مراجعة مشروع عملة دوجكوين Dogecoin: مستقبل دوجكوين

مشروع عملة دوجكوين Dogecoin هو أحد مشاريع العملات الرقمية الواعدة والمتطورة بسرعة في الفترة الأخيرة بين أفضل العملات المشفرة. تحظى عملة دوجكوين Dogecoin الرقمية على اهتمام مميز من شخصيات معروفة عالميًا وبالأخص إيلون ماسك مما عزز موقف العملة بين نظرائها. اليوم سنلقي نظرة على أهم مميزات عملة دوجكوين Dogecoin وتاريخها وسعرها ومستقبلها فابقوا معنا.

عملة دوجكوين Dogecoin

عملة دوجكوين Dogecoin أو اختصارًا (DOGE) هي عملة مشفرة من نمط نظير إلى نظير PEER-TO-PEER مفتوحة المصدر، كما تعتبر الدوجكوين من العملات البديلة. وتم إطلاق مشروع عملة دوجكوين Dogecoin في شهر ديسمبر 2013 مع شعار مميز يمثل صورة كلب من نوع Shiba Inu. تتمتع بلوكتشين الدوجكوين  blockchain Dogecoin بتقنيتها الأساسية المشتقة من لايتكوين Litecoin. انخفاض سعر دوجكوين هي الميزة البارزة لـ Dogecoin.

كيف تعمل عملة دوجكوين

بشكل مشابه للعديد من العملات المشفرة الأخرى، تعمل عملة دوجكوين Dogecoin على بلوكتشين blockchain خاص بها. يتم تحديث الحساب المالي لـ Dogecoin بشكل مستمر مع جميع المعاملات الجديدة، كما تستخدم الشبكة ميزة التشفير للحفاظ على أمان جميع التعاملات.

يستخدم بلوكتشين الدجكوين blockchain Dogecoin تقنية إثبات العمل، حيث يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر من قبل المعدنين لحل المعادلات الرياضية المعقدة بهدف معالجة المعاملات وتسجيلها على blockchain. يكسب المعدنون المزيد من وحدات عملة دوجكوين Dogecoin لقاء التعدين، ويمكنهم بعد ذلك الاحتفاظ بهذه الوحدات أو بيعها في السوق المفتوحة. يمكن استخدام dogecoin لعمليات الدفع والشراء.

عملة دوجكوين مقابل البيتكوين

كثير من المستمثرين يقارنون العملات المشفرة الجديدة بالعملات الكبيرة كالبيتكوين باعتبارها معيار للنجاح والقوة. نفس الأمر بالنسبة للدوجكوين، لدى عملة دوجكوين Dogecoin بعض الأمور التي تختلف بها عن عملة البيتكوين:

  • السرعة والسهولة: بالنسبة للمعدنين من الأسرع والاسهل إنهاء المعادلات الرياضية المستخدمة لإنهاء وتسجيل المعاملات. مما يجعل عملة دوجكوين Dogecoin أكثر كفاءة إلى حد كبير في مسألة معالجة المدفوعات. يقول جاري ديوال، رئيس مجموعه الاسواق المالية والتنظيم في Katten: “تستغرق عملية التصديق على الكتل الجديدة على Bitcoin blockchain مدة 10 دقائق، بينما يستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط على blockchain Dogecoin”.
  • العدد: وهو اختلاف مهم آخر بين عملة دوجكوين Dogecoin والبيتكوين، حيث لايوجد حد أقصى لعدد الـ Dogecoins التي يمكن إصدارها. بالمقابل، هناك حد أقصى لعدد البيتكوين الذي سيتم إصداره وقدره 21 مليون بيتكوين. وبالتالي فإن المعدنين مجبرون على العمل بجهد أكبر ولمدة أطول مع مرور الزمن لكسب المزيد من عملات بيتكوين جديدة.

كيفية شراء دوجكوين

في حال أردت شراء Dogecoin فقد تتساءل أين يمكنك ذلك! يمك شراء دجكوين من بورصات العملات المشفرة مثل Binance أو Kraken. تتطلب منك هذه البورصات إنشاء حساب وإيداع مبلغ بالدولار أو عملات مشفرة. بعد فتح الحساب يمكنك شراء العملات المشفرة بما في ذلك Dogecoin.

كما يوجد بعض الوسطاء عبر الانترنت الذين يتيحون لك شراء الدوجكوين ومنهم: Robinhood و TradeStation وتتيح هذه المنصات أيضًا تبادل الاصول التقليدية مثل: السندات والاسهم والصناديق المشتركة. صحيح أن هذه المنصات لا تشمل كافة العملات المشفرة إلا أنها تقدم الدوجكوين حتمًا.

الخطوة التي تلي شراءك عملة دوجكوين Dogecoin هي نقل عملاتك المعدنية الى محفظة التشفير التي تنشئها كما هو الأمر مع العملات المشفرة الأخرى. للمحافظ أشكال عديدة منها:

  • على شكل خدمات عبر الإنترنت كالتي تقدمها منصات التبادل مثل Coinbase.
  • تطبيقات على الهاتف المحمول.
  • محرك أقراص خارجي ثابتة.

هنا من المهم جدًا الانتباه لتأمين محفظتك بكلمة مرور خاصة، فبالرغم من وجود إجراءات أمان عالية إلا أن التعرض للاختراق لايزال وارد.

سعر دوجكوين و القيمة السوقية لDogecoin 

سعر دوجكوين:

يبلغ سعر dogecoin في لحظة كتابة هذا المقال 0.090894 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول على مدار ٢٤ ساعة الماضية قدره 464,061,194 دولارًا أمريكيًا. وقد سجّل سعر الـ Dogecoin انخفاضًا بمقدار -1.03% خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية. تصنيف موقع CoinMarketCap الحالي للدوجكوين هو رقم 9 بين العملات الرقمية، مع قيمة سوقية حالية تبلغ 12,058,958,463 دولارًا أمريكيًا. أما كمية عرض التداول من دوجكوين فهو: 132670764300 عملة DOGE .

عملة دوجكوين Dogecoin
عملة دوجكوين Dogecoin

القيمة السوقية لدوجكوين

عاشت عملة دوجكوين Dogecoin فترات متفاوتة من ناحية القيمة السوقية وكانت أوائل عام 2022 الماضي جيدة إلى حدٍ ما بالنسبة لـ dogecoin. ففي أوائل شهر أبريل 2022، بلغت قيمتها السوقية 19.84 مليار دولار. لكن تعرضت القيمة للانخفاض بشكلٍ حادٍ منذ شهر  مايو إلى 8.7 مليار دولار في وقت كتابة هذا التقرير حالها حال عالم التشفير الذي تعرض لنكسات كبيرة منها انهيار تيرا لونا وانهيار منصة FTX وغيرها من الكوارث التي أضرّت بسوق العملات المشفرة بأكمله.

اقرأ أيضًا: مستقبل عملة دودو والقيمة السوقية لها

عمله الدوجكوين وإيلون ماسك

في الفترة الأخيرة ارتبطت أخبار عمله Dogecoin ب “إيلون ماسك” الذي دعم dogecoin على Twitter بتغريدة بتاريخ 19 يونيو من عام 2022:

إيلون ماسك: “سأستمر في دعم Dogecoin”

في الحقيقة يمتد اهتمام ماسك بمشروع عملة دوجكوين Dogecoin إلى ماقبل هذه التغريدة، حيث عبّر الملياردير الأمريكي عن دعمه للعملة في أكثر من مناسبة مما شجع الكثيرين على الاستثمار فيها وهذا ماقاد سعرها إلى الارتفاع في زمن قياسي وحققت مرتبة ممتازة من بين العملات الرقمية المنافسة.

