أفضل مواقع تعدين العملات الرقمية

في حال كنت تتطلع إلى تعدين العملات الرقمية (التعدين السحابي) ولكنك لا تريد إنفاق آلاف الدولارات من أجل تجهيزات التعدين، فلا بدّ أنك تبحث وتتساءل عن أفضل مواقع تعدين العملات الرقمية الأكثر موثوقية. فبالنسبة للعديد من الأشخاص في سوق العملات المشفرة، يعد تعدين العملات الرقمية مقابل الحصول على دخل ثابت فرصة استثمارية جذابة. ولكن التعدين بالمعنى التقليدي، يتطلب أجهزة كمبيوتر باهظة الثمن وطاقة كهربائية كبيرة. وبناءً عليه، بات يلجأ العديد من الأشخاص إلى الاعتماد على مواقع التعدين على الإنترنت. وللحديث عن أفضل مواقع تعدين العملات الرقمية، وعلى أبرز ميزاتها وسلبياتها، تابع معنا القراءة.

منصات تعدين العملات الرقمية

منصات التعدين السحابي (أو منصات تعدين العملات الرقمية) كثيرة ومتنوعة بخدماتها وتسعريها، لذلك قمنا باختيار الأفضل بينها وسنتحدث بقليل من التفصيل عن كل منها فيمايلي:

  1. منصة Ecos.
  2. موقع BeMine.
  3. منصة StormGain.
  4. موقع Hashing24.
  5. منصة KuCoin.
  6. موقع Nicehash.
  7. منصة Bitdeer.
  8. منصة Genesis Mining.

والآن سنستعرض تفاصيل كل منصة من منصات التعدين السحابي Cloud mining السابقة والتي يصنفها أغلب المتداولين من بين الأكثر نجاحًا وموثوقية، بحيث سنشرح بالتفصيل عن أبرز مميزات وعيوب كل موقع تعدين سحابي:

منصة Ecos

تأسست Ecos عام 2017، وهي واحدة من أكثر مواقع التعدين السحابي الموثوقة في قطاع التشفير ومنصات التبادل اللامركزية (DeFi). كانت Ecos أول منصة تعدين سحابية تعمل بشكل قانوني، حيث تقع الشركة في المنطقة الاقتصادية الحرة لأرمينيا، وأبرمت اتفاقًا مع أحد موردي الكهرباء الرائدين في أرمينيا. مع أكثر من 100 ألف مستخدم في جميع أنحاء العالم، تدعم منصة DeFi العملات الرقمية الرئيسية، بما في ذلك البيتكوين، الريبل، الإيثيريوم، اللايتكوين، التيثر، والبيتكوين كاش. ومع ذلك، فإن وظائف التعدين تدعم البيتكوين فقط.

بالإضافة إلى توفير خدمات التعدين السحابي، تقدم Ecos محفظة متعددة العملات ومجموعة من محافظ الأصول الرقمية مع مؤشرات مختلفة لنسبة المخاطر، والعائد. هذا ويعد تعدين Ecos السحابي سهل الإعداد ويمكن تنزيله من متجر تطبيقات آبل أو جوجل بلاي. كما أن الحد الأدنى للاستثمار هو 150 دولارًا فقط، مما يجعلها منصة مثالية للمبتدئين في مجال التعدين.

مميزات منصة Ecos

  1. شراء العقود حسب الطلب.
  2. المدفوعات يومية.
  3. انخفاض الحد الأدنى للمبلغ المسحوب.
  4. معدل غش منخفض.

سلبيات منصة Ecos

  • تدعم فقط تعدين البيتكوين.

موقع BeMine

باستخدام BeMine يمكن للمستخدمين تعدين العملات الرقمية عبر الإنترنت مع تجاوز مالكي المعدات حيث نشأت شركة التعدين السحابية الرائدة في عام 2018 ونمت بسرعة منذ ذلك الحين. تقدم BeMine خدمة رائدة مبتكرة تجمع بين أصحاب مراكز البيانات والمعدات. والنتيجة هي عملية تعدين مبسطة يمكن الوصول إليها مع نهج فعال وآمن لاستخدام الطاقة. إذ يمكن للمستخدمين أيضًا شراء ما يصل إلى 0.1٪ من حصة تطبيقات أسيك (ASIC). الأمر الذي يسمح للمُعدّنين المحتملين ببدء تعدين العملات دون شراء معدات باهظة الثمن بشكلٍ مسبقٍ.

