Search
Close this search box.

مشروع عملة ALTcoin: مراجعة عملة ALT أو كما تعرف ب AltLayer

عملة ALTcoin هي عملة رقمية تم تطويرها على أساس تقنية البلوكتشين، وتهدف إلى توفير بيئة مالية لتبادل الأصول الرقمية بطريقة آمنة وفعالة. كما تتميز عملة ALT بتوفير طبقة تكنولوجية فريدة، تُعرف باسم AltLayer. والتي تهدف إلى تحسين أمان وسرعة التحويلات وتوفير تجربة تداول متطورة للمستخدمين.

وقد شهد مشروع هذه العملة اهتمامًا كبيرًا بس التوقعات بارتفاع سعرها في السنوات القليلة القادمة. وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على مشروع عملة ALT، ونتعرف على أهم توقعات AltLayer للسنوات القادمة.

ما هو مشروع (ALT) AltLayer

مشروع AltLayer هو بروتوكول لامركزي لإنشاء تكديسات (rollups) وتوسعية شبكة Ethereum، تم إطلاقه في عام 2021 من قبل مطور برمجيات سنغافوري. ويتيح هذا المشروع للمطورين نشر تطبيقات المستوى الثاني (L2) بشكل مستقل وبدون الحاجة إلى البرمجة على سلسلات الكتل الشهيرة، بما في ذلك Avalanche وPolygon وCelestia.

بالإضافة إلى ذلك، تتمثل الخاصية الرئيسية للمشروع في أنه يجمع بين فكرة جديدة – تكديسات مع إعادة الرهان (Restaked Rollups) – والتي يتم إنشاؤها من أي مجموعة من الحزم المجتمعة (مثل OP Stack وArbitrum Orbit وPolygon CDK وZK Stack وغيرها). كما توفر هذه النموذجية التحقق من صحة حالة التكديسات، وتزيد من السرعة واللامركزية والأمان.

وتمكن فريق AltLayer من جمع إجمالي 7.2 مليون دولار من الصناديق الاستثمارية الرائدة مثل Polychain Capital وJump Crypto وBreyer Capital.

سعر عملة ALTcoin في السوق

يتأثر سعر ALTcoin بالعديد من العوامل، بما في ذلك الطلب والعرض في السوق ومشروع العملة نفسه. قد يشهد سعر ALT تقلبات كبيرة في فترات زمنية قصيرة، مما يعزز فرص الاستثمار والتداول بها. وإليكم جميع التفاصيل حول سعر وأرقام عملة AltLayer:

  • يبلغ سعر AltLayer في الوقت الحالي 4 مارس 2024 قيمة 0.50509 دولار لكل وحدة (ALT/USD).
  • وتبلغ القيمة السوقية الحالية 555.60 مليون دولار أمريكي.
  • وبلغ حجم التداول خلال الـ 24 ساعة الماضية 141.97 مليون دولار أمريكي.
  • حيث يتم تحديث سعر ALT مقابل USD بشكل حقيقي.
  • وقد تغير سعر AltLayer بنسبة +3.61٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • ويبلغ إجمالي العملات المتاحة للتداول في السوق حاليًا 1.10 مليار.
سعر عملة ALTCoin بتاريخ 4 مارس 2024
سعر عملة ALTCoin بتاريخ 4 مارس 2024

تحليل سعر AltLayer (ALT) – Bollinger Bands لعام 2024

تعد Bollinger Bands أداة تحليل فني تُستخدم لتحليل حركة السعر والتقلبات. وتستخدم Bollinger Bands (BB) فترة الوقت والانحراف المعياري للسعر.

عادةً، يتم تعيين قيمة الفترة الافتراضية لـ BB على 20. ويتم حساب الشريط العلوي لـ BB بإضافة ضعف الانحرافات المعيارية إلى المتوسط المتحرك البسيط (SMA)، بينما يتم حساب الشريط السفلي بطرح ضعف الانحراف المعياري من SMA.

وبناءً على القاعدة التجريبية للانحراف المعياري، فإن 95% من مجموعات البيانات ستقع ضمن الانحرافين المعياريين.

وسنلاحظ بالنظر إلى الرسم البياني أدناه أن الشموع في البداية أخذت اتجاهًا صعوديًا بعد أن انخفضت وكسرت أسفل الشريط السفلي. وبالتالي، تم بدء تصحيح في السعر حيث بدأت الشموع في الوصول إلى الشريط العلوي للمؤشر. وبعد اختبار مستمر على الشريط العلوي، انكسرت الشمعة متجاوزة إياه، مما أدى إلى تعريض العملة البديلة لمنطقة مبالغ فيها في الشراء. قد يكون ذلك سببًا في وجود تراجع في السعر بعد مرحلة توحيد الأسعار.

ويبدو أن تحركات الأسعار الأخيرة قد تكون عاملاً رئيسياً في خلق اضطراب في تقلبات السوق. حتى الآن، كان BBWP يتحرك بشكل جانبي داخل المنطقة المحايدة مع بضع إشارات لتوسع وانكماش الشرائط. ومع ذلك، يمكن أن تشير الوضعية الحالية إلى أن الشرائط قد تدخل سوقًا مستقرًا إلى حد ما إذا استمر BBWP في الانخفاض في القيمة. وبالتالي، يحتاج المتداولون إلى الانتظار لتأكيد الاتجاه قبل إجراء صفقاتهم.

تحليل سعر AltLayer (ALT) - Bollinger Bands لعام 2024
تحليل سعر AltLayer (ALT) – Bollinger Bands لعام 2024

أين يمكن شراء عملة ALTCOIN

يمكن شراء ALTCOIN عن طريق اتباع بعض الخطوات الأساسية على منصات التداول الرقمية الموثوقة مثل بينانس. وهذه الخطوات هي كالتالي:

  1. ادخل إلى موقع Binance.
  2. انشىء حساب جديد عن طريق النقر على “إنشاء حساب” أو “تسجيل” في أعلى الصفحة. وقدم المعلومات المطلوبة واتبع التعليمات لإكمال عملية التسجيل.
  3. تحقق من هويتك بعد تسجيل الدخول إلى حسابك بما يتطلبه الأمر على Binance. فقد يطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية والوثائق للتحقق من هويتك.
  4. انتقل بعد التحقق من الهوية إلى صفحة شراء العملات الرقمية على Binance. ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة عن طريق النقر على “شراء العملات الرقمية” في أعلى الشريط العلوي للصفحة، ثم اختيار AltLayer من العملات المتاحة.
  5. حدد الطريقة التي ترغب في استخدامها لشراء AltLayer. حيث يمكنك اختيار شراءها باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، أو استخدام عملة مستقرة مثل USDT.
  6. اتبع التعليمات المقدمة على الصفحة لإتمام عملية الشراء. وادخل المعلومات المطلوبة وأكد الطلب.
  7. ستتم إضافة عملة AltLayer بمجرد إكمال العملية إلى محفظتك على Binance.

كيفية بيع عملة ALTCOIN

بعد أن تعرفنا على خطوات شراء عملة ALT، لا بد أن نذكر كيفية بيع العملة أيضًا. ولبيع عملة AltLayer على أحد المنصات الموثوقة مثل منصة Binance، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع Binance.
  2. سجل الدخول إلى حسابك الموجود على Binance.
  3. انتقل إلى صفحة التداول على Binance. يمكن الوصول إلى هذه الصفحة عن طريق النقر على “التداول” في الشريط العلوي للصفحة.
  4. اختر زوج تداول AltLayer مع العملة التي ترغب في بيعها. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في بيع AltLayer مقابل USDT، يجب عليك اختيار زوج التداول ALT/USDT.
  5. انتقل بعد اختيار الزوج المناسب إلى قسم “بيع” على صفحة التداول. ستجد هذا القسم في الجزء السفلي من الصفحة في حقل الأوامر.
  6. ادخل التفاصيل المطلوبة لعملية البيع، مثل الكمية التي ترغب في بيعها وسعر البيع المطلوب. ويمكنك أيضًا استخدام الأوامر المتقدمة مثل الحد الثابت أو الحد المتغير للتحكم في عملية البيع.
  7. أكد طلب البيع بعد إدخال المعلومات وانتظر تنفيذ الأمر.
  8. ستتم عملية البيع بعد تنفيذ الأمر وستحصل على العملة المقابلة (مثل USDT) في حسابك على Binance.

توقعات أسعار عملة AltLayer ALTCOIN للسنوات القادمة

تعتبر توقعات أسعار ALTCOIN موضوعًا صعبًا ومعقدًا، ولا يمكن تأكيد أن أي توقع سيكون صحيح. فهو يقوم على عدة دراسات وتحليلات واستراتيجيات. وإن سوق العملات الرقمية معروف بتقلباته الكبيرة والصعود والهبوط السريع، فهو يتأثر بعوامل عديدة مثل التغيرات الاقتصادية والتطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى عوامل العرض والطلب. ولكن حسب خبراء التوقعات والتداول وبناءًا على تحليلاتهم توقعوا سعر عملة ALT للسنوات القادمة كالتالي:

توقعات سعر عملة AltLayer لعام 2026

من الممكن أن تستمر عملة ALTCoin في 2025 بتجربة تأثيرات ما بعد تقليص البتكوين ومن المتوقع أن تتداول فوق سعرها في عام 2024. حيث يتوقع العديد من محللي التجارة أن يكون تقليص البتكوين قد يخلق تأثيرًا كبيرًا على سوق العملات الرقمية. وعلاوة على ذلك، وعلى غرار العديد من العملات البديلة، ستستمر ALT في الارتفاع في عام 2025 وتشكل مستويات مقاومة جديدة. من المتوقع أن تتداول ALT بما يفوق مستوى 1.45 دولار. لتدخل عام 2026 بسعر محير بين مشهدين هما:

  • المشهد الهابط، حيث يمكن أن تنخفض ALT إلى منطقة الدعم التي تبلغ 167 دولارًا.
  • أما المشهد الصاعد، فعندما تبقى ALT في منطقة البيع الزائد، يمكن أن يكون هناك تصحيح سعر قريبًا. وبحلول نهاية عام 2026، يمكن أن تتداول ALT بما يفوق مستوى المقاومة البالغ 1.87 دولار بعد تجربة تصحيح السعر.

توقعات سعر العملة الرقمية AltLayer (ALT) لعام 2028

يتوقع المتداولون في نهاية 2027 وبداية 2028 تفاؤلًا في السوق بعد تأثير الأسواق الهابطة على صناعة العملات الرقمية. ومن المتوقع أن ترتفع قيمة ALT بعد فترة نشاط محدودة في فترة الهبوط. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تتجاوز ALT مستويات مقاومة أكثر مع استمرار تعافيها من الانخفاض الهابط. وبالتالي، من المتوقع أن يصل سعر ALT حتى 2.25 دولار بحلول نهاية عام 2027.

ليتطلع مجتمع العملات الرقمية إلى عام 2028 بسبب حدوث تقسيم بيتكوين. ومثل العديد من العملات الرقمية البديلة، ستستمر ALT في تشكيل ذروات أعلى جديدة ومن المتوقع أن تتحرك في اتجاه صاعد. وبالتالي، من المتوقع أن يتداول ALT عند 3.54 دولار بعد تجربة ارتفاع كبير بحلول نهاية عام 2028.

توقعات سعر العملة الرقمية ALTCOIN لعام 2030

من المتوقع أن يشهد عام 2029 مزيدًا من الارتفاع في السوق نتيجة لتأثير تقسيم بيتكوين. ومع ذلك، يتوقع المتداولون أن تصبح سوق العملات الرقمية مستقرة تدريجيًا خلال هذا العام. وبالتزامن مع الثقة المستقرة في السوق والارتفاع الطفيف المتوقع بعد ذلك، يمكن أن تصل ALT حادتة 3.72 دولار بحلول نهاية عام 2029. وسيستمر الارتفاع بشكل ملحوظ حتى نهاية عام 2030 لتسجل العملة سعرًا متوقعًا 4.03 دولار.

توقعات سعر عملة ALTCoin لعام 2050

تشير التوقعات الطويلة الأجل لـ ALT إلى أن هذه العملة الرقمية البديلة قد تصل إلى مستوى مرتفع جديد في الأوقات القادمة. ويتوقع أصحاب العملات بيع بعض رموزهم عند نقطة الارتفاع القصوى. ومع ذلك، قد تواجه ALT انخفاضًا طفيفًا قبل أن تبدأ رحلتها الصعودية من جديد. فمن المتوقع أن يصل سعر ALT إلى 14.88 دولار بحلول عام 2040. لتواصل الصعود تدريجيًا خلال العشر سنوات التالية وصولًا لنهاية 2050. حيث يعتقد المجتمع أنه سيكون هناك انتشار واسع للاعتماد على العملات الرقمية، مما قد يحافظ على مكاسب صاعدة تدريجية. ومن المتوقع أن تتجاوز ALT مستوى المقاومة عند 29.17 دولار في نهاية عام 2050.

في ختام هذه المراجعة، يمكن القول بأن عملة ALTcoin أو كما تعرف AltLayer تمثل إضافة مثيرة لعالم العملات الرقمية. وإن تقنية البلوكتشين المحسَّنة والطبقة الفريدة AltLayer تمنحها قوة وأمانًا إضافيًا في تبادل الأصول الرقمية وتطبيق العقود الذكية. وتعد ALTcoin بفضل هذه الخصائص خيارًا قويًا وواعدًا في سوق العملات الرقمية.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top