Search
Close this search box.

الدليل الكامل في إنشاء حساب بيرفكت موني: إنشاء وتوثيق حساب بيرفكت موني.

إنشاء حساب بيرفكت موني هو أول متطلبات محفظة Perfect Money من أجل تحويل الأموال، سواء من أجل التحويلات المالية الخاصة من دفعات دورية أو حتى تسديد ثمن منتجات أو خدمات عبر الانترنت، وصولًا لتخزين العملات المشفرة وكسب المال من جراء التخزين.

وكما سبق وأشرنا لمجموعة متنوعة من المحافظ الالكترونية مثل محفظة MyEtherWallet ومحفظة TokenPocket بالإضافة لـ Exodus، سنتطرق في مقالنا لليوم إلى خطوات إنشاء حساب Perfect Money وتوثيقه أيضًا، خطوة بخطوة.

خدمة Perfect Money

تصنف خدمة Perfect Money كإحدى شبكات الدفع غير النقدي، وتدعي الشركة الأم مثاليتها في الإدارة والسرعة والأمان. علمًا أن الشركة قد تأسست عام 2007 ويقع مقرها في سويسرا، وافتتحت فروعًا لها في الصين، هونغ كونغ.

ولعلّ أبرز ما يميز محفظة بيرفكت موني عن غيرها هو قدرتها على تحويل أموال مستخدميها إلى عملات رقمية بسعر أقل، وبغضون دقائق معدودة. كما تتميز الشركة بعلاقاتها المصرفية القوية والراسخة مع معظم البنوك حول العالم، مما يسهل عمليات إجراء واستقبال المعاملات البرقية في كل البلدان.

إنشاء حساب بيرفكت موني Perfect Money

لن تتمكن من الاستفادة من خدمات Perfect Money دون أن تقوم بإنشاء حساب بيرفكت موني، علمًا أن المحفظة تقدم ثلاثة أنواع من الحسابات وهي:

  • الحساب العادي: وهو الحساب القياسي الذي يتم منحه للمستخدمين الجدد عند تسجيلهم عبر المواقع الالكترونية التابعة لـ Perfect Money، ويتميز هذا الحساب بعدم فرض أي قيود على الإطلاق على المستخدم.
  • الحسابات المميزة (القسط): ويتوفر هذا النوع من الحسابات لكل مستخدم كان حسابه نشط لمدة عام على الأقل. حيث يمكن للمستخدم الطلب من قسم دعم العملاء للحصول على ترقية للحساب من النمط العادي إلى المميز. خاصةً مع وجود ميزة تتمثل في حصول المستخدم على خصم بنسبة 2%.
  • حسابات الشركاء: لا يُمنح هذا النوع من الحسابات إلا لأصحاب الأعمال ممن يجرون معاملاتهم عبر الانترنت بإدارة ممتازة. أي أنهم أشخاص جديرين بالثقة وقادرين على تحسين مواقعهم الالكترونية للمعاملات التجارية.

وعليه، ومن أجل فتح وإنشاء حساب بيرفكت موني، عليك اتباع التعليمات التالية:

أولًا: الانتقال لموقع Perfect Money على الانترنت

اذهب لموقع بيرفكت موني على الانترنت وانقر على خيار اشتراك أو SignUp. وحينها ستظهر أمامك استمارة يتوجب عليك تعبئتها.

ثانيًا: تعبئة الاستمارة

وهنا يطلب منك ملء الاستمارة بمعلوماتك الشخصية والتي تضمن:

  • اسمك الكامل.
  • اسم المدينة.
  • اسم بلدك.
  • الرمز البريدي.
  • بريدك الالكتروني.
  • الهاتف أو الفاكس.

ليطلب بعدها منك تحديد نوع الحساب، هل ترغب بحساب شخصي أم حساب أعمال؟. في حال كنت مستخدمًا عاديًا ننصحك باختيار الحساب الشخصي  Personal. بعد ذلك أدخل كلمة سر تناسبك وأعد كتابتها مرة أخرى، ليطلب منك فيما بعد إعادة كتابة رقم تورينج ثم القبول بشروط وأحكام المحفظة، ثم النقر على “تسجيل”.

ثالثًا: الحصول على معرف العضوية

بعد الانتهاء من ملء الاستمارة السابقة بمعلوماتك الشخصية، عليك الانتقال للبريد الالكتروني الخاص بك، حيث ستصلك رسالة تتضمن معرف العضوية الخاص بك. لذا ابحث عن البريد الالكتروني الوارد الخاص بـ بيرفكت موني.

رابعًا: تسجيل الدخول لـ Perfect money

كونك حصلت للتو على معرف العضوية الخاص بك أصبح بإمكانك الآن العودة للصفحة الرئيسية لـ Perfect Money والقيام بالنقر على “تسجيل الدخول”. وحينها سيطلب منك كتابة معرف العضوية الخاص بك، وكتابة رقم تورينج ثم النقر على “تفويض”.

في النهاية ستظهر واجهة حسابك. وبذلك تكون قد قمت بإنشاء حساب بيرفكت موني خاص بك.

(ننصحك بالاطلاع أيضًا على: شرح إنشاء حساب في محفظة بايير Payeer).

خامسًا: تمويل حساب Perfect Money الخاص بك

حتى تتمكن من البدء في استخدام حسابك في بيرفكت موني ستحتاج بالطبع لتمويل الحساب. وهنا نشير إلى دعم Perfect Money لخيارات متنوعة من التمويل مثل التحويلات المصرفية وودائع العملات المشفرة وغيرها من طرق الدفع الإلكترونية الأخرى. كل ما عليك فعله هو اختيار ما يناسبك واتباع التعليمات لإضافة الأموال إلى حسابك.

علمًا أنه يوجد في أعلى الصفحة شريط أدوات يمكّنك من الانتقال بسرعة إلى الجزء الذي تريده من حسابك. بالإضافة لذلك، تقدم المحفظة ميزة وتبويب “حسابي” والتي تمكن المستخدم من الوصول إلى إعدادات الأمان المحددة، بالإضافة إلى المعلومات المرجعية الخاصة بحساباته، والتي من ضمنها البيانات الخاصة بجميع الحسابات المفتوحة وسجلات المعاملات، والبيانات الخاصة بجميع الحسابات النشطة.

صفحة إنشاء الحساب في بيرفكت موني
صفحة إنشاء الحساب في بيرفكت موني

ما هي الأقسام الرئيسية بعد تسجيل الدخول لبيرفكت موني؟

بعد أن تنتهي من خطوات إنشاء حساب بيرفكت موني وتقوم بتسجيل الدخول للموقع، ستتمكن من رؤية مجموعة من التبويبات والأزرار ضمن تبويب “حسابي”. حيث يتضمن هذا القسم جميع المعلومات الخاصة بحساب المستخدم، ويقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية تتضمن المعلومات التالية:

  • الرسالة الترحيبية.
  • معلومات تتعلق بآخر تسجيل دخول قمت به مثل عنوان مستخدم الـ IP لأحدث عمليات تسجيل الدخول.
  • نوع الحساب وروابط من أجل المزيد من المعلومات التفصيلية للأنواع المختلفة من الحسابات.
  • تقييم درجة الثقة.
  • الوضع الائتماني.
صفحة حسابي من إنشاء حساب بيرفكت موني
صفحة “حسابي” من إنشاء حساب بيرفكت موني

ومن أهم الخيارات التي يمكنك مشاهدتها ضمن “حسابي” نذكر لك:

إعدادات الأمان الحالية

يتضمن هذا القسم كل المعلومات التي تحتاجها حول إعدادات الأمان الخاصة بحسابك. كما يمكنك أن تضبط إعدادات الأمان في أي وقت تريده بعد الدخول والنقر على “تعديل الإعدادات”.

أحدث الأنشطة

انطلاقًا من تسميته، يمكّنك خيار “احدث الأنشطة” من مشاهدة أجدد وآخر 10 عمليات تم إنجازها في حسابك، مثل تسجيل الدخول والخروج وصرف العملة بالإضافة لحوالات بدء الإيداع وبدء السحب، فضلًا عن التغييرات في إعدادات الأمان وغيرها الكثير من الإجراءات المسجلة في الحساب الداخلي.

السجل

ويتضمن هذا التبويب سجلًا كاملًا عن المعاملات المالية المكتملة.

أنواع الحسابات المتاحة للمستخدم في Perfect Money

عند إنشاء حساب بيرفكت موني، وهنا يقوم نظام المنصة بشكل افتراضي بإنشاء ثلاثة حسابات لكل مستخدم وهي:

  • حساب بالدولار الأمريكي: وهي وحدات PM تعادل الدولار الأمريكي.
  • حساب باليورو: هي أيضًا وحدات PM تعادل قيمة اليورو.
  • حساب بالأونصة للذهب: وهي وحدات PM تعادل أونصة معدن ثمين مثل الذهب.

كما تتيح المنصة إمكانية إنشاء حساب بيرفكت موني مبني على عملة البيتكوين. مع الإشارة إلى سماح نظام بيرفكت موني لمستخدميه بإنشاء ثلاث حسابات بالدولار الأمريكي، وثلاث حسابات باليورو، وثلاث حسابات بتكوين، وحسابين فقط بالأوقية وذلك كحد أقصى.

توثيق حساب بيرفكت موني

يرغب العديد من مستخدمي بيرفكت موني في توثيق حساباتهم كي يتمكنوا من الوصول إلى كامل وظائف الحساب خاصتهم. ويمكن للمستخدم القيام بعملية توثيق حساب بيرفكت موني بشكل اختياري.

يمكنك القيام يتوثيق الحساب من خلال الدخول لصفحة “حسابي” ثم النقر على تبويب “إعدادات” الموجود أعلى الصفحة وعلى الجانب الأيمن، لتنتقل بعد ذلك للخيار “Account Verification” أو التحقق من الحساب.

توثيق حساب بيرفك موني
توثيق حساب بيرفك موني

بعد ذلك يجب تتبع الخطوات الثلاثة التالية بالترتيب، لأن كل خطوة ستكون متاحة لك بعد اجتياز الخطوة السابقة لها:

  • يطلب منك في حال رغبت بتوثيق حساب بيرفكت موني الخاص بك أن تقوم بتحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا من بطاقتك الشخصية (الهوية)، أو جواز السفر أو حتى رخصة القيادة الخاصة بك.
  • يطلب منك بالإضافة لذلك تحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا من فاتورة خدمات تحتوي اسمك وعنوانك. فضلًا عن تأكيد رقم الهاتف المحمول في ملف تعريف المستخدم. وهنا يتوجب عليك ترجمة وثائقك في حل كانت بلغة غير الانكليزية، بحيث تكون الترجمة موثوقة من أجل الوصول للمستند.
  • ينبغي توثيق رقم الهاتف، ومن أجل ذلك، ستتلقى اتصال هاتفي كي تتمكن من إدخال الرمز الذي قرأه لك الروبوت.
خطوات توثيق حساب بيرفكت موني
خطوات توثيق حساب بيرفكت موني

غالبًا ما تتم عملية معالجة الطلبات خلال مدة أقصاها 72 ساعة. وعند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة بنجاح، ستتمكن من رؤية حالة حسابك على أنها “تم التحقق منه”.

تجدر الإشارة إلى ضرورة عدم القيام بأي تغيير في الاسم أو العنوان أو حتى رقم الهاتف في الحساب الخاص بك بعد اكتمال عملية التوثيق أو التحقق. لأن ذلك وببساطة سيؤدي إلى إلغاء التوثيق تلقائيًا، وإعادة الحساب إلى حالته السابقة وهي “لم يتم التحقق منه”.

نقاط الثقة والميداليات

تقدم Perfect Money ما يعرف بنقاط الثقة أو الميداليات لمستخدميها والتي تعتبرها الشركة سر تجاري خاص بها. وترتبط هذه النقاط ارتباطًا وثيقًا بنشاط المستخدم. حيث تقوم بيرفكت موني إما بزيادة أو خفض نقاط الثقة، مما يؤثر بدوره على مستوى الثقة في صاحب الحساب ضمن بورصة الائتمان.

يحصل كل مستخدم لنظام Perfect Money على نقاط الثقة الفريدة الخاصة به، والتي تمثل مؤشر نشاط مكون من مجموعة متنوعة من المكونات منها:

  • الإنتاجية: وتعبر عن عدد الحسابات المشاركة في المعاملات.
  • الحجم: وتعني حجم الأموال المحولة.
  • مدى الحياة: وهي إشارة إلى عمر الحساب حيث يحتسب عمر الحساب الخاص بك بدءًا من المعاملة الأولى.
  • المراجعات: وتبنى على شكاوى أو تعليقات إيجابية على الحساب.
  • المبلغ: ويمثل الحد الشهري الأدنى لرصيد الحساب.

وبناءً على ذلك، في حال حصل المستخدم على نقاط ثقة عالية تقوم بيرفكت موني بتطبيق نظام تصنيف خاص على شكل ميداليات، وهي سمات تميز الحسابات وتوضح تقييم وحالة المستخدم، وتنقسم لثلاثة أنواع:

  • البرونزية.
  • الفضية.
  • الذهبية.

حيث يتوافق كل نوع منها مع مستوى مختلف قائم على أساس عمر الحساب.

تعديل إعدادات المستخدم في حساب بيرفكت موني

قد ترغب في تعديل بعض المعلومات الشخصية المتعلقة بك لسبب ما، أو نتيجة ظروف قد طرأت تسببت في ضرورة تغيير رقم الهاتف أو حتى البريد الالكتروني الخاص بك.

بساطة يمكنك الانتقال لتبويب ” إعدادات” ضمن “حسابي” وستظهر لك ” إعدادات المستخدم” والتي تتضمن بدورها ملف تعريفي للمستخدم يمكنك فيه تحديث وتعديل معلومات حسابك، وتغيير البيانات الشخصية، وحتى جهات الاتصال وكلمة المرور الخاصة بك.

لكن في حال قمت بالتعديل أو التحديث، ينبغي أن تدخل رمز التحقق الخاص بك من أجل حماية حسابك من المتسللين، والتأكد من أنك أنت من تقوم بالتعديل.

تظهر أيضًا في نهاية هذا القسم مجموعة من الخيارات التي يمكنك النقر عليها لتعطيلها أو تفعيلها، مثل تغيير الاشتراكات وتلقي أخبار الشركة، بالإضافة للنصائح والاشتراك في الحصول على كشف شهري يتم تسليمه إلى عنوان البريد الالكتروني الخاص بك.

تلقي الإشعارات لحساب بيرفكت موني

تتيح بيرفكت موني خاصية تلقي الإشعارات من خلال الدخول لتبويب” إعدادات” ضمن “حسابي” والذهاب لخيار “إشعارات”. حيث تقدم المنصة بعد إنشاء حساب بيرفكت موني مجموعة واسعة من الإشعارات التي تتعلق بالعمليات التي يتم إجراؤها في الحساب.

وفي حال رغبت بتخصيص الحساب حسب احتياجاتك، يمكنك تشغيل أو إيقاف أنواع مختلفة من الإشعارات مما يجنبك التشتيت. تقدم Perfect Money مجموعة واسعة من الإخطارات حول العمليات التي يتم إجراؤها.

إظهار المعلومات العامة عن الحساب

يلجأ البعض من مستخدمي حسابات بيرفكت موني لتوضيح حالة حساباتهم للعملاء والوكلاء ليكونوا اكثر شفافية وثقة. لهذا السبب، تتيح بيرفكت موني هذه الخاصية من خلال توفير المعلومات حول رصيد الحسابات للجمهور.

يمكن للمستخدم الانتقال لتبويب “إعدادات” ثم الذهاب لخيار “معلومات الحساب العام” والنقر فوق “تغيير إعدادات الحساب العام”، حيث يمكن بعد ذلك مشاركة المعلومات حول كل الحسابات أو أحدها أو عدم المشاركة إطلاقًا، وهو أمر يعود لصاحب الحساب.

الحسابات الفرعية في بيرفكت موني

توفر منصة بيرفكت موني ميزة الحسابات الفرعية كشكل من أشكال الحسابات الإضافية المرتبطة بالحساب الأساسي. إلا أن هذا النوع من الحسابات يتمتع بحقوق إدارة محدودة أو مصنف للقراءة فقط.

يمكن أن يلجأ البعض للحساب الفرعي من أجل توفير وصول محدود لبعض الأشخاص مثلًا. ويتوفر خيار الحسابات الفرعية ضمن صفحة “إعدادات”.

في الختام:

يمكن اعتبار بيرفكت موني وسيلة تسهل عمليات نقل الأموال عبر الانترنت، أو حتى حفظ العملات المشفرة وسداد فواتير أو أقساط أو خدمات عبر الانترنت. كما تعتبر عملية إنشاء حساب بيرفكت موني عملية بسيطة ولا تتطلب جهدًا أو وقتًا طويلًا.

أما من ناحية عمليات السحب والإيداع، والخدمات التي توفرها بيرفكت موني في الدول العربية، فجميعها مواضيع سنتطرق إليها في مقالات لاحقة ضمن سلسلة تعريفية وتوضيحية عن Perfect Money.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top