كما حاز مشروع العملة على دعم مشاهير آخرين مثل: “مارك كوبان” مالك فريق “دالاس مافريكس” في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذي قبل dogecoin كعملة دفع، كذلك حازت العملة على دعم العازف الشهير “كيس جيني سيمونز” والمغني “سنوب دوج”.

مستقبل عملة دوجكوين Dogecoin

التنبؤ بمستقبل عملة ما يعتمد على عدة مقاييس والتي تختلف بدورها من محلل لآخر. وبالتالي، ستختلف التحليلات على نطاق واسع في مجتمع المحللين. بالإضافة لذلك هناك عوامل لايمكن التحكم بها كالحروب والانهيارات الاقتصادية والإجراءات الحكومية والتي قد تلعب دورًا هامًّا في دعم أو تكسير صعود عملة مشفرة ما.

عند الحديث عن عملة دوجكوين Dogecoin، تختلف التوقعات من مصدرٍ لآخر فمثلًا مجلة Coin Journal متفائلة لحد معيّن بشأن مستقبل Dogecoin. خاصةً منذ أن بدأ المزيد من التجار قبولها كوسيلة للدفع، مما دفع سعرها في مرحلة من المراحل إلى 2.59 دولار.

على العكس من ذلك، أفادت مدونة Changelly أنه في عام 2025 سيبلغ الحد الأقصى ل عملة دوجكوين Dogecoin حوالي 0.28 دولار والحد الأدنى 0.23 دولار. في سياقٍ متصل، ادعى تقرير Analytics Insight أنه مع تزايد تبني الدوجكوين وانتشار اللوائح التي تعترف بالعملات المشفرة، يمكن سعر عملة دوجكوين Dogecoin أن يرتفع إلى 0.77 دولار بحلول عام 2025.

هل أشتري Dogecoin؟

في الحقيقة لا أحد يستطيع الإجابة على هذا السؤال بشكلٍ قاطع لأن تقييم العملة وتحديد ما إذا كانت تستحق الاستثمار هو أمر يعود لقناعة كل شخص. من جهتنا نوضح المزايا والحقائق ونترك القرار لكم. بالنسبة لأولئك الذين اشتروا عملة دوجكوين Dogecoin قبل مكاسب عام 2021 الكبيرة حصلوا على نصيبهم من الأرباح. لكن للأسف مع الانهيارات والتوترات العالمية التي حصلت خلال الأشهر الأخيرة وضعت العملات الرقمية الصاعدة كالدوجكوين تحت ضغطٍ هبوطيٍّ كبيرٍ حالها حال العملات الكبيرة الأخرى كالبيتكوين.

من جهةٍ أخرى، حذر البعض من مخاطر الأمان المتعلقة ب عملة دوجكوين Dogecoin، مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى. حيث لا تملك الدوجكوين نفس مستوى الأمان والتدقيق على مستوى الكود code مثل العملات المشفرة الأخرى الكبيرة كال Bitcoin أو Ethereum. بالإضافة لذلك، مجتمع التعدين الخاص ب عملة دوجكوين Dogecoin ليس بقوة المجتمعات الأخرى، وبالتالي، فإن التعرض لهجوم على مستوى التعدين في الدوجكوين أعلى بكثير من Bitcoin مثلًا.

في النهاية، وكعادتنا نُذكّر بالمخاطر المتعلقة بالتداول وفي حالتنا اليوم مخاطر شراء أي نوع من العملات المشفرة بمافيها عملة دوجكوين Dogecoin. من الحكمة هنا استثمار مبلغ بسيط في شراء عدد قليل من العملات والتعرف على مميزاتها وعدم الانجرار وراء الإشاعات التي تدعي الارتفاع والوقوع بخطأ استثمار مبالغ كبيرة في الشراء. حافظ على أموالك التي صرفت وقتًا كبيرًا في جنيها وكُن حكيمًا في استثمارها. نتمنى لكم تداولًا آمنًا وربحًا أكيدًا.

بانتظار تعليقاتكم وآراءكم!

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top