مراجعة مشروع عملة TRB: سعر ومستقبل TRB

 في ظل الانتشار الكبير للعملات الرقمية في عالم المال والاستثمار، ومع التطورات التي تشهدها كتل البلوكتشين، كان لابد لنا من الإضاءة على مشروع عملة TRB، خاصة بعد عدة مقالات سابقة عن مشاريع عملات رقمية، مثل مشروع عملة كاردانو الرقمية وسنقدم مراجعة لمشروع عملة TRB مع الإشارة لسعرها ومستقبلها.

حيث بات من المعروف اعتماد العملات الرقمية تقنية البلوكتشين، والتي تتمتع بالقدرة على تطوير الاقتصاد العالمي، ولكن بدون الوصول إلى البيانات خارج السلسلة، لن يكون من السهل العثور على حالات استخدام لها في العالم الحقيقي. ولهذا السبب، جاء مشروع عملة TRB والتي صممت للعقود الذكية، من أجل تلقي البيانات على اختلافها بسهولة وذلك في أي وقت قد تحتاجها أنت.

مشروع عملة TRB أو Tellor

 Tellor أو مشروع عملة TRB هو عبارة عن بروتوكول Oracle شفاف وغير مرخص، كان قد صُمم للعقود الذكية لتلقي البيانات بسهولة بغض النظر عن اختلافها، وذلك في أي وقت قد تحتاجها. كما تعمل “أوراكل Tellor” على أساس مكافأة أو تحفيز مراسلي البيانات لوضع بيانات صالحة على السلسلة، وذلك مع تثبيط التقارير السيئة أيضًا من خلال النزاعات والقطع.

يعمل البروتوكول على تحفيز شبكة مفتوحة للإبلاغ عن البيانات والتحقق من صحتها، الأمر الذي يضمن إمكانية تقديم البيانات من قبل أي شخص وفحصها من قبل الجميع. كما يمكنك أن تصبح مراسلًا دون الحاجة لأي عملية تحقق. أي بمعنى آخر، تتاح الفرصة لأي شخص من أي مكان في العالم أن يصبح مراسلًا باستخدام برامج مفتوحة المصدر، وهي خاصية فريدة للـ blockchain.

مثلًا، عندما يسأل مستخدم Oracle عن قيمة نقطة بيانات خارج السلسلة (مثل ETH/USD)، يتنافس مراسلو البيانات لإضافة هذه القيمة إلى بنك بيانات على السلسلة، والذي يمكن الوصول إليه بواسطة جميع العقود الذكية على الشبكات التي يدعمها Tellor مثل (Ethereum ، Polygon، Algorand، وما إلى ذلك). كما أنّ تكرار تحديث البيانات يقتصر فقط على مقدار أو عدد المرات التي يقوم فيها المستخدمون “بإرشاد” أو “نصيحة” للنتائج باستخدام TRB.

مشروع عملة TRB
الموقع الرسمي لـ Tellor

الاجراءات الداخلية في TRB

نقدم لك أهم الإجراءات الداخلية المتبعة في مشروع عملة TRB هي:

  • الاستعلام عن البيانات: يتيح تضمين “نصيحة TRB” للمستخدمين إمكانية الوصول إلى استعلامات البيانات، والتي سيتم تصحيحها في الكتلة المستقبلية.
  • تحويل الاستعلامات إلى إثبات العمل (PoW): تعالج طلبات المستخدم الخاصة بعقد Tellor الذكي، ويتم منح موفري البيانات تحدي إثبات العمل (PoW) وذلك للتنقيب في الاستعلامات الأكثر تعقيدًا.
  • تحويل PoW إلى تحديثات البيانات عبر مصادر البيانات: حيث تتنافس أنظمة توفير البيانات المتراكمة لحل مشكلة إثبات العمل (PoW)، وتقديم تحديثات البيانات الجديدة المطلوبة. كما تتنافس أنظمة مزودي البيانات المراهنة.
  • يحتوي تدفق التسعير على السلسلة “للقراءة فقط” على أرقام إحصائية رسمية: يُستخدم تدفق البيانات المأخوذ من أول خمسة حلول لإثبات العمل  (PoW) والمرتبطة بعقد Tellor ، ليتم اعتبارها تسعيرًا رسميًا.
  • النزاع في التقديم: يمكن أن تكون البيانات المقدمة لحاملي الرمز المميز محل نزاع. لذلك يتم تقليل حصص موفر البيانات في حالة نجاح التحدي القانوني.

تاريخ أسعار عملة TRB

بدأت أكبر موجة ارتفاع لـ Tellor في 10 نوفمبر 2019، وانتهت في 12 ديسمبر 2019. وخلال هذا الوقت، ارتفع سعر Tellor من 0.1823 دولارًا أمريكيًا إلى 7.1404 دولارًا أمريكيًا، مما أدى إلى عائد قدره 3817.6٪.

