تراجع أسعار النفط

تراجع أسعار النفط بما يزيد عن دولار واحد نتيجة قيود الصين COVID وبيانات نشاط المصنّع الضعيفة. وفي التفاصيل، انخفضت أسعار النفط بما يزيد عن دولار واحد اليوم الاثنين بعد بيانات نشاط المصانع التي أتت أضعف من المتوقع من الصين. بالإضافة لذلك وجود مخاوف من أن يؤدي توسيع قيود COVID-19 لتقليص الطلب.

أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.10 دولار أو 1.2 بالمئة إلى 94.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجعت 1.2 بالمئة يوم الجمعة. من جهته بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86.83 دولارًا للبرميل، منخفضًا 1.07 دولار أو 1.2٪ ، بعد أن استقر عند 1.3٪ يوم الجمعة. بالمجمل يمكن القول أن كل من برنت وغرب تكساس الوسيط على المسار الصحيح لتحقيق مكاسبهما الشهرية الأولى منذ مايو، بارتفاع 7.7٪ و 9.3٪ على التوالي (حتى الآن).

تراجع نشاط المصانع في الصين

أظهر مسح رسمي يوم الاثنين انخفاض نشاط المصانع في الصين بشكل غير متوقع في أكتوبر / تشرين الأول، متأثرا بتراجع الطلب العالمي والقيود الصارمة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) التي أضرت بالإنتاج. كما تضررت المدن الصينية من سياسة بكين الخالية من COVID مع اتساع تفشي المرض، مما قلل من الآمال السابقة في انتعاش الطلب.

المصدر

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

1 فكرة عن “تراجع أسعار النفط”

  1. Pingback: أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع - shadiochallenge

اترك تعليقاً

Scroll to Top