Search
Close this search box.

الدليل الشامل للربح من الانستجرام وماهي شروط الربح من الانستجرام

بدأ مستخدموا شبكة الإنترنت بالتوجه نحو التطبيقات الاجتماعية لتحقيق نوعٍ من الدخل وكسب المال، وذلك مع تطور وزيادة قاعدة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك سنقدم لكم عبر موقعنا (shadiochallenge) المتخصص في مجال الاستثمار والربح من الانترنت سلسلة شاملة لكيفية الربح من جميع مواقع التواصل الاجتماعي وأهم التفاصيل حول الشروط والسحب. وسنبدأ في مقالنا هذا بتطبيق انستجرام، فهل يمكنك كسب المال والربح من الانستجرام؟ وهل تعلم ما هي أهم الشروط لتحقيق الربح من خلاله؟

ما هو تطبيق انستجرام

تطبيق إنستغرام (Instagram) هو شبكة اجتماعية مملوكة من قبل شركة ميتا (Meta) لمشاركة الصور والفيديوهات. تم إنشاؤه في عام 2010 من قبل كيفن سيستروم ومايك كرايغر، وأطلق لأول مرة لأنظمة iOS في أكتوبر 2010. أطلق بعد ذلك نسخة الأندرويد في أبريل 2012 وتطبيق سطح المكتب في نوفمبر 2012.

يسمح التطبيق للمستخدمين برفع الوسائط التي يمكن تعديلها باستخدام الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. يمكن مشاركة المنشورات علنًا أو مع مستخدمين محددين. يمكن للمستخدمون تصفح محتوى المستخدمين الآخرين والإعجاب بالمنشورات ومتابعة المستخدمين لإضافة محتواهم إلى الصفحة الرئيسية.

ما هو تطبيق انستجرام
ما هو تطبيق انستجرام

طرق الربح من الانستجرام

لقد تطور Instagram من تطبيق بسيط لمشاركة الصور والفيديوهات إلى منصة ديناميكية توفر طرقًا متعددة لتحقيق الدخل. حيث يستفيد المؤثرون والشركات والمبدعون على حد سواء من قاعدة متابعيهم لكسب الدخل. وإليكم جميع طرق ربح المال من الانستجرام:

  • التسويق بالعمولة.
  • المحتوى المدعوم.
  • إنشاء متجر انستجرام لبيع المنتجات.
  • تقديم خدمات إدارة الصفحات على انستجرام.
  • الربح من Instagram Reels.
  • الربح من شارات البث المباشر على انستجرام.
طرق الربح من الانستجرام
طرق الربح من الانستجرام

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: ما هي طرق الربح من التلجرام.

وفيما يلي شرح مفصل حول هذه الطرق وكيفية الربح من خلالها:

التسويق بالعمولة

يتمثل مفهوم التسويق بالعمولة في الحصول على عمولة عندما يقوم أحد الأشخاص باستخدام الرابط الخاص بك لشراء منتج أو الاشتراك في برنامج تجريبي مجاني. ولبدء التسويق بالعمولة على إنستجرام إليك أبرز الخطوات:

  1. ابحث عن منتجات أو خدمات ذات صلة بمجال اهتماماتك والجمهور المستهدف على إنستجرام، ستكون هذه المنتجات أكثر جاذبية لمتابعيك.
  2. انشىء محتوى مفيد وجذاب للجمهور، مثل نصائح واستعراضات للمنتجات، واستخدم الوسوم والموقع الجغرافي لتسهيل وصول المنشورات إلى المستخدمين المناسبين.
  3. ركز على زيادة عدد المتابعين المهتمين بمجال المنتجات التي تروج لها، وتفاعل مع محتوى الآخرين وإنشاء علاقات مع مؤثرين في نفس المجال.
  4. اتصل بالشركات أو برامج الشراكة التسويقية وسجل للحصول على روابط العمولة الخاصة بمنتجاتهم، تأكد من فهم شروط وأحكام برنامج العمولة.
  5. أضف روابط العمولة الخاصة بك في منشوراتك وقصصك على إنستغرام، وشجع المتابعين على النقر والشراء من خلال عروض وحوافز مناسبة.
  6. راقب إحصائيات المنشورات والنقرات على الروابط لمعرفة ما ينجح مع جمهورك، وحسّن محتواك وأساليب الترويج بناءً على ذلك.

تعرف على: أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي.

المحتوى المدعوم

هو المحتوى الذي تقوم العلامات التجارية بالدفع مقابله للترويج لمنتجاتها أو خدماتها ضمن هذا المحتوى، مما يتيح الوصول إلى جمهور قد لا يتمكنون من الوصول إليه بأنفسهم.

كما في هذا المثال، تعاونت شركة De Winton Paper Co المتخصصة في إنتاج أدوات الألوان المائية مع Skillshare في أحد برامجها التعليمية للألوان المائية.

في هذه النوعية من المحتوى المَرعي، عادة ما تظهر تنويهات مثل “شراكة مدفوعة مع [اسم العلامة التجارية]” أسفل اسم المستخدم.

للحصول على رعاية مدفوعة من العلامات التجارية، استمر في إنتاج محتوى فريد باستمرار وقم بوضع علامات عليها. ولا تتردد في التواصل معهم بنفسك أيضًا.

ابحث عن العلامات التجارية ذات الصلة بتخصص محتواك واقترح عليهم شراكة، موضحًا ما سيحصلون عليه منها. فبفضل قاعدة المتابعين الكبيرة ومعدل المشاركة القوي، قد تحصل على عروض رعاية مدفوعة سريعًا.

إنشاء متجر انستجرام لبيع المنتجات

هو ميزة تسمح لك بإنشاء متجر رقمي على منصة إنستجرام، مما يُعد أحد أفضل الطرق لبيع منتجاتك أو خدماتك لجمهورك. يمكن للمتابعين من خلاله استكشاف المنتجات والقيام بعملية الشراء مباشرة من خلال منشوراتك وقصصك، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، وذلك باستخدام حساب إنستغرام مؤهل (إما حساب منشئ محتوى أو حساب تجاري). وفيما يلي خطوات إنشاء متجرك على انستجرام:

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. ثم اختر إعداد التسوق على Instagram.
  3. أدخل موقع الويب الخاص بك، واختر طريقة الدفع، وحدد قنوات المبيعات الخاصة بك (Instagram أو Facebook أو كليهما).
  4. بعد ذلك، اربط حسابك بكتالوج المنتجات الحالي لديك، والذي يمكنك إدارته من خلال Facebook أو Shopify ومنصات التجارة الإلكترونية الأخرى.
  5. بمجرد إضافة المنتجات إلى متجرك، عاين المتجر لمعرفة ما إذا كان يبدو جيدًا.
  6. أخيرًا، أرسله إلى Instagram من أجل الموافقة عليه، وهذا الأمر قد يستغرق وقتًا من بضع ساعات وحتى أسبوعين.

تقديم خدمات إدارة الصفحات على انستجرام

هل فكرت في استخدام مهاراتك على Instagram لمساعدة العلامات التجارية أو المستخدمين الآخرين على تنمية قاعدة متابعيهم على هذه المنصة؟

إن خدمات تسويق العملاء وإدارة الصفحات على Instagram التي يمكنك تقديمها متنوعة وغير محدودة، ويمكنك تخصيصها حسب احتياجات كل عميل. على سبيل المثال:

  • إدارة حساب Instagram لعملائك باستخدام أدوات جدولة النشر لضمان الانتظام والرد على التعليقات.
  • إنشاء وتحرير الصور ومقاطع الفيديو للمنشورات والقصص حسب طلب العميل. (اطلع على: الربح من موقع Foap)
  • تقديم خدمة كتابة نسخ دعائية مميزة لكل منشوراتهم لزيادة الجاذبية.
  • تقديم خدمة إعداد استراتيجية Instagram مخصصة لعلامة العميل التجاري إذا كان لديك الخبرة اللازمة.

إذا كنت تفكر في هذه الخدمات لكسب المال من Instagram، فإننا نُوصي بشدة باستخدام أداة إدارة الوسائط الاجتماعية المتميزة SocialPilot، فهي أداة شاملة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تبسط جهودك على هذه المنصات. وتتيح لك جدولة المنشورات ونشرها عبر عدة منصات، مع توفير تحليلات قوية ودعم التعاون الفريقي.

