Search
Close this search box.

الدليل الشامل حول كيفية عمل إعلانات ميتا Meta Ads وشروط الربح من Meta Ads

في عصر الرقمية والتكنلوجيا المتطور، أصبح الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي من الركائز الأساسية لنجاح أي علامة تجارية. ومن بين أكثر هذه المنصات شهرة وفاعلية تبرز إعلانات ميتا Meta Ads التي توفر مجموعة من الأدوات والميزات المتطورة لتمكين الشركات والمسوقين من الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل دقيق وفعال.

وفي سياق ذلك، دعونا نستكشف بالتفصيل في هذا الدليل الشامل كيفية عمل إعلانات ميتا Meta Ads، واعداد ملف الحساب الإعلاني، كما سنتعرف على شروط تحقيق الربح من Meta Ads.

لا تفوت الاطلاع على: الاستثمار في أسهم ميتا كل ماتريد معرفته عن سهم شركة ميتا

كيفية عمل إعلانات ميتا Meta Ads

يستخدم مليارات الأشخاص منصات Meta للتواصل والاكتشاف، وقد يشاهد عملاؤك إعلاناتك عبر موجز فيس بوك أو مقاطع الريلز Reels على الانستجرام أو عبر الرسائل في تطبيق ماسنجر Messenger.

تستخدم الشركات ذات الأنشطة التجارية المماثلة لنشاطك التجاري إعلانات ميتا لزيادة المبيعات عبر الإنترنت، وزيادة الزيارات المتجرية، وجذب عملاء جدد. سواء كنت مبتدئًا أم خبيرًا في الإعلان عبر الإنترنت، إن Meta توفر الموارد والدعم اللازم لتحقيق النجاح. بناء على ذلك، إليك الخطوات التالية لفهم كيفية عمل هذه الإعلانات:

  1. الاستعداد لبدء الإعلان في مدير الإعلانات.
  2. إعداد حساب مدير الإعلانات من Meta.
  3. إعداد بنية الحملة الإعلانية لمدير الإعلانات.

لا تفوت قراءة المقال التالي: ما هي طرق الربح من التلجرام: هل البوتات طريقة فعالة للربح

كيفية عمل إعلانات ميتا Meta Ads
كيفية عمل إعلانات ميتا Meta Ads

الاستعداد لبدء الإعلان في مدير الإعلانات

بمجرد أن تتحدد لك المنشورات التي تحقق أعلى مستوى من التفاعل، يمكنك استخدام مدير الإعلانات للمساعدة في تحقيق النتائج المرجوة من حملتك الإعلانية. كل حساب شخصي على فيسبوك مرتبط بحساب مدير الإعلانات، لكن سيتعين على المعلنين الحصول على إذن من صفحة النشاط التجاري على فيسبوك أو حساب أعمال على إنستجرام لإنشاء إعلاناتهم.

ستحتاج عند إعداد حساب مدير الإعلانات إلى تحديد التفاصيل التالية لحساباتك الإعلانية:

  • العملة.
  • المنطقة الزمنية.
  • حد الإنفاق.
  • طريقة الدفع.

إعداد حساب مدير الإعلانات من Meta

إن إعداد حساب مدير الإعلانات من Meta هو الخطوة الأهم من أجل عمل إعلانات ميتا Meta Ads. وفيما يلي أهم الخطوات الرئيسية لصبط وإعداد حساب مدير الإعلانات من ميتا:

  1. انتقل إلى صفحتك الرئيسية على فيسبوك.
  2. انقر على “عرض المزيد” في الجزء الأيمن من الصفحة ضمن قسم “استكشاف” لتوسيع القائمة، ثم حدد “مدير الإعلانات” لعرض إعدادات حساب الإعلانات.
  3. يمكنك أيضًا عوضًا عن ذلك تنزيل تطبيق “مدير الإعلانات” لإدارة حملاتك الإعلانية من جهازك المحمول.
  4. سيتم تعيين معرف الحساب والعملة والمنطقة الزمنية لك تلقائيًا بناءً على موقعك، ويمكنك تغيير العملة والمنطقة الزمنية الخاصة بك، ولكن سيؤدي القيام بذلك إلى إنشاء حساب مدير إعلانات جديد.
  5. اتبع النوافذ المنبثقة لإلغاء تنشيط حسابك القديم، ستتمكن من عرض الحسابات القديمة في مدير الإعلانات، ولكن لن يتم تشغيل الإعلانات ضمن الحساب القديم.
  6. حدد الغرض من الإعلان ضمن خيارات العملة والمنطقة الزمنية، واسم النشاط التجاري، وعنوان النشاط التجاري. يتم تقديم هذه المعلومات لأغراض قانونية، حيث قد تفرض قيود على أنواع معينة من الإعلانات في منطقتك. عند الانتهاء، حدد “تغيير”.
  7. انقر على أيقونة بطاقة الائتمان الموجودة في الجانب الأيمن للوصول إلى إعدادات الدفع. يجب عليك إدخال إعدادات الدفع لتشغيل الإعلانات. ويمكنك من هنا:
    1. عرض رصيدك.
    2. إدخال طريقة الدفع الخاصة بك: يمكنك إضافة أكثر من طريقة، ويمكنك العودة إلى إعدادات الدفع لإزالة أو تغيير طرق الدفع في أي وقت.
    3. إعادة تعيين حد الإنفاق لحسابك: سيؤدي ذلك إلى إيقاف الإعلانات مؤقتًا عند الوصول إلى الحد، والتي ستظل متوقفة حتى تقوم بتغيير الحد. يمكنك تغيير الحد في أي وقت من خلال هذا الإعداد. عند الانتهاء، حدد “تعيين الحد” لحفظ الإعدادات.

اعداد بنية الحملة الإعلانية لمدير الإعلانات

من المهم فهم بنية الحملة الإعلانية بعد إنشاء حساب مدير الإعلانات، حيث تتكون الحملة الإعلانية من ثلاثة مكونات رئيسية:

  • الحملات الإعلانية.
  • المجموعات الإعلانية.
  • الإعلانات نفسها.

تعرف هذه الأجزاء مجتمعة بهيكل الحملة الإعلانية، وبالتالي سيساعد فهم هذه المكونات الثلاثة وكيفية عملها معًا في إعداد إعلاناتها بالطريقة المرغوبة والوصول إلى الجمهور المستهدف.

الحملات الإعلانية

الحملة الإعلانية هي المستوى الأساسي في بنية الحملة الإعلانية، حيث سيتحدد هنا الهدف من إعلانك (الهدف المقصود هو الغرض التجاري أو السلوك الذي تريد من المستخدمين اتخاذه عند رؤية إعلانك، مثل زيادة حركة موقع الويب أو الوصول إلى جمهور محتمل لشراء المنتج أو الخدمة).

توجد ستة أهداف رئيسية لإعلانات ميتا:

  • الوعي.
  • الزيارات.
  • التفاعل.
  • توليد بيانات العملاء المحتملين.
  • ترويج التطبيقات.
  • المبيعات.

ستحتاج بناءً على الهدف الذي تختاره إلى تعيين وجهة لإعلانك. الوجهة هي المكان الذي سيتم توجيه المستخدمين إليه عند النقر على إعلانك، مثل موقع ويب خارجي أو تطبيق مسجل على Meta for Developers أو Messenger أو WhatsApp.

مجموعات الإعلانات

يمكنك البدء في تصميم مجموعات إعلاناتك بمجرد تحديد هدفك. مجموعة الإعلانات هي جزء من حملة إعلانية وستؤثر الإعدادات التي تختارها على مستوى هذه المجموعة على الخيارات المتاحة لك على مستوى الإعلان النهائي.

إستراتيجية استهداف الجمهور هي واحدة من أهم الأشياء التي ستحددها على مستوى مجموعة الإعلانات. يمكنك إنشاء العديد من مجموعات الإعلانات ضمن حملة إعلانية واحدة، مما سيسمح لك في وقت لاحق بتقسيم الجماهير المستهدفة بإعلاناتك.

  • اختبار A/B:

ستكون لديك أيضًا خيار تشغيل اختبار A/B على مستوى حملة الإعلانات أو مستوى مجموعة الإعلانات أو مستوى الإعلان. يتيح اختبار A/B لك تغيير متغيرات مثل تصميم الإعلان أو الجمهور المستهدف أو الموقع، من أجل تحديد الاستراتيجية الأكثر أداءً وتحسين حملات الإعلان المستقبلية. يقوم اختبار A/B بتقسيم الجمهور بالتساوي ويقيس النتائج في كل مجموعة، لذلك يمكنك استخدامه عند محاولة مقارنة استراتيجيات إعلانية مختلفة أو قياس الفرق الذي تحدثه استراتيجية جديدة مقارنة بإعلاناتك الحالية.

  • المواقع والميزانية والجدولة:

ستقوم عند الإعلان بتحديد المواضع حيث ستظهر إعلاناتك، وتحديد ميزانية الحملة بالإجمالي، وتعيين جدول زمني لعرضها.

تحديد المواضع: يمكنك اختيار المواضع التي تريد عرض إعلاناتك فيها، مثل الموجز أو القصص أو المحتوى المضمّن (قبل أو أثناء أو بعد مقاطع الفيديو أو المقالات). كما يمكنك تشغيل خيار Advantage+ لعرض الإعلانات في جميع المواضع المتاحة.

بالنسبة للميزانية والجدولة: يمكنك تحديد إجمالي المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على الحملة الإعلانية بأكملها. كما يمكنك تحديد جدول زمني للحملة، سواء بشكل مستمر ابتداءً من يوم معين أو خلال فترة محددة للبداية والنهاية.

مرحلة الإعلان

هي المرحلة الأخيرة والتي ستحدد فيها عناصر التصميم الخاصة بإعلانك (بما في ذلك العناصر المرئية مثل النص أو الصورة أو الفيديو. كما ستقوم بتعيين زر الإجراء الذي سيظهر في الإعلان). يمكنك إنشاء عدة إعلانات لاختبار تنسيقات مختلفة داخل مجموعة إعلانية واحدة.

شروط الربح من Meta Ads

عند عمل إعلانات ميتا Meta Ads لن تتمكن من الربح منها مباشرةً، بل توجد العديد من السياسات والشروط التي يجب اتباعها والتقيد بها لكي تصبح مؤهلًا لتحقيق الربح من اعلانات ميتا.

كيفية عمل إعلانات ميتا
شروط الربح من Meta Ads

وفيما يلي أهم هذه الشروط:

إنشاء محتوى على واجهة مؤهلة

يجب تحقيق الأرباح من خلال إنشاء محتوى على واجهات مؤهلة على فيسبوك، مثل الصفحات والملفات الاحترافية، والمناسبات، والمجموعات. كما قد يكون المحتوى المدفوع على فيسبوك والخارجي مؤهلًا للربح، بينما الملفات الشخصية غير الاحترافية لا تكون مؤهلة.

الإقامة في بلد مؤهل

يجب أن تكون مقيمًا في بلد مؤهل، إذا انتقلت إلى موقع غير مؤهل أو تغيرت شروط الأهلية، فقد تفقد حقك في الربح.

اتباع معايير المجتمع

تنطبق معايير المجتمع على جميع المنشورات والتفاعلات على فيسبوك، بما في ذلك الخطاب المحرض على الكراهية والعنف والمحتوى الجنسي والسلوك الزائف. قد ينتج انتهاك هذه المعايير عدم أهلية لتحقيق الأرباح.

اتباع سياسات تحقيق الربح من المحتوى

تشمل هذه السياسات قيودًا على المحتوى والتنسيقات المستخدمة. يجب على منشئي المحتوى والناشرين التأكد من أن ملفاتهم الشخصية وموادهم تتبع هذه السياسات الخاصة بتحقيق الأرباح.

مشاركة محتوى صادق وموثوق

قد يمنع الناشرون ومنشئو المحتوى الذين ينشرون معلومات مضللة أو أخبار كاذبة من الحصول على ميزات تحقيق الأرباح أو قد يفقدونها. كذلك قد لا يكون الناشرون الذين ينشرون محتوى مثير أو لاصطياد النقرات مؤهلين لتحقيق الأرباح. وقد يؤدي المحتوى المبلَغ عنه كغير قانوني إلى عدم الأهلية لتحقيق الأرباح.

مشاركة محتوى أصلي

يمكن للناشرين والمنشئين تحقيق أرباح فقط من المحتوى الأصلي الذي أنتجوه أو ساهموا في إنتاجه. لا يمكن تحقيق أرباح من المحتوى غير الأصلي أو المنسَّخ إلا إذا تم إجراء تحسينات هادفة عليه (مثل التعليق، المحاكاة الساخرة، التعديل الإبداعي).

تحقيق أرباح من التفاعل الحقيقي

يجب أن يكون التفاعل مع المحتوى حقيقيًا وليس مصطنعًا. لا يمكن للناشرين والمنشئين الانخراط في سلوكيات لزيادة المتابعين أو المشاهدات فقط بهدف تحقيق الأرباح. يجب أن يكون التفاعل من قبل الجمهور الطبيعي الحقيقي.

اتباع شروط الدفع

يجب على منشئي المحتوى والناشرين وموفري الخدمات الخارجيين الذين يحققون أرباحًا الالتزام بسياسات فيسبوك بشأن معالجة المدفوعات.

اتباع شروط المناسبات الصفحات والمجموعات

يجب أن يتوافق المحتوى المنشور على صفحات فيسبوك مع شروطها، بما في ذلك القيود على السلوك الغير أصلي. كما ينبغي أن يتوافق المحتوى في مجموعات ومناسبات فيسبوك مع الشروط الخاصة بكل منها.

تحقيق حضور قوي

للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح في فيسبوك، يجب أن يتمتع الناشرون ومنشئو المحتوى وموفرو الخدمات الخارجيون بحضور قوي على المنصة، بما في ذلك عدد متابعين كاف وحد أدنى من مقاطع الفيديو.

انتهاك الكيانات التي تتبع سياسة ميتا

قد يخسر منشئو المحتوى والناشرون وموفرو الخدمات الخارجيون الذين يحققون أرباحًا، وكذلك الأشخاص غير المنضمين إلى منتج لتحقيق الأرباح، القدرة على تحقيق الأرباح إذا انتهك الكيان المرتبط بالمنتج سياساتنا.

في الختام، إن عمل إعلانات ميتا Meta Ads تعد واحدة من أقوى وأكثر الأدوات التسويقية فعالية في عالم اليوم. من خلال استكشاف هذا الدليل الشامل، أصبحت على دراية بكيفية إعداد حساب إعلاني على منصات ميتا، وتصميم إعلانات جذابة وموجهة، بالإضافة إلى قياس الأداء والتحسين المستمر للحملات.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top