Search
Close this search box.

الربح من موقع خمسات للسوريين: أكثر الخدمات في موقع خمسات تجلب ربح للسوريين

نستكمل معكم سلسة مقالاتنا عن موقع خمسات للأعمال المصغرة، وذلك بالحديث عن الربح من موقع خمسات للسوريين وما هي أكثر الخدمات التي يتجه إليها السوريون لتحقيق دخل جيد نوعًا ما، والتي وتجذب لها عدد كبير من رواد العمل عبر الانترنت.

فعلى الرغم من الصعوبات التي تواجه العاملين من داخل سوريا في موقع خمسات من ناحية سحب الأرباح، إلا أن ذلك لم يقف عقبة أمام انضمام عدد كبير من السوريين للعمل في خمسات من داخل سوريا، عبر إيجاد طرق وحلول بديلة ليتمكنوا من سحب أرباحهم من الموقع. سنتطرق إلى هذه النقاط جميعها في مقالنا، لذا تابع القراءة لتعرف أكثر.

(قد يهمك أيضًا: أشهر مواقع البحث عن عمل في الوطن العربي).

الربح من موقع خمسات للسوريين

من المعروف عن منصة خمسات توفيرها لسلسة من الخدمات المتنوعة المصغرة التي تحقق ربحًا يبدأ من حد 5 دولار فأكثر، بحيث تشكل سوق لعرض الخدمات من قبل البائعين أو المقدمين ليتمكن غيرهم من طالبي الخدمات من شرائها بشكل آمن ومضمون تبعًا لسياسات الموقع وشروطه.

لهذا السبب، فتح موقع خمسات أبوابه أمام السوريين داخل سوريا لعرض خدماتهم ومهاراتهم كل حسب توجهاته وخبرته، بطريقة يمكنهم من خلالها كسب المال وتحقيق دخل إضافي.

(قد يهمك أيضًا: شرح كامل لموقع upwork: كيفية الربح من موقع upwork).

الربح من موقع خمسات للسوريين
الربح من موقع خمسات للسوريين

ومع تنوع الخدمات المتاحة ضمن الموقع، زادت فرص الربح من موقع خمسات للسوريين، وتتضمن القائمة التالية أكثر الخدمات التي تجلب الربح للسوريين:

البرمجة والتطوير

يمكن تحقيق قدر عالٍ من الربح من موقع خمسات للسوريين من خلال خدمات البرمجة والتطوير. خاصةً بالنسبة للاختصاصيين والمهرة في مجال التكنولوجيا والمعلوماتية والاتصالات.

حيث تعتبر هذه الخدمات ذات مردود عالٍ ومن الممكن لك كسوري وحسب احترافيتك ودقتك بالعمل، أن ترفع من سعر الخدمة المعروضة. ومن متطلبات خدمات البرمجة والتطوير في خمسات مثلًا إتقان لغة أو أكثر من لغات البرمجة مثل Python وJavaScript وhtml و++C وغيرها من اللغات التي تساعد في تصميم مواقع الويب.

هذا بالإضافة لإتاحة الفرصة أمام محترفي برمجة الألعاب وتطبيقات الهاتف المحمول، وتطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. كما يتضمن خمسات خدمات متعلقة بـ وورد بريس. وجميع الخدمات السابقة تدر دخل كبيرًا وأحيانًا تصل المبالغ لحدود 500 دولار حسب درجة الإتقان والاحتراف.

(ننصحك بقراءة مقالنا حول: ما هي طرق الربح من تلجرام).

التصميم وإنشاء مقدمات الفيديو

هناك مجالات متنوعة في خانة التصميم والتي من شأنها جميعًا تحقيق قدر جيد من الربح من موقع خمسات للسوريين المهتمين بمجال التصميم، سواء كان تصميم شعارات لوغو أو حتى تصميم UI/UX.

هذا بالإضافة لتصاميم السوشال ميديا وتصميم الأيقونات والملصقات والتطبيقات، فضلًا عن تصميم السير الذاتية CV وغيرها الكثير. حيث ترتفع أسعار هذه الخدمات لتسجل أحيانًا الخدمة الواحدة أرباحًا تبدأ من 25 دولار فما فوق.

موقع Canva لتصميم الغرافيك
موقع Canva لتصميم الغرافيك

كما يتجه غالبية صانعي المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمصممي مقدمات الفيديو الانترو، وبالتالي يمكن استغلال هذا الجانب لتحقيق أرباح كبيرة من خلال عرض خدمات تصميم المقدمات في موقع خمسات، ويمكن أيضًا الاستعانة ببرامج ومواقع ويب تسهل عملية التصميم وتقدم بعض القوالب الجاهزة المساعدة، مثل موقع Canva بالإضافة لموقع Animoto.

موقع animoto لتصميم مقدمات الفيديو
موقع animoto لتصميم مقدمات الفيديو

خدمات الترجمة والكتابة

تعتبر الترجمة وكتابة المقالات من الخدمات الشائعة التي تحقق الربح من موقع خمسات للسوريين. حيث أنه من الممكن جني مبالغ جيدة جدًا من خلالها، والسبب في ذلك كثرة الطلب على خدمات الكتابة والترجمة وخاصة اللغة الإنكليزية.

