Search
Close this search box.

أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات ومميزات كل منها

في مجال العقارات حيث تكون العلاقة مع العميل مهمة جدًا، تبرز القدرة على إدارة تفاعلات العملاء باعتبارها محورًا أساسيًا في نجاح هذه الصناعة. إلّا أن معظم المتخصصين في مجال العقارات يواجهون تحديًا كبيرًا في جذب العملاء الجدد، والاحتفاظ بالعملاء الحاليين في سوق العقارات التنافسية. وعليه تحدد الإدارة الفعالة لعلاقات العملاء ما إذا كانت أعمالك العقارية ستزدهر أم تتعثر. وهنا يأتي دور أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) كأداة لا غنى عنها للوكالات العقارية الحديثة منها والمتجذرة في سوق العقارات على حد سواء.

نناقش معكم في هذا المقال ماهي أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات، ونبحث عن الإجابة من خلال مقارنة أدوات CRM المختلفة، وتفصيل إيجابياتها وسلبياتها، لنخرج منها بأفضل هذه الأدوات، وأكثرها تخصصًا في مجال العقارات، إضافة إلى قائمة بأهم النصائح لاختيار أفضل أدوات إدارة العلاقات مع العملاء.

أنظمة CRM وعلاقتها بوكلاء العقارات

أنظمة إدارة علاقات العملاء العقارية هي أدوات برمجية مصممة لمساعدة الشركات على إدارة تفاعلاتها وتعزيز علاقتها مع العملاء الحاليين والمحتملين. تقوم هذه الأنظمة بتخزين معلومات العملاء وسجل التواصل بين الشركة والعميل وأتمتة مهام المبيعات والتسويق المختلفة.

بالنسبة لوكلاء العقارات والشركات، فإن أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات لا تقدر بثمن لأسباب عديدة نتعرف عليها في الفقرات التالية.

إن كنت من المهتمين بسوق العقارات في دبي تابع معنا سلسلة المقالات التالية: أفضل الفرص الاستثمارية في دبي، خطوات شراء عقار في دبي من الألف إلى الياء، ماذا تقدم دبي لجذب مستثمري العقارات.

مستثمري العقارات ومعالجة بيانات العملاء الهائلة

في قطاع العقارات، يعد الحفاظ على علاقات قوية مع الأعداد الكبيرة جدًا من العملاء أمرًا بالغ الأهمية وتحديًا كبيرًا في الوقت ذاته. يمثل كل عميل فرصة كبيرة لتحقيق الإيرادات، ليس فقط من خلال معاملة واحدة، ولكن من خلال الإحالات وتكرار الأعمال.

  • تؤدي العلاقة الإيجابية مع العميل إلى زيادة فرص المبيع. وتعزيز التوصيات الإيجابية فالعميل الراضي يوصي غيره بالوكيل العقاري، مما يؤدي إلى توسيع شبكة الوكيل وقاعدة عملائه.
  • ولما كان من الصعب على الأنظمة التقليدية دراسة هذه التفاعلات المعقدة مع عدد كبير جدًا من العملاء. كان لابد من استخدام أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) في هذه الحالة. لأنها تحتفظ بسجلات مفصلة لكل تفاعل، مما يضمن قدرة فريق العمل على تقديم خدمة مخصصة لكل عميل (قد يهمك: تأثير التضخم على أسعار العقارات).

تطور العلاقة بين أنظمة إدارة علاقات العملاء وسوق العقارات

تطورت تقنيات إدارة علاقات العملاء CRM بشكل لافت على مر السنين، فانتقلت من قواعد بيانات بسيطة تخزن معلومات عامة عن العملاء إلى أدوات أكثر تطوراً وتكاملاً مع العمليات التجارية في مختلف القطاعات. تقدم أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات مجموعة واسعة من الخدمات بما فيها: تخزين معلومات العملاء، تتبع حالة العميل، أتمتة عمليات التسوق، ومعالجة المشكلات، وتوليد التقارير.

  • أثرت هذه الأنظمة بشكل كبير على سوق العقارات، فكان أحد أكثر القطاعات تأثراً. والسبب في ذلك مرجوع إلى أن هذه الأنظمة تقدم العديد من الخدمات إضافةً إلى إدارة جهات الاتصال.
  • إنها توفر إطارًا استراتيجيًا لتبسيط العمليات وتعميق العلاقات مع العملاء، وتعزيز أداء المبيعات من خلال تحليل البيانات والاستفادة من الأتمتة. تقدم هذه الأنظمة العديد من الفوائد لقطاع العقارات منها: إدارة التفاعلات التفصيلية مع العملاء، تتبع قوائم العقارات، مراقبة أداء الوكيل، تحسين استراتيجيات التسويق.
  • من خلال دمج حلول إدارة علاقات العملاء (CRM)، يمكن لمتخصصي العقارات ضمان اتباع نهج أكثر تنظيمًا واستباقية وفعالية لإدارة العملاء.
  • التعامل مع تعقيدات المعاملات العقارية، بدءًا من الاتصال الأولي وحتى الإغلاق.
  • تقديم خدمات ما بعد البيع بما يشمل المتابعة واستراتيجيات الاحتفاظ بالعميل.
  • تعد إدارة دورة الحياة هذه أمرًا بالغ الأهمية لبناء الثقة والولاء، وهما حجر الأساس لعلاقات العملاء الناجحة طويلة الأمد في مجال العقارات.

تنويه:

إن أدوات إدارة علاقات العملاء CRM ليست مجرد أداة ولكنها أصل استراتيجي يمكنه دفع الأعمال العقارية إلى آفاق جديدة من الكفاءة والنجاح.

أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات

يعد اختيار برنامج CRM المناسب لمحترفي العقارات أمرًا هامًا جدًا يحتاج إلى الدقة في تحديد الاحتياجات الخاصة بالشركة ومقارنتها مع مميزات كل أداة من الأدوات المدروسة. فيما يلي نقدم قائمة بأهم أدوات إدارة علاقات العملاء (CRM) المخصصة للعقارات:

منصة LionDesk لإدارة علاقات العملاء في العقارات

تعد منصة LionDesk  أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات. مصممة لتلبية احتياجات المتخصصين في مجال العقارات. بالإضافة إلى تقديم الميزات التي يحتاجها السماسرة والوسطاء، مثل: خيارات التواصل الشاملة والحقول المخصصة والتكامل مع إعلانات فيسبوك.

أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات
أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات

مقارنة مميزات وعيوب أداة LionDesk

مقارنة مع مميزاته الكثيرة، وجدنا بعض العيوب في أداة LionDesk وهي على النحو التالي:

المميزات العيوب
سهولة الاستخدام فأنت لست بحاجة إلى الكثير من الوقت لتعلمه عدم وجود إدارة للمعاملات، لذلك قد يعتبره البعض معياري وليس قابل للتخصيص مثل بعض المنافسين، كمنصة Realvolve.
جدولة البريد الإلكتروني والنصوص وحملات التنقيط الآلية، فضلا عن إمكانية استيراد العملاء المتوقعين من مواقع الطرف الثالث، مثل: Zillow وTrulia يروج لأداة إنشاء الصفحات وميزات الاتصال التلقائي، إلا أن هذه الميزات لا تأتي بشكل مجاني وبدلاً من ذلك عليك دفع رسوم إضافية.
العديد من ميزات الاتصال، مثل: برنامج الاتصال السريع والنقر للاتصال أكثر تكلفة مقارنةً بمنافسيه.
النسخة التجريبية المجانية لمدة 14 يومًا لا تتطلب بطاقة ائتمان. إغراق المستخدمين بسيل كبير من الرسائل النصية وأرقام الهواتف المتعددة.
إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي التي توفر للمحترفين الكثير من الوقت. على الرغم من أنه مفيد، إلا أنه مبسط إلى حد ما، لذا فهو ليس الأكثر ثراءً بالميزات في السوق. ومع ذلك، فهو يتكامل مع برامج إدارة المعاملات، مثل: Dotloop وBrokerMint.
يمنح المستخدمين خيار استيراد جهات الاتصال و مزامنة جهات الاتصال من بريدك الإلكتروني، مثل: Gmail أو Outlook. قد يكون مربك بالنسبة للمبتدئين في استخدام هذه الأدوات.
يساعد الوكلاء والوسطاء في جذب العملاء المحتملين وإتمام الصفقات بشكل أكثر فعالية. يحتاج إلى فترة تعلم متوسطة.
تم تصميمه لإدارة جهات الاتصال ونقل العملاء المحتملين عبر خطوط  المبيعات من خلال نقاط اتصال مختلفة مع المشترين والبائعين المحتملين.
تمنح خيارات أتمتة الاتصال المستخدمين القدرة على وضع نصوصهم وبريدهم الإلكتروني على التنفيذ الآلي.
توفير أدوات إعلانية لمساعدة الوكلاء على الترويج للقوائم وجذب العملاء بشكل أكثر فعالية.
يحتوي على لوحة معلومات غنية ب “العناصر الحيوية” حيث يمكن للمستخدمين رؤية مؤشرات الأداء الأساسية بسرعة، مثل: عدد العقارات التي تم عرضها للبيع، وعدد العقارات التي تم اختيارها.

ميزات التسويق والإعلان التي يقدمها LionDesk

يقدم تطبيق LionDesk العديد من الخدمات المساعدة في مجال التسويق والإعلان، ومنها:

  • يحتوي على أداة لإدارة الرسائل النصية تساعدك على تتبع جميع المحادثات النصية للرجوع إليها بسرعة وسهولة. يمكنك من إرسال كتيبات أو بطاقات بريدية أو منشورات إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك دون الحاجة إلى طباعة الملصقات البريدية وإضافة الطوابع البريدية والقيادة إلى مكتب البريد.
  • يتمكن المستخدمون من معرفة عدد الأشخاص الذين زاروا الصفحة المقصودة من داخل لوحة تحكم المستخدم الخاصة بهم. والأكثر من ذلك، هو أن هذا يتم عرضه بعد ذلك على لوحة تحكم العناصر الحيوية، حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على رؤى حول مدى الاهتمام بقوائمهم. يمكن للوكلاء بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لاتخاذ قرارات تسويقية ومبيعات أكثر استنارة، مثل العقارات التي قد تحتاج إلى مزيد من الاهتمام التسويقي أو الإعلان.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء حملات إعلانية على Facebook من داخل لوحة تحكم LionDesk الخاصة بهم. يوفر على المستخدمين الكثير من الوقت لأنه يبسط عملية إنشاء الحملة.
  • فيمكن عرض جميع بيانات إعلانات Facebook الخاصة بك من داخل حساب LionDesk، مما يلغي الحاجة إلى التنقل بين الأنظمة الأساسية.
  • يمكّن المستخدمين من مزامنة جهات الاتصال الخاصة بهم من LionDesk مع Facebook Custom Audience

يصنف الخبراء في Forbes Advisor نظام LionDesk كأفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات.

أداة Wise Agent لإدارة علاقات العملاء في العقارات

يعد Wise Agent أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات. يقدم خدمات شاملة للوكلاء العقاريين، بما في ذلك: رسائل البريد الإلكتروني المؤتمتة، والرسائل النصية القصيرة. يستخدمه الوكلاء العقاريون ممن قد يحتاجون إلى مستوى عال من دعم العملاء مع خيارات متنوعة للتكامل والتخصيص.

أداة Wise Agent لإدارة علاقات العملاء في العقارات
أداة Wise Agent لإدارة علاقات العملاء في العقارات

مميزات وعيوب أداة Wise Agent

نستعرض معكم في الجدول التالي مميزات وعيوب منصة Wise Agent لإدارة العملاء:

مميزات عيوب
يتميز Wise Agent عن غيره بسهولة التخصيص ودمجه مع الأدوات الأخرى. واجهة ضعيفة من الناحية التصميمية مقارنة بالخيارات الأخرى.
يقدم Wise Agent خدمات دعم العملاء الدائمة على مدار الساعة وفي كامل أيام الأسبوع ( لا تقدم مثل هذه الخدمة من قبل منصات إدارة علاقات العملاء الأخرى). قد يجد البعض صعوبة في تحقيق التكامل مع المنصات الأخرى.
تقدم هذه المنصة العديد من خيارات التكامل لتبسيط عمليات الاتصال بالعملاء.
يدعم البرنامج خيارات مخصصة للعملاء المحتملين، بدءًا من أدوات جذب العملاء المحتملين إلى توطيد العلاقة مع العميل.
تسمح المنصة بإعادة استهداف العملاء القدامى وفق مجموعة من الاستراتيجيات.
يمكنك إرسال الرسائل النصية القصيرة مباشرة من التطبيق.
تستطيع إجراء اختبارات A/B عن طريق البريد الإلكتروني

اقرأ أيضًا: ما هي تقنية PropTech وكيف غيرت سوق العقارات

أداة Realvolve لوكلاء العقارات

يعد Realvolve أحد أنظمة CRM العقارية الأكثر تخصّصًا وشهرة في السوق العقارية. يشتهر بخيارات الاتصال المركزي المتقدمة، وأدوات الأتمتة العديدة والفريدة. تركز أداة Realvolve على الميزات الرئيسية التي يحتاجها الوكلاء العقاريين بدلاً من تقديم مجموعة عامة من الميزات التي تغطي كل شيء بدءًا من إدارة جهات الاتصال وحتى التسويق. الهدف وراء ذلك هو تبسيط الاتصالات وإبرام المزيد من الصفقات. 

منصة Realvolve لإدارة العلاقات مع العملاء
منصة Realvolve لإدارة العلاقات مع العملاء

أسعار أداة Realvolve

تبدأ الخطط السعرية لهذه الأداة من 94 دولارًا شهريًا يضاف إليها الفواتير السنوية، مما يجعلها واحدة من أغلى برامج إدارة علاقات العملاء العقارية في السوق. اكتشف ما إذا كانت هذه المنصة الخيار الأنسب لك عبر مراجعة الإيجابيات والسلبيات.

مميزات وعيوب منصة Realvolve

تعرف معنا على مميزات وعيوب منصة Realvolve :

مميزات عيوب
إدارة فعالة للاتصالات والمعاملات العقارية المعقدة الواجهة قديمة وتفتقر السهولة اللازمة.
يقدم عمليات أتمتة متقدمة مدعومة بمسارات عمل مُعدة مسبقًا تكلفة مرتفعة جدًا مقارنة مع كبار المنافسين
تدعم هذه المنصة أدوات اتصال قوية قابلة للأتمتة لا تقدم خدمات الدعم عبر الهاتف.
تسمح لك بالتنبؤ بالإيرادات يفتقر إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني.
يوجد إصدار خاص بتطبيقات الجوال خيارات التكامل محدودة.
تجربة مجانية لمدة 14 يومًا عدم مرونة عملية إضافة معاملة إلى الملف الشخصي لجهة الاتصال، حيث يجب عليك إنشاء المعاملة بشكل منفصل، ثم سحبها وإسقاطها إلى جهة الاتصال ضمن قسم المعاملات.
يسمح بإرفاق الملفات إلى جهات الاتصال لتسهيل حفظ السجلات وإضافة/إدارة المعاملات.  لا يسمح لمستخدمين باستيراد قوائم جهات الاتصال، إلا في حال التسجيل ضمن خطط المستوى المتوسط ​​أو الأعلى، بالمقابل، تقدم منصات أخرى هذه الميزة.

اقرأ المزيد عن: ماهي المتطلبات الاساسية لتصبح سمسار عقارات ناجح

منصة Follow Up Boss لإدارة علاقات العملاء العقاريين

تعد Follow Up Boss إحدى أدوات CRM الشهيرة. تلعب هذه الأداة دورًا بارزًا في جوانب مختلفة من صناعة العقارات، مما جعلها خيارًا رائدًا في هذه الصناعة لعدد من السنوات. على الرغم من أن الأدوات الأخرى قد تطورت بشكل أسرع، يواصل Follow Up Boss سعيه نحو تقديم المزيد من المميزات الرائعة. تعد هذه المنصة خيارًا جيدًا لأي شخص يتمتع بالقدرات التقنية الكافية لإجراء عمليات التكامل والتخصيص.

منصة Follow Up Boss لإدارة علاقات العملاء العقاريين
منصة Follow Up Boss لإدارة علاقات العملاء العقاريين

مميزات وعيوب أداة Follow Up Boss

نستعرض معكم في الجدول التالي مميزات وعيوب منصة Follow Up Boss لإدارة العملاء:

مميزات عيوب
تبسيط عمليات التواصل من خلال دمج جميع خيارات المراسلة داخل البرنامج، بما في ذلك: البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات. صعوبة الاستخدام والتخصيص ما لم تكن تملك إمكانات تقنية قوية.
خيارات التكامل الواسعة جدًا والمضمّنة ضمن الأداة. خدمة العملاء بطيئة في الاستجابة.
قابلية التخصيص لأي شخص تقريبًا.
أدوات تسويقية قوية توفر رسائل نصية وبريد إلكتروني ومكالمات مدمجة.

الخدمات التي تقدمها أدوات CRM في قطاع العقارات

أصبحت أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات مكونًا أساسيًا في العصر الرقمي الحالي، تزامنًا مع زيادة متطلبات العملاء، وتنامي الحاجة إلى تقديم خدمات مخصصة وأوقات استجابة سريعة. لا تكتف أدوات CRM بهذه الخصائص بل تقدم مجموعة واسعة من الخدمات. لذا وبعد مناقشة أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات نقدم لكم قائمة بأبرز خدمات هذه الأدوات:

إدارة العملاء المحتملين بكفاءة

تساعد أنظمة CRM الوكلاء على إدارة  العملاء المتوقعين بكفاءة من خلال تصنيفهم بناءً على معايير مختلفة مثل: مستوى الاهتمام، والمواقع المفضلة، ونوع العقارات الراغبين في شراءها، والقوة الشرائية المحتملة، والمواقع المفضلة والمزيد. يسمح هذا التقسيم للوكلاء بتطبيق استراتيجيات مركزة مصممة خصيصًا بما يناسب تفضيلات كل مجموعة (تعرّف على: صناديق الاستثمار العقارية وكيفية الاستفادة منها). على سبيل المثال:

  • يمكن توجيه اهتمام أكبر للعملاء المحتملين ذوي الإمكانات العالية بتطبيق عمليات متابعة أكثر تخصيصًا وعروض حصرية.
  • بالمقابل، يتلقى العملاء في المراحل المبكرة من اتخاذ القرار تحديثات تلقائية تبقيهم منخرطين ومطلعين على حال السوق.

دقة البيانات وسهولة الوصول إليها

تعد أنظمة إدارة علاقات العملاء بمثابة العمود الفقري لإدارة البيانات في العمليات العقارية. بفضل الميزات التي تسمح بالتخزين المركزي لملفات تعريف العملاء التفصيليّة، وتاريخ المعاملات، وسجلات الاتصالات، تضمن هذه الأنظمة أن تكون المعلومات حديثة وصحيحة دائمًا. تعد هذه الموثوقية أمرًا ملحًا عندما يحتاج الوكلاء إلى:

  • الوصول إلى البيانات التاريخية للعملاء المتكررين.
  • عندما تحتاج الفرق إلى مشاركة المعلومات لتقديم خدمة سلسة.
  • عند الحاجة إلى الاستجابة السريعة لاستفسارات العميل.
  • في حال التحضير للاجتماعات أو العروض.
  • عند البحث عن توافق كل فرد في الشركة مع احتياجات العميل وحالته.

حملات التسويق المؤتمتة

أصبحت حملات التسويق المؤتمتة حجر الزاوية في استراتيجيات التسويق الرقمي الفعالة، تقوم أنظمة CRM بأتمتة هذه العملية. فتسمح الحملات المؤتمتة للوكلاء بجدولة سلسة لرسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل التي توجه العملاء المحتملين خلال عملية الشراء (قد يهمك: التسويق الرقمي في زمن الذكاء الاصطناعي).

  • يتم تشغيل كل اتصال من خلال إجراءات محددة يتخذها العميل المحتمل، مثل: زيارة موقع ويب أو الاستفسار عن عقار، مما يضمن تقديم المحتوى المناسب في الوقت المناسب.
  • تساعد هذه الحملات في الحفاظ على الاتصال المستمر مع العميل وبأقل جهد، مما يسمح ببقاء العلامة التجارية للوكالة في أذهان العملاء.

المتابعة الفعالة

تعزز أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات عمليات المتابعة في القطاع العقاري. وذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات عن طريق إنشاء المهام والتذكيرات التلقائية لمتابعة العملاء، مما يضمن:

  • اتصال الوكلاء بالعملاء المتوقعين سواء كان ذلك لإرسال رسالة شكر أو اطمئنان أو التهنئة بمناسبة معينة.
  • يمكنك استخدام أدوات CRM لحثك على الوصول إلى عميل منقطع لفترة طويلة من الزمن.
  • هذا الاهتمام الدقيق بالمتابعة يزيد رضا العملاء، ويضاعف فرص إتمام الصفقات.

الاتصالات المركزية

تعمل أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) على دمج جميع وسائل الاتصال في منصة واحدة، مما يسمح لمتخصصي العقارات بتتبع تفاعلاتهم الكاملة مع العملاء. لا تقدر هذه الميزة بثمن بالنسبة للفرق التي يتفاعل فيها العديد من الوكلاء مع نفس العميل. يضمن الاتصال المركزي:

  • جودة التواصل مع العميل.
  • توفير الوقت الضائع بسبب ازدواجية الجهود.
  • تكامل عمل الوكلاء بحيث يملك كل وكيل سجل التفاعل الكامل مع العملاء.
  • لذا يعد هذا الاتساق في التواصل أمرًا بالغ الأهمية لبناء الثقة والعلاقة مع العملاء.

تتبع الأداء والتحليلات

تقدم أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات العديد من المميزات، إلّا أن أبرزها القدرة على تتبع الأداء وتحليله. موفرةً معلومات قيمة يصعب اكتشافها باستخدام النموذج التقليدي لإدارة علاقات العملاء ومنها:

مميزات أدوات CRM الخاصة بالعقارات مقارنة بالنموذج التقليدي
تقييم الأداء الفردي لكل وكيل على حدى.
زيادة فعالية الحملات التسويقية.
تسمح لقادة الفرق باتخاذ قرارات مستنيرة حول مكان استثمار الموارد.
تساعد في تنظيم برامج التدريب وتوجيهها في الإطار المناسب.
تحسن استراتيجيات المبيعات الخاصة بالوكلاء بناءً على التعليقات في الوقت الفعلي.
تعتبر أداة فعالة للتكيف مع ظروف السوق وتفضيلات العملاء.
تسمح بإدارة كميات هائلة من البيانات وأتمتة العديد من العمليات.

اقرأ المزيد عن: كيفية تحليل سوق العقارات قبل عمليات الشراء والبيع

أهم النصائح لاختيار أدوات إدارة علاقات العملاء في سوق العقارات

يعد اختيار أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات أمرًا بالغ الأهمية وعاملاً حاسماً في نجاح مساعي وكلاء العقارات وجهودهم نحو جذب المزيد من العملاء. لذا نقدم لكم قائمة بأهم النصائح التي يجب مراعاتها:

النصيحة التوضيح
وضوح الهدف حدد احتياجاتك وهدفك الأساسي لاختيار أداة CRM، بما يشمل تحديد من سيستخدم هذا النظام الوكلاء أم الوسطاء وهل لديهم اي احتياجات خاصة.
البساطة ابحث عن نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الذي يتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام.
التلاؤم مع سوق العقارات تأكد من أن نظام إدارة علاقات العملاء لديه ميزات مصممة خصيصًا للعقارات، مثل: أدوات إدارة الممتلكات، إدارة قائمة الاتصالات، المتابعة والتذكيرات الآلية.
التكامل مع الأدوات الأخرى تحقق من أن الأداة المختارة تتكامل بشكل جيد مع الأدوات الأخرى التي تستخدمها مثل: منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وبرامج المحاسبة، وأدوات إنشاء مواقع الويب.
وجود إصدار مخصص للهاتف المحمول يسمح نظام CRM المتوافق مع الهاتف المحمول بالوصول إلى العملاء أثناء التنقل، وهو أمر ضروري في سوق العقارات.
خيارات التخصيص يعتبر التخصيص إضافة هامة لأي أداة تسهل عليك التعامل مع المتطلبات الجديدة التي قد تظهر لك فجأة أثناء العمل.
الميزات القوية تأكد من أن الأداة التي تختارها تتمتع بميزات قوية تسمح لك بتتبع وإدارة العملاء المحتملين، وتصنيفهم وتقسيمهم إلى فئات.
التقارير والتحليلات اختر نظام CRM يزودك بأنواع مختلفة من التقارير وتحليلات البيانات التي ترصد أداء المبيعات ومعدلات تحويل العملاء المحتملين وتفاعلاتهم.
دعم العملاء يعتبر دعم العملاء خيارًا هامًا يساعدك عند التعرض لأي مشكلة أو الرغبة في الاستفسار عن أي خيار جديد.
قابلية التوسع يجب أن يدعم نظام إدارة علاقات العملاء قابلية التوسع، بحيث يسمح لك بإضافة الميزات وزيادة عدد المستخدمين مع تغير احتياجاتك.
أمن البيانات تأكد من التزام الأداة بلوائح حماية البيانات وتحقق من امتلاكها خيارات مختلفة لحماية بياناتك من الوصول غير المصرح به.
الأسعار قم بتحليل نموذج التسعير، وتأكد من أنه يناسب ميزانيتك، وهنا ننصح بالاستفادة من الفترة المجانية لاختبار الوظائف قبل الانتقال إلى الخطة المدفوعة.

في الختام، إن تكامل أفضل أداة CRM لإدارة علاقات العملاء في العقارات مثل LionDesk مع غيرها من الأدوات سيلعب دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل الشركات العقارية. وذلك من خلال، زيادة قدرتها على المنافسة والاستجابة لاحتياجات العملاء. لذا إن كنت تتطلع إلى تعزيز رضا العملاء، أو تعزيز الكفاءة، أو دفع أعمالك نحو المزيد من النمو. فإن أنظمة إدارة علاقات العملاء توفر الإمكانات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف بفعالية.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top