مراجعة أفضل محافظ البيتكوين لنظامي Android و iOS

تعتبر محافظ البيتكوين مهمة جدًا في عمليات شراء وبيع وامتلاك العملات المشفرة على مختلف أنواعها، وسيما عملة البيتكوين الشهيرة.

حيث تسمح المحافظ لك بتخزين عملات Bitcoin الخاصة بك وتداولها وتبادلها، ونقلها إلى أي عنوان آخر على blockchain. لذا يتوجب عليك أن تجد المحفظة المثالية من حيث الجودة والثقة لتلبي متطلباتك في مجال العملات المشفرة.

ومهما كان نوع هاتفك والنظام الذي يعمل به سواء Android أو iOS، فإن مقالنا يقدم لك مراجعة لأفضل محافظ البيتكوين من حيث أساسيات هذه المحافظ، وكيفية اختيار المناسبة منها وإعدادها.

أفضل محافظ البيتكوين لنظامي Android وiOS

بشكل عام تتمتع كل محفظة سواء كانت تعمل على أجهزة نظام Android أو حتى iOS بميزات فريدة، إن كان ذلك من حيث الوظائف والأسعار أو حتى الرسوم.

كما أن بعض محافظ البيتكوين أكثر ملاءمة للمبتدئين، والبعض الآخر مناسبة للمتداولين المتقدمين. وبعضها الآخر يملك أسعار فائدة مرتفعة، مما يجعلها مثالية للمستثمرين الذين لديهم الكثير من عملات البيتكوين.

لذلك إليك أفضل المحافظ الإلكترونية لعملة البيتكوين الشهيرة :

محفظة Exodus

تعد Exodus محفظة تشفير للمبتدئين، حيث تم إنشاء Exodus Wallet بواسطة جي بي ريتشاردسون ودانيال كاستانيولي في عام 2015. وهي واحدة من أكثر محافظ البيتكوين سهلة الاستخدام والتي يمكنك العثور عليها في السوق.

حيث تم تطويرها لتبسيط عملية استخدام وتخزين العملات المشفرة وجعل التكنولوجيا أكثر سهولة للمبتدئين، وهي متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة.

وتعود شهرتها إلى واجهتها التي تتمتع بسهولة الاستخدام وتركيز الشركة على تقديم دعم جيد للعملاء. حيث يتم عرض كل الخيارات المتاحة بوضوح على الشاشة. لكن أحيانًا قد تواجه تأخيرات، إلا أنها نادرًا ما تؤثر على تجربة المستخدم الإجمالية.

كما أن الوكلاء متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكنك الوصول إليهم عبر البريد الإلكتروني أو قناة تويتر الرسمية.

ومن ناحية الأمان فهي محفظة موثوقة وهو ما يتضح من الميزات المتقدمة التي تقدمها، بما في ذلك تخزين المفتاح الخاص بالجهاز المحلي.

ومع ذلك، لا تزال هذه المحفظة مغلقة المصدر، الأمر الذي يتعارض مع الأفكار الرئيسية وراء تقنية Bitcoin و blockchain. بمعنى آخر، يجب أن نثق في Exodus بأن خدمتها آمنة دائمًا.

تقترن Exodus بسهولة مع محافظ أجهزة Trezor، مما يجعل التخزين البارد ممكنًا لأي شخص لكن هذا يعني أنه سيتعين عليك شراء محفظة Trezor.

لا تزال محفظة Exodus واحدة من أفضل محافظ Bitcoin لنظام Android و iOS أيضًا، حيث يتيح لك التطبيق الإرسال والاستقبال والمبادلة والتداول.

كما يمكنك أيضًا كسب الفائدة على العملات المشفرة التي يمكن المراهنة بها، مثل Ethereum. ومع ذلك، تختلف المكافآت حسب العملة وتعتمد على أسعار السوق الحالية.

فضلًا عن كل ما سبق تدعم Exodus نطاقًا واسعًا من العملات المشفرة، نظرًا لكونها محفظة Web3 متعددة السلاسل، لذلك لا يزال بإمكانك استخدامها، حتى إذا كنت تريد استبدال عملة BTC الخاصة بك بعملات معدنية أخرى وتخزينها في نفس المكان. كما تدعم Exodus أيضًا NFTs.

الإيجابيات:

  • دعم العملاء موثوق ومتاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • تقييم 4.8 نجمة على متجر جوجل بلاي.
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • دعم سلس لمحفظة الأجهزة.

السلبيات:

  • تعتبر من البرامج مغلقة المصدر.
  • لا يوجد 2FA الأصلي.