لكن عندما تم إدراجها لأول مرة في منصة Binance (اقرأ أكثر: طرق السحب والإيداع في منصة بينانس بدأ سعرها في الارتفاع ببطء، ثم وصل إلى 75 دولارًا تقريبًا في أغسطس 2020.

وبعد التصحيح في خريف العام نفسه، كان تداول TRB يتراوح بين 20 إلى 25 دولارًا لفترة من الوقت. بالإضافة لذلك، بدأ سعرها في الارتفاع مرة أخرى في يناير 2021، ليصل إلى 60 دولارًا تقريبًا، لكن تراجع مرة أخرى في فبراير إلى حوالي 35 دولارًا أو أقل، نتيجة عطل فني كبير .
ارتفعت TRB بعد إدراج Tellor على Coinbase (يمكنك الاطلاع على: تداول العملات الرقمية في منصة Coinbase) وذلك في أوائل مايو 2021، حيث وصلت إلى مستوى مذهل بلغ 163.76 دولارًا في 10 مايو. وبحلول أواخر يونيو، انخفض سعر TRB، على الرغم من أنه كان لا يزال يتداول به عند مستوى 40 دولارًا تقريبًا، الأمر الذي أبقى على اهتمام مستخدميه من خلال الإعلان عن الإصدار القادم.

تحليل أسعار تيلور (TRB) لعام 2023

فيما يلي نبين لك تحليل أسعار تيلور بعد التحسينات والإضافات، والتعديلات الأخيرة التي أدخلها مشروع عملة TRB على blockchain. (اقرأ أكثر:التحليل الفني وأهم المؤشرات الفنية في التداول)

تحليل سعر تيلور (TRB) – خطوط بولينجر

تعرف خطوط بولينجر على أنها نوع من مغلف الأسعار الذي طوره جون بولينجر. حيث تعطي نطاقًا بحد أعلى وأدنى لتقلب السعر، وتعمل على مبدأ الانحراف المعياري والفترة (الزمن).

يُحسب النطاق العلوي كما هو موضح في الرسم البياني، بإضافة ضعفي الانحراف المعياري إلى المتوسط ​​المتحرك البسيط، بينما يتم حساب النطاق السفلي عن طريق طرح ضعفي الانحراف المعياري من المتوسط ​​المتحرك البسيط.
تحليل سعر تيلور (TRB) – خطوط بولينجر

وفي الرسم البياني، نلاحظ أن النطاقات قد اتسعت وأن TRB ارتفع فوق النطاق العلوي بشموع خضراء ضخمة. نظرًا لأن TRB في منطقة ذروة الشراء للغاية، فهناك احتمال كبير أن يتراجع مرة أخرى إلى النطاقات. وفي حالة تراجع TRB فقد يسعى للهبوط على SMA.

sma

بالنظر إلى الرسم البياني أعلاه، يمكن أن نرى أن مؤشر اتجاه بولينجر باند قد أظهر رقعة خضراء في النهاية. الأمر الذي يدل على أن TRB في اتجاه صعودي. وعلى الرغم من ذلك، سيأتي وقت يحقق فيه المتداولون أرباحًا عن طريق بيع ممتلكاتهم من TRB. وعندما ينضم المزيد من البائعين، قد ينخفض ​​سعر TRB بسبب زيادة العرض وانخفاض الطلب.

فضلًا عن ذلك، يدل مؤشر عرض نطاق بولينجر الموجود أسفل الرسم البياني على أن النطاقات قد توسعت إلى الحد الأقصى، وهناك احتمال كبير أن تنكمش النطاقات وأن تنخفض التقلبات.

تحليل سعر Tellor (TRB) – مؤشر القوة النسبية

يُستخدم مؤشر القوة النسبية لقياس ما إذا كان سعر العملة المشفرة أعلى أو أقل من قيمته الحقيقية. ونتيجة لذلك، يحتوي المؤشر على منطقتين متطرفتين تعرفان بمناطق ذروة الشراء، ومناطق ذروة البيع.

عندما يقرأ مؤشر القوة النسبية قيمة (> 70)، فإن العملة المشفرة تكون في منطقة ذروة الشراء، مما يعني أنه بسبب المزيد من الشراء زاد الطلب، وبالتالي ارتفع السعر أيضًا. ومن ناحية أخرى، عندما يتم بيعه في منطقة ذروة البيع، يبيع الكثيرون، وبسبب ذلك، يتم تقييم سعره بأقل من قيمته الحقيقية.

RSA

وبحسب الرسم، يمكننا أن نرى أن TRB يتزايد حاليًا وأن مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء ويقرأ قيمة 87.5. وهذا يعني أن Tellor في منطقة ذروة الشراء وربما يكون هناك تصحيح لسعر TRB في المستقبل. إذا دخل البائعون السوق واستفادوا من ارتفاع أسعار TRB، فهناك احتمال أن ينخفض ​​مؤشر القوة النسبية.

تحليل سعر تيلور (TRB) – المتوسط ​​المتحرك الأسي

لا يختلف المتوسط ​​المتحرك الأسي كثيرًا عن المتوسط ​​المتحرك البسيط. يعطي المتوسط ​​المتحرك الأسي وزنًا أكبر للأسعار الحالية، بينما يقوم المتوسط ​​المتحرك البسيط بتوزيع القيم بالتساوي على التردد. ولهذا السبب، عندما يتم رسم المتوسط ​​المتحرك الأسي (EMA) في الرسم البياني، فإنه يعطي فكرة تقريبية حول كيفية أداء العملة المشفرة في الماضي.

علاوة على ذلك، يعتبر المتوسط ​​​​المتحرك لـ 50 يومًا هو الطول قصير المدى، ويعتبر المتوسط ​​​​المتحرك لـ 200 يومًا طويل المدى. عندما يتقاطع المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا مع المتوسط ​​​​المتحرك لـ 200 يوم من الأسفل يسمى تقاطعًا ذهبيًا، بينما إذا عبر من الأعلى فهو تقاطع الموت. ومع ذلك، في هذه الحالة،  يُستخدم هنا المتوسط ​​​​المتحرك لـ 50 يومًا باعتباره الطول طويل المدى والمتوسط ​​​​المتحرك لـ 10 أيام باعتباره الطول قصير المدى.

EMA

وبحسب الرسم البياني، يمكن أن نلاحظ أن Tellor صعودي، لأنه أعلى من كلا المتوسطين المتحركين. علاوة على ذلك، يمتلك TRB أيضًا تقاطعًا ذهبيًا، حيث تجاوز المتوسط ​​​​المتحرك لـ 50 يومًا المتوسط ​​​​المتحرك لـ 200 يوم من الأسفل. ومع ذلك، ونظرًا لأن TRB في منطقة ذروة الشراء وفقًا للمؤشرات الأخرى المستخدمة أعلاه، يمكننا أن نتوقع انخفاض أسعار TRB وطلب الدعم من المتوسط ​​​​المتحرك لـ 50 يومًا أولاً. إذا لم يكن المتوسط ​​​​المتحرك لـ 50 يومًا قادرًا على الاحتفاظ به، فقد يأتي المتوسط ​​​​المتحرك لـ 200 يوم لإنقاذ TRB.

 توقعات أسعار Tellor (TRB)

بعد الاطلاع على تحليل أسعار TRB لعام 2023، سنقدم لك جدول بتوقعات أسعار عملة TRB بالحد الأدنى والأعلى ومتوسط السعر، بدءًا من عام 2023 وحتى عام 2050:

السنة

الحد الأدنى للسعر

متوسط السعر

الحد الأعلى للسعر

2023 50$ 64$ 75$
2024 65$ 79$ 85$
2025 150$ 226$ 250$
2026 80$ 120$ 180$
2027 150$ 165$ 225$
2028 190$ 260$ 350$
2029 300$ 410$ 500$
2030 250$ 381$ 450$
 2040 750$ 891$ 950$
2050 1100$ 1,394$ 1,750$

كيف يمكنك شراء رمز TRB؟

يمكن تداول رموز تيلور في العديد من البورصات مثل بينانس Binance وHuobi، مثلها كمثل أي عملة رقمية مشفرة. ولكن تعد كل من Global , OKEx و HBTC , DsDac أكثر بورصات العملات المشفرة تداولًا لعملة TRB.

هل يمكن أن تصل TRB لحدود 65 دولار تقريبًا؟

نعم، لأن عملة TRB من العملات المشفرة النادرة التي حافظت على زخم صعودي، فمن الممكن أن تصل لحدود 65 دولار تقريبًا إذا استمرت في هذا الصعود.

هل تعتبر TRB استثمار جيد لك؟

إن كنت ترغب في الاستثمار في مجال العملات المشفرة، فإن مشروع عملة TRB هو الخيار الأنسب لك. فهي عملة شهدت ارتفاعًا كبيرًا عبر تاريخها وبالتالي تعتبر مجال استثمار مربح لك.

الخلاصة:
قدمنا لك في مقالنا مراجعة شاملة عن مشروع عملة TRB مع توقعات أسعارها في الأعوام القادمة. بالإضافة لتحليل أسعارها في عام 2023. خاصة وأن مشروع Tellor يحل مشكلة أوراكل، ويجيب على سؤال سرعة وتكلفة استخدام أوراكل لربط البيانات خارج السلسلة بالعقود الذكية.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top