Search
Close this search box.

السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني: استخدام حساب بيرفكت موني في السحب والإيداع عبر المنصات الالكترونية المختلفة

يمكنك السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني في حال امتلاكك لحساب على المحفظة الشهيرة Perfect Money، وذلك من أجل تحويلات مالية ضمن المحفظة نفسها أو حتى من أجل سداد فواتير، أو تسديد ثمن مدفوعات عبر الانترنت، وحتى السحب والإيداع عبر المنصات الالكترونية المتنوعة.

وكما سبق وتطرقنا إلى كيفية إنشاء حساب بيرفكت موني في مقال سابق، سنرشدك اليوم لطرق السحب والإيداع عبر بيرفكت موني، وأهم المنصات والمواقع الإلكترونية التي تقبل التعامل مع Perfect money.

السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني

تقدم منصة بيرفكت موني Perfect money طرق متعددة وخيارات متنوعة لعمليات السحب والإيداع وسنشير إلى كل طريقة منها فيما يلي:

طرق السحب من بيرفكت موني

تتيح خدمة Perfect money لمستخدميها سحب الأموال الخاصة بهم ضمن منطقة الأعضاء في الموقع الرسمي للمنصة ضمن قسم “السحب” أعلى الشريط.

كما يبين قسم السحب من خلال السجل الخاص بالمستخدم، آخر عشر معاملات مرتبة حسب الحالة: إما أن تكون معلقة أو معاملة مكتملة أو معاملة ملغاة.

السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني: طريقة السحب
السحب في بيرفكت موني

ومن الطرق المتاحة ضمن بيرفكت موني من أجل عمليات السحب:

السحب عبر التحويل الداخلي

يعتبر التحويل الداخلي من أوائل طرق السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني. حيث أنه وبمجرد امتلاكك لحساب ضمن Perfect money سيخولك ذلك من إرسال الأموال إلى مستخدمين آخرين في بيرفكت موني من أجل تغطية رسوم، أو دفع ثمن سلع أو حتى خدمات.

ومن أجل القيام بإرسال دفعة مالية باستخدام التحويل الداخلي، ينبغي عليك تحديد الحساب الذي ترغب بإجراء الدفع منه من ضمن خيارات حساباتك المتاحة، من ثمّ عليك إدخال رقم الحساب المراد الإرسال إليه والمبلغ المطلوب.

وبدوره يقوم نظام بيرفكت موني تلقائيًا بحساب وعرض رسوم الخدمة والتي تعتمد على نوع الحساب، فضلًا عن المبلغ الذي سيتلقاه المستخدم النهائي المرسل إليه. علمًا أن المدفوعات المرسلة عبر التحويل الداخلي قد تكون إما مفردة أو متكررة. بالإضافة لذلك، تسمح Perfect money بتحويلات للهواتف المحمولة أو عناوين البريد الالكتروني.

السحب عبر التحويل البنكي

الخيار الثاني من أجل عمليات السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني هو التحويل البنكي، والذي يعتبر متاحًا فقط للمستخدمين ممن وثقوا حساباتهم وتم التحقق منها.

أي أنك في حال رغبت بإجراء سحب عبر تحويل بنكي، عليك الانتقال إلى تبويب “السحب” أعلى صفحة الموقع، ومن ثمّ تحديد خيار “السحب عبر التحويل البنكي”، ليلي ذلك ملء كل الحقول المطلوبة منك.

وقبل أن تقوم بالسحب النهائي يمكنك الضغط على “معاينة” للتأكد من صحة جميع البيانات المدخلة. كما يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل المتعلقة بالبنك من خلال البنك الذي تتعامل معه.

من ناحية أخرى، يمكن للمستخدم اختيار أحد الخيارين: إما مزود خدمة التبادل المعتمد الأساسي، أو مزود خدمة التبادل المعتمد الثانوي من أجل معالجة الطلب. وبعد الانتهاء من إدخال البيانات تستطيع الضغط على ” تأكيد السحب” بعد أن تكون قد قمت بمراجعة البيانات المدخلة.

وحينها سيقوم نظام Perfect Money بحفظ طلبك للسحب عبر طريقة التحويل البنكي. مع العلم أن معالجة الطلب تتم خلال مدة أقصاها 24 ساعة من قبل أحد شركاء خدمة التبادل المعتمدين. حيث يختلف الحد الأدنى لمبلغ السحب باختلاف هؤلاء الشركاء المعتمدين، وسيتم توفير رقم فاتورة التحويل البنكي مباشرةً بعد الانتهاء من إجراء السحب.

السحب عبر شركاء صرف العملات المعتمدين

يتوفر شركاء صرف عملات معتمدين من قبل Perfect money يوفرون للمستخدم إمكانية سحب الأموال من حساب بيرفكت موني الخاص بهم. حيث تختلف شروط الشركاء ويتبع كل منهم طريقة ونهج معين في الإيداع والسحب. وتعتبر هذه الطريقة ضمن الأساليب المتبعة من أجل السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني أيضًا.

السحب عبر القسيمة الإلكترونية

تعرف القسيمة الالكترونية على أنها شهادة الكترونية تتضمن 16 رقم من أجل تحميل أي حساب Perfect money مباشرةً وعلى الفور . سواء حسابات الدولار الأمريكي أو اليورو أو حتى حسابات الذهب والبتيكوين.

وهو خيار ممتاز للأشخاص ممن لا يرغبون بإظهار رقم حساباتهم للمستلمين. كما تتوفر ميزة بيع أو نقل الرمز الخاص بالقسيمة لأي شخص ليتمكن من إيداع الأموال في حساب بيرفكت موني خاصته.

حيث يمكن للمستخدمين إنشاء قسيمة إلكترونية ضمن تبويب ” السحب” أو ضمن ” كشف الحساب”، مع الإشارة إلى عدم فرض منصة Perfect Money لأية رسوم على عمليات الإيداع على القسيمة الالكترونية.

سحب البيتكوين

تتوفر ميزة السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني لعملات البيتكوين. وبالحديث عن سحب البيتكوين، فإنه من أجل عملية سحب الأموال إلى البيتكوين ستحتاج إلى إنشاء أمر إيداع يشير للحساب الذي سيتم اعتماده واستخدامه للسحب، بالإضافة لعنوان البيتكوين الصحيح والمبلغ المطلوب.

وعند الانتهاء والتأكد من صحة التفاصيل المدخلة، يمكن النقر على ” معاينة” ثم “تأكيد”. من ناحية أخرى، تفرض منصة بيرفكت موني رسوم خدمة قدرها 0.5% للسحب إلى البيتكوين وبحد أدنى لمبلغ السحب من النظام قدره 0.01 BTC.

السحب عبر تبادل الائتمان

لا يعتبر أسلوب تبادل الائتمان أداة مناسبة لسحب الأموال من حسابك، لأنه وببساطة سيتم إرجاع المبلغ المقرض إلى نفس الموقع. لكن وبنفس الوقت تعتبر تبادل الائتمان طريقة لا بأس بها لكسب المال من خلال تشغيله واستثماره.

أي للتوضيح أكثر، تسمح لك Perfect Money اقتراض الأموال من مستخدم آخر ضمن بيرفكت موني، حتى تتمكن من تمويل حسابك. إلا أنك ستحتاج فيما بعد لإعادة هذا المبلغ لنفس المستخدم.

لكن خلال تلك الفترة، يمكنك استثمار المبلغ بما يعود غليك بالفائدة، علمًا أن الرسوم التي يدفعها المقرضون تصل لـ 0.5% وينبغي أيضًا على المقترضين دفع رسوم 0.5% عند تحويل الأموال إلى المقرض.

(يمكنك أن تقرأ أيضًا مقالنا عن: كيفية السحب والإيداع في محفظة Faucetpay).

طرق الإيداع في بيرفكت موني

تتشابه طرق السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني، مع وجود سجل إيداع خاص بالمستخدم يعرض له آخر عشر معاملات يتم ترتيبها حسب حالتها إما أن تكون معلقة أو مكتملة أو ملغاة.

السحب والإيداع في بيرفكت موني: طريقة الإيداع
الإيداع في بيرفكت موني

وبناءً على ذلك، سنشير إلى كل طريقة بتفاصيل أكثر كما يلي:

الإيداع عبر التحويل الداخلي

يمكنك أن تودع في حسابك ضمن بيرفكت موني من خلال تلقي تحويل داخلي من مستخدم آخر، مثل رسوم لخدمة ما قمت بها أو تحويلات أخرى. وهنا يتوجب عليك أن تُعلم من يريد الإرسال إليك برقم حسابك، أو رقم هاتفك المحمول الذي قمت بتأكيد حساب بيرفكت موني من خلاله، أو حتى عنوان بريدك الالكتروني.

وتفرض Perfect Money الرسوم على التحويلات الداخلية، حيث تبلغ تقريبًا 0.5% ما يسبب اختلاف في قيمة المبلغ المودع والمبلغ المرسل.

الإيداع عبر التحويل البنكي

إن السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني وباستخدام التحويل البنكي متاح فقط لأصحاب الحسابات الموثقة والتي تم التحقق منها. حيث تعد عمليات الإيداع عبر التحويلات البنكية سهلة وبسيطة تتطلب فقط ملء استمارة طلب تحويل مصرفي، يشير للحساب البنكي المراد استخدامه للتحويل.

ليتم بعد ذلك النقر على “معاينة” من أجل التحقق من صحة كل التفاصيل المدخلة، ومن ثم تحديد خدمة الصرافة المعتمدة الأساسية، بالإضافة للثانوية من ضمن قائمة الشركات المقترحة، ثم الضغط على “إرسال”.

يتم استلام الطلب من أجل المراجعة من قبل مزود خدمة التبادل المعتمد الأساسي بعد مدة 24 ساعة من تقديمه. وفي حال فشل المزود الأساسي من معالجة الطلب، ينقل طلبك لمزود خدمة التبادل الثانوي.

عند الانتهاء والموافقة على طلب الإيداع، ستصلك رسالة عبر البريد الالكتروني وصندوق بريد نظام بيرفكت موني الداخلي تتضمن تفاصيل البنك الذي تحتاج إرسال أموالك إليه (الإيداع فيه). علمًا أن الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك إيداعه عن طريق التحويل البنكي هو 300 دولار أمريكي (أو ما يعادله باليورو والذهب).

الإيداع عبر شركاء صرف العملات المعتمدين

يمكن اعتماد شركاء خدمة الصرافة المعتمدين من Perfect Money من أجل السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني. حيث يمكن إيداع الأموال في حساب Perfect Money الخاص بك بتحميل الحساب عبر بطاقة الائتمان والتحويلات المالية الدولية، بالإضافة للنقد.

الإيداع عبر القسيمة الإلكترونية

يمكنك الإيداع في بيرفكت موني من خلال القسيمة الالكترونية عبر إنشاء القسيمة مباشرةً كما ذكرنا في طرق السحب. وذلك دون أية رسوم على الإيداعات.

إيداع البيتكوين

من أجل إيداع بيتكوين في حساب PM خاصتك، ستحتاج إلى إنشاء أمر إيداع يشير إلى رقم الحساب والمبلغ الذي سيتم إضافته إلى Bitcoin، ومن ثم ّ معاينة الطلب وإرساله. وعند الانتهاء من تقديم طلبك، يزود النظام المستخدم بعنوان Bitcoin الذي يجب تحويل المبلغ المحدد إليه خلال 24 ساعة.

كما تتم معالجة إيداعك عند استلام المبلغ بالبيتكوين. مع الإشارة إلى أن إيداع كل دفعة من البيتكوين تتطلب 3 تأكيدات على الأقل. ومن الضروري أن يكون مقدار المبلغ المحول إلى عنوان Bitcoin مساوياً للمبلغ المحدد في الطلب.

وفي حال رغبت بإجراء الدفع على دفعتين أو أكثر، عند ذلك يجب أن يكون المبلغ الإجمالي مساوياً لمبلغ الإيداع المشار إليه في نموذج الطلب. لأنه وفي حال كان المبلغ المحول بالبيتكوين مختلف عن المبلغ المحدد في نموذج الطلب، فسيتم إضافة الأموال يدويًا. ولا تفرض بيرفكت موني رسوم خدمة للودائع عبر البيتكوين.

الإيداع عبر تبادل الائتمان

قد تكون بحاجة لقرض ما، لذلك توفر لك Perfect Money ذلك من خلال إنشاء طلب للقرض أو حتى من خلال النظر للعروض الحالية المتاحة. حيث يتم تحويل الأموال من المقرضين الذين يقدمون القروض إلى حساب ائتماني خاص.

وفي حال كان مقترح القرض يلبي متطلباتك، ستتلقى الأموال إلى حسابك بعد إبرام الصفقة. وإذا كنت بحاجة للحصول على قرض، فيجب عليك إنشاء طلب يتضمن معلومات حول مبلغ القرض وسعر الفائدة بالإضافة لمدة السداد.

أي ببساطة يمكنك التعرف على عروض القروض الحالية التي قد تهمك. يقوم المقرضون الذين يقدمون القروض بتحويل الأموال إلى حساب تبادل ائتماني خاص. إذا كان اقتراح المقرض يلبي متطلباتك كمقترض، فإنك تتلقى الأموال إلى حسابك بعد إبرام الصفقة.

