Search
Close this search box.

كسب المال من الاستبيانات: أشهر منصات تعبئة الاستبينات في سوريا وكيفية سحب الأرباح

في ظل الأزمة الاقتصادية المستمرة في سوريا، أصبح البحث عن طرق إضافية لتوليد الدخل أمرًا ملحًا للعديد من الأفراد. ومع التوسع في استخدام التكنولوجيا الرقمية، فتحت منصات تعبئة الاستبيانات الإلكترونية آفاقًا جديدة لكسب المال عبر المشاركة في هذه الاستبيانات.

وبما أننا سبق وتحدثنا عن مواقع تعبئة الاستبيانات في الوطن العربي، فإننا سنستعرض في هذا المقال أشهر منصات تعبئة الاستبينات في سوريا وكيفية الاستفادة منها لتحقيق دخل إضافي، بالإضافة إلى خطوات سحب الأرباح المكتسبة من المشاركة في الاستبيانات.

أشهر منصات تعبئة الاستبينات في سوريا

اضطر السوريون لبديل عن فرص العمل التي انعدمت نسبيًا بسبب الحرب الحالية على سوريا وانهيار الاقتصاد وهبوط الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، كل هذا أدى إلى ركود اقتصادي مرعب في البلاد. وبناءً على ذلك اتحه العديد من السوريين إلى العمل على الإنترنت ليشمل ذلك العمل على منصات تعبئة الاستبيانات، وأشهرها استخدامًا في سوريا:

  • منصة Attapoll.
  • منصة Poll pay.
  • منصة Inbox Dollars.
  • منصة Ipsos Isay.

لا تفوت الاطلاع على: الربح من تعبئة الاستبيانات: شرح ربح المال من موقع Surveyeah شهريا

دعونا الآن نتطرق إلى شرح مفصل لكل منصة من منصات تعبئة الاستبينات في سوريا على حدة وطرق سحب الارباح من خلالها:

منصة Attapoll

هي منصة استطلاعات مدفوعة الأجر كما يمكن استخدامها عبر تطبيق Attapoll الذي يربطك بأبرز شركات أبحاث السوق في العالم. تبحث هذه الشركات عن آرائك حول منتجاتها وخدماتها، وهي على استعداد للدفع مقابل إجاباتك على أسئلتها. فهي ترسل هذه الاستطلاعات إلى تطبيق AttaPoll، والذي بدوره يقوم بمطابقتك مع الاستطلاعات المناسبة، حيث يمكنك حينها الحصول على أموال مقابل إجرائها. وتعتبر attapoll من أكثر منصات تعبئة الاستبينات في سوريا انتشارًا في العامين الأخيرين.

غالبًا ما يحتاج الباحثون إلى مشاركين محددين للغاية لتقديم رؤاهم حول مواضيع تتعلق بحياتهم أو تجربتهم. لذلك، تعمل خوارزمية AttaPoll باستمرار على مطابقتك مع الاستطلاعات عبر الإنترنت التي تتناسب مع ملفك الشخصي.

منصة Attapoll
منصة Attapoll

كيف اسحب ارباحي من منصة اتابول

تدفع منصة attapoll من 0.5 دولار أمريكي وحتى 3.4 دولار أمريكي مقابل كل استبيان يتم اجتيازه. وكانت سابقًا توفر العديد من كرق السحب مثل بطاقة هدايا أمازون وغيرها، بالإضافة إلى السحب النقدي عبر بنك بايبال بنوعيه السحب المباشر والروابط. ولكن مع التطورات التي شهدتها الساحة السورية والعربية وازدياد عدد مستخدمي المنصة تم رفع مستوى حماية السحوبات، والاقتصار فقط على السحب عبر بنك بايبال فقط.

منصة Poll pay

إن منصة Poll Pay واحدة من منصات تعبئة الاستبينات في سوريا التي تتيح ربح المال بسهولة من خلال المشاركة في الاستطلاعات والإجابة على الأسئلة البسيطة. ما عليك سوى الدخول إلى موقع المنصة أو تحميل تطبيقها وتسجيل الدخول وإدخال بعض المعلومات الشخصية، والتي ستساعد التطبيق في تزويدك بالاستطلاعات الأكثر صلة بك.

بعد ذلك، يمكنك التنقل عبر الاستطلاعات المتاحة والمشاركة فيها. مقابل ذلك، ستحصل على مبالغ مالية تتراوح عادةً بين 10 سنتات إلى دولار لكل استطلاع. وتتوفر خيارات متعددة للسحب مثل PayPal وبطاقات هدايا أمازون وبطاقات Spotify، مما يجعل هذا التطبيق طريقة سريعة وسهلة لربح المال من المنزل.

منصة Poll pay
منصة Poll pay

طرق سحب الأرباح من منصة poll pay

يمكن للمستخدمين استرداد مكافآتهم في برنامج Poll Pay بعدة طرق:

  • بطاقات هدايا Xbox: يتم إرسال رمز قسيمة Xbox Live عبر البريد الإلكتروني.
  • بطاقات هدايا أمازون: يتم إرسال رمز قسيمة أمازون عبر البريد الإلكتروني.
  • بطاقات هدايا Google Play: يتم إرسال رمز قسيمة Google Play عبر البريد الإلكتروني.
  • نقد عبر PayPal: يتم إرسال رصيد إلى حساب PayPal الخاص بالمستخدم.

منصة Inbox Dollars

هي منصة عبر الإنترنت وتطبيق تقدم للأفراد فرصًا متعددة لكسب المال من خلال أداء مهام بسيطة؛ كما وتعتبر من منصات تعبئة الاستبينات في سوريا. تأسست هذه المنصة في عام 2000 وأصبحت واحدة من أبرز المنصات المعروفة لكسب الأموال عبر الإنترنت.

تسمح منصة InboxDollars لمستخدميها بالقيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك إكمال الاستطلاعات، وقراءة رسائل البريد الإلكتروني، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والتسوق عبر الإنترنت، ولعب الألعاب، وإجراء العروض، وذلك بهدف كسب المال بسهولة.

تعتبر هذه المنصة موقعًا شهيرًا وموثوقًا به، حيث قدمت أكثر من 80 مليون دولار في مكافآت للمستخدمين منذ تأسيسها.

طرق سحب الأموال من منصة inbox Dollars

يتم تحويل النقاط التي يكسبها المستخدمون من منصة inbox Dollars إلى قيمة نقدية؛ عادة ما يكون معدل التحويل حوالي 500 نقطة مقابل 5 دولارات. عندما يتراكم لدى المستخدم ما يكفي من النقاط لتجاوز الحد الأدنى للسحب، والذي عادة ما يكون 30 دولارًا، فإنه يمكنهم طلب الاستبدال.

للاستبدال، يمكن للمستخدمين اختيار تحويل النقاط إلى رصيد PayPal أو الحصول على بطاقات هدايا من مجموعة متنوعة من المتاجر والخدمات المتكاملة مع المنصة.

اقرأ أيضًا مقالنا: الربح من موقع Swagbucks

منصة Ipsos Isay

هي منصة استطلاعات عبر الإنترنت تمكن الأفراد من المشاركة في دراسات البحوث السوقية وإبداء آرائهم حول مجموعة واسعة من المواضيع. تعمل بواسطة Ipsos، وهي شركة عالمية للأبحاث السوقية والاستشارات. كما تعمل كحلقة وصل بين المستهلكين والشركات التي تسعى للحصول على رؤى قيمة. وهي أيضًا من أشهر منصات تعبئة الاستبينات في سوريا.

يتم دعوة مستخدمي i-Say للمشاركة في استطلاعات حول مواضيع متنوعة، بما في ذلك المنتجات الاستهلاكية والخدمات والسياسة والقضايا الاجتماعية. من خلال هذه الاستطلاعات، تجمع i-Say بيانات ذات قيمة تساعد الشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة حول منتجاتها واستراتيجيات تسويقها وعملياتها التجارية بشكل عام.

يكسب مستخدمو i-Say نقاطًا كمقابل لمشاركتهم يمكنهم استبدالها بمكافآت مثل النقد النقدي وبطاقات الهدايا والبضائع والتبرعات الخيرية.

منصات تعبئة الاستبينات في سوريا
منصة Ipsos Isay

طرق سحب الأرباح من منصة ipsos Isay

يمكن استبدال النقاط التي تجمعها في Ipsos i-Say بطرق متنوعة، عادة ما تعادل 100 نقطة دولارًا واحدًا تقريبًا. انتقل إلى قسم المكافآت على موقع Ipsos i-Say لبدء عملية الاسترداد عبر 3 طرق هي:

  • استبدال النقاط بنقود عبر PayPal بحد أدنى 510 نقطة.
  • أو بطاقات هدايا بحد أدنى 500 نقطة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التبرع بنقاطك لإحدى المنظمات الخيرية التي تتعامل معها Ipsos i-Say.

أبرز مشاكل العمل على منصات تعبئة الاستبينات في سوريا

يواجه المقيمون في سوريا تحديات وصعوبات متعددة عند العمل على هذه المنصات. حيث توجد العديد من العوامل التي تشكل عقبات رئيسية أمام مشاركة السوريين في استبيانات مدفوعة الأجر عبر الإنترنت. وإليكم أبرز هذه المشاكل:

  • مشكلة عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الأمريكي.
  • مشكلة رقم الهاتف الأمريكي.
  • مشكلة الحساب البنكي.

دعونا الآن نخوض في شرح مفصل عن الحلول التي يمكن من خلالها تخطي هذه المشاكل:

حل مشكلة عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الأمريكي

سنشرح كيفية حل مشكلة عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) بحيث يبدو جهاز المستخدم وكأنه يعمل من إحدى البلدان التي تدعمها مواقع الاستطلاعات. حيث تدعم معظم مواقع الاستطلاعات المستخدمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا سنركز شرحنا على كيفية جعل المستخدم السوري يعمل على مواقع الاستبيانات وكأنه أحد السكان الأمريكيين.

توجد ثلاث طرق لتغيير عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) والحصول على عنوان أمريكي:

استخدام برامج VPN سواء كانت مجانية أو مدفوعة

بعض مواقع الاستطلاعات لا تكون صارمة فيما يتعلق باستخدام برامج VPN، لذلك يمكن الاستفادة من هذه البرامج لحل مشكلة عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الأمريكي. سنذكر على سبيل المثال بعض برامج VPN التي يمكن تحميلها من متجر Google Play، مثل Psiphon و SuperVPN.

إضافة إلى ما ذكر سابقًا، لاحظ أن برامج VPN متوفرة بشكل مجاني وبشكل مدفوع. يمكن الحصول على نسخ مدفوعة بشكل مجاني من خلال بعض المواقع أو صفحات التواصل الاجتماعي.

شراء وكيل (Proxy)

على الرغم من أن برامج VPN تسمح لنا بالحصول على عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) أمريكي، إلا أن معظم هذه البرامج لا تسمح لنا بالحصول على عنوان IP ثابت خاص بنا. نتيجة لذلك، فإن بعض مواقع الاستطلاعات ذات الحماية العالية قد ترفض التسجيل من خلال هذه البرامج.

الحل يكمن في شراء وكيل (Proxy)، والذي يمكن تعريفه بأنه عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) يتم شراؤه من شركات الاتصال بغرض حماية الأجهزة من الاختراق أو لتجاوز الحظر الذي تفرضه بعض المواقع على المستخدمين في بعض الدول.

يمكن شراء البروكسي مباشرة عبر الإنترنت. وعادةً ما يتطلب ذلك استخدام بطاقة ائتمان أو بنكية، وفي بعض المواقع قد تكون بطاقة فيزا افتراضية كافية. وإليكم أبرز المواقع التي يمكن من خلالها شراء البروكسي:

  • Myprivateproxy.net.
  • Etunnelvpn.com.

من المهم ملاحظة أن هناك أنواعًا مختلفة من البروكسي، ولكل منها سعره الخاص. لذا، من الأفضل للمستخدم تحديد الموقع المحدد الذي يريد العمل عليه قبل شراء البروكسي.

خيار VPS

تقدم بعض الشركات خيار تأجير جهاز كمبيوتر للمستخدمين. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب عملية شراء البروكسي، حيث ستتمكن من العمل على الجهاز المؤجَّر كما لو كنت موجودًا في أمريكا.

جدير بالذكر أنه مع الانتشار المتزايد لمستخدمي مواقع الاستطلاعات في البلدان العربية، هناك الآن شركات ومجموعات عربية تُمَكّنك من شراء مختلف أنواع البروكسي باستخدام طرق دفع متنوعة، بما في ذلك التحويلات المصرفية.

حل مشكلة رقم الهاتف الأمريكي

تشترط بعض مواقع الاستطلاعات تسجيل رقم هاتف أمريكي للمستخدمين، سواء عند سحب الأرباح أو خلال مراحل التسجيل. للتغلب على هذه المشكلة، يمكن شراء رقم هاتف أمريكي من إحدى المواقع التي توفر هذه الخدمة.

من المهم عند شراء الرقم التأكد من أنه صالح للاستخدام على الموقع المحدد الذي تريد العمل عليه. فلكل موقع أرقام هاتف محددة تعمل عليه. ويمكن التأكد من ذلك من خلال قراءة التعليمات المقدمة مع الرقم أثناء عملية الشراء، أو التواصل مع فريق الدعم الخاص بالموقع.

توجد الآن شركات ومجموعات عربية تقدم خدمة توفير أرقام هواتف أمريكية للعمل على مختلف مواقع الاستطلاعات.

حل مشكلة الحساب البنكي

بعض مواقع الاستبيانات تتطلب امتلاك حساب بنكي للمستخدم لضمان وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية وتحويل الأرباح إليه مباشرة. لحل هذه المشكلة، يمكن إنشاء حساب في بنك PayPal الإلكتروني، وهو أحد أبرز البنوك الإلكترونية المتعاملة مع العديد من الشركات والمؤسسات العالمية. إنشاء حساب في PayPal يتطلب توفر بروكسي دائم، رقم هاتف أمريكي، ورقم الضمان الاجتماعي الأمريكي (SSN).

وبالتأكيد جميع هذه الشروط غير متوفرة في سوريا لذلك توحد أيضًا بعض الشركات التي أصبحت توفر هذه الخدمات أو حسابات بنكية جاهزة بأسعار لا تتجاوز ال 50 دولار.

ملاحظة: لم نقم بذكر اسم أي وسيط أو شركة وساطة أو أي موقع عربي لشراء حساب بنكي أو بروكسي بسبب تفاوت نسب الموثوقية بينهم، لذلك يفضل أن تسأل وتبحث وأن تختار ما يناسبك.

في نهاية هذا المقال، بعد أن تعرفنا على أشهر منصات تعبئة الاستبينات في سوريا، يمكن القول أنه على الرغم من التطور التكنولوجي، لا يزال السوريون يواجهون تحديات كبيرة في المشاركة في استبيانات مدفوعة الأجر عبر منصات إلكترونية. وعلى الرغم من ذلك، هناك بعض الحلول المحتملة، كاستخدام بطاقات الدفع المسبق أو التعاون مع شركات محلية، قد تساعد في تخطي هذه الصعوبات.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top