موقع BeMine
موقع BeMine

ومن خلال دمج التعدين السحابي مع التمويل اللامركزي (DeFi)، يهدف BeMine إلى تحسين الأمان والشفافية في قطاع التعدين السحابي.

مميزات موقع BeMine

  1. يوفر وصولاً بسيطًا وسهلاً للمستثمرين لاستخراج العملات الرقمية.
  2. مناسب للمُعدّنين المبتدئين.
  3. يمكن للمُعدنين شراء جزء أجهزة التعدين المعدلة (ASIC).
  4. تقليل استخدام الكهرباء في التعدين.
  5. حاسبة الربحية.
  6. لا توجد رسوم إيداع.
  7. يقدم التحليلات والدعم عبر قناة التلغرام.

سلبيات موقع BeMine

  • تحتل خدمات التعدين الأخرى تقييمًا أعلى لخدمة العملاء.

منصة StormGain

تقدم هذه المنصة لوحة تحكم بسيطة وبديهية وسهلة الاستخدام. إذ تقوم منصة StormGain بتنفيذ جميع عمليات أجهزة تعدين بيتكوين العادية، لذلك لا تستهلك بطارية هاتفك المحمول أو الكمبيوتر. كما يمكن للمستخدمين مراقبة ارتفاع الأصول أو هبوطها مباشرة من واجهة النظام الأساسي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم StormGain أدوات رسوم بيانية قوية لتتبع اتجاهات أسعار العملات. تم إنشاء المنصة في عام 2019، وهي متاحة بلغات مختلفة وتتميز بعملية تسجيل بسيطة. فواحدة من أفضل ميزاتها هو محركها الذكي لمكافحة عمليات النصب والاحتيال. علاوة على ذلك، يتم توزيع مكافآت التعدين بالتساوي كل 30 إلى 40 دقيقة.

مميزات منصة StormGain

  1. خدمة مشروعة وموثوقة.
  2. محرك لمكافحة عمليات النصب والاحتيال.
  3. مدفوعات ثابتة.
  4. خدمة عملاء جيدة.
  5. يعطي مكافأة تصل إلى 20٪ على كل وديعة.
سلبيات منصة StormGain
  1. من الصعب حساب مبلغ الانسحاب.
  2. لا يوجد روبوت مدمج لأتمتة التداول.

اقرأ ايضًا: ماهو تعدين البيتكوين

منصة Hashing24

تأسست منصة Hashing24 عام 2015، وهي الأفضل للمستثمرين الذين يرغبون في التركيز فقط على تعدين البيتكوين. تفتخر المنصة بعشر سنوات مميزة في سوق التعدين السحابي Cloud mining للبيتكوين، وذلك مع استخراج أكثر من 1000 عملة رقمية. الحد الأدنى لمبلغ الودائع هو 72.30 دولارًا أمريكيًا لخطة 12 شهرًا، والتي تمنح المعدنين معدل تجزئة يقدر ب TH/s1. وعلى غرار Ecos، تدعم المنصة تعدين البيتكوين فقط في الوقت الحالي. كما تقدم المنصة عرضًا تجريبيًا مجانيًا مباشرة من الموقع، بحيث يمكن للمستخدمين محاكاة مقدار الربح الذي سيحققونه من إدخال أي هاش معين.

مميزات منصة Hashing24

  1. قوة تجزئة مستقرة.
  2. خدمة على مدار 24/7 لدعم العملاء.
  3. المدفوعات يومية.
  4. عروض ترويجية ومزادات أسبوعية.
  5. عرض تجريبي مجاني لمحاكاة الأرباح.

سلبيات منصة Hashing24

  • تدعم تعدين عملة البيتكوين فقط.

منصة KuCoin

ظهرت بورصة العملات المشفرة المشهورة عالميًا كوكوين KuCoin لأول مرة في سبتمبر 2017. حاليًا، تقدم خدمات مثل الإقراض، والمراهنة، وتداول P2P والعقود الآجلة والتداول الفوري. تشتهر البورصة العالمية بمنصتها سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، فإن KuCoin متنوعة للغاية، في المنتجات التي تقدمها والسكان الذين تخدمهم. إذ أن منصة KuCoin متاحة في أكثر من 200 دولة، وتدعم أكثر من 600 عملة رقمية.