كما أنه يمكن تنفيذ مثل هذه المعاملات تلقائيًا أو بناءً على تأكيد المُقرض. من ناحية أخرى، يدفع كل من المقرض والمقترض رسوم قياسية بنسبة 0.5% عند طلب تحويل الأموال.

إرسال الأموال عبر بيرفكت موني

تختص خدمة ومحفظة بيرفكت موني بالتحويلات المالية، فبالإضافة للسحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني، تعتبر أيضًا عملية تحويل الأموال من حساب PM إلى آخر عملية بسيطة ولا تحتاج لجهد ووقت كبيرين.

ببساطة، انتقل إلى حسابك في Perfect Money بعد تسجيل الدخول إليه، ثم انقر على تبويب “إرسال الأموال” من أعلى الشريط، حينها ستظهر لك استمارة تطلب منك ملء تفاصيل المستلم ومقدار المبلغ المراد إرساله. وعند الانتهاء عليك تأكيد المعاملة بعد ذلك انقر على “إرسال الأموال”.

علمًا أنه يوجد ثلاثة خيارات لإرسال الأموال: إما من خلال الدفع الفردي، أو من خلال البريد الالكتروني أو عبر الهاتف المحمول. يجب أن تتأكد من مراجعة كل التفاصيل قبل النقر على “إرسال الأموال” لأنه لا يمكنك التراجع أبدًا عن عملية الإرسال بعد انتهاء التحويل.

إرسال الأموال عبر بيرفكت موني
إرسال الأموال عبر بيرفكت موني

الدفع السريع عبر Perfect Money

يتوفر خيار الدفع السريع والذي يصنف ضمن عمليات السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني، والمتاح في الجانب الأيسر من الشريط العلوي تحت مسمى “الدفع السريع”.

حيث يتضمن فقط الحساب المرسل منه ( هل هو حساب الدولار الأمريكي أم اليورو أم أونصة الذهب)، والحساب المراد الإرسال إليه، والمبلغ المراد إرساله وتعتبر هذه العملية آمنة أيضًا.

خيار الدفع السريع في بيرفكت موني
خيار الدفع السريع في بيرفكت موني

المنصات الالكترونية التي تقبل بالدفع بواسطة Perfect Money

تسمح معظم منصات ومواقع الانترنت وحتى منصات الفوركس بعمليات السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني Perfect Money كوسيلة للدفع عبر الانترنت. لكن في القائمة التالية سنذكر أهم هذه المواقع:

  • الأسواق عبر الإنترنت: من أشهر المواقع المصنفة كأسواق وتتيح استخدام بيرفكت موني هي eBay وAmazon (قد يهمك أيضًا: برنامج التسويق بالعمولة في أمازون) وAliExpress، وذلك من خلال معالجات الدفع التابعة لجهات خارجية.
  • مواقع الألعاب والمراهنات الرياضية عبر الإنترنت: تسمح مواقع متنوعة مختصة بالألعاب والمراهنات الرياضية باستخدام بيرفكت موني كوسيلة دفع، مثل LuckyBird.
  • منصات تداول العملات الأجنبية: تُقبل Perfect Money بشكل كبير وعلى نطاق واسع من قبل وسطاء الفوركس ومنصات التداول كوسيلة للإيداع والسحب مثل الوسيط Exness.
  • خدمات استضافة الويب وتسجيل النطاق: تسمح معظم شركات استضافة الويب ومسجلي النطاق بمدفوعات Perfect Money مقابل خدماتهم مثل RoyalHost وAlfainHost.
  • السلع والخدمات الرقمية: تقبل مواقع الويب المتخصصة ببيع السلع الرقمية مثل البرامج والكتب الإلكترونية والموسيقى ومقاطع الفيديو مدفوعات Perfect Money. ومن أشهرها Spotify.

في الختام:

يمكن اعتبار السحب والإيداع بواسطة بيرفكت موني طريقة آمنة وموثوقة ضمن المواقع والمنصات الالكترونية. كما أنها تتسم بالسهولة والسرعة في معالجة الطلبات وتحويل الأموال.

وكون بيرفكت موني وسيلة دفع شائعة جدًا، عليك الانتباه إلى عمليات الاحتيال من مواقع تدعي أنها بيرفكت موني. أخبرنا إذًا، هل تمتلك حساب بيرفكت موني خاص بك؟ وهل سبق وواجهت صعوبة أو بطء في التحويلات المالية عبرها؟.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top