الخاصة بك على قسم من القيمة الصافية للنقد بعد أن يتم خصم رسوم التحويل.
  5. وفي ختام عملية تحويل البث إلى نقد أصبح بإمكانك إرسال الأموال إلى عنوان البنك المرتبط الخاص بك.

Glover كأحد التطبيقات لتحويل وقت البث Airtime

Glover هي عبارة عن منصة خاصة تستخدم لتحويل وقت البث غير المستخدم إلى أموال صعبة. كما تقدم هذه المنصة مجموعة مختلفة من الخدمات بدءًا من دفع الفواتير وحتى تعبئة رصيد الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الغوص في عالم بطاقات الهدايا والربح من الإنترنت.

وتتميز منصة Glover بأنها تقدم أفضل الأسعار مقارنةً مع غيرها من تطبيقات تحويل البث. ويمكن تنزيل التطبيق الخاص بها من متاجر تطبيقات Android وiOS، وهو تطبيق سهل الاستخدام وسلس.

تطبيق Glover

كيفية استخدام منصة Glover

يمكن استخدام منصة over لتحويل وقت البث إلى نقود من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. حمل تطبيق Glover وأدخل رقم الإرسال الخاص بك، والمبلغ الذي تريد تحويله إلى نقد.
  2. ثم اختر الشبكة التي تريد التحويل لها مثل MTN و9mobile، واختر وقت البث المستند إلى Airtel.
  3. بعدها سيقدم لك Glover القيمة الصافية التي ستحصل عليها بعد خصم الرسوم الخاصة بعملية التحويل في المنصة.
  4. من ثم اضغط على زر “التالي” للبدء في عملية تحويل البث إلى نقد.
  5. بعد ذلك أرسل وقت البث المتفق عليه، وبمجرد تأكيد الاستلام ستصل القيمة الصافية إلى محفظة Glover الخاصة بك.
  6. والآن أصبح بإمكانك تحويل الأموال الموجودة في محفظتك إلى حسابك المصرفي.

هل يمكنك تحويل وقت البث إلى نقد في حسابك البنكي؟

نعم، يمكن تحويل وقت البث غير المستخدم إلى أموال نقدية، من ثم تحويلها بسلاسة إلى الحساب المصرفي الخاص بالمستخدم. وتختلف عملية التحويل من شركة اتصالات إلى أخرى فمثلًا:

  • إذا كنت من مستخدمي شركة Airtel: فإن عملية تحويل البث إلى نقد ستكون مع مجموعة من الاعتبارات الخاصة بالشركة. حيث تُدعم هذه العملية من قبل العديد من التطبيقات وهذا ما يضمن تجربة تحويل سلسة. بالإضافة لإرشادات خطوة بخطوة مصممة خصيصًا لمستخدمي Airtel.
  • أما إذا كنت من مستخدمي Glo: فالكثير من تطبيقات تحويل البث إلى نقد أخذت في الاعتبار التفاصيل الفريدة التي تأتي مع مستخدمين هذه الشركة. بدءًا من الإرشادات المحددة وحتى النصائح القيمة حول تحسين عملية التحويل. لذلك تضمن هذه التطبيقات تجربة خالية من المتاعب وسلسة.
  • وبالنسبة لمستخدمي شركة MTN: فقد عملت أفضل التطبيقات لتحويل البث على بتنظيم خطوات واعتبارات محددة لجعل هذه العملية سلسة قدر الإمكان. حيث تتفهم أفضل التطبيقات المظهر الفريد لشبكة MTN وتقوم بتخصيص إرشاداتها وفقًا لذلك.

في ختام مقالنا هذا الذي عرضنا فيه أفضل 5 تطبيقات لتحويل وقت البث Airtime وكيفية استخدام كل منها. يمكننا القول إن تحويل وقت البث إلى أموال ومن ثم تحويلها إلى الحساب المصرفي هو خطوة رائدة ومميزة في هذا المجال. فقد سعت أفضل التطبيقات إلى تطبيق الإرشادات الخاصة بالشبكة لمستخدمي أكبر شركات الاتصال مثل Airtel وGlo وMTN وغيرها. من أجل مساعدة المستخدمين في تنويع ثروتهم الرقمية وسد الفجوة بين الأصول التقليدية والعالم الديناميكي للعملات المشفرة.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top