مراجعة مشروع عملة Pi Network: مستقبل عملة Pi Network

تعتبر عملة Pi Network أحد العملات الرقمية المشفرة التي لاتزال قيد التطوير حاليًا. أي يمكن للمستخدمين استخراج عملات من خلال إكمال خطوات ومهام بسيطة على هواتفهم الذكية. لكن قيمة العملة مضاربة، كما أنها ليست متاحة بعد للتداول في البورصات.

أي أن هذه العملة قد تكون عملة احتيالية في المستقبل. ومن هنا قررنا أن نوضح لكم بشكل موسع ما هي عملة Pi Network. كما سنستعرض كيفية الحصول عليها وآلية تعدينها والكثير من المعلومات التي قد تهمك. تابع معنا عزيزي قراءة هذا المقال لتتعرف على هذه العناوين وأكثر من ذلك.

ما هي Pi Network الرقمية

عملة Pi Network، والتي تعرف باسم Pi Coin هي عملة رقمية تدل على الثابت الرياضي π (pi)، الذي يمثل نسبة محيط الدائرة إلى قطرها. تأسست على يد الأكاديميين في جامعة ستانفورد نيكولاس كوكاليس وتشنغدياو فان في عام 2018. ثم في عام 2019 قاموا بنشر ورقة عمل وأصدروا تطبيق Pi Network الذي يستخدم لتعدين هذه العملة.

تحتوي منصة هذه العملة على نظام إحالة، حيث يحصل المستخدم على رمز دعوة من أحد الأعضاء للانضمام إلى التطبيق. وعندها سيكسب المستخدم أموالًا جديدة عند كل عملية تسجيل تمت من خلال الدعوة. كما تختلف هذه المنصة عن غيرها من المنصات باستخدامها لآلية خاصة تُعرف باسم بروتوكول توافق النجوم (SCP). أي تسمح لمستخدميها بالحصول على فوائد مقابل مشاركتهم في هذه الشبكة.

تهدف Pi Coin إلى تقديم مشروع blockchain يجعل عملية التعدين في متناول أي مستخدم لديه كمبيوتر أو جهاز محمول. بالإضافة إلى دعم العملة الرقمية التي يمكن استخدامها في المعاملات اليومية.

عملة Pi Network

آلية الحصول على عملة Pi Network

يمكن الحصول على Pi من خلال شرائها من بورصة مركزية موثوقة مدرجة فيها هذه العملة. أو من خلال التبادل اللامركزي (DEX) عبر ربط محفظتك ببورصة لا مركزية وفق الخطوات التالية:

  1. بدايةً قم بتنزيل محفظتك من Google Play أو iOS App Store، بالإضافة إلى ملحق Chrome الرسمي.
  2. ثم ابدأ بإعداد محفظتك من خلال تسجيل الدخول إليها وإعدادها عبر ملحق Google Chrome الخاص بالمحفظة.
  3. بعد ذلك اشتري عملة BNB كعملة أساسية لك وذلك من خلال منصة Binance. كما يمكنك شراء أي عملة أخرى من منصات موثوقة وحقيقة. ثم أرسل هذه العملات إلى المحفظة الخاصة بك.
  4. بعدها اخترDEX(DEX) مع التأكد من أن المحفظة التي حددتها في الخطوة 2 مدعومة من قبل البورصة.
  5. من ثم قم بتوصيل محفظتك بـ DEX الذي تريد استخدامه باستخدام عنوان محفظتك.
  6. وأخيرًا ابدأ بتداول عملة BNB بعملة Pi، أي حدد عملة BNB الخاصة بك كوسيلة للدفع وحدد Pi Network DeFi لشرائها.

محفظة Pi الرقمية

في الواقع Pi Wallet ما زالت في بدايتها وهي متصلة حاليًا فقط مع Pi Testnet blockchain لأغراض الاختبار والتحسين. لكن عندما يتم إطلاق شبكتها الرئيسية بين شهري آذار وحزيران سيصبح بإمكانها الاتصال مع شبكة Pi Mainnet. بالتالي سيتمكن المستخدمون من إنشاء عناوين محفظة على سلاسل كتل متعددة والاحتفاظ بأصول تشفير مختلفة. وتعتبر محفظة Pi Wallet محفظة غير خاضعة للحراسة، لأن خوادم Pi لا يمكنها أبدًا الوصول إلى المفتاح السري للمستخدم أو عبارة المرور.

المحفظة الأفضل لـ Pi Network

عند اختيار محفظة لحفظ عملة Pi يجب مراعاة عوامل الأمان والراحة والميزات والرسوم وغيرها. ومن أفضل المحافظ لـ Pi Network نذكر ما يلي:

  • MetaMask.
  • TokenPocket.
  • Assure Wallet.
  • SafePal.
  • Coinhub.
  • OKX Wallet.
  • SimpleHold Wallet.
  • Binance Wallet.

ولا بد من التنويه على ضرورة عدم تبديل المحفظة التي تحتوي على عملة Pi بمحفظة جديدة. حيث سيؤدي ذلك لخسارة العملات الموجودة في المحفظة القديمة واختفائها.

متى ستُطرح عملة Pi

أعلن الفريق المسؤول عن Pi Network رسميًا خطة لبدء مرحلة الـ Open Mainnet في عام 2024. حيث من المتوقع أن يتم طرح هذه العملة بين شهري آذار وحزيران من هذا العام. وقد أعلن الفريق أن مرحلة Open Mainnet مهيأة لفتح الإمكانات الكاملة لـ Pi blockchain.

أي سيتمكن مستخدمو Pi من تبادل عملات Pi الخاصة بهم بسلاسة مع العملات المشفرة الأخرى والعملات الورقية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم السماح للمطورين بابتكار وإنشاء أدوات مساعدة وتطبيقات خاصة بالشبكة.

التحليل الأساسي لـ Pi Network

يهدف التحليل الأساسي لعملة Pi إلى تقييم القيمة الأساسية لها وتوقع التطورات المستقبلية المحتمل حدوثها. وإن أبسط طريقة للتحليل الأساسي لهذه العملة هو النظر إلى ديناميكيات العرض والطلب عليها.

كما يمكن النظر في قيمة رأس المال السوقي، والإمداد المتداول للوصول إلى افتراضات سعر معقولة للمستقبل. بالإضافة إلى ذلك يمكن الرجوع إلى البيانات الخاصة بالسلسلة المتعلقة بعدد العناوين النشطة والعناوين الجديدة وعدد المعاملات.

سعر Pi Network الحالي

وفقًا لأحدث البيانات التي حصلنا عليها لحظة كتابة هذا المقال فإن السعر الحالي لعملة Pi هو 54.01 دولارًا أمريكيًا. بعرض متداول قدره 0.00 دولار، مع قيمة سوقية تبلغ 0 PI. وتحتل PI حاليًا المرتبة رقم 3100 في نظام العملات المشفرة بأكمله وهي أرقام طبيعية على اعتبار أن المشروع لم ينطلق بعد.

وقد وصل حجم التداول في الـ 24 ساعة الماضية إلى 411,379 دولارًا أمريكيًا، وهو أقل بنسبة -29.48٪ عن اليوم السابق. أما خلال الشهر الماضي فقد ارتفع سعر PI بنسبة 71.1%، وهذا ما يشير إلى أن هذه العملة قد تصبح أصلًا قويًا في المستقبل في حال استمرارها في النمو. لكن حتى الآن لا يوجد تشفير لهذه العملة في أي بورصة، لذلك يصعب جدًا التنبؤ بسعرها المستقبلي.

كما أن عملة Pi لا تملك تاريخ أسعار يمكن تحليله، وحتى الآن لم يتم توضيح كيفية استجابتها لتحركات الأسعار في سوق التشفير والبيتكوين. لذلك يلجئ جميع الخبراء إلى التكهنات البحتة عند التداول بعملة Pi.

ما الذي يؤثر في سعر عملة Pi Network

هناك الكثير من المتغيرات في سوق الفوركس تؤثر بشكل مباشر على سعر Pi Network. ومن أهم هذه المتغيرات نذكر ما يلي:

  • العرض والطلب كما حال جميع العملات الرقمية، ففي الوضع الحالي تتمتع Pi Coin بإمدادات كبيرة ومحركات طلب قليلة.
  • وجود أكثر من 47 مليون مستخدم لهذه العملة وغير قادر على بيعها والحصول على الأرباح مقابل ذلك.
  • الأحداث الهامة مثل تحديثات البروتوكولات أو الانقسامات الصعبة لها دور كبير في التأثير سعر Pi Network.
  • كما أن تطورات النظام البيئي والحوافز المضافة لحاملي الأسهم على المدى الطويل يمكن أن تؤثر في سعر هذه العملة.

مستقبل عملة Pi

في الحقيقة تم إنشاء هذه العملة في عام 2018 وأطلق مشروعها قبل الشبكة الرئيسية في عام 2019. وهي موجودة حاليًا في شبكتها الرئيسية المغلقة، ولا يمكنها التفاعل مع سلاسل الكتل الأخرى. وتشير التوقعات المستقبلية لعملة Pi أن سعرها قد يصل إلى 0.4 دولار في حلول نهاية هذا العام.

كما من المتوقع أن يزداد سعرها خلال عام 2025 وقد يصل حتى 0.8 دولار أمريكي، بحد أقصى لهذا السعر قد يبلغ 1.2 دولار. أما التوقعات الأبعد تشير إلى أن سعر عملة Pi قد يصل في حلول عام 2023 إلى 1.05 دولار أمريكي، بحد أقصى لهذا السعر يبلغ 2 دولار.

تعدين عملة Pi Network

مستقبل Pi من وجهة نظر الخبراء

توقع الكثير من الخبراء مستقبلًا لعملة Pi Network. وضمن هذا الجزء من المقال اخترنا لكم بعض توقعات هؤلاء الخبراء، ومنهم ما يلي:

  • CoinCodex: توقعوا أن أدنى سعر لهذه العملة سيصل إلى 37.42 دولارًا أمريكيًا والأعلى عند 305.86 دولارًا أمريكيًا بحلول نهاية عام 2024.
  • Crypto Bulls Club: قالوا أن هذه العملة قد تشهد أدنى مستوياتها عند 22.384 دولارًا وأعلى مستوياتها عند 27.981 دولارًا في نهاية عام 2024.
  • InvestingCube: تتوقع أن يكون أدنى سعر لهذه العملة هو 1 دولار والأعلى عند 1.5 دولار بحلول نهاية عام 2025.
  • MoneyBinds: قدرت أن يصل أدنى مستوى لسعر عملة باي إلى 3.48 دولارًا أمريكيًا وأعلى سعر عند 7.83 دولارًا أمريكيًا.
  • Changelly: توقعوا أن يصل سعر عملة Pi بحلول نهاية عام 2024 إلى 40.87 دولارًا كحد أدنى و50.84 دولارًا كحد أقصى.

تعدين عملة Pi

كان معدل تعدين عملة باي عند إطلاق الشبكة 1.6 PI في الساعة، ثم انخفض إلى 0.8 PI بعد إضافة 100000 مستخدم. وبعد أن وصل عدد المستخدمين إلى مليون انخفضت قيمة المكافأة إلى 0.4 PI في الساعة. وللبدء في تعدين عملات باي اتبع الخطوات التالية:

  1. بدايةً حمل تطبيق Pi Network من متجر التطبيقات أو غوغل بلاي.
  2. ثم انتقل إلى minepi.com للحصول على تطبيق Pi للتعدين.
  3. بعدها استخدم حسابك الفيس بوك أو بريدك الإلكتروني لتسجيل حساب جديد. اتبع الإرشادات التي تظهر على الهاتف لإنشاء كلمة مرور قوية وفريدة.
  4. بعد ذلك أدخل رمز الدعوة الخاص بالشخص الذي أحالك إلى التطبيق لتحصل على المكافأة.
  5. وأخيرًا انقر فوق زر البرق لبدء التعدين، ولا تنسَ فعل ذلك كل 24 ساعة للاستمرار في تعدين عملات Pi.

الدول المسموح فيها توثيق عملة pi

هناك العديد من الدول التي سمحت بتوثيق عملة Pi Network خاصةً بعد أن أطلقت في مجتمعها ميزة Pi Store. ومن أهم هذه الدول نذكر ما يلي:

  • فيتنام.
  • أندونيسيا.
  • نيجيريا.
  • الهند.
  • الفلبين.
  • كوريا الجنوبية.
  • الصين.
  • العراق.
  • الولايات المتحدة.
  • ماليزيا.

كيفية تحويل Pi إلى دولار أمريكي والعكس

إن 1 Pi هو 25.687243 دولار أمريكي، حيث تم استخدام سعر صرف العملات الدولي للتحويل. ويتم التحويل من باي إلى دولار أمريكي والعكس من خلال استخدام الجداول التالية:

تحويل Pi إلى دولار أمريكي

يعرض الجدول أدناه كيفية التحويل من Pi إلى USD من خلال قائمة مبالغ التحويل الشائعة، والتي تتراوح من 1 PI إلى USD إلى 10,000 PI.

عملة Pi المشفرة دولار أمريكي
1 Pi 45.88 دولار أمريكي
5 Pi 229.38 دولار أمريكي
10 Pi 458.76 دولار أمريكي
25 Pi 1,146.89 دولار أمريكي
50 Pi 2,293.78 دولار أمريكي
100 Pi 4,587.56 دولار أمريكي
500 Pi 22,938 دولار أمريكي
1000 Pi 45,876 دولار أمريكي
10,000 Pi 458,756 دولار أمريكي

تحويل الدولار الأمريكي إلى شبكة Pi

يبين الجدول التالي آلية تحويل الدولار الأمريكي إلى عملة Pi Network من خلال قائمة مبالغ التحويل الشائعة، والتي تتراوح من 1 USD إلى 10,000 USD.

عملة Pi الرقمية دولار أمريكي
1 دولار أمريكي 0.021798 Pi
5 دولار أمريكي 0.108990 Pi
10 دولار أمريكي 0.217981 Pi
25 دولار أمريكي 0.544952 Pi
50 دولار أمريكي 1.09 Pi
100 دولار أمريكي 2.18 Pi
500 دولار أمريكي 10.90 Pi
1,000 دولار أمريكي 21.80 Pi
10,000 دولار أمريكي 217.98 Pi

في نهاية مقالنا هذا الذي عرضنا فيه مراجعة شاملة لمشروع عملة Pi Network، وعرضنا فيه آلية الحصول عليها. إضافةً إلى ذلك وضحنا فيه آلية تعدين هذه العملة وكيفية تحويلها إلى الدولار الأمريكي. ومن وجهة نظري أنصحك بالتريث قبل التداول في هذه العملة، فهي تحمل الكثير من المخاطر وقد تسبب لك الخسارة خاصةً على المدى البعيد.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top