Search
Close this search box.

خدمات خمسات لا تحتاج خبرة: خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا

بعد أن طرحنا لكم مقالنا حول أهم طرق الربح من الانترنت في سوريا نتوجه بمقالنا لليوم لطلاب الجامعات عبر الحديث عن أهم خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا والتي لا تتطلب منهم خبرة كبيرة.

فمع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد عمومًا، يتجه معظم الشباب السوري لمواقع العمل عبر الانترنت للحصول على دخل يسند مسيرتهم الدراسية والمعيشية خلال السنوات الجامعية.

ولهذا السبب، ينال موقع خمسات حصة كبيرة من اهتمام طلاب الجامعات السوريين لاحتوائه على خدمات لا تتطلب خبرة أو مهارات كبيرة. إن كنت ترغب بمعرفة تفاصيل أكثر حول خدمات موقع خمسات للطلاب السوريين أو الشباب المبتدئين، تابع معنا القراءة حتى النهاية.

خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا

أشرنا سابقًا إلى موقع خمسات كأهم منصة عربية تعمل كسوق متخصص لبيع وشراء خدمات مصغرة، من خلال شبكة الانترنت. بحيث تتنوع هذه الخدمات بمستويات مختلفة من الصعوبة. (ننصحك بقراءة مقالنا حول: مراجعة موقع مستقل للعمل الحر).

منها ما هو مفيد للخبراء وأصحاب المواهب في مجالات البرمجة والتصميم والذكاء الاصطناعي والتعليقات الصوتية، ومنها ما هو ملائم للمبتدئين كطلاب الجامعات والشباب الباحثين عن فرص عمل يكسبون من خلالها بضعة دولارات تبدأ من 5 دولار وقد تتجاوز هذا المبلغ أحيانًا، مقابل كل مهمة يقومون بها شريطة وجود جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالانترنت.

خدمات موقع خمسات لطلاب الجامعات
خدمات موقع خمسات لطلاب الجامعات

وفي القائمة التالية نعرض لكم أهم خدمات موقع خمسات لطلاب الجامعات في سوريا:

خدمة كتابة المقالات في موقع خمسات

تعتبر كتابة المقالات من أكثر خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا توجهًا، كونها خدمة لا تتطلب خبرة كبيرة خاصةً مع تعدد وتنوع المواقع عبر الانترنت والتي يرغب معظم مالكيها بوجود كتاب يوميين، قادرين على الكتابة في مجالات مختلفة، ومن بين هذه المواقع موقع Write me وA list Apart.

وحتى وإن لم يكن الشخص على دراية كافية بإحدى المجالات المطلوبة ضمن الموقع، يمكنه أن يبحث قليلًا ليكتسب بعض الأفكار ويبدأ بعملية الكتابة والتدوين. لهذا إن كنت طالباً جامعيًا إليك بعض النصائح عند اختيارك لمجال كتابة المقالات:

  •  ابحث وتوسع في مجال الكتابة المطلوب منك والذي يتحدث عنه الموقع مثل الصحة، الجمال، التكنولوجيا، الاقتصاد، الفن وغيرها الكثير.
  •  اسرد كلمات مقالك بطريقة جميلة تخلو من الأخطاء الإملائية.
  •  تجنب النسخ من مقالات من مواقع مشابهة.
  • حاول تعلم كتابة المقالات باللغة الإنكليزية أيضًا، لأن ذلك يفتح أمامك أبوابًا وفرصًا إضافية بحيث يمكنك بيع مقالاتك الخاصة أيضًا.

بعض المواقع ترفض تمامًا استخدام أدوات الذكاء الصناعي في توليد المقالات وبعضها الآخر يقبل بذلك، لهذا السبب في حال تعاملك مع عميل يقبل باستخدام أدوات AI فإن ذلك يوفر لك الوقت ويسمح لك بإنجاز مقالك بسرعة أكبر.

خدمات الكتابة والترجمة في موقع خمسات
خدمات الكتابة والترجمة في موقع خمسات

(قد يهمك أيضًا: قائمة شركات تداول العملات الرقمية في سوريا).

خدمة كتابة ملفات Word وتنسيقها ضمن موقع خمسات

تعتبر كتابة ملفات وورد Word وتنسيقها خدمة بسيطة من ضمن خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا، فيمكنك كطالب جامعي القيام بهذه المهمة إلى جانب دراستك من خلال الكتابة الجيدة والأسلوب والتنسيق المناسب الخالي من الأخطاء.

لتحدد فيما بعد سعر خدمتك إما من خلال احتساب عدد الحروف أو من خلال احتساب عدد الصفحات التي قمت بكتابتها وتنسيقها. أحيانًا يطلب العميل كتابة ملفات وورد مأخوذة من صور يقوم بإرسالها إليك، وبذلك يمكنك أحيانًا الاستعانة ببعض البرامج والتطبيقات التي تسهل عليك الكتابة مثل: أداة OCR.best القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع خياراتها المتعددة مثل تحويل ملفات PDF إلى Word أيضًا.

أداة OCR لتحويل الصورة إلى نص
أداة OCR لتحويل الصورة إلى نص

خدمات الترجمة في موقع خمسات

يمكن تصنيف الترجمة على أنها الخدمة الأكثر رواجًا ضمن خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا، نتيجة وجود عدد كبير من العرب الراغبين في عمليات الترجمة والذين يلجؤون إلى موقع خمسات من أجل ترجمة مشاريع أو وثائق مكتوبة باللغة الإنكليزية.

لذلك، يمكنك كطالب جامعي في سوريا في حال كنت تتمتع بمستوى لغة جيد، أن تتجه لخدمة الترجمة لتحقيق ربح لا بأس به. كما وأنك مع الوقت ستكتسب خبرة أكثر في هذا المجال مع إمكانية الاستعانة بالعديد من الكورسات المجانية عبر الانترنت لتوسيع معرفتك ضمن مجال الترجمة.

خدمة إدخال البيانات في موقع خمسات

من خدمات موقع خمسات لطلاب الجامعات نذكر لك أيضًا خدمة إدخال البيانات. وهي خدمة ذات مردود جيد ولا تحتاج خبرة ومهارة عالية، فأنت تقوم بإدخال البيانات المتوفرة أمامك فقط. لذا يمكنك اعتماد إدخال البيانات كمهنة لكسب دخل إضافي لك.

خدمات البيانات في موقع خمسات
خدمات البيانات في موقع خمسات

(ننصحك بقراءة مقالنا عن: كسب المال من تعبئة الاستبيانات: أشهر مواقع تعبئة الاستبيانات في الوطن العربي).

خدمة تصميم الصور المصغرة في موقع خمسات

هل تمتلك بعض المعرفة في التصميم؟ إذًا يمكنك الاستعانة ببعض المهارات لتصمم صور مصغرة تكسبك بعض الأموال شهريًا. يمكنك تعلم ذلك من خلال كورسات بسيطة على الانترنت أو حتى بعض المواقع التي تدعم الذكاء الاصطناعي بحيث تسهل عليك المهمة لتضيف أنت خدماتك على منصة خمسات، يمكنك الاستفادة من موقع كانفا Canva على سبيل المثال.

خدمة التدقيق اللغوي في موقع خمسات

يتميز الشباب السوري بشكل عام بثقافة واطلاع جيد في اللغة العربية، لهذا السبب يمكن لخدمة التدقيق اللغوي أن تكون في مقدمة خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا من حيث السهولة والسرعة في الإنجاز وتحقيق الربح.

حيث تتطلب العملية برمتها مراجعة نصوص باللغة العربية والتأكد من خلوها من الأخطاء الإملائية والتعديل عليها إن لزم الأمر. أما في حال اخترت خدمة التدقيق اللغوي باللغة الإنكليزية فعليك أن تكون ذو مستوى جيد باللغة، أو يمكنك أن تستفيد من بعض مواقع الويب المتخصصة في إعادة الصياغة والتدقيق. أي أنك لن تحتاج لخبرة كي تبدأ العمل، ومن الأمثلة على هذه المواقع موقع QuillBot.

خدمة إزالة خلفية الصورة BackGround Remover في خمسات

يمتلك الكثير من الأشخاص اليوم معرفة في برنامج الفوتوشوب أو غيره من برامج تعديل الصور، لذلك يمكن استخدام خدمة إزالة خلفية الصور لكسب المال عبر موقع خمسات دون خبرة وحرفية كبيرة.

وفي حال لم تكن على اطلاع بأية برامج تصميم احترافية، يمكنك استخدام مواقع الويب المتخصصة في هذا المجال لإزالة خلفية الصور وجعلها شفافة مثل موقع Fotor أو inpixio، فقط حمل الصورة المطلوبة واضغط على خيار إزالة الخلفية.

خدمة مونتاج وتصميم الفيديو في موقع خمسات

يلجأ أشخاص كثيرون لموقع خمسات للحصول على تصميم جميل لفيديوهات أو حتى مونتاج، وببعض الاطلاع على برامج المونتاج مثل Adobe Premiere Pro يمكنك إنشاء مقدمة فيديو جذابة وبطريقة احترافية.

كما يمكنك أيضًا الاستعانة بموقع كانفا الشهير Canva، حيث يعتبر برنامج سهل الاستخدام ويوفر لك عدد كبير من الأمثلة والقوالب مع خصائص وإمكانيات لإضافة الموسيقى والأغاني، وبالتالي تسطيع الاستعانة به لتقديم خدمة مونتاج وتصميم الفيديو والحصول على أموال مقابل ذلك من خلال موقع خمسات.

خدمة التسويق بالعمولة في موقع خمسات

لا بد لنا أن نذكر من بين أهم خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا خدمة التسويق بالعمولة، حيث يمكنك ببساطة إن كنت من الأشخاص النشيطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الانضمام لبرنامج الافلييت أو التسويق بالعمولة الخاص بـ خمسات.

حيث يمكنك أن تكسب دولارين مقابل كل عميل جديد يسجل من خلال إعلانك ويشتري خدمة من خمسات، حتى لو لم تكن من خدماتك. لكن يشترط لسحب الأرباح أن تصل لمبلغ 10 دولارات يوميًا، كما تستطيع أيضًا أن تشتري من أرباحك خدمات من الموقع نفسه.

علمًا أن سحب الأرباح يتم من خلال حساب PayPal. ويمكنك التسويق بالعمولة أيضًا لموقع خمسات من خلال كتابة مراجعة أو تجربة خاصة بك عن خمسات، أو عبر الحملات الإعلانية. (قد يهمك أيضًا: أفضل برامج التسويق بالعمولة لأفضل أدوات التصميم والإبداع).

ما هي أهم النصائح لتحقيق الربح من موقع خمسات لطلاب الجامعات في سوريا؟

إليك مجموعة من النصائح الهامة التي تفيدك كطالب جامعي لتحقق ربح من خلال خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا:

  • احرص على تفقد حسابك ضمن موقع خمسات يوميًا، ولا تنسى الرد على كل الرسائل الوارد إليك، لما لذلك من دور في ظهور حسابك في خمسات ضمن نتائج البحث.
  • استمر دومًا في عرض خدماتك كي تزيد من فرص طلبك من قبل العملاء في خمسات.
  • يتطلب موقع خمسات وجود صورة ووصف متعلق بالخدمة المقدمة، لهذا السبب تفرد في وضع صورة ووصف خاص بك دون النسخ من غيرك من مقدمي الخدمات ضمن الموقع، كي تظهر مدى مصداقيتك.
  • انتقل دومًا لقسم التجارب والقصص المتعلقة بالمستخدمين، كي تتطلع على نصائح البائعين وتكتسب المزيد من الخبرة.

كيف يمكنني الدخول لموقع خمسات وإضافة خدمات ضمنه؟

بدايةً وبعد أن تختار الخدمة التي تود العمل بها انتقل لموقع خمسات على الانترنت، وأنشئ حسابًا خاصًا بك ثم اختر الخدمة التي تريدها من بين خدمات موقع خمسات لطلاب الجامعات عبر عملية الإضافة، ليقوم فريق الدعم الخاص بالموقع بمراجعة طلبك.

وعند استيفاء الخدمة لشروط الموقع سيتم قبولها وتظهر على الموقع وللجمهور. أما في حال تم رفضها فسيتم إرسال الرفض عبر البريد الالكتروني الخاص بك. وإليك الخطوات التفصيلية للقيام بإضافة خدمتك ضمن خمسات:

  • انقر على تبويب ” أضف خدمة” بعد أن تقوم بتسجيل الدخول للموقع.
  • قم بإضافة تفاصيل الخدمة من خلال كتابة العنوان الملائم للخدمة المقدمة، مع اختيار كل من التصنيفين الأساسي والفرعي للخدمة والذي يسهل عملية العثور على خدمتك من قبل المشترين.
  • اكتب وصف خدمتك بشكل تفصيلي حيث يمكنك إضافة أي معلومات تود ذكرها للجمهور.
  • أضف صورة خاصة بالخدمة أو من الممكن أيضًا إضافة فيديو مثلًا، يمكنك إضافة صورة تجمع بعض أعمالك أو صورة بارزة تمثل جوهر الخدمة المقدمة، وابتعد قدر الإمكان عن نسخ الصور من غيرك.
  • اختر كلمة مفتاحية تلقى رواجًا عند المشترين كي تظهر خدمتك لأكبر عدد من الجمهور. بالإضافة لذلك، عليك أن تحدد مدة تسليم مناسبة كي تنجز الخدمة باحترافية وجودة.
  • يمكنك إضافة تفاصيل ومعلومات إضافية تظهر على شكل معلومات للمشتري، تطلب أنت من خلالها بعض النقاط الأساسية قبل أن تبدأ بالعمل.

عند الانتهاء من الخطوات السابقة يراجع فريق الدعم الفني طلبك ويأتي الرد إما بالموافقة بعد استيفاء طلبك للشروط، وبالتالي يتم إضافة الخدمة ضمن خدمات خمسات ليتمكن العملاء من النقر عليها وشرائها، أو قد يتم رفض الخدمة وبالتالي تصلك رسالة عبر بريدك الالكتروني تعلمك بذلك.

في الختام:

تستقطب خدمات خمسات لطلاب الجامعات في سوريا أعدادًا كبيرة من الشباب السوري اليوم، كمصدر دخل رديف يساعدهم في كسب المال أثناء مسيرتهم الدراسية.

فالخدمات المتنوعة التي يتضمنها الموقع لا تحتاج بغالبيتها لخبرة كبيرة، وتعد مناسبة للمبتدئين لتحقيق الربح ولو كان مقابل مبالغ بسيطة في بداية العمل. كل ما عليك فعله هو تطوير مهارتك في خدمة معينة لتكوّن لنفسك اسم كبائع نشيط في خمسات.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top