حيث تستقطب مواقع الكتابة المتعلقة بالأمور التكنولوجية عددّا كبيرًا من كتاب المقالات السوريين، أما لمن يتمتع بمستوى جيد في اللغة الإنكليزية فإن الفرص أمامه ستكون أكبر نتيجة الطلبات الكثيرة على ترجمة المستندات المكتوبة باللغة الإنكليزية.

كما أنه من الممكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في ذلك. علمًا أن خدمات الكتابة متنوعة، فهناك كتابة إبداعية وكتابة سيناريو بالإضافة للكتابة التسويقية والمتخصصة. وأما من ناحية الأسعار، فتتراوح أسعار الخدمة الواحدة في الكتابة والترجمة من 5 دولارات في وقت قد تبدأ به الأرباح أحيانًا من 25 دولار مثلًا وذلك في حالة خدمات الكتابة الإبداعية لبروفايل الشركات.

التدريب والتعليم عبر الانترنت

يتطلب مجال التدريب والتعليم عن بعد في موقع خمسات خبرة ومهارة في مجال معين. خاصةً وأنه مجال مربح ويمكّنك من كسب أموال جيدة. بحيث يمكنك الاتفاق مع الزبون على آلية ووقت التواصل والمدة الزمنية.

ولعل أكثر المجالات التي تلقى اهتمامًا متزايدًا في التعليم عن بعد هي: اللغات مثل اللغة الإنكليزية، تعلم مبادئ لغات البرمجة والتطوير، مجال التعليم في الرياضيات والفيزياء، حل المشاكل التقنية والبرمجية، ودروس تعليم التصميم والمونتاج، وكورسات تعليم الـ SEO.

وغالبًا ما تبدأ الأسعار للخدمة الواحدة من 5 دولارات لكنها ستزداد بالتأكيد مع تنامي الخبرة والشهرة وزيادة عدد المتابعين.

(ننصحك بالاطلاع على: أشهر منصات تعبئة الاستبيانات في سوريا).

خدمات تحسين محركات البحث أو الـ SEO

تتضمن قائمة خدمات الربح من موقع خمسات للسوريين خدمة تحسين محركات البحث SEO، خاصةً للمواقع الصغيرة التي ترغب بحجز اسم لها ضمن مواقع الويب.

حيث يطلب من مقدم الخدمة أن يفحص موقع العميل، ويعمل على تحسينه من خلال زيادة تسريعه وتهيئته لمحرك البحث. فضلًا عن حل كل ما يتعلق بعمليات الأرشفة، بالإضافة لتنسيق المقالات. علمًا أن الأرباح من خدمة تحسين محركات البحث SEO قد تتجاوز قدر 100 دولار للخدمة الواحدة ويمكن أن تتجاوز ذلك أيضًا حسب الإتقان والخبرة.

خدمات الصوتيات

تتمثل خدمات الصوتيات في التعليق الصوتي بشكل محترف للإعلانات، أو تقديم شرح حول فيديوهات معينة، هذا بالإضافة لخدمة التفريغ الصوتي المتمثلة في تلخيص المقاطع الصوتية.

كما يمكن لمن يملك موهبة في تصميم الإيقاع الموسيقي أن يقدم خدماته عبر خمسات أيضًا، مع إتاحة الفرصة أمام مؤلفي الموسيقى الخاصة بالألعاب والإعلانات وغيرها من مقاطع الفيديو التي يطلب أصحابها هذه الخدمات.

تعتبر هذه الخدمات بالإضافة لهندسة الصوت وتنقيته من أي ضوضاء، من أكثر الخدمات منافسة وقدرة على تحقيق الربح من موقع خمسات للسوريين. حيث تتجاوز أرباح الخدمة الواحدة في مجال الصوتيات أحيانًا مبلغ 50 دولار.

كيف يمكن سحب أرباح موقع خمسات في سوريا؟

يواجه السوريون داخل سوريا صعوبة كبيرة في سحب أرباحهم التي حققوها من خلال خدمات موقع خمسات. والسبب في ذلك هو حظر خدمة PayPal في سوريا. من ناحية أحرى، يشترط موقع خمسات على مشتركيه تنفيذ الخدمات التي يقدموها من أجل سحب الأرباح.

ويوفر الموقع طريقتين فقط لسحب الأرباح، إما من خلال باي بال PayPal أو عبر البطاقة الائتمانية. أي بمعنى آخر، يشترط الموقع سحب أرباح قد انتهت مدة تعليقها عن 14 يوم، وبحد أدنى لمبلغ الربح لا يقل عن 10 دولارات.

وهنا ننوه إلى بدء فترة تعليق الأرباح من اليوم الذي يلي تسليم المشروع وحتى انتهاء اليوم رقم 14 بتوقيت غرينيتش. والسبب وراء ذلك هو عدم القدرة على إرسال الأرباح، كون المبلغ غير متاح للإرسال نتيجة الحاجة لعدة أيام كي تصل المبالغ المالية لحساب موقع خمسات البنكي.

