Search
Close this search box.

أهم طرق الربح من الانترنت في سوريا وطرق سحب أرباح الانترنت في سوريا

استقطبت الطرق المتعددة بمجال الربح من الانترنت في سوريا عدد كبير من الأفراد الذين ضاقت بهم السبل المعيشية، نتيجة غلاء الأسعار والعقوبات الاقتصادية وما نتج عنها من غلاء المعيشة وقلة فرص العمل.

لهذا السبب، لجأ عدد كبير من الشباب السوري للانترنت كخيار ملائم لهم، إما بالاعتماد الكلي عليه كمصدر دخل أو حتى لرفد أنفسهم بمبالغ لا بأس بها إلى جانب وظائفهم الأساسية. وفي مقالنا سنلقي نظرة سريعة على أهم مجالات الربح عبر الانترنت في سوريا وكيفية سحب الأرباح منها.

طرق الربح من الانترنت في سوريا

أصبح الانترنت وسيلة ممتازة اليوم للكثيرين للربح حول العالم، إلا أن سوريا تمتلك خصوصية معينة في هذا المجال. فعلى الرغم من استقطاب الانترنت للسوريين من أجل كسب القليل من الأموال. إلا أن هذا المجال أيضًا لم ينجو من بعض العقبات المتعلقة بحظر بعض المواقع أو عدم قبولها للسوريين عند إبراز أي وثيقة تثبت هويتهم سواء إيميل أو رقم هاتف أو جواز سفر.

لهذا السبب، ظهر عدد من الوسطاء أو الوكلاء ممن يساهمون في التحايل على هذه العقبة عبر أرقام هواتف أو إيميلات أجنبية، كي يتمكن الشباب السوري من العمل في المواقع المحجوبة عن سوريا.

بالإضافة لتأمين هؤلاء الوكلاء لألية لسحب الأرباح أيضًا من هذه المواقع المحظورة. وفي ما يلي سنقدم لك أهم طرق الربح من الانترنت في سوريا مع طريقة سحب الأرباح منها:

كتابة المحتوى أو الكتابة المستقلة

يلجأ بعض السوريين لكتابة المحتوى والمقالات ضمن مواقع إلكترونية تسمح لهم بذلك، بحيث تتبع هذه المواقع لدول لا تفرض عقوبات على بلدهم. حيث يعتبر هذا المجال من ضمن المجالات الشائعة للربح عبر الانترنت داخل سوريا.

وفي هذه الحالة، يتم سحب الأموال من قبل الكتاب من خلال التحويل المصرفي وشركات الصرافة، أو عبر وسطاء أو وكلاء يعملون مع المواقع نفسها. ومن المواقع التي تقدم خدمات الكتابة المستقلة أيضًا وغير المحظورة في سوريا نذكر كمثال موقع “استكتب“.

يقوم موقع “استكتب” على أساس كتابة مقالاتك الخاصة ونشرها وتحصل أنت بالنتيجة على ربح مقابل كل 1000 مشاهدة. علمًا أن هذه الأرباح تختلف حسب مصدر الزيارات.

موقع استكتب

التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أو الأفلييت من أكثر الطرق شيوعًا في الربح من الانترنت في سوريا. حيث يمكنك ببساطة استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram وغيرها من منصات للترويج لمنتجات أو خدمات لشركات أخرى، أو حتى الترويج لأماكن، والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تقوم بها.

الدروب شيبينغ

يتلخص مفهوم الدروب يسبينغ بإنشاء متجر الكتروني يمكنك من عرض منتجات شركات مختلفة عبر موقعك. حيث تعتبر هذه الطريقة مربحة نوعًا ما في الكسب عبر الانترنت. وهنا لا حاجة لأن تمتلك هذه المنتجات أنت فقط تقوم بعرضها. (يمكنك معرفة معلومات مفصلة عن هذا الموضوع بالاطلاع على: شرح كيفية الربح من الدروب شيبينغ 2024).

إنشاء قناة على اليوتيوب

يمكنك إن كنت تقطن داخل سوريا أن تنشئ قناة على الـ YouTube وأن تستخدمها كطريقة في الربح من الانترنت في سوريا. وذلك من خلال الإعلانات أو الروابط التابعة في قناتك.

حيث يمكن لأي شخص كسب المال من اليوتيوب. لأن المنصة تتيح لك إنشاء قناة عليها لأي غرض تريده، بدءًا من مراجعة المنتجات والتدريس وحتى إجراء المقالب وبث ألعاب الفيديو.

