صعوبة تعدين البيتكوين تنخفض لأول مرة منذ شهر يوليو 2021

صعوبة تعدين البيتكوين تنخفض لأول مرة منذ شهر يوليو 2021 بنسبة 7.32٪ اليوم الثلاثاء. يأتي ذلك بالتزامن مع قيام عمال المناجم بإيقاف تشغيل آلات التعدين حيث تسبب هبوط السوق في تضرر الأرباح.

تحول كبير في صعوبة تعدين البيتكوين

يعتبر التعديل عند ارتفاع الكتلة 766،080 أكبر تحول في المسار الهابط منذ يوليو 2021  حسبما أكده BTC.com. بعد قيام الصين بحظر تعدين عملة البيتكوين، بدأ فرق عمال المناجم في الصين بإغلاق كافة العمليات. والجدير بالذكر، تعتبر الصين أكبر مركز لتعدين البيتكوين.

في السياق ذاته وللحفاظ على وقت ثابت نوعا ما لتعدين كتلة بيتكوين، تختلف صعوبة التعدين تلقائيًا حسب معدل الهاش HASHRATE (أو قوة الحوسبة) التي تقاس عبر الإنترنت. بكلمات بسيطة، تزداد صعوبة تعدين البيتكوين بالتوازي مع عدد عمال المناجم المتاحين.

البيتكوين وأشهر من الضعف

كما شهدنا هذا العام، فإن قيمة البيتكوين بقيت ضعيفة بشكل مستمر لعدة أشهر. قد تكون من الأسباب المؤدية لهذا الضعف تكاليف الكهرباء المتزايدة دومًا، والتي قيدت هوامش أرباح المعدنين حول العالم بشكل كبير.

في حين تقدمت شركة Compute North بطلب إفلاس، فإن كبار اللاعبين مثل Core Scientific (CORZ) و Argo Blockchain (ARBK) يعانون مع مشاكل مالية كبيرة.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top