محفظة TokenPocket: شرح كيفية إنشاء محفظة TokenPocket للأصول الرقمية

يمكنك من خلال محفظة TokenPocket المتعددة السلاسل والتي تستخدم تقنية بلوكتشين Blockchain، أن تحتفظ بجميع عملاتك المشفرة وأن تتداول بين مختلف الرموز. هذا بالإضافة لإمكانية اطلاعك على بوابة أخبار وسوق لمختلف التطبيقات اللامركزية.

ليس هذا وحسب، بل إن TokenPocket متاحة أيضًا على جميع المنصات من هواتف محمولة وأجهزة لوحية، وكمبيوتر. حيث يمكنك ضمان تخزين رموزك المميزة بشكل آمن ويمكنك الوصول بسرعة إلى مئات DAPPS (أو ما يعرف بالتطبيقات اللامركزية) دون الحاجة لتنزيلها.

وهو ما جعلها منافس قوي مقارنةً بغيرها من المحافظ، مثل اورانج كاش ومحفظة ميتا مسك Metamask. لذلك، تابع قراءة مقالنا لمعرفة كيفية تنزيل محفظة العملات الرقمية TokenPocket.

محفظة TokenPocket

انطلقت TokenPocket كتطبيق للهواتف الذكية من اليابان عام 2018. حيث صُممت خصيصًا لرمز Ethereum ERC20 وهي أول محفظة تشفير DeFi متعددة السلاسل (يمكنك الاطلاع أيضًا على: محفظة DeFi في بينانس). كما قدمت خدمات موثوقة لإدارة الأصول الرقمية لأكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم.

ويمكن استخدام التطبيق الخاص بالمحفظة على هواتف آيفون iPhone، وهي الخاصية التي تميزها عن محفظة MyEtherWallet. كما أن المحفظة سهلة الإدارة والتحكم عن طريق تطبيق الموبايل، الأمر الذي جعلها تجذب عدد كبير من متداولي الأصول الرقمية.

تدعم المحفظة بالتأكيد اللغة اليابانية، علمًا أن المحافظ الرقمية الأخرى قد تدعم اللغة اليابانية إلا أنها قد تحوي بعض الأخطاء اللغوية. بالإضافة لذلك، تدعم محفطة TokenPocket أيضًا الآلاف من DAPPS من خلال متصفح DAPPS المدمج.

من ناحية أخرى، لا يمكنك الفوز بعمليات Airdrops مجانية فحسب، بل يمكنك أيضًا ربح الرموز المميزة من خلال مجموعات معينة من نقاط البيع. كما توفر TokenPocket تجربة مستخدم سريعة وسهلة، باعتبارها واحدة من المحافظ الأكثر شعبية بين مستخدمي DeFi.

الموقع الرسمي لـtoken pocket
الموقع الرسمي لـ TokenPocket

أمان محفظة العملات الرقمية TokenPocket

تعتبر TokenPocket محفظة لامركزية مفتوحة المصدر. يتم من خلالها تخزين المفتاح الخاص بشكل آمن على جهازك المحلي بعيدًا عن متناول أي شخص. كما توفر TokenPocket أيضًا عدة طرق لعمل نسخة احتياطية من مفتاحك، للتأكد من عدم فقدانه.

يمكنك أيضًا الوصول إلى المحافظ الباردة مثل Trezor وLedger وYubikey في وضع المراقبة، وذلك دون الحاجة إلى الكشف عن مفتاحك الخاص. وكما سبق وذكرنا وبالإضافة لدعم المحفظة للغة اليابانية، فإنها تدعم اللغة الإنجليزية والصينية والكورية والإسبانية.

ومن الميزات الأخرى في محفظة TokenPocket وجود رمز الاستجابة السريعة المتاح لإرسال واستقبال العملات المشفرة. يتوفر في TokenPocket ما يعرف بالوضع السلس الذي يمكّنك من استخدام محفظتك في حالة عدم كفاية الموارد ويوفر لك موارد وحدة المعالجة المركزية والشبكة المجانية.

أمان محفظة توكن باكت
أمان محفظة TokenPocket

الشبكات المدعومة في TokenPocket

تدعم TokenPocket جميع سلاسل الكتل الرئيسية ومنها: Bitcoin ،Ethereum ،Binance Smart Channel ،TRON ،HECO chain ،Polygon ،Avalanche OKEx string ،KCC Mainnet ،BitTorrent channel ،GateChain ،Ghost ،Klaytn ،HALO Network.

التبادلات في Token packet
التبادلات في TokenPocket

إيجابيات محفظة العملات الرقمية TokenPocket

محفظة TokenPocket هي محفظة تشفير متعددة الاستخدامات تقدم العديد من الفوائد للمستخدمين. ولهذا نقدم لك أهم فوائد وإيجابيات TokenPocket:

  • محفظة متعددة السلاسل: تدعم TokenPocket سلاسل الكتل الرئيسية في عالم العملات المشفرة مثل Ethereum أو BSC أو Polygon حيث أن هذا التوافق متعدد السلاسل يجعل عملية إدارة أنواع مختلفة من الأصول الرقمية سهلة، وذلك بناءًا على سلاسل الكتل هذه من نفس الواجهة.
  • سهولة الاستخدام: تتميز محفظة TokenPocket بواجهة نظيفة وبديهية مناسبة لكل من المتداولين على اختلاف مستوياتهم، سواء المبتدئين أو الخبراء.تتيح لك المحفظة المحمولة أيضًا إدارة محفظة العملات المشفرة الخاصة بك بكفاءة أثناء التنقل، من أجل تمكين الوصول الدائم إلى الأصول الخاصة بك.
  • ميزة التداول اللامركزي: وهي الميزة الملائمة جدًا للتداول السريع للرموز المختلفة.
  • الأمان: تعتبر سمة الأمان أحد الميزات الرئيسية لـ TokenPocket، حيث يتوفر في TokenPocket العديد من وسائل الحماية المتقدمة، خاصةً مع استخدام المحفظة خاصية تشفير البيانات والسماح لك بتعيين عبارة مرور قوية. فضلًا عن ذلك، يضيف التحقق الثنائي حماية إضافية في حالة حدوث اختراق محتمل. وبالتالي، يمكن للمستخدمين أن يطمئنوا مع خزنة العملات المشفرة الخاصة بهم في المحفظة.
  • تشتمل مجموعة منتجات TokenPocket على Mobile Wallet، و Chrome Extension Wallet، و KeyPal Hardware Wallet، مما يشكل نظامًا بيئيًا شاملاً.
  • باستخدام محفظة TokenPocket، يمكنك الاتصال بسهولة بأكثر من 1000 شبكة، وآلاف التطبيقات اللامركزية، ونظام Web3 البيئي بأكمله.
  • قدمت TokenPocket خدمات موثوقة لأكثر من 25 مليون مستخدم حول العالم. كما يتجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا 3.5 مليونًا ويتواجدون في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.

سلبيات محفظة العملات الرقمية TokenPocket

على الرغم من المزايا التي تقدمها TokenPocket إلا أنها تمتلك بعض العيوب التي يجب أخذها بعين الاعتبار. وإليك أبرز هذه العيوب:

  • الاستخدام المحمول: تعتبر المحفظة مخصصة في المقام الأول للاستخدام المحمول عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. على الرغم من وجود إصدار لسطح المكتب.
  • الاعتماد على خوادم مركزية العمل: نظرًا لطبيعتها البرمجية، تعتمد TokenPocket على خوادم مركزية للعمل. وحتى مع خاصية تعزيز الأمان، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى خطر التوقف في حالة حدوث مشكلات فنية أو هجمات على هذه الخوادم. يمكن أن يؤدي فقدان كلمة مرور المحفظة أيضًا إلى فقدان الوصول الدائم إلى العملات المشفرة.
  • صيانة المحفظة بواسطة فريق تطوير صغير: يعتبر فريق صيانة المحفظة صغير نوعًا ما، علمًا أنه يتمتع بالكفاءة، إلا أنه في بعض الأحيان يستغرق تصحيح الأخطاء أو تحسين بعض الميزات وقتًا طويلاً، مثل سجل المعاملات.

كيفية إنشاء محفظة العملات الرقمية TokenPocket

حتى تتمكن من إنشاء محفظة TokenPocket، فأنت بحاجة إلى تنزيل الامتداد في حال كنت ترغب باستخدامها عبر سطح المكتب، أو تنزيلها كتطبيق الهاتف المحمول. بعد ذلك، عليك إنشاء حساب محفظتك.

تتضمن عملية إنشاء الحساب تعيين كلمة مرور جديدة وعمل نسخة احتياطية من عبارة الاسترداد السرية. لذلك، سنبين لك خطوات إنشاء واستخدام TokenPocket:

  • قم بتنزيل الامتداد أو التطبيق.
  • انقر على ” إنشاء محفظة”.
  • اضبط كلمة السر.
  • قم بالنسخ الاحتياطي لعبارة الاسترداد.
  • تحقق من عبارة الاسترداد السرية.

تنزيل الامتداد أو تطبيق TokenPocket

يتوفر TokenPocket كملحق لكل من متصفح Chrome، وBrave، وFirefox، وOpera. كما أنه متاح أيضًا كتطبيق للهاتف المحمول لنظامي التشغيل Android و iOS وكتطبيق لسطح المكتب desktop.

لتنزيل محفظة TokenPocket، يجب عليك أولًا الانتقال إلى موقع TokenPocket الإلكتروني. ثم اختر أحد الخيارات، هاتف محمول أو امتداد، وقم بتثبيته. أو يمكنك تحميل المحفظة من متجري Google Play أو App Store.

النقر على “إنشاء محفظة”

بعد الانتهاء من التنزيل والتثبيت، تحتاج إلى فتح ملحق TokenPocket. ولفتح الامتداد على Chrome، عليك النقر على “رمز اللغز” في الزاوية اليمنى العليا من متصفح الويب. ثم انتقل إلى TokenPocket وانقر عليه.

أنت الآن جاهز للاتصال بـ blockchain. انقر فوق “ابدأ” وبعد ذلك، انقر فوق “إنشاء محفظة” لأنك جديد في هذه المحفظة. أو يمكنك النقر على إنشاء محفظة في تطبيق الهاتف المحمول.

تعيين كلمة المرور في TokenPocket

سيُطلب منك تعيين كلمة مرور كجزء من عملية إنشاء المحفظة. لذلك عليك تعيين كلمة مرور مكونة من 8 أحرف على الأقل بالإضافة إلى الأحرف والأرقام الخاصة.

ثم انقر فوق “إنشاء”. وهنا عليك أن تعلم أن كلمة المرور هذه مخصصة فقط للجهاز الذي تستخدمه الآن. ويتم تخزينه على جهازك فقط، وليس على خادم TokenPocket. ومن ثم، قم بأخذ نسخة احتياطية أو تذكر كلمة المرور الخاصة بك. ومع ذلك، يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور إذا نسيتها .

 النسخة الاحتياطية من عبارة الاسترداد في TokenPocket

ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك بعد تعينن كلمة المرور. حيث تتمتع عبارة الاسترداد السرية بالتحكم الكامل في حساب محفظتك. ولا يتم تخزينها على خوادم المحفظة.

وكما نعلم فإن محفظة TokenPocket هي محفظة لا مركزية وغير خاضعة للحراسة، وبالتالي فأنت كمستخدم وحدك المسؤول عن عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك وهو الأم الذي يمثله مصطلح عدم الاحتجاز.

بعد تعيين كلمة المرور، تعرض صفحة الويب تعليمات حول عبارة الاسترداد السرية. عليك قراءتها ثم النقر على “فهمت، التالي”. وحينها سيتم عرض عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك. وبمجرد أخذ النسخة الاحتياطية، انقر فوق “التالي”.

التحقق من عبارة الاسترداد السرية

في مرحلة التحقق هذه، تحتاج إلى ترتيب عبارة الاسترداد بالترتيب الصحيح عن طريق تحديد كل كلمة معينة. وبعد القيام بذلك بالترتيب الصحيح، ستحتاج إلى النقر فوق “تأكيد”. وبهذا الشكل تكون قد قمت بإنشاء حساب TokenPocket Wallet الخاص بك بنجاح.

والآن، يمكنك البدء في استخدام TokenPocket مع حسابك، وإرسال الرموز المميزة المدعومة واستلامها وشرائها ومبادلتها. كما يمكنك أيضًا نقل وتخزين NFTs عبر الشبكات المدعومة.

أما من أجل التبديل إلى شبكة أخرى أو إضافة شبكة مخصصة، عليك النقر فوق مربع ” القائمة المنسدلة للشبكة” الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من المحفظة.

أما لرؤية المعاملات الأخيرة، انتقل إلى علامة التبويب “السجل”. من ناحية أخرى، ولقفل محفظة TokenPocket، تحتاج إلى النقر فوق “الخطوط الثلاثة المتوازية” في الزاوية اليمنى العليا من ملحق المحفظة. ثم انقر فوق “قفل”.

في ختام المقال:

تهدف محفظة TokenPocket للعملات المشفرة اللامركزية الرائدة في العالم والمتعددة السلاسل، إلى إزالة العقبات التي تصاحب دخول عالم blockchain. سيما مع العدد الكبير من الشبكات والسلاسل التي تدعمها.

كما تسعى المحفظة دومًا لتقديم خدمة إدارة أصول رقمية آمنة وقوية لمستخدميها. لذلك، فهي تعد خيارًا جذابًا للكثير من متداولي العملات المشفرة حول العالم، خاصةً مع توفرها كتطبيق هاتف ذكي بالإضافة لتطبيق desktop.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top