Search
Close this search box.

كيفية الربح من تطبيق Viggle الأمريكي من خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية

لا يمكن لأي أحدٍ منا الاستغناء عن هاتفه المحمول في عصر الاتصالات والسرعة، فكيف إذا كان هذا الهاتف هو مصدر دخل أيضًا؟. وذلك حتى عند ممارسة الهوايات مثل مشاهدة الإعلانات وحتى البرامج التلفزيونية عبر تطبيقات تمنح مكافآت مالية؟.

وكما سبق وأشرنا في مقالات سابقة لتطبيقات مشابهة يمكن من خلالها الربح مثل تطبيق Fetch Rewards، سنلقي الضوء على موضوع الربح من تطبيق Viggle الأمريكي، الذي يمكّن مستخدميه من كسب المكافآت بطريقة سهلة وممتعة بمجرد مشاهدة البرامج التلفزيونية، أو حتى الاستماع للموسيقى أو تنفيذ مهام قصيرة، كل ذلك من خلال عملية كسب النقاط ومن ثم تحويلها لدولارات.

الربح من تطبيق Viggle

تطبيق Viggle هو في الأساس تطبيق مكافآت ترفيهية يتيح لمستخدميه الربح أثناء مشاهدة البرامج التلفزيونية أو الاستماع إلى الموسيقى. لكن حتى تتمكن من ذلك، عليك تسجيل الدخول إلى التطبيق والاطلاع على البرامج التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى المميزة.

يعمل Viggle على كل من الهواتف التي تعمل بأنظمة iOS و Android. كما تم إصدار Viggle لأول مرة في عام 2012 من قبل شركة Function (X)، وهي شركة مملوكة لرجل الأعمال الأمريكي ورائد الأعمال الإعلامي روبرت فرانسيس كزافييه سيلرمان. وفيما بعد غيرت شركة Function (X) اسمها، حيث كانت آنذاك شركة مساهمة عامة (NYSE: FCNZ)، وأصبحنت تعرف بـ Viggle (NYSE).

يمكن للمستخدمين الربح من تطبيق Viggle إما من خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية والاستماع للموسيقى، أو من خلال الإجابة على أسئلة وأداء بعض المهام القصيرة.

ما هو تطبيق Viggle

الربح عن طريق مشاهدة البرامج التلفزيونية في Viggle

عند تسجيل الدخول لتطبيق Viggle، كل ما عليك فعله هو مشاهدة البرنامج التلفزيوني على التلفزيون أو الكمبيوتر أو حتى أي جهاز محمول آخر. فيما بعد يستمع Viggle إلى ما تشاهده ويكافئك بنقطة Viggle واحدة لكل دقيقة من مشاهدة برنامج تلفزيوني مميز. والأمر نفسه مشابه أيضًا لعملية الاستماع إلى الموسيقى.

مع الإشارة إلى ضرورة تنشيط الميكروفون على جهازك المحمول حتى يتمكن Viggle من البدء في الاستماع إلى ما تشاهده. حيث يتوجب عليك تسجيل الدخول من خلال التطبيق في كل مرة تجلس فيها لمشاهدة برنامج أو بث عرض عبر الإنترنت.

يتم تشغيل Viggle بواسطة Perk Points، وهو أحد برامج مكافآت الهاتف المحمول والأكثر شهرة حول العالم. حيث ستبدأ في كسب نقاط Viggle، والتي يتم تحويلها إلى نقاط Perk عند نقطة الاسترداد. ومن أجل الربح من تطبيق Viggle أثناء المشاهدة أو الاستماع، يجب عليك التفاعل مع التطبيق باستمرار.

وخلال الفواصل التجارية سيعرض Viggle الإعلانات التي يتعين عليك التفاعل معها. ما يعني أنه عليك إغلاق الإعلان عند الانتهاء. وهو الأمر الذي يعتبر ضروري من أجل إعلام Viggle أنك تستخدم التطبيق بشكل نشط، وأنك لم تترك جهازك المحمول بجوار التلفزيون وتذهب للقيام بشيء آخر. وهنا ننوه أنك ستستمر في ربح النقاط Viggle Points أثناء مشاهدة الإعلان.

الربح عن طريق الإجابة على أسئلة في Viggle

الطريقة الثانية في الربح من تطبيق Viggle وكسب المكافآت هي الإجابة على الأسئلة أو القيام بمهام قصيرة. هذه المهام هي في الواقع مجرد مهام عليك القيام بها لكسب المكافآت. مثلًا، يمكنك مشاهدة برنامج تلفزيوني معين أو الاستماع إلى أغنية معينة لإكمال المهمة.

وبعد الانتهاء من المهمة أو الإجابة على الأسئلة السهلة، سوف تتلقى عددًا معينًا من نقاط Viggle Points. وعلى الرغم من أنك لن تكسب الكثير من المال، ولكن عملية الربح من تطبيق Viggle سهلة نسبيًا ولا تستغرق وقتًا طويلاً.

(يمكنك الاطلاع أيضًا على: كيفية الربح من موقع Swagbucks).

آلية الدفع عبر تطبيق Viggle

يتطلب تحويل الربح من تطبيق Viggle من خلال بطاقات الهدايا والبضائع، عملية استبدال نقاط Viggle الخاصة بك بنقاط Perk. حيث يمكنك المتابعة لاستردادها. أما في حال كنت تفضل النقد، فيمكنك القيام بذلك بإحدى الطريقتين الآتيتين:

  1. اطلب بطاقة الخصم Perkplastic واستبدل نقاط Perk الخاصة بك من خلالها.
  2. اختر PayPal Cash وقم بتحويل نقاطك إلى أموال نقدية، ثم أرسلها إلى حساب PayPal الخاص بك.

تحويل نقاط Viggle التي كسبتها

بدايةً سيتعين عليك تحويل نقاط Viggle التي كسبتها إلى نقاط Perk. حيث تستطيع القيام بذلك من خلال قسم الدفع في التطبيق. علمًا أن نقاط Perk هي العملة التي تستخدمها منصة Perk، وهي شركة متخصصة في برامج المكافآت.

كما أن معدل التحويل هو 20 نقطة Viggle إلى 1 Perk Point. وعندما تقوم بتحويل نقاط Viggle الخاصة بك إلى نقاط Perk، يمكنك استرداد بطاقات الهدايا المختلفة، أو يمكنك تحويلها إلى أموال نقدية عبر بطاقة الخصم PayPal أو  Perkplastic كما سبق وأشرنا في الفقرة السابقة.

وفي حال اخترت تحويلها إلى نقد، فسيكون معدل التحويل 1000 نقطة إضافية مقابل 1 دولار. مع الإشارة إلى أنه يمكنك فقط ربح 60.000 نقطة Viggle Points كحد أقصى شهريًا. وهذا ما يعادل 3 دولارات إذا قمت بتحويلها إلى نقد.

عادةً ما يكون المبلغ الناتج عن الربح من تطبيق Viggle صغيرًا جدًا، حتى لو تمكنت من كسب الحد الأقصى من نقاط Viggle شهريًا، وهو أمر ذو احتمال ضعيف، فلن تتمكن إلا من كسب 3 دولارات، وهو ما يعتبر مبلغ صغير جدًا مقابل عمل لمدة شهر.

كما أن نظام الدفع في Viggle معقد بعض الشيء، لأنه يتضمن منصة مكافآت أخرى وهي (Perk). ما يتوجب عليك تحويل نقاط Viggle الخاصة بك إلى نقاط Perk ثم استخدام منصة Perk لاسترداد المكافآت.

كيف يعمل تطبيق Viggle
كيف يعمل تطبيق Viggle

إيجابيات وسلبيات تطبيق Viggle

فيما يلي أبرز ميزات وسلبيات تطبيق Viggle:

الإيجابيات

يتمتع تطبيق Viggle بمجموعة من الميزات نذكر لك أبرزها:

  • سهولة الاستخدام والمتعة بممارسة الهوايات ىالنسبة لمحبي مشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى.
  • يقدم طريقة مميزة لكسب المكافآت.
  • تسجيل مجاني.
  • كل ما تحتاجه هو جهاز Android/iOS للبدء، ولا وجود أيضًا لرسوم عضوية أو مطالبات ببطاقة الائتمان أثناء إنشاء الحساب.
  • خيارات المكافأة المختلفة.
  • يمكنك استبدال نقاطك ببطاقات الهدايا والبضائع وحتى النقود.

السلبيات

كما ننوه دومًا لا يوجد تطبيق أو منصة لا تخلو من العيوب. لذلك من أهم السلبيات في Viggle نذكر لك:

  • نظام الدفع المعقد.
  •  حد أقصى للمبلغ الذي يمكنك كسبه شهريًا.
  • مكافآت منخفضة.
  • تضاعف عدد النقاط المطلوبة لاسترداد بطاقات الهدايا بين عشية وضحاها. حيث تنخفض قيم استبدال النقاط يومًا بعد يوم.
  • يصبح من الصعب جدًا تجميع النقاط، بمجرد أن يصل رصيد نقاطك إلى ثلاثة أرقام.

من يمكنه الانضمام إلى Viggle؟

يعتبر تطبيق Viggle متاح فقط في الولايات المتحدة، لذلك إذا كنت تعيش في مكان آخر، فهذا التطبيق ليس مناسبًا لك. فضلًا عن ذلك، هناك قيود عمرية  على المستخدم. حيث يجب أن يتجاوز عمر المستخدم 13 عامًا على الأقل للانضمام.

ومن أجل التسجيل، عليك تنزيل التطبيق وتثبيته أولاً على هاتفك المحمول. وعند فتح التطبيق لأول مرة، سيُطلب منك التسجيل. كما يمكنك استخدام حسابك على Facebook أو تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل، سيطلب منك Viggle إنشاء حساب Perk. ما عليك سوى اتباع التعليمات المقدمة لمواصلة استخدام التطبيق. علمًا أنه لا يمكنك تخطي هذا الجزء لأنك ستستخدم هذه الميزة في النهاية عند استرداد المكافآت.

هل يمكنك الحصول على الدعم في Viggle؟

يحتوي تطبيق Viggle على قسم دعم يمكنك استخدامه للتواصل مع فريق الدعم.

 نصائح لزيادة الربح من Viggle

إليك بعض النصائح التي من شأنها أن تزيد الربح من تطبيق Viggle :

  • استخدام ميزات التنبيه داخل التطبيق بما في ذلك التذكيرات، وحتى ضبط التذكيرات الخاصة بك عبر منبه هاتفك للعروض التي تكسبك الحد الأقصى من النقاط.
  • استخدام التطبيق أثناء السفر لمسافات طويلة.
  • جمع المزيد من النقاط من خلال قيام كل فرد من أفراد أسرتك بالتسجيل حيث يسمح التطبيق بحد أقصى أربعة حسابات Viggle لكل أسرة.
  • عادة ما تظهر المكافآت المخفية بعد منتصف الليل (بتوقيت شرق الولايات المتحدة). لذلك، انقر دائمًا على “عروض المكافآت” إذا كنت لا تزال مستيقظًا بعد منتصف الليل.

زيادة الربح من Viggle

هل يعتبر Viggle شرعي أم عملية احتيال؟

الربح من تطبيق Viggle ممتع بعض الشيء. فمن منا لا تجذبه فكرة الحصول على مكافأة مقابل مشاهدة التلفزيون!. كما أن العديد من المستخدمين جمعوا نقاطًا وحصلوا على تلك المكافآت، بدءًا من بطاقات الهدايا وحتى تذاكر السينما. ومع ذلك، ومثل أي تطبيق أو منصة، لا يخلو تطبيق Viggle من بعض الثغرات والعقبات.

حيث واجه بعض المستخدمين تحديات تتعلق باسترداد النقاط أو حدوث خلل في التطبيق، الأمر الذي نتج عنه مراجعات وشكاوى محبطة، والتي ربما تكون قد غذت شائعات الاحتيال. إلا أنها كانت طريقة ممتعة لجعل وقت التلفاز أكثر فائدة. لذلك لا يعتبر تطبيق Viggle عملية احتيال، بل هو مجرد مفهوم جديد في عالم التطبيقات والربح عبر الإنترنت.

في الختام:

الربح من تطبيق Viggle مسلٍ وممتع للكثيرين ممن لا يرغبون بكسب ثروة كبيرة عبر الإنترنت، بل يفضلون ربح عدد قليل من الدولارات مقابل مشاهدة برامج تلفزيونية أو حتى الاستماع لموسيقاهم. لذلك، إن كنت ترغب برفد نفسك بالقليل من الدخل الجانبي البسيط، فيمكنك استخدام تطبيق Viggle.

من ناحية أخرى، لا ننصحك به إن كنت ممن يريدون كسب مبالغ كبيرة، لأنه ومهما حاولت بذل الجهد والوقت للربح عبر تطبيق Viggle فإن أتعابك ستذهب مهب الريح كون مردود هذا التطبيق بسيط نوعًا ما.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top