الربح من Instagram Reels

هل تتساءل عن كيفية الربح من الانستجرام عبر الريلز؟

تعد الريلزات واحدة من أفضل الطرق لتعزيز الوعي بعلامتك التجارية والترويج لمنتجاتك. يتم عرض مقاطع فيديو للمشاهدين مشابهة لتلك التي تفاعلوا معها، مما يعني أن العملاء المحتملين لديهم فرص أكبر في العثور على مقطع الفيديو الخاص بك والعثور على علامتك التجارية، وبالتالي زيادة ظهور علامتك التجارية إلى أقصى حد. وإليكم أهم نصيحتين لزيادة وصول الريلز:

  • انشىء محتوى ترفيهي وغني بالمعلومات لـ Reels الخاصة بك، لزيادة فرص انتشارك على نطاق واسع.
  • إذا كنت شريكًا مع إحدى العلامات التجارية، قم بالإشارة إليها كمتعاون أثناء نشر مقطع الفيديو الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك توسيع نطاق وصولك إلى متابعي العلامة التجارية بالكامل، وهو ما يترجم إلى مزيد من التفاعل.

الربح من شارات البث المباشر على انستجرام

أحدثت ميزة الشارات الحية في Instagram ثورة في التفاعل بين منشئي المحتوى والعلامات التجارية مع جمهورهم. تمكن هذه الميزة منشئي المحتوى من تحقيق دخل مباشر من محتواهم المباشر والتواصل الأعمق مع متابعيهم. يستطيع المُشاهدون شراء شارات خلال البث المباشر، مما يمنح منشئي المحتوى التحقق الفوري من قيمة محتواهم، بالإضافة إلى إعطاء المتابعين فرصة للتميز وإظهار دعمهم.

بالنسبة للعلامات التجارية والشركات، توفر هذه الميزة فرصة لتحديد وشراكة منشئي المحتوى ذوي الجمهور المشارك والمخلص، يمكن أن يكون شراء الشارات مؤشرًا على مستوى المشاركة والولاء للمتابعين، وأن يكون ظهور الشارات أثناء البث المباشر شهادة على تأثير منشئ المحتوى وحماس المجتمع، مما يجعله فرصة جذابة للعلامات التجارية.

تضمن معايير الأهلية الشاملة لميزة شارات البث المباشر إتاحتها لمجموعة متنوعة من المبدعين من النجوم الصاعدين إلى المؤثرين المعروفين. يتيح هذا الطابع الديمقراطي لتحقيق الدخل حتى للمنشئين المتخصصين الاستفادة من الميزة.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من موقع Wolfstream للبث المباشر.

الشراكة مع المبدعين الآخرين

في الحقيقة، إن الشراكة أو التشارك مع منشئي محتوى آخرين على Instagram توفر مزيجًا فريدًا من النمو المتبادل وتنويع المحتوى، وبالتأكيد تفاعل الجمهور. عندما يتعاون اثنان من المبدعين، فإنهما يستفيدان من جماهير بعضهما البعض، مما يضاعف وصولهما ويقدمان المحتوى الخاص بهما إلى متابعين جدد.

هذه الاستراتيجية لا تتعلق فقط بالأرقام، يتعلق الأمر أيضًا ببناء المجتمع. من خلال مشاركة الجماهير، يعزز منشئو المحتوى الشعور بالوحدة والاهتمامات المشتركة بين متابعيهم.

مثال على ذلك هو ميزة “Collabs” على Instagram، والتي تسمح لحسابين بالمشاركة في تأليف منشورات الموجز والريلز. تعمل هذه الميزة على تبسيط عملية التعاون وتوفر طريقة سلسة للعلامات التجارية والمؤثرين للعمل معًا.

إن الشراكة مع المبدعين الآخرين تؤدي إلى زيادة وصول المنشورات بمختلف أنواعها إلى جمهور جديد، بالتالي ستؤدي إلى زيادة قاعدة المتابعين. وكما ذكرنا في البداية أساس الربح من الانستجرام هو قاعدة المتابعين.

كيفية إعداد ملف الأعمال الخاص بك على Instagram

يجب إعداد ملفك الشخصي لبدء تنفيذ طرق الربح من الانستجرام المذكورة أعلاه، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. افتح الصفحة الرئيسية لملفك الشخصي.
  2. اضغط على تعديل الملف الشخصي وانتقل إلى الإعدادات .
  3. انقر فوق نوع الحساب وأدواته .
  4. بعد ذلك، انقر فوق التبديل إلى الحساب الاحترافي .
  5. حدد نفسك كمالك عمل أو منشئ فردي من قائمة الاقتراحات، اعتمادًا على مجال تخصصك.
  6. انقر فوق تم .
  7. اختر واحدًا بين حساب الأعمال وحساب المنشئ.
  8. أضف تفاصيل الاتصال الخاصة بنشاطك التجاري، العنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف. يمكنك أيضًا تمكين عملائك من بدء مكالمة صوتية معك على Instagram.
  9. يمنحك إنشاء حساب أعمال رؤى حول مدى وصول المحتوى الخاص بك وأدائه باستخدام Instagram Professional Dashboard.

شروط الربح من الانستجرام

لكي يستخدم منشئو المحتوى والناشرون أدوات تحقيق الأرباح أو الأدوات الترويجية على Instagram من Meta، عليهم الامتثال لـ:

  • شروط وسياسات تحقيق الأرباح للشركاء على Instagram.
  • بالإضافة إلى سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى على Instagram للمحتوى المربح.

وإليكم هذه الشروط والسياسات التي تأهلكم لتحقيق الربح من الانستجرام:

  • الإقامة في بلد مؤهل.
  • اتباع إرشادات المجتمع.
  • اتباع سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى.
  • مشاركة المعلومات الدقيقة.
  • تحقيق أرباح من التفاعل الحقيقي.
  • اتباع شروط الدفع وتحقيق حضور قوي.
  • اتباع قواعدنا الخاصة بالسياسيين والحكومات.
  • تجنُّب الانتهاكات المنظمة.
شروط الربح من الانستجرام
شروط الربح من الانستجرام

وفيما يلي شرح كامل لهذه الشروط:

الإقامة في بلد مؤهل

يجب أن تكون مقيمًا في بلد مؤهل للحصول على الأرباح حيث يتوفر فيه المنتج أو الميزة. قد تفقد أهليتك للحصول على الأرباح إذا انتقلت إلى موقع غير مؤهل أو إذا قامت Instagram من Meta بتغيير أهلية المنتج.

اتباع إرشادات المجتمع

يجب اتباع إرشادات المجتمع لجميع المنشورات والتفاعلات على Instagram من Meta، بما في ذلك:

  • القواعد المتعلقة بالخطاب الذي يحض على الكراهية والدعوات إلى العنف والمحتوى ذي الطبيعة الجنسية. المحتوى الذي ينشره منشئو المحتوى أو الناشرون والذي ينتهك السياسية المتعلقة بالملكية الفكرية والمصداقية وسلامة المستخدمين.

وقد يؤدي عدم اتباع هذه الإرشادات إلى عدم أهليتهم للحصول على الربح من الانستجرام.

اتباع سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى

بالإضافة إلى إرشادات مجتمع ميتا، يجب أن يجتاز المحتوى الذي يمكن تحقيق الأرباح منه مستوى إضافيًا من المعايير، والتي تُعرف باسم سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى على Instagram. تتضمن هذه القواعد قيودًا أكثر صرامة على المحتوى ذاته وكذلك التنسيقات التي يتم عرضه من خلالها. يجب على كل من منشئي المحتوى والناشرين أن يتأكدوا من أن ملفاتهم الشخصية تتبع سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى التي نتبعها، بما في ذلك:

  • صور ملفاتهم الشخصية.
  • أوصاف ملفاتهم الشخصية.
  • بالإضافة إلى المحتوى الخاص بهم.

مشاركة المعلومات الدقيقة

المحتوى الدقيق والموثوق هو المفتاح لتحقيق الربح من الانستجرام. قد يُحرم الناشرون أو منشئو المحتوى الذين ينشرون معلومات مضللة أو أخبار زائفة من مزايا تحقيق الأرباح أو قد تُسحب أهليتهم لذلك. حيث يجب أن يكون محتوى المنشئين والناشرين مستند إلى الحقائق وموثوقًا به من قبل الجمهور.

تحقيق أرباح من التفاعل الحقيقي

لا يمكن تحقيق أي أرباح سوى من التفاعل الطبيعي والأصيل مع المحتوى. ويُمنَع منشئو المحتوى والناشرون من استخدام أي ممارسات مصطنعة أو مُنسّقة لزيادة المتابعين أو التفاعل بهدف زيادة الأرباح. فإذا تبين أن جمهورهم يتكون بشكل كبير من تفاعل زائف، فقد يفقدون أهليتهم لتحقيق الأرباح.

اتباع شروط الدفع وتحقيق حضور قوي

بالإضافة إلى ذلك، يجب على منشئي المحتوى والناشرين الامتثال لشروط Instagram من Meta لعمليات الدفع والحصول على المدفوعات. كما يجب أن يكون لديهم حضور قوي وموثوق على المنصة، بما في ذلك قاعدة كبيرة من المتابعين.

اتباع القواعد الخاصة بالسياسيين والحكومات

تنص سياساتنا المتعلقة بالساسة والحكومات على أن الكيانات السياسية والحكومية التالية غير مؤهلة لتحقيق الأرباح:

  • المسؤولون الحكوميون المنتخبون والمُعيَّنون حاليًا.
  • المرشحون السياسيون الحاليون.
  • الأحزاب السياسية.
  • اللجان السياسية المسجلة.
  • الإدارات والوكالات الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عمليات التواصل المنظمة على شكل إعلانات سياسية بموجب القانون السائد لا تكون مؤهلة أيضًا للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح.

تجنُّب الانتهاكات المنظمة

قد يخسر مُنشئو المحتوى والناشرون الرابحون، بالإضافة إلى الأفراد غير المُنضمين إلى منتج مدر للأرباح، القدرة على تحقيق الأرباح إذا كان الكيان المرتبط بالمنتج قد انتهك تلك السياسات بشكل متكرر. يجب على هؤلاء الأفراد والمنظمات توخي الحذر والالتزام الصارم بالقواعد والسياسات ذات الصلة للحفاظ على قدرتهم على تحقيق الأرباح.

أسئلة عن الربح من الانستجرام

يدور في ذهن العديد من المستخدمين العديد من الأسئلة حول تحقيق شروط التأهل للربح من انستجرام. وأهم هذه الأسئلة ما يلي:

ماهو عدد المتابعين الذين يحتاجهم الشخص لبدء كسب المال على Instagram؟

قد تفاجئك الإجابة وليس بالعدد الذي تظنه، كل ما تهتم به العلامة التجارية هو مدى تفاعل متابعيك. لن يكون الآلاف من المتابعين الذين لا يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك مفيدًا لهم. لذا، سواء كان لديك 5 آلاف أو 10 آلاف متابع، فلا يهم العلامات التجارية.

حتى أن عددًا صغيرًا من المتابعين الذين يبلغ عددهم 1000 شخص يمنحك القدرة على البدء في جني الأموال باستخدام Instagram.

كم من المال يمكنك كسبه على Instagram؟

قد تتراوح الإيرادات المحتملة على Instagram بشكل كبير اعتمادًا على عدد المتابعين والمشاركة والنشاط على المنصة. بالنسبة للمستخدمين الأكثر شعبية والمؤثرين، يمكن أن تصل الإيرادات إلى مئات من الآلاف أو ملايين من الدولارات سنويًا من خلال الصفقات الإعلانية والرعاية. ومع ذلك، بالنسبة للمستخدمين العاديين، فالدخل المحتمل على Instagram قد يكون أكثر تواضعًا، ربما بضع مئات أو آلاف الدولارات سنويًا.

في النهاية، يعتمد النجاح المالي على Instagram بشكل كبير على استراتيجية المحتوى والتسويق للمستخدم.

في الخلاصة وبعد أن تعرفنا على كيفية وشروط الربح من الانستجرام، يمكن القول أن Instagram يوفر للمنشئين والناشرين فرصًا كبيرة لتحقيق الأرباح عبر منصّته. ومع ذلك، لا بد من الامتثال بعناية لسياسات تحقيق الأرباح التي وضعتها الشركة. فتضمن هذه السياسات بقاء النظام البيئي لمنصة Instagram صحيًّا ومزدهرًا لجميع المشاركين.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top