Search
Close this search box.

شرح منصة كوتكس للتداول السحب والإيداع من منصة كوتكس

تجمع منصة كوتكس Quotex للتداول مزايا متعددة مستوحاة من منصات تداول أخرى، لتوفر للمتداولين تجربة سهلة وأكثر سلاسة من خلال حسابات حقيقية وتجريبية، وبرنامج شراكة مميز ومخططات أسعار حية.

هذا بالإضافة لحد أدنى للإيداع يقدر بـ 10 دولارات، كما أنها منصة جذابة للمتداولين المبتدئين حيث تقدم لهم حساب تجريبي بمبالغ افتراضية تصل لحدود الـ 10000 دولار أمريكي، ليتمكنوا من اختيار الاستراتيجية المناسبة لهم وتطبيقها في حسابات حقيقية.

كل هذه التفاصيل وأكثر ستجدها في مقالنا لليوم. لذا تابع معنا القراءة لتتعرف إلى مزايا إضافية لمنصة Quotex.

منصة كوتكس للتداول

تشتهر منصة Quotex بأنها منصة تداول خيارات “Options” رقمية متاحة عبر الانترنت، وهي عبارة عن صفقات تعتمد بشكل أساسي على تقلبات الأسعار من خلال تكاليف ونتائج ثابتة، بالإضافة لذلك تتوفر المنصة كتطبيق هاتف محمول، حيث تعتبر سهلة الاستخدام وبسيطة الواجهة ويمكن من خلالها تداول الخيارات الثنائية والعملات المشفرة، والسلع وغيرها الكثير من الأصول.

يقع المقر الرئيسي للشركة الأم لـ Quotex في سانت فنسنت وجزز غرينادين، علمًا أن المنصة تأسست عام 2019، ما يصنفها منصة حديثة نوعًا ما. بالإضافة لذلك، تقدم منصة كوتكس رسوم بيانية ومخططات أسعار حية، بطريقة تسمح للمتداولين أن يعدلوا ويغيروا باستخدام أدوات ومؤشرات رسم يمكن تخصيصها.

وتجدر الإشارة إلى عدم توفر خدمات كوتكس في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية، هونغ كونغ، دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، كندا، وروسيا.

الموقع الرسمي لمنصة كوتكس
الموقع الرسمي لمنصة كوتكس

أنواع الحسابات في كوتكس

تقدم منصة كوتكس نوعين من حسابات التداول: حساب تداول حقيقي وحساب تجريبي وسندخل أكثر في تفاصيل فتح حساب حقيقي:

فتح حساب تداول حقيقي في كوتكس

حتى تتمكن من فتح حساب تداول حقيقي في كوتكس، عليك بدايةً الانتقال للموقع الرسمي للمنصة على الانترنت أو تنزيل تطبيق الهاتف المحمول. لتختار بعد ذلك “Sign Up”.

حيث ستظهر لك استمارة عليك أن تملأها بمجموعة من المعلومات، مثل البلد والمنطقة وعنوان البريد الالكتروني خاصتك، بالإضافة للعملة التي تريد التداول بها، ثم كلمة المرور.

وبعد الموافقة على الشروط و التأكيد على تجاوز عمرك لحد الـ 18 عام، وأنك لست مواطن أمريكي (وهو شرط في هذه المنصة لأغراض ضريبية حيث أن المنصة غير متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية)، ستظهر لك لوحة معلومات وتقارير مباشرة.

فتح حساب في كوتكس
فتح حساب في كوتكس

ومن أجل التحقق من الحساب، يتم طلب معلومات الهوية الشخصية مثل جواز السفر أو البطاقة الشخصية أو حتى رخصة القيادة، بالإضافة لطلب التقاط صورة شخصية واضحة ووضع عنوان الإقامة الحالي الخاص بك.

وبعد أن يتم التحقق من التفاصيل المدخلة سيصبح حسابك موثقًا مع إشارة “تم التحقق منه”. علمًا أن عملية التحقق قد تستغرق أحيانًا بضعة أيام. ونشير إلى أنه وافتراضيًا، يتم فتح الحساب بعملة الدولار الأمريكي ليترك الأمر للمتداول فيما بعد بحرية تبديل العملة في أي وقت يرغب به ضمن ملفه الشخصي. وهناك مجموعة من العملات المتاحة ضمن صفحة العميل حيث يمكنك التحقق منها جميعًا.

الحساب التجريبي في كوتكس
الحساب التجريبي في كوتكس

شروط كوتكس Quotex لبدء التداول

لا تفرض منصة كوتكس أي رسوم على التسجيل أو عمليات الإيداع أو عمليات السحب. إلا أنها تتطلب من المتداول التسجيل من خلالها قبل أن تسمح بالتداول بأدواتها.

ويبلغ الحد الأدنى للإيداع 10 دولارات أمريكية. مع الإشارة إلى أن منصة كوتكس لا تتقاضى رسوم خمول أو ما يعرف برسوم عدم النشاط مهما بقي الحساب دون استخدام.

فضلًا عن ذلك، لا توجد عمولات على التداول ولا حتى رسوم لتحويل العملات، أو تداول الخيارات الرقمية أو حتى بيانات السوق. وبالمجمل ونتيجة لما سبق، فإن منصة كوتكس مثالية للمتداولين الراغبين بتعظيم أرباحهم.

مزايا منصة Quotex

فيما يلي نلقي نظرة على أهم مزايا منصة كوتكس للتداول:

  • الواجهة سهلة الاستخدام: والتي تمكّن المتداولين من الوصول لجميع أدوات التداول المتاحة بسرعة.
  • المؤشرات المدمجة: وهي مؤشرات تساعد المتداول على بناء استراتيجية مربحة بمعدل دقة يصل لـ 87%.
  • مؤشرات التداول: تتضمن المنصة مجموعة من مؤشرات التداول الفعالة التي يمكن للمتداول تجريبها في حساب ديمو (حساب تجريبي) لاختيار ما يناسبه من بينها.
  • أدوات رسم بياني وتحليل فني متقدمة.
  • إمكانية التداول الاجتماعي.
  • توفر الحسابات التجريبية.
  • وجود ميزة التداول الآلي.
  • مجموعة كبيرة من الأصول المتنوعة.
  • تقدم المنصة أخبار السوق.
  • تقدم المنصة مكافآت وهدايا سنتحدث عنها في فقرة لاحقة.

إيجابيات وسلبيات منصة Quotex

يبين لك الجدول التالي أهم إيجابيات وسلبيات كوتكس للتداول:

إيجابيات منصة Quotex

سلبيات منصة Quotex

توفر ما يزيد عن 410 أداة تداول مخصصة للخيارات الرقمية. لا تقدم دعم من خلال الدردشة بل تقتصر على البريد الالكتروني وعبر منصات التواصل الاجتماعي Twitter (X) وInstagram وFacebook وTelegram
تقدم واجهة قابلة للتخصيص. لا تعتبر منصة منظمة.
تقدم مجموعة واسعة من الأصول. لا يمكن سحب مكافأة الإيداع.
الحد الأدنى للإيداع هو 10 دولار أمريكي. لا يتم فصل صناديق Qoutex عن أموال العملاء.
تتميز بتشفير SSL من أجل حماية المعلومات الشخصية ومعلومات الدفع.
تقدم موارد تعليمية للمتداولين الجدد.

الإيداع في كوتكس

تتميز منصة Quotex للتداول بعدم طلبها لمبالغ كبيرة للإيداع لبدء التداول من خلالها. بمجرد إيداع 10 دولارات يمكنك البدء بالتداول، علمًا أنك انت من تختار طريقة الإيداع دون أن تفرض المنصة أي رسوم على عمليات الإيداع. وتسمح منصة كوتكس بالإيداع من خلال مجموعة من الطرق نذكر لك منها:

  • الدفع بالعملات المشفرة: مثل منصة Binance وعملات Bitcoin وTether وLiteCoin  سواء بشبكة TRC-20 أو ERC-20.
  • الدفع عن طريق البنوك.
  • الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية مثل بطاقة ائتمان فيزا وبطاقة ماستر كارد.
  • الدفع عبر الانترنت: حيث يمكن قبول محفظة بيرفكت موني و TrueMoneyو PromptPay وويسترن يونيون.

وكي تبدأ بعملية الإيداع عليك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح حسابك وانتقل إلى “تنفيذ التداول” ثم انقر على ” الإيداع” الموجود أعلى الزاوية اليمنى.
  • اختر الطريقة التي تناسبك للإيداع والتي سبق وذكرناها في الأعلى.
  • اختر العملة التي تريد إيداع الحساب بها.
  • أدخل مقدار مبلغ الإيداع.
  • أدخل التفاصيل اللازمة لإكمال عملية الإيداع.
  • انقر على الدفع.

السحب من كوتكس

تتشابه عملية سحب الأموال من حسابك على منصة كوتكس مع عملية الإيداع، حيث ينبغي السحب بنفس الطريقة المختارة للدفع، أي أنه في حال قمت بالإيداع باستخدام بطاقة Visa عليك السحب باستخدام بطاقة Visa أيضًا. وإليك خطوات عملية السحب من كوتكس:

  • اضغط على خيار السحب أعلى الشاشة اليمنى.
  • اختر طريقة السحب ( وهنا يجب أن تتطابق طريقة السحب مع طريقة الإيداع).
  • أدخل العنوان الذي تريد السحب إليه، سواء عنوان محفظة أو غيره حسب طريقة السحب المختارة.
  • يطلب منك بعد ذلك إدخال رمز التأكيد وهو بمثابة مصادقة ثنائية.
  • انقر على تأكيد وانتظر حتى تتم العملية.

لا تتطلب Quotex أي رسوم على عمليات السحب، علمًا أن الحد الأدنى لمبلغ السحب هو 10 دولار أمريكي، لكن في حالة العملات المشفرة يبدأ مبلغ السحب من 50 دولار أمريكي، وفي حالة عملة البيتكوين فقد يتجاوز المبلغ هذا الحد.

وغالبًا ما تستغرق عمليات السحب فترة من يوم إلى 5 أيام منذ بدء استلام الطلب. حيث تختلف هذه المدة حسب حجم الطلبات المعالجة في الوقت نفسه.

مكافآت منصة Quotex

تقدم منصة كوتكس مجموعة متنوعة من المكافآت لمتداوليها لتشجيعهم وإعطائهم الحافز الأكبر لاستخدام المنصة. حيث تشمل هذه المكافآت أصول مختلفة مثل العملات المشفرة والفوركس والأسهم. وتتضمن القائمة التالية أشهر مكافآت Quotex:

  • مكافأة الإيداع: تقدم كوتكس مكافأة الإيداع لكل متداول جديد سجل في المنصة وفتح حساب ذو حد أدنى 100 دولار أمريكي. حيث يحصل المتداول على مكافأة إيداع بنسبة تبلغ 30% للتداول لكنها غير قابلة للسحب.
  • رموز الترويج: وتعتبر رموز الترويج من الميزات الإضافية لمنصة كوتكس التي تمكن المتداولين النشطين الوصول لمكافآت متمثلة بميزات غير موجودة للمستخدمين العاديين، مثل مكافآت الإيداع فضلًا عن عروض استرداد المال.
  • مكافأة التداول الخالية من المخاطر: تخصص هذه المكافأة للمتداولين ممن يكتبون تعليقات ومراجعات حول المنصة عبر الانترنت، بعد التحقق من هويتهم. وتتمثل برمز ترويجي يُذهب أي خسائر تداولات بقيمة 3 دولار. وهو ما يمكّن من توفير المال عند تداول الأصول الكبيرة.
  • مكافأة استرداد المال: تساعد هذه المكافأة في استرجاع نسبة من المال الذي تمت خسارته أثناء التداول. حيث يمكن إعادة سحب هذه الأموال أو استخدامها في التداول.
  • مكافأة الرصيد: تسمح هذه المكافأة للمتداول تحويل أموال المكافأة لحسابه دون شروط استخدام. كما يمكن له سحب هذه الأموال فور تحويلها لرصيده.
  • مكافأة نسبة دوران رأس المال: تحتاج هذه المكافاة لرمز سري من Quotex يصل للعميل، ليتمكن فيما بعد من استرداد جزء من المال الذي أنفق على العقود المفتوحة. حيث يقوم المتداول بإدخال الرمز في حقل العرض الترويجي. مع الإشارة إلى وجود شروط محددة للقيام بعملية الاسترداد.

برنامج الشراكة (الإحالة) في كوتكس

تقدم منصة كوتكس برنامج شراكة افلييت يقدم عمولة للشريك تصل إلى حدود 80 % إيرادات و5% من المبيعات، مع توفير خدمة سريعة الاستجابة. وحتى تتمكن من التسجيل في برنامج الشراكة في كوتكس اتبع الخطوات التالية:

  • سجل في حساب نظام كوتكس لتتمكن من الحصول على رابط مميز لتكسب العمولة، وذلك من خلال الدخول لبرنامج الإحالة ضمن الموقع الرسمي وإنشاء حساب يطلب فيه البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • ضع الإعلانات لتتمكن من جذب أكبر قدر من الزيارات.
  • عند نجاحك في المهمة ستحصل على إيرادات تصل لـ 80%.
برنامج الشراكة في كوتكس
برنامج الشراكة في كوتكس

تطبيق Quotex على الهاتف المحمول

يمكنك تحميل تطبيق كوتكس على هاتقك المحمول من خلال متجر Google Play أو عبر متجر App Store.

هل Quotex آمنة للتداول؟

تعتبر Quotex منصة تداول متاحة عبر الانترنت وغير منظمة، إلا أنه يمكنك التأكد من مدى شرعية كوتكس من خلال تبعيتها لشركة Awesomo LT والتي تعتبر عضو في (IFMRRC)، أو ما يعرف بـ (مركز تنظيم علاقات الأسواق المالية الدولية).

ما يعني أن كوتكس آمنة لتداول الأصول بشكل نسبي. لكن ذلك لا ينفي حظرها من قبل بعض الدول التي ترفض التعامل مع منصات غير خاضعة للتنظيم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وروسيا ودول الاتحاد الأوروبي.

في الختام:

توفر منصة كوتكس خدمات تداول مميزة للعملات المشفرة والخيارات Options والسلع والفوركس، مع أكثر من 410 أداة تداول للخيارات الرقمية. وبفضل الأدوات الفنية المقدمة من قبلها، وانخفاض حد الإيداع فيها، تعتبر خيارًا ممتازًا وجذابًا للمتداولين على اختلاف مستوياتهم في التداول وامتلاكهم للأصول، ما جعل المنصة تحظى بتقييمات إيجابية عبر الانترنت.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top