كما أن خدمة التعدين الخاصة بها (KuCoin Pool)، هي مجموعة تعدين عالية الأداء تدعم الأصول مثل البيتكوين(BTC)، وبيتكوين كاش (BCH) حيث أنها خدمة جديدة نسبيًا، تهدف إلى أن تصبح واحدة من أكبر مجمّعات التعدين التي تساهم في سلاسل الكتل المتعددة.

مميزات منصة KuCoin

  1. لا رسوم على العوائد من التعدين.
  2. منصة موثوقة.
  3. KuCoin ليست بورصة منظمة بموجب أي وكالة تنظيمية مالية.
سلبيات منصة KuCoin
  1. لا يوجد إمكانية لسحوبات نقدية.
  2. تدعم تعدين البيتكوين، والبيتكوين كاش فقط.

اقرأ أيضًا: ماهو تعدين العملات الرقمية

موقع Nicehash

توفر منصة Nicehash خدمات استضافة التعدين بالإضافة إلى موقع للصرافة. وهنا، يتمتع المُعدّنون بمزيد من الحرية في تخصيص شروط التعدين الخاصة بهم. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين اختيار المبلغ الدقيق للتجزئة التي يرغبون في شرائها والمدة والمبلغ الذي هم على استعداد لدفعه. كما يمكن للعملاء أيضًا توصيل عمال المناجم وبيع التجزئة للآخرين على النظام الأساسي من خلال إرفاق وحدة معالجة الرسومات الخاصة بهم.

مواقع تعدين العملات الرقمية

موقع Nicehash لتعدين العملات الرقميةهذا وتركز منصة Nicehash على تعدين عملة البيتكوين. وعلى عكس مواقع التعدين السحابية الأخرى الموثوقة، لا تمتلك Nicehash أي أجهزة تعدين، حيث يقوم المستخدمون بالتواصل مع أعضاء آخرين في سوق طاقة التجزئة ويقومون باستئجار الطاقة الحاسوبية لأجهزتهم الخاصة.

مميزات منصة Nicehash

  1. عمليات سحب نقدية.
  2. أمكانية إدارة عمليات التعدين عن بعد.
  3. تداول معدل الهاش من نظير إلى نظير.
سلبيات منصة Nicehash
  1. رسومها مرتفعة مقارنة ببقية خيارات مواقع التعدين السحابي.
  2. معدل دفع بطيء.

منصة Bitdeer

تقدم منصة العملات الرقمية متعددة الاستخدامات هذه مجموعة من الخدمات. بصرف النظر عن توفير التعدين السحابي، تعمل المنصة كسوق تجزئة متعدد العلامات التجارية. إذ يسمح هذا السوق للمستثمرين بشراء وبيع معدلات الهاش مع بعضهم البعض، بحيث يركز المشروع على الشراكة مع أكبر مجمعات التعدين في العالم وأفضل مصنعي معدات التعدين.

مواقع تعدين العملات الرقمية

منصة تعدين العملات الرقمية Bitdeerإذ يهتم المعدنون الخبراء في ASIC وGPU بالتعدين. ولبدء التعدين، يجب على المستخدمين القيام باستثمار لا يقل عن 542 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة Bitdeer عقودًا سحابية في أكثر من 200 دولة، وجميع أنواع العقود تبلغ مدتها 180 يومًا.

مميزات منصة Bitdeer

  1. توفر سوق لمعدلات التجزئة.
  2. الاستضافة السحابية للمعدنين.
  3. تكامل تطبيقات iOS وأندرويد.
  4. توفر الرسوم البيانية للعملات الرقمية في الوقت الحقيقي.
سلبيات منصة Bitdeer
  • الحد الأدنى للاستثمار مرتفع.

منصة Genesis Mining

يقدم موقع جنيسيس للتعدين أكثر من عشر عملات رقمية قابلة للتعدين وهي من بين أعلى الأنظمة الأساسية تصنيفًا. مقرها في هونغ كونغ، تخدم الشركة أكثر من 200 ألف مستخدم في أكثر من 100 دولة. برامج التعدين مناسبة للمستثمرين من جميع المستويات، حيث توفر المنصة أنواعًا متعددة من خطط التعدين تتراوح مدتها من ستة إلى 24 شهرًا، ولكل منها أربعة عقود بأسعار مختلفة. علاوة على ذلك، لا تفرض Genesis Mining أي تكاليف صيانة، مما يوفر للمستثمرين أموالاً طائلة. هذا ويصل الحد الأدنى للبدء بالاستثمار إلى 500 دولار.

