Search
Close this search box.

ما هو تطبيق Fetch Rewards وكيفية الربح من بيع الفواتير

تطبيق Fetch Rewards، هو عبارة عن تطبيق للتسوق عبر الإنترنت يمكّن مستخدموه من الحصول على المكافآت مقابل مسح إيصالاتهم ضوئياً. وهذا ما يخفف من آثار التضخم ويساهم في توفير المال واستمتاع المتسوق. ونتيجةً للعروض القيمة داخل التطبيق، وتجربة المستخدم الرائعة، والتقييم العالي تم تصنيفه على أنه أحد أكثر التطبيقات نجاحًا في الربح من بيع الفواتير.

وعليه يعمل تطبيق Fetch على تحفيز العملية الشرائية للكثير من المتسوقين في كل شهر. وهذا ما يمنح العلامات التجارية فرصة للاستمرارية والتواصل مع العملاء بشكل أكبر. وانطلاقًا من ذلك اخترنا اليوم مقالنا لنشرح ما هو تطبيق Fetch Rewards، وآلية عمله. كما سنوضح لك عزيزي القارئ كيفية الربح من بيع الفواتير ونذكر أهم التطبيقات المخصصة لذلك. تابع معنا قراءة هذا المقال لتتعمق أكثر في تفاصيل هذه العناوين.

ما هو  تطبيق Fetch Rewards

تطبيق Fetch Rewards هو عبارة عن تطبيق مخصص للهواتف المحمولة فقط ،ويستخدم لبيع الفواتير عبر الإنترنت. تأسس عام 2013 من قبل تايلر كينيدي ودانييل ليتفاك والرئيس التنفيذي الحالي ويس سكول. ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين تجميع نقاط للحصول على المكافآت مقابل مسح إيصالاتهم ضوئيًا فيه. من ثم يمكن استخدام النقاط لاسترداد بطاقات الهدايا من العلامات التجارية الكبرى مثل Starbucks وTarget والكثير غيرها.

يتميز هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات الربح من بيع الفواتير بأنه سهل الاستخدام. فبعد تثبيته مباشرةً يمكن التقاط صور الإيصالات وكسب المزيد من النقاط. حيث يتم من خلال تصوير الإيصالات استخراج بيانات الشراء الخاصة بالمستخدم. وتساعد هذه البيانات الشركات على دراسة عادات الشراء لدى المستهلكين، بما في ذلك عدد المرات التي تم استخدام فيها عروضًا ترويجية أو مبيعات معينة. كما يمكن ربط حساب Fetch مع حساب المستخدم في Amazon وغيرها من تطبيقات الشراء. بالتالي سيعمل التطبيق تلقائيًا على جلب سجل الطلبات الخاص بالمستخدم وعمليات الشراء المؤهلة.

تطبيق Fetch Rewards
تطبيق Fetch Rewards

خطوات العمل في برنامج Fetch Rewards

يشبه تطبيق Fetch Rewards الكثير من تطبيقات المكافآت ويقدم حساب مجاني لمستخدميه. وعليه يتم العمل على برنامج Fetch عبر تطبيق الخطوات التالية:

  1. بدايةً سجل في البرنامج من أجل الحصول على حساب مجاني باستخدام رمز Fetch. وفي حