Search
Close this search box.

ميزات تطبيق Money Manager لإدارة المال وتتبع النفقات وإدارة الأصول الشخصية

بعد عدة مقالات سبق وتطرقنا فيها إلى أشهر تطبيقات الربح عبر الانترنت مثل تطبيق Meyo وتطبيق Viggle،وFetch Rewards وغيرها الكثير، كان لا بدّ من التنويه إلى التطبيقات التي تمكّنك من إدارة أموالك وتتبع النفقات الخاصة بك. فضلًا عن إمكانية هذه التطبيقات في إدارة أصولك الشخصية.

لهذا السبب، يقدم مقالنا نظرة عامة عن تطبيق Money Manager الموثوق والشهير في مراقبة النفقات ومراجعتها والتخطيط لها بشكل سريع ومباشر، مع خاصية إدارة الأموال وميزة إنتاج تقارير الإنفاق الدقيقة عند الطلب. كل هذا وأكثر ستتعرف إليه ضمن هذا الشرح المفصل عن Money Manager.

تطبيق Money Manager

يعد Money Manager تطبيق موثوق حاز على ثقة مستخدميه من حيث إدارة الأموال لمراقبة ومراجعة النفقات والتخطيط لها وتتبعها. سواء كانت تلك المعاملات المتتبعة تجارية أو شخصية.

هذا بالإضافة إلى قدرة تطبيق Money Manager على إنتاج تقارير خاصة بالإنفاق تتسم بالدقة الكبيرة، وذلك عند الطلب بالاعتماد على مخططات الميزانية المدمجة وعملية مراقبة الإنفاق. فضلًا عن توفير بيانات مالية دورية ومراجعات شاملة لإدارة الأصول.

معلومات عامة عن Money Manager

إليك أهم المعلومات المتعلقة بـ Money Manager:

الشركة

شركة RealByte

حجم التطبيق

47.4 ميجابايت

نوع التطبيق والفئة التي يندرج تحتها

تطبيق تمويل وإدارة أموال

التوافق

  • أجهزة ايفون بنظام تشغيل iOS 13.0 أو أحدث.
  • أي باد بنظام iPadOS 13.0 أوأحدث.
  • أيبود بنظام iOS 13.0 أو أحدث.

 

اللغات المتاحة ضمن التطبيق

الإنجليزية، البنغالية، الفرنسية، الألمانية، الإندونيسية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصينية المبسطة، الإسبانية، التايلاندية، الصينية التقليدية، التركية، الأوكرانية، الفيتنامية

 

الفئات العمرية المقبولة

+4

يمكنك الوصول إلى الإصدار الدقيق لتطبيق Money Manager على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الاتصال بشبكة Wi-Fi. وبمجرد الاتصال، يمكنك تعديل البيانات أو إعادة ترتيب البيانات وفقًا للتاريخ أو مجموعة الحسابات أو الفئة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كما توجد أيضًا رسوم بيانية تفصيلية توضح التغييرات في حساباتك بطريقة مماثلة لإصدارات الهواتف المحمولة.

واجهة المستخدم في money manager
واجهة المستخدم في Money Manager

 أهم ميزات Money Manager

يعتبر تطبيق Money Manager من برامج تتبع الميزانية التي تعمل بشكل جيد. كما أنه تطبيق سهل الاستخدام وبسيط نوعًا ما لمن هو جديد في استخدام التطبيقات ضمن مجال الميزانية. حيث يمكن للمستخدمين تعلم كيفية استخدام Money Manager بسرعة كبيرة بفضل واجهته الأساسية البسيطة، هذا بالإضافة للمرئية المقدمة والتي توضح بالضبط أين تذهب أموالك.

فضلًا عن ذلك، يتيح Money Manager عملية الإدخال اليدوي للأموال من أجل تجاوز مخاطر ربط حسابك المصرفي بأحد التطبيقات. كما يوفر الإصدار المجاني العديد من الميزات، بما في ذلك إعداد العملة الذي يمكن استخدامه من قبل المستخدمين الذين يسافرون إلى بلدان مختلفة أو من قبل المستخدمين الذين يعيشون في بلدان مختلفة.

يتميز تطبيق Money Manager بقدرته على إظهار الميزانية في طريقة عرض يومية أو أسبوعية أو تقويمية (شهرية). الأمر الذي يسهل التبديل بين العرض الشهري لمعرفة موعد استحقاق جميع الفواتير، والعرض الأسبوعي لدمج دخل المستخدم الذي يحصل على أجره على أساس أسبوعي.

كل ذلك يساعد المستخدم في التخطيط للنفقات وفقًا لذلك أسبوعًا تلو الآخر، بينما يظل على علم بكل ما كان مستحقًا في الشهر. وفيما يلي نستعرض لك أهم ميزات وإيجابيات Money Manager لإدارة الأموال ومراجعة النفقات والتخطيط لها:

  • وجود نظام محاسبة بسيط للقيد المزدوج: وهنا تتيح هذه الميزة لمستخدم تطبيق Money Manager إدارة حساباته وأصوله بفعالية كبيرة. حيث يساعد نظام المحاسبة البسيط للقيد المزدوج على تسجيل تدفق الأموال، بما في ذلك الودائع والسحوبات. كما أنه يقوم بإجراء تعديلات فورية بمجرد إدخال الدخل أو النفقات.
  •  إمكانية تعقب الميزانية والنفقات: يمكن لمستخدم Money Manager تقييم ميزانيته ونفقاته بسهولة باستخدام التطبيق، بالإضافة لإجراء الاستدلالات المناسبة، وذلك بفضل الرسم البياني الإعلامي الذي يرسم الميزانية مقابل النفقات.
  • وظيفة إدارة بطاقات الائتمان/الخصم: عند قيام المستخدم بإدخال تاريخ التسوية، يقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء مبالغ الدفع والمدفوعات المستحقة. وتكون هذه المعلومات موجودة ضمن علامة التبويب “الأصول ” ويتوجب على المستخدم ربط بطاقة الخصم الخاصة به بحسابه لإعداد الخصم التلقائي.
  • ميزة رمز المرور: تضمن ميزة رمز المرور إدارة آمنة وموثوقة لمعلومات المستخدم المالية والموجودة في Money Manager.
  • وظيفة التحويل والخصم المباشر والتكرار: تمكّن هذه الميزة المستخدم من إرسال الأموال بين الأصول بسهولة، الأمر الذي يسمح لمستخدم التطبيق بإدارة أعماله وأصوله الشخصية بفعالية. وبالمثل، فإن ضبط التكرار والتحويل التلقائي يساعد في إدارة الودائع والقروض والتأمين والرواتب بكفاءة.
  • ميزة الإحصائيات السريعة: توفر هذه الميزة ملخصًا لنفقاتك وفقًا للفئات. حيث يمكنك أيضًا الحصول على رسم بياني مفصل للتغيير لأصولك ودخلك، أو نفقاتك من خلال هذه الميزة.
  • ميزة المرجعية: تقدم هذه الميزة مرونة في حفظ السجلات. حيث أن كل ما عليك فعله هو القيام بوضع إشارة مرجعية على جميع نفقاتك المتكررة لإضافتها بسرعة.
  • إمكانية استرجاع البيانات: يمكنك عبر هذه الميزة إنشاء واستعادة النسخ الاحتياطية، بالإضافة لإمكانية عرضها بتنسيقات Excel.
مميزات Money Manager
مميزات Money Manager

ميزات إضافية لـ Money Manager

بعد ذكرنا للميزات الأساسية لتطبيق Money Manager، إليك بعض الإيجابيات الأخرى ضمن التطبيق:

  • إمكانية إعادة تحديد تاريخ البدء في أي وقت.
  • وجود مفتاح تبديل مخصص يقوم بتشغيل أو إيقاف ميزة الفئة الفرعية.
  • إمكانية الوصول إلى وظيفة الآلة الحاسبة من خلال الانتقال إلى المبلغ، ثم النقر على الزر الأيمن العلوي.
  • وجود نسخة مدفوعة من تطبيق Money Manager تتضمن تجربة خالية من الإعلانات مع أصول غير محدودة. علمًا أن النسخة المجانية من التطبيق تتضمن فقط عشرة أصول، هذا بالإضافة لإمكانية التحرير عبر الكمبيوتر.
  • خاصية حفظ الصور: يمكنك حفظ ذكرياتك وإيصالاتك على جهازك للرجوع إليها مستقبلًا عبر استخدام ميزة حفظ الصور.
  • التصفية المتقدمة: وجود خيارات تصفية متعددة تسهل المراجعة الفعالة للمعاملات.
  • تحسين مرئيات التقويم: عبر إمكانية إلقاء نظرة على جميع معاملات المستخدم الشهرية.
  • رسوم بيانية محسّنة من الناحية الجمالية: تتضمن مخططات توفر لك مراجعات مفصلة لنفقاتك.

عيوب Money Manager

يُصنّف Money Manager على أنه من تطبيقات التمويل الشخصي، لهذا السبب نستعرض لك أبرز العيوب التي تشكل مخاوف بالنسبة لمستخدمي هذه التطبيقات وهي:

  • المشكلات الفنية: عند استخدام أي تقنية، هناك دائمًا خطر حدوث مشكلات فنية أو مواطن الخلل والتي قد تؤثر على دقة بياناة المستخدم المالية.
  • المعلومات غير الدقيقة: تعتمد تطبيقات التمويل الشخصي على مدخلات دقيقة من المستخدمين لتوفير معلومات مالية دقيقة. وفي حال نسيت إدخال معاملة أو ارتكبت خطأ، فقد يؤدي ذلك إلى الحصول على بيانات مالية غير دقيقة والتخلص من ميزانيتك.
  • احتمالية الإفراط في الإنفاق: نتيجة سهولة الوصول إلى جميع معلوماتك المالية على هاتفك، من الممكن أن يغريك ذلك ويدفعك إلى الإفراط في الإنفاق أو القيام بعمليات شراء متهورة.
  •  الافتقار إلى التخصيص: على الرغم من أن تطبيقات التمويل الشخصي توفر ميزات ملائمة، إلا أنها قد لا تأخذ في عين الاعتبار وضعك المالي أو أهدافك ومن الممكن أن تكون النصائح العامة غير ملائمة لاحتياجاتك الخاصة.
  •   مخاوف الخصوصية: مع قيام تطبيقات التمويل الشخصي بجمع وتخزين المعلومات المالية الحساسة، هناك دائمًا خطر انتهاك البيانات أو مخاوف تتعلق بالخصوصية.

تحميل واستخدام Money Manager

يمكنك تحميل واستخدام تطبيق Money Manager بسهولة لأن التطبيق متوفر على كل من الأجهزة التي تعمل بنظام الـ Android ونظام iOS. لذا إليك خطوات تحميل واستخدام التطبيق:

  • ابحث عن التطبيق من خلال متجر التطبيقات الخاص بك إما Google Play أو App Store واتبع تعليمات التنزيل المرفقة.
  • اسمح فيما بعد لـ Money Manager بإرسال إشعارات إليك لتلقي التذكيرات.
  • للبدء في إنشاء الميزانية، عليك الضغط على أيقونة “+” البرتقالية ثم تحديد علامة التبويب “الدخل” لتسجيل دخلك وتفاصيله، مثل تاريخ استلامه، والحساب الذي سينتقل إليه، والفئة التي يندرج فيها مثل الراتب والمبلغ.
  • يمكنك تسجيل الدخل كإدخال متكرر من خلال النقر على سهم التكرار واختيار عدد المرات التي تريد تكرار الإدخال فيها. أي بمعنى آخر عدد المرات التي تحصل فيها على أموال.
  • لتعيين حدود للنفقات المعروفة مثل الإيجار أو مدفوعات بطاقات الائتمان، يمكنك الضغط على علامة التبويب “الإحصائيات” في الجزء السفلي من الشاشة، ثم الضغط على “إعدادات الميزانية” لتعيين تلك الحدود.
  • ضمن “إعدادات الميزانية” يمكنك رؤية دخلك المتبقي بناءًا على الحدود التي قمت بتعيينها على أساس شهري أو أسبوعي، كي تبقى على اطلاع على مقدار الأموال التي يتعين عليك إنفاقها.
  • أما من أجل تتبع النفقات عليك الضغط على أيقونة “+” البرتقالية وتحت علامة تبويب “المصروفات”، قم بتسجيل الدخول إلى المصروف بما في ذلك تاريخ المصروف، ومن أي حساب يتم سحب المصروف منه مثل بطاقة الخصم، بطاقة الائتمان، أو حساب التوفير أو غيرها.
  • يوفر التطبيق ميزة تحديد فئة مبرمجة مسبقًا للنفقات مثل الإيجار، أو يمكنك إنشاء فئة جديدة للنفقات.
  • من أجل عرض ميزانيتك، يمكنك الضغط على التاريخ الموجود أسفل الشاشة ثم اختيار التنسيق الذي تريد عرضها به، إما بشكل يومي أو أسبوعي أو تقويمي.
  • لتشغيل رمز المرور للتطبيق، قم بتغيير العملة أو النمط أو اللغة، وانتقل إلى علامة التبويب “المزيد” في الأسفل. حيث يمكنك من خلالها أيضًا تصدير ميزانيتك إلى iCloud أو البريد الإلكتروني أو حتى Excel .

في حال كنت ترغب بتلقي بعض المساعدة يمكنك النقر فوق “مساعدة” ضمن علامة التبويب “المزيد”، ليتم توجيهك إلى مركز المساعدة الخاص بالتطبيق والذي يتضمن معلومات حول التحديثات وكيفية البدء والأسئلة الشائعة.

تحميل Money Manager
تحميل Money Manager

في ختام المقال نذكّر:

يفيد تطبيق Money Manager الأشخاص ممن يحاولون بناء ميزانية لهم ولكنهم يجدون صعوبة في كيفية البدء. لهذا السبب، يعتبر Money Manager من التطبيقات سهلة الاستخدام. كما أنه يعمل على تبسيط المهمات الصعبة ويوفر خيارات متنوعة حول كيفية استخدامه لتخصيصه حسب احتياجات الفرد.

بالإضافة لذلك، يتميز التطبيق بقدرته على التبديل بين العملات واللغات. وكلها ميزات جعلت من هذا التطبيق عالميًا ومناسبًا لأي شخص تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Money Manager الشعور بالأمان لمستخدمه، عبر  السماح لهم بقفل التطبيق عن طريق إنشاء رمز مرور.

 

 

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top