مميزات منصة Genesis Mining

  1. خدمات ذات مصداقية طويلة الأمد.
  2. معدات موثوقة.
  3. خدمات دعم العملاء على مدار 24/7.
  4. مدفوعات مستقرة.
  5. طرق دفع أو سحب متنوعة، بما في ذلك بطاقات الائتمان.
سلبيات منصة Genesis Mining
  • لا مبادلة لبيع معدلات التجزئة.

أسئلة شائعة:

ما هو التعدين السحابي؟

التعدين السحابي أو Cloud mining هو عملية تعدين العملة المشفرة عن طريق استئجار قوة حسابية من مصدر آخر، مثل مزود خدمة التعدين السحابي. فغالبًا ما تتطلب الوسائل التقليدية لتعدين العملات الرقمية أجهزة كمبيوتر باهظة الثمن تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة الكهربائية. الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة الحصول على الأرباح والحفاظ عليها.

ولكن من خلال استخدام مركز بيانات عن بعد يشارك طاقة المعالجة مع المستأجرين، لا داعي للقلق بشأن إدارة معدات التعدين المعقدة وخاصةً بالنسبة للمُعدّنين المبتدئين. فعند استخدام خدمة التعدين السحابي، فإن ما تستأجره في الواقع هو مُعدّلات الهاش، وهي مقياس يُستخدم لتقييم القدرات الحاسوبية للشبكة. ولذلك، يجب على المستخدمين التسجيل لدى شركة تعدين وشراء عقد تعدين ليكون بمثابة “حصتهم من الربح”.

معظم الناس على دراية بعملة البيتكوين، لذلك لا يزال التعدين السحابي للبيتكوين هو الشكل الأكثر شيوعًا لتعدين العملات الرقمية. ومع ذلك، يمكنك استخراج أي عملة مشفرة تستخدم تقنية “إثبات العمل”. فعندما تكون هناك حاجة للاستثمار، فإن اختيار موقع تعدين سحابي موثوق به مع مراجعات جيدة أمر ضروري. وفيما يلي أفضل مواقع التعدين السحابي في السوق الآن.

1.هل التعدين السحابي مربح؟

يعتمد الربح من التعدين السحابي على العملة ومزود الخدمة وخطة التعدين التي تشتريها، حيث تأتي الخطط بأشكال مختلفة يمكن أن تؤثر على المكافآت. ولكن من الناحية المثالية، يجب أن تكتسب العملة المعدنية التي قمت بتعدينها قيمة أكبر مع مرور الوقت. لذا ضع في اعتبارك فقط أنك ستتنافس مع الآلاف من المعدنين ومجمّعات التعدين الأخرى. وفي بعض الأحيان تكون عملية التعدين الناجحة نتيجة الصدفة فقط.

2.هل التعدين السحابي محفوف بالمخاطر؟

يعتبر أي شكل آخر من أشكال الاستثمار في العملات الرقمية محفوفًا بالمخاطر. وهذا بسبب تقلبات السوق بشكل عام. إذ يمكن أن ينخفض سعر العملة التي تقوم بتعدينها إلى درجة كبيرة بحيث يصعب عليك حينها تحقيق الربح. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الربح من ذلك.

3.كيف يمكنني بدء التعدين السحابي؟

للبدء في التعدين السحابي، اختر موقعًا لتعدين العملات الرقمية موثوقًا واختر أيضًا العملات المشفرة التي ترغب في تعدينها. بعد ذلك، قم بالتسجيل في الشركة وادفع مقابل طاقة التجزئة التي تريد استئجارها. ثم اجلس وانتظر حتى يجني تجمّع التعدين أرباحًا.

4.هل التعدين السحابي عملية احتيال أم شرعي؟

نعم، هذا شرعي وليس عملية احتيال. يمكن أن يكون التعدين السحابي طريقة رائعة للاستثمار في العملات الرقمية، ولكن من الضروري إجراء البحث واختيار أفضل موقع لتعدين العملات الرقمية بحيث ينبغي أن يكون حسن السمعة وموثوق.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top