لذا، كل ما عليك فعله هو اختيار مجال أو صناعة ستركز عليها وتحدد أهدافك. يمكنك مثلًا إنشاء مقاطع فيديو إعلامية تساعد الأشخاص، أو مقاطع فيديو تعليمية تعلمهم شيئًا ما، أو مقاطع فيديو ممتعة من شأنها أن تسلي متابعينك.

لكن عملك كمستخدم YouTube لا ينتهي هنا، بل يجب عليك تخصيص بعض الوقت الإضافي لبناء تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب عدد كافٍ من المشتركين، للتقدم بطلب لتحقيق الدخل. وبشكل عام، يتطلب إنشاء قناة على YouTube الكثير من الوقت والجهد، ولكنه قد يكون مربحًا جدًا.

التأثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي

لا تتطلب مهنة التأثير على مواقع التواصل الاجتماعي أن تكون نجمًا أو مغنيًا، بل أنت بحاجة لوقت كافي كي تبني قاعدة جماهيرية في مجال ما. ومن بين أفضل المواقع لذلك منصة TikTok و Instagram.

وهنا بعد اختيارك للمنصة المناسبة لك، خصص وقتًا كافيًا في المحال الذي تبرع فيه وحاول إنتاج محتوى عالي الجودة. وبذلك، تكسب المتابعين لتتمكن فيما بعد من الكسب من خلال فرض رسوم على كل عمل دعائي تقوم به أو منشور تنشره أو بإمكانك أيضًا بيع صور تخصك، أو حتى إضافة روابط إلى سيرتك الذاتية. حيث تعتبر هذه الطريقة من المجالات الشهيرة في الربح من الانترنت في سوريا.

التدريس عبر الإنترنت

يمكنك في حال كنت متخصص في مجال علمي معين أو حتى بارع في لغات معينة، أن تقدم خدمات التدريس في مواضيع مختلفة مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية عبر Skype أو يوتيوب أو منصات أخرى عبر الإنترنت وذلك مقابل مبالغ مالية معينة.

الربح من خلال موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من أفضل مواقع الربح من الانترنت في سوريا، بسبب كمية العملاء الذين يمكنك الحصول عليهم. ولأن الموقع عربي فلا مشكلة يواجهها السوريين في العمل ضمن الموقع.

حيث يمكنك بيع خدماتك على اختلافها وتنوعها من تصميم وبرمجة وتعليق صوتي وهوية بصرية وكتابة وترجمة وفيديو وأنيميشن، وبيانات وغيرها الكثير من الخدمات. وكل ذلك بأسعار تبدأ من 5 دولار. حيث يأخذ الموقع دور الوسيط بينك وبين الطرف الثاني بما يضمن حق الطرفين. ومن المواقع المشابهة له موقع كفيل أيضًا.

موقع خمسات

 الربح من التداول بالعملات الرقمية في سوريا

أصبح التداول بالعملات الرقمية الوسيلة والطريقة المفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم لربح المال منها وخاصة في العالم العربي. نظراً لانها وسيلة مناسبة للمبتدئين لتحقيق دخل جيد من خلالها بدون مجهود. إلا أن هذه الطريقة تحتاج لبعض الخبرة.

لهذا السبب، إن كنت تريد بالفعل البدء في هذا العمل والربح منه، عليك أن تدرك أنه طريق محفوف بالمخاطر، لكونه يعتمد كليًا على تقلبات السوق. فضلًا عن ذلك، عليك أن تكون حذر ومتابع للأخبار اليومية، كما يمكنك عند اختيارك مجال التداول بالعملات الرقمية أن تبدأ برأس مال بسيط.

من أبرز منصات العملات الرقمية التي تقبل تداول السوريين منصة KuCoin الهجينة ومنصة CoinEx، لأن المنصات الشهيرة الأخرى مثل Binance وCoinbase لا تقبل توثيق الحسابات السورية نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضت على البلاد.

منصة CoinEx
منصة CoinEx

الاستطلاعات عبر الانترنت

لاقت الاستطلاعات عبر مواقع الانترنت رواجًا كإحدى طرق الربح من الانترنت في سوريا. حيث تعتبر طريقة سهلة على الرغم من أن عوائدها لا تعتبر كبيرة نوعًا ما، إلا أنها طريقة لا تحتاج للكثير من الوقت والجهد.

حيث تدفع شركات الأبحاث لك نقودًا عند كل استبيان لأنها ومن خلال هذه الاستبيانات، تجمع معلومات قيمة حول آراء العملاء وأذواقهم، ونتيجة هذه الآراء تستطيع العلامات التجارية والشركات اتخاذ قرارات وتحديثات تجارية فعالة.

ولعل من أكثر هذه المواقع شيوعاً، موقع (Swagbucks) للمهام الصغيرة، حيث يطلب منك الموقع الإجابة على مجموعة من الأسئلة على شكل استبيان خلال مدة زمنية لا تتجاوز النصف ساعة، وبناءًا على ذلك يتم احتساب نقاط مقابل الاستبيان ليتم تحويل كل 700 نقطة إلى 5 دولارات أمريكية، يمكن سحبها لحساب بنكي.

في سوريا، ستحتاج لشراء (VPN) مدفوع الثمن، كي تتمكن من الدخول للموقع. والأمر منطبق أيضًا على المراجعات الصوتية للتطبيقات والمواقع مثل موقع UserTesting الشهير.

يُستخدم موقع UserTesting أيضًا وبكثرة في الربح من الانترنت في سوريا، حيث يطلب منك التعليق الصوتي بشروط معينة، مثل الهدوء التام والصوت الواضح وبالتأكيد دون أن تظهر أي شيء يدل على أنك سوري أو عربي.

موقع usertesting
موقع UserTesting

التعليق الصوتي

يلعب التعليق الصوتي دور فعال وجوهري في رفع معدل المبيعات لدى معظم الشركات بسبب قدرة الصوت على التأثير على العميل وإقناعه بشراء المنتج. حيث يتم تسجيل الصوت بطريقة مباشرة أو مسجلة مسبقًا ليستخدم الصوت فيما بعد في المشاهد التلفزيونية كالإعلانات مثلًا.

للتعليق الصوتي دور مهم وفعّال في الزيادة والرفع من معدل المبيعات لدى جميع الشركات. حيث أنه يعمل كوسيلة للتأثير على العميل وإقناعه لشراء المنتج المعروض، لما يحمله الصوت من مشاعر مؤثرة.

ومن ناحية أخرى، فقد تتكبّد الشركات خسائر فادحة بسبب ضعف الأداء الصوتي في المقاطع الترويجية للمنتجات الخاصة. وهنا لاستخدام هذه الطريقة في الربح من الانترنت في سوريا، ستحتاج إلى ميكروفون مع عزل صوتي وسماعات احترافية. هناك عدد كبير من المواقع التي تطلب هذه الخدمة مثل موقع خمسات على سبيل المثال.

تطبيقات الربح من البث المباشر

أصبحت تطبيقات الربح من البث المباشر متداولة وبشدة كطريقة رائجة في الربح من الانترنت في سوريا. وتعود ملكية غالبية تطبيقات البث المباشر إلى شركات آسيوية متعددة تكون في الغالب صينية. حيث تقوم فكرة هذه التطبيقات على مشاركتك بث حي مع المتابعين.

ومن أبرز هذه التطبيقات Bigo Live وLikee. أما تطبيقات البث الحي مثل تطبيق HQ Trivia فهو برنامج يستضيف تحديات ومسابقات متنوعة وغيرها، ويعمل من خلال تشغيله في مجال البث المباشر، بحيث يمكنك كسب المال من خلال الألعاب والتحديات على البث المباشر. كما يمنحك التطبيق العديد من الجوائز القيمة عند فوزك بهذه الألعاب خلال البث المباشر.

تطبيق Viggle لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

سبق وأشرنا في مقال سابق عن الربح من تطبيق Viggle عبر الانترنت. وهو برنامج أمريكي صمم لكسب المال عبر الإنترنت. يقوم التطبيق بدفع 30 دولارًا عندما يقوم المستخدم بالتسجيل و150 دولارًا عندما يقوم المستخدم بدعوة الأصدقاء للتسجيل في البرنامج.

حيث يقوم الأصدقاء بالدخول على رابط التطبيق ومشاهدة مقاطع الفيديو التي ينصح بها تطبيق Viagle. ويعد Viggle موثوق حيث يمكنك قضاء وقت فراغك والبدء في جني الأموال عبر الهاتف وأنت في المنزل.

وما زاد من انتشاره أنه برنامج يدفع 2 دولار لمشاهدة كل فيديو داخل التطبيق، وهي عبارة عن جمع النقاط واستبدالها وتحويلها إلى حساب PayPal الخاص بك. لكن تجدر الإشارة إلى ضرورة الدخول إليه من خلال VPN لتغيير عنوان الـ IP الخاص بك كي لا يتم حظرك.

في ختام مقالنا:

فتحت طرق الربح من الانترنت في سوريا المجال أمام الشباب السوري لكسب الأموال في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الراهنة. وذلك على الرغم من الصعوبات في التحويل والحصول على المكاسب نتيجة العقوبات الاقتصادية.

لذلك، ننصحك بالنظر للقائمة السابق ذكرها في المقال لتختار إحدى هذه الطرق، إن كنت ترغب بكسب مال إضافي وبطرق بسيطة.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top