محفظة Best Wallet

تصنف محفظة Best Wallet من بين أفضل محافظ العملات المشفرة في عام 2023. حيث تتيح هذه المحفظة غير الاحتجازية للمستخدمين تخزين جميع محافظ العملات المشفرة وأصولهم تحت سقف واحد، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى الاتصال بالتطبيقات أو الأنظمة الأساسية الأخرى.

تدعم Best Wallet كل من شبكة Ethereum وPolygon وBSC الرئيسية وذلك نظرًا لالتزامها بالتوافق عبر السلاسل.

أما في المستقبل، سوف تتصل Best Wallet بشبكة Bitcoin أيضًا. ونظرًا لأن Best Wallet غير خاضعة للحراسة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع أصولهم من خلال مفتاح خاص.

ومن الناحية الأمنية تقدم المحفظة خيارات المصادقة الثنائية (2FA) وتستخدم تقنيات التشفير المتقدمة لحماية أموال المستخدم.

كما أنه من خلال Best DEX (البورصة اللامركزية)، يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى بعض أرخص الصفقات من خلال الاتصال بأفضل مجمعات السيولة.

فضلًا عن أن DEX مجاني للتسجيل ويتيح للمستخدمين الوصول إلى الآلاف من الرموز المميزة للعملات المشفرة.

ستطلق المحفظة ميزة جديدة تتمثل بإمكانية الوصول إلى رؤى السوق وخيارات إدارة المحافظ، للبقاء على اطلاع على الأسواق والوصول إلى تحديثات الأرباح والخسائر في الوقت الفعلي.

كما ستسمح Best Wallet لك بتداول NFTs مباشرة من خلال نظامها البيئي.

يوجد عنصر آخر ضخم في Best Wallet هو $BEST، الرمز المميز الأصلي. حيث يتيح الاحتفاظ بهذا الرمز الحصري إمكانية الوصول إلى أدوات تحليل السوق المتقدمة والمقايضات السهلة ورسوم الغاز الصفرية.

يمكن لمستخدمي Android تنزيل تطبيق Best Wallet من خلال متجر Google Play. أما مستخدمي أنظمة iOS فيمكنهم تحميل التطبيق عبر Apple store، وستكون المحفظة متوافقة قريبًا مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

الإيجابيات:

  • محفظة غير قابلة للحفظ توفر توافقًا عبر السلاسل.
  • تتميز بالتداول ورؤى السوق.
  • تدعم تداول NFT وتستضيف معرض NFT.
  • تتميز بالتبادل اللامركزي الخاص بها.
  • توفير التحقق 2FA.
  • خصومات حصرية من خلال رمز $Best.

السلبيات:

  • غير متوافقة حتى الآن مع شبكة البيتكوين، ولكنها ستكون كذلك قريبًا.

محفظة التشفير Electrum

تعرف Electrum بأنها محفظة تشفير آمنة ومفتوحة المصدر. كما تعد Electrum من بين أقدم محافظ البيتكوين Bitcoin وواحدة من أفضل المحافظ في العديد من الأسواق (أبرزها في كندا).

وعلى الرغم من كونها قيد الاستخدام لأكثر من عقد من الزمن، فلا زالت مواكبة للعصر. ونتيجة لذلك، تقدم المحفظة الآن دعمًا متعدد الأجهزة، مع توفر تطبيق Android أيضًا.

على الرغم من أنها موجودة منذ عام 2011، إلا أنها لم تتغير كثيرًا، لذلك قد يجد بعض المستخدمين أن التصميم قديم، حتى على تطبيق الهاتف المحمول.

تتمتع Electrum بميزات متقدمة وخيارات أمان عالية الجودة تتساوى تقريبًا مع المحافظ الباردة، بما في ذلك إمكانات المصادقة الثنائية (2FA) والتحقق من إثبات المعاملات، كما يتم تشفير المفاتيح الخاصة وتبقى فقط على جهازك.

على الرغم من أنها محفظة ساخنة في المقام الأول (ساخنة أي انها تبقى على اتصال دائم بالانترنت)، إلا أنه يمكن إقرانها بسهولة مع محافظ الأجهزة مثل Trezor وLedger وKeepkey.

تعمل شركة Electrum مع مجتمع Bitcoin منذ عام 2011. كما تركز Electrum على التخزين الآمن، إلا انها تكتفي بتغطية عملة البيتكوين فقط.

هذا هو المجال الذي تتفوق فيه، حيث أنك لن تجد ميزات مثل التداول أو الشراء أو البيع كما تفعل في العديد من المحافظ الساخنة الأخرى.

كون Electrum مفتوح المصدر، يمكنك العثور على العديد من الانقسامات عبر الإنترنت التي تقدم الدعم للعملات المشفرة الأخرى والميزات التي يمكنك الحصول عليها في محافظ أخرى.

تتيح المحفظة على نظام Android إمكانية تحديد رسوم المعاملات الخاصة بهم، من خلال السماح لهم بالاختيار بين Segwit وعناوين Legacy Bitcoin الأصلية.

تصنف محفظة Electrum ضمن مجموعة مخافظ البيتكوين الملاءمة للمستخدمين المتقدمين.

الإيجابيات:

  • تاريخ طويل في عالم البيتكوين.
  • حماية عالية.
  • مفتوح المصدر تمامًا.
  • الدعم المتعدد.
  • الاقتران بسهولة مع المكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية.

السلبيات:

  • تصميم قديم بعض الشيء.
  • التعامل مع عملة بيتكوين فقط.
  • تستخدم للتخزين فقط.

تطبيق Ledger Live

يعد تطبيق Ledger Live تطبيق Android مصاحب لأي إصدار من محافظ أجهزة Ledger، بما في ذلك Ledger Nano X وLedger Nano S Plus وLedger Stax القادمة. ويتميز بكونه مجاني ويسمح لك بإدارة أصول التشفير الخاصة بك بسهولة في التخزين البارد.

لكن يتعين عليك شراء محفظة أجهزة Ledger إذا كنت ترغب في استخدامها، ولهذا السبب تعتبر مثالية فقط للمستثمرين الذين لديهم محافظ كبيرة تتطلب تخزينًا باردًا آمنًا.

محافظ أجهزة Ledger تعد من بين محفافظ البيتكوين الرائدة للتخزين البارد في جميع أنحاء العالم. يعمل Ledger Live مع أكثر من 5500 قطعة نقدية ورموز، بما في ذلك البيتكوين.

يمكنك استخدام التطبيق لشراء وبيع وتبادل وتجارة Bitcoin بالإضافة إلى آلاف العملات الأخرى، الرموز المميزة، وحتى NFTs. كما يمكنك القيام بمعظم ذلك بمساعدة شريك Ledger الرسمي، Coinify.

يعرض التطبيق أيضًا أسعار السوق وإحصائيات أخرى مثل الهيمنة، وعرض العملات المعدنية لتزويد كل مستثمر بالمعلومات اللازمة للتداول والاستثمار.

على الرغم من أنه يتعين عليك استخدام إحدى محافظ الأجهزة الخاصة بالشركة، إلا أن هذا يعتبر أكثر أمانًا. تحتوي جميع محافظ Ledger على CC EAL5+ ومعتمدة من ANSSI، الأمر الذي يجعلها أفضل محفظة تشفير لمستخدمي نظام أندرويد.

Ledger

الإيجابيات:

  • إمكانية تبادل العملات المشفرة مباشرة في محفظة الأجهزة.
  • خيار التوقيع المساحي متوفر مع العديد من العملات البديلة.
  • أمان من الدرجة الأولى بفضل المحافظ الباردة.

السلبيات:

  • محفظة أجهزة دفتر الأستاذ غير متوفرة.

محفظة eToro لنظامي Android و iOS

محفظة eToro هي من محافظ البيتكوين لأجهزة iPhone والتي تعمل أيضًا كوسيط للعملات المشفرة وأيضًا لشراء وتخزين جميع العملات المشفرة الشائعة، بما في ذلك Bitcoin وEthereum وغيرها.

وبالإضافة لتوفير المنصة لعمليات تداول العملات المشفرة، فهي تساعدك على تخزينها باستخدام محفظة ADA الأعلى تقييمًا، والتي يمكنك العثور عليها كمحفظة تطبيق مستقل على متجر التطبيقات.

وفي حال كنت تعتمد بشكل فعال على eToro كإحدى محافظ البيتكوين  لشراء وبيع BTC والعملات المشفرة الأخرى المدعومة فإن هذه المحفظة ستناسبك كثيرًا.

من الجوانب المميزة لـ eToro هو تطبيق الجوال المستقل لأجهزة iPhone والذي يعمل كمحفظة احتياطية.

بالإضافة لذلك، تقبل eToro أيضًا الأموال الورقية، ويمكنك استخدام بعض خيارات الدفع الورقية القياسية في محفظتك والاستمتاع بخدمات الوساطة لدى eToro. وذلك متاح فقط في بعض البلدان، مثل الولايات المتحدة.

تصنف eToro على أنها محفظة مركزية، ومع ذلك فهي توفر أمانًا ممتازًا، حيث تقدم مجموعة من الميزات التي تحمي المستخدم، بما في ذلك المفتاح الخاص التشفير، المصادقة البيومترية (بصمة الإصبع أو معرف الوجه)، 2FA، وتأكيد المعاملة عبر البريد الإلكتروني.

بشكل عام، ستساعد محفظة eToro Money أي شخص على تخزين عملة البيتكوين (BTC) الخاصة به بشكل آمن، وشراء أي عملات مشفرة أخرى مدعومة بسرعة وذلك عبر خدمة الوساطة لدى eToro، وهي محفظة مثالية لنظام Android.

محفظة ايتورو

الإيجابيات:

  • ميزات الأمان بما في ذلك 2FA.
  • دعم أكثر من 70 عملة مشفرة.
  • خدمات التداول والوساطة المتاحة عبر المحفظة.
  • متوفرة كتطبيق مُحسّن ومستقل لجهاز iPhone.

السلبيات:

  • المحفظة المؤقتة تعني عدم القدرة على التحكم في مفاتيحك الخاصة.
  • تجمع المحفظة معلومات خاصة.
  • لا يتوفر التوقيع المساحي مع البيتكوين.

محفظة Trust Wallet لنظامي Android وiOS

تعد Trust Wallet محفظة تشفير ممتازة لنظام التشغيل iOS وأندرويد ومنصات أخرى.

كما تقدم مجموعة من الميزات لأصحاب العملات المشفرة وNFT وتقبل بأكثر من مليون أصل مختلف، بما في ذلك جميع الرموز المميزة ERC-20 وERC-721 وERC-1155. كما ترتبط Trust Wallets بـ 53 سلسلة بلوكتشين مختلفة.

يتميز النظام الأساسي لمحفظة Trust Wallet بتطبيق مستقل لمجموعة من أنظمة التشغيل، بما في ذلك iOS، ويمكنك تنزيله مجانًا على جهاز iPhone الخاص بك عبر Apple Store.

كما أن المحفظة مدعومة بواسطة Binance DEX وتتميز بخيارات تداول PancakeSwap وUniswap المدمجة. كما تسمح بشراء البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى باليورو أو الدولار الأمريكي.

الإيجابيات:

  • محفظة شاملة تقبل أكثر من مليون رمز.
  • حصلت على تقييم عالي في متجر التطبيقات.
  • متصلة بـ 52 blockchains مختلفة.
  • مدعومة من Binance DEX.
  • توفر مجموعة من ميزات الأمان.

السلبيات:

  • تتوقف تنبيهات الأسعار في بعض الأحيان عن العمل من تلقاء نفسها.
  • صعوبة التحويل إلى التخزين دون اتصال بالإنترنت.

محفظة Crypto.com Wallet

منصة Crypto.com عبارة عن منصة شاملة عبر الإنترنت تقدم مجموعة من الخدمات لمجتمع العملات المشفرة، والمحفظة هي واحدة منها.

إنها واحدة من أفضل محافظ البيتكوين Bitcoin لأجهزة iPhone، ويستخدمها بشكل نشط 70 مليون مستخدم حول العالم.

تستهدف المحفظة من لديهم خبرة في مجال العملات المشفرة. كما توفر إدارة الأصول والتداول الفوري والمشتقات والمقايضة والمزيد.

وتتضمن المحفظة أيضًا Cronos (CRO)، وهو رمز أصلي لموقع Crypto.com، والذي يمكن استخدامه للتخزين وكسب APY.

تدعم المحفظة أكثر من 32 blockchain مع أكثر من 700 رمز مميز.

 

كريبتو كوم

الايجابيات:

  • محفظة آمنة عبر الإنترنت مع 2FA وخيارات الحماية الأخرى.
  • الكثير من العملات المشفرة وسلاسل الكتل جزء من المحفظة.
  • تقييم ممتاز على متجر التطبيقات.
  • جزء من واحدة من أكبر العلامات التجارية للعملات المشفرة.
  • دعم قدرات NFT وweb3.

السلبيات:

  • أقل شهرة من Trust Wallet أو Coinbase Wallet على متجر التطبيقات.
  • بعض المحتوى التعليمي غير متوفر عبر تطبيق المحفظة.

الخلاصة:

مع تعدد أنواع المحافظ الإلكترونية ومحافظ البيتكوين، ربما قد تصيبك الحيرة في تحديد ما يناسبك لذا ننصحك بالاطلاع على إيجابيات وسلبيات أبرز واشهر هذه المحافظ، والتي ذكرناها لك عبر مقالنا.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top