شرح منصة يوبيت yobit وكيفية انشاء محفظة يوبيت

منصة يوبيت Yobit هي إحدى منصات تبادل العملات الرقمية المشفرة (الكريبتو) التي تسمح للمستخدمين بشراء وبيع العملات الرقمية المختلفة. تأسست المنصة في عام 2014، وتعتبر واحدة من أكبر منصات تبادل العملات الرقمية في العالم.

تحتل Yobit المرتبة 18 من بين 199 شركة واردة في تصنيف TU الذي يعتمد على تقييم أكثر من 100 معيار. تتميز  هذه المنصة عن منافسيها بعمولات تداول ثابتة،ونظام استثمار مربح، ورسوم عمولة أقل من متوسطة، فضلا عن تعدد طرق إيداع وسحب الأموال. 

شرح منصة يوبيت yobit  وآلية عملها

تتيح منصة YoBit تداول الببيتكوين والليتكوين والتيثر وغيرها من العملات المشفرة، والدولار الأمريكي والروبل الروسي من بين العملات الورقية. كما تمتلك المنصة عملتها الرمزية الخاصة بها المسماة YoDefi، والتي يمكن استخدامها في برامج الاستثمار مع خدمة تعدين افتراضية بمدفوعات يومية.

تقدم منصة YoBit برنامج استثمار قياسي مع مكافآت تصل إلى 20%، ويتم تحديد عمولة التداول في بورصة العملات المشفرة بنسبة 0.2% من مبلغ المعاملة. تستخدم منصة YoBit جميع القنوات الرئيسية لإيداع/سحب الأموال، بما في ذلك البطاقات المصرفية والمحافظ الإلكترونية. 

تحتوي الواجهة الرئيسية لمنصة يوبيت على العديد من الخيارات والقوائم المهمة التي تسهل عملية التداول والتنقل في المنصة. من بين القوائم الرئيسية الموجودة على منصة يوبيت:

  1.  قائمة التداول: تحتوي على جميع أزواج العملات المتاحة للتداول، وتعرض أسعار الشراء والبيع وحجم التداول لكل زوج.
  2.  قائمة الأصول: تحتوي على جميع العملات الرقمية المتاحة للتداول، ويمكن للمستخدمين البحث عن عملة معينة والاطلاع على معلوماتها وأدائها.
  3.  قائمة الأوامر: تسمح للمستخدمين بوضع أوامر شراء أو بيع للعملات الرقمية، ويمكنهم متابعة حالة أوامرهم المفتوحة.
  4.  قائمة الإيداع والسحب: تسمح للمستخدمين بإيداع العملات الرقمية أو سحبها من حساباتهم على المنصة.
  5. الأرصدة وتاريخ التداول:على الجانب الأيسر من كل واجهة، يتم تزويد مستخدمي YoBit بأرصدتهم بما يعادل عملة البيتكوين، وتعرض جميع العمليات التي قام بها المستخدمون، مثل الصفقات المكتملة والأوامر المفتوحة والإيداعات والسحوبات.

  6. الرسوم البيانية:  توفر YoBit للمستثمرين والمتداولين رسومًا بيانية، تتضمن الشموع اليابانية وأحجام التداول كمخطط تفاعلي، يمكن للمستخدمين تحريك المؤشر فوق الشموع للحصول على أحجام التداول وأسعار الفتح والإغلاق والحد الأدنى والحد الأقصى لأزاواج العملات.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي واجهة يوبيت أيضًا على أدوات مختلفة مثل الأخبار والتحليلات، التي تساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات في عمليات التداول.

شرح منصة يوبيت yobit  وآلية عملها
شرح منصة يوبيت yobit  وآلية عملها

(يمكنك الإطلاع أيضا على: ماهي محفظة Faucetpay فوست باي: شرح السحب والإيداع في محفظة faucetpay)

كيفية انشاء محفظة يوبيت

لإستخدام منصة Yobit، يجب على المستخدمين إنشاء محفظة لتخزين العملات الرقمية التي يشترونها أو يبيعونها، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1.  زيارة موقع  Yobit على الإنترنت باستخدام الرابط هنا.
  2. إنشاء حساب جديد عن طريق تسجيل الدخول، وإدخال بياناتهم الشخصية.
  3. تأكيد البريد الإلكتروني، وإكمال عملية التسجيل.
  4.  تسجيل الدخول، والانتقال إلى الصفحة الرئيسية ثم اختيار خيار “Wallet”.
  5. البحث عن خيار إنشاء محفظة جديدة “Create a new Wallet”.
  6. اختيار العملة الرقمية التي يرغب المستخدم في تخزينها في المحفظة.

بعد اختيار العملة الرقمية، يقوم المستخدمون بتأكيد الإجراء، ويتم إنشاء المحفظة الخاصة بهم مع مفاتيح خاصة (private keys) يجب الاحتفاظ بها بأمان، فهي مهمة جداً للوصول إلى المحفظة وإجراء التحويلات.

كيفية انشاء محفظة يوبيت
كيفية انشاء محفظة يوبيت

(يمكنك الإطلاع أيضاً على: كيفية تحميل محفظة Trust Wallet وإنشاء محفظة TRC20)

الربح من محفظة يوبيت

تقدم منصة YoBit خدمات تداول العملات الرقمية والعقود مقابل الفروقات (CFD) والأسهم، وللربح منها يمكن للمستخدمين القيام بالتداول بين العملات الرقمية المختلفة، كشراء العملات الرقمية عندما تكون أسعارها منخفضة ثم بيعها عندما ترتفع الأسعار.

خيارات الربح من منصة يوبيت

  1. الإحالة: عن طريق برنامج المنصة الخاص بالإحالة Affiliate Program أو برنامج التسويق بالعمولة (اقرأ أكثر: ماهو التسويق بالعمولة).
  2. FreeCoins: يوفر للمستخدمين فرصة لكسب عملات معدنية مجانية عن طريق اتباع مجموعة من التعليمات التي وضعها المتبرعون بالعملة.
  3. Investbox: يوفر YoBit للمستثمرين والمتداولين فرصة الربح من العملات المعدنية المحتفظ بها عن طريق الاستثمار. توفر قائمة خطط الاستثمار المتاحة للمستخدمين خيارات متعددة للاستثمار فيها. كما توفر الصفحة أيضًا ملخصًا لاستثمارات المستخدمين وتاريخ الاستثمارات.

حدود الأرباح في منصة Yobit

إنّ قيمة وحدود الأرباح الممكنة من منصة Yobit تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم التداول، الرافعة المالية المستخدمة، وحجم الاستثمار.

  1.  حجم التداول: كلما زاد حجم التداول، زادت فرص الربح. يعتبر حجم التداول أحد أهم العوامل التي تؤثر على قيمة الأرباح المحتملة.
  2.  الرافعة المالية: توفر يوبيت خيارات مختلفة للاستثمار بالرافعة المالية، مما يسمح للمستثمرين بزيادة قوة رأس المال، وزيادة فرص الأرباح. ولكن يجب أن يحذر المستثمرون عند استخدام رافعة مالية عالية بسبب زيادة مخاطر الخسارة.
  3. حجم الاستثمار: كلما زاد حجم الاستثمار، زادت فرص الأرباح.

(يمكنك الإطلاع أيضا على: أفضل برامج التسويق بالعمولة لاستضافات مواقع الويب)

سحب الأموال من منصة Yobit

بالنسبة لسحب الأموال من منصة  Yobit، يجب على المستخدمين القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حساباتهم، والانتقال إلى قسم السحب “withdraw” في الموقع.
  2.  اختيار العملة الرقمية التي يرغب المستخدم في سحبها.
  3. إدخال عنوان المحفظة الخارجية التي يرغب باستلام الأموال منها.
  4.  إدخال كمية العملة الرقمية التي يرغب المستخدم سحبها وتأكيد الطلب.
  5. تتم معالجة طلب السحب وإرسال الأموال إلى عنوان المحفظة الخارجية المدخل من قبل المستخدم.

تجدر الإشارة إلى أنّ منصة يوبيت لا تحدد حد أدنى أو أعلى لحجم السحب من المنصة، ولكن قد تكون هناك رسوم على السحب حسب سياسة الشركة.

(يمكنك الإطلاع أيضا على: شرح برنامج التسويق بالعمولة في أمازون: مميزات وسلبيات أفلييت أوزون)

طريقة إيداع الأموال في منصة yobit

إذا أردت إيداع الأموال في منصة Yobit ، فإليك الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة يوبيت.
2. اضغط على “إيداع الأموال” أو “Deposit Funds” في قائمة الحساب.
3. اختر طريقة الإيداع التي تفضلها، مثل التحويل البنكي أو بطاقة الائتمان أو عملات رقمية.
4. اتبع التعليمات المقدمة لإتمام عملية الإيداع، مثل إدخال معلومات بطاقة الائتمان أو تأكيد التحويل البنكي.
5. بعد إكمال عملية الإيداع، ستظهر الأموال في حسابك على منصة يوبيت، وستكون جاهزة للاستخدام في التداول.

قد تختلف خطوات إيداع الأموال قليلًا حسب طريقة الإيداع المختارة وشروط وأحكام يوبيت. لذا ننصح دائمًا بقراءة شروط وأحكام كل طريقة إيداع قبل استخدامها.

مميزات منصة Yobit

توفر يوبيت العديد من المميزات والخدمات للمستخدمين، ومن بين المميزات الرئيسية نذكر التالي:

  1.  تشكيلة واسعة من العملات الرقمية: تقدم يوبيت مجموعة كبيرة من العملات الرقمية المختلفة التي يمكن للمستخدمين التداول بها، مما يتيح لهم فرصة التنويع، وزيادة فرص الربح.
  2.  رسوم تداول منخفضة: تعتبر يوبيت منصة تداول برسوم منخفضة مقارنة ببعض المنصات الأخرى، مما يساعد على زيادة الأرباح للمستخدمين.
  3.  سهولة الاستخدام: تتميز منصة يوبيت بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، تتيح سهولة التنقل بين الأقسام المختلفة، مما يجعل عملية التداول أكثر سلاسة وفعالية.
  4.  أمان عالي: تقدم يوبيت إجراءات أمان متقدمة لحماية الأصول والبيانات المالية للمستخدمين، مما يجعلها خيارًا آمنًا لتداول العملات الرقمية.
  5. عمولة واحدة لجميع عمليات التداول.

  6. نظام استثماري مدروس.

  7. تمتلك المنصة عملة خاصة بها (YoDefi)  يمكن الحصول عليها مجانًا.

  8. طرق التواصل المختلفة التي تتيحها المنصة عن طريق الدردشة (Chatting) باللغات العربية والصينية والإنجليزية والروسية، و طلب الدعم لتتبع حالة الطلب، وأخيراً البريد الشخصي (PM).

عيوب منصة Yobit

على الجانب الآخر، هناك بعض العيوب التي قد تواجه المستخدمين عند استخدام منصة يوبيت:

  1.  نقص في خدمة العملاء: قد تواجه بعض التأخير في الحصول على دعم فني من قبل فريق خدمة العملاء في حالة وجود مشكلة معينة.
  2. قد يكون هناك بعض العملات ذات السيولة المنخفضة، مما قد يؤدي إلى صعوبة في إجراء عمليات الشراء والبيع.
  3.  قد تواجه بعض التحديات في عملية التحقق: إذ يتطلب التحقق من الهوية على منصة يوبيت إجراءات صارمة، مما قد يسبب بعض الإزعاج للبعض.
  4. لا يوجد تداول عبر الهاتف المحمول.
  5. فقط الدولار الأمريكي والروبل الروسي من بين العملات الورقية المتاحة.
  6. لا توجد برامج تدريبية وأدلة.

خلاصة القول، تعتبر منصة Yobit خيارًا جيدًا لتداول العملات الرقمية نظرًا لتشكيلتها الواسعة من العملات ورسوم التداول المنخفضة، ولكن يجب على المستخدمين أن يكونوا على دراية بالعيوب المحتملة، وكيفية التعامل معها. كما ننصح المستخدمين بإضافة بعض الأمان لمحفظتهم من خلال تفعيل خاصية التحقق بخطوتين (2FA) لضمان أمان حساباتهم. وبهذه الطريقة، يمكن للأشخاص إنشاء محفظة  Yobit بسهولة وأمان، والبدء في تخزين وتداول العملات الرقمية بثقة.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top