فضلًا عن أن المدة الزمنية هذه تضمن حقوق العملاء وتقلل من محاولات الاحتيال. لكن يمكن التحايل على مشكلة سحب الأرباح في سوريا بعدة أساليب سنتطرق إلى ذكرها وقبل ذلك، سنتحدث بشكل عام عن خطوات سحب الأرباح من موقع خمسات:

  • انتقل إلى حسابك على خمسات ثم اضغط على صفحة الرصيد.
  • يمكنك الآن اختيار طريقة PayPal، وهنا يطلب منك الموقع تحديد المبلغ المراد سحبه شريطة ألا يقل عن 10 دولارات.
  • يطلب منك الآن وضع حساب PayPal المراد التحويل إليه، ويشترط أن يكون حساب فعال وقابل لاستلام المال. وهنا تأتي مشكلة الحسابات السورية لذلك ينصح عادةً إن كنت سوريًا وتعمل من داخل سوريا أن تدخل عنوان حساب PayPal لشخص قريب تعرفه أو صديق خارج سوريا، بحيث يتم تحويل المبلغ المراد سحبه من خمسات إلى حسابه، ليقوم هو بدوره بتحويل المبلغ إليك عبر حوالة مالية من خلال شركات نقل المال مثل Western Union.
  • بعد إدخال بريد حساب PayPal اضغط على إرسال الطلب.
  • عادةً تصل الحوالة عبر PayPal خلال مدة أقصاها 24 ساعة دون خصم أو عمولة.
  • يمكن لك إلغاء الطلب شرط أن يكون ما زال قيد التنفيذ. هناك أيضًا مجموعة من شركات الوساطة أو ما يعرف بالوكلاء ضمن سوريت يقدمون تسهيلات لسحب أرباح مشتركي موقع خمسات السوريين، وذلك من خلال إنشاء حسابات PayPal فعالة تعود إليهم، مقابل أخذ نسبة من الأرباح عند كل عملية سحب.

يلجأ البعض أيضًا من أجل سحب الربح من موقع خمسات للسوريين إلى استخدام بروكسي أو VPN من أجل إنشاء حساب PayPal من داخل سوريا. لكن مع ضرورة الانتباه إلى تشغيله في كل مرة قبل الدخول كي لا يتم تجميد الحساب أو خسارته.

ومن خلال ذلك، يمكنك أن تبيع رصيدك من الأرباح عبر موقع خمسات في حسابك على PayPal عبر مواقع أخرى مثل موقع كفيل، الذي يتضمن عدد كبير من الأشخاص الراغبين بشحن أرصدتهم في PayPal. وهم بدورهم يرسلون لك المبالغ المقابلة نقدًا عبر شركات تحويل المال.

أما طريقة الحساب البنكي المتوفرة ضمن موقع خمسات فهي غير موجودة أو مدعومة في سوريا، لأنها لا تزال تجريبية في كل من الإمارات والأردن والبحرين ومصر وتونس وقطر والجزائر والسعودية والمغرب بالإضافة إلى الكويت.

وهنا يشترط ألا يقل المبلغ المسحوب عن 250 دولار ويتطلب إرسال الحوالة 7 أيام تقريبًا.

ملاحظات حول سحب الأرباح في خمسات

إليك يعض الملاحظات المتعلقة بسحب الأرباح من خمسات:

  • يمكنك رؤية خيار سحب الرصيد فقط في حال وجود أرباح يمكن سحبها من خمسات.
  • مقدار الرصيد الذي يمكنك سحبه يقتصر فقط على المبلغ الموجود في خانة “أرباح يمكن سحبها”.
  • يمكنك تغيير المعلومات المتعلقة بحساب PayPal متى شئت (أي تغيير حساب PayPal ).
  • يسمح لك موقع خمسات إلغاء طلب سحب الأرباح مباشرةً في حال اكتشافك لأي خطأ في الحساب أو البريد.
  • تتضمن صفحة “رصيد الحساب” سجل يظهر لك كل المعاملات المالية السابقة من مدفوعات وإيداعات وأرباح.

في الختام:

تتنوع الخدمات التي تحقق الربح من موقع خمسات للسوريين، بحيث تسمح لأصحاب المهارات في مجالات متعددة الاستفادة من المبالغ المالية المقدمة ضمن الموقع ومن خلال العملاء مقابل خدماتهم.

وكل ذلك عبر الانترنت وبأسعار يمكن زيادتها حسب مستوى الإتقان والموهبة في المجال المعني. لذلك، يمكنك كشخص سوري يعيش داخل سوريا أن تعتمد منصة خمسات كإحدى طرق الربح عبر الانترنت، مع مستوى أمان وثقة عالٍ يضمنه لك الموقع.

أخبرنا إذًا هل أنت من مقدمي الخدمات عبر خمسات؟ وكيف تلخص لنا تجربتك ضمن الموقع؟.

 

 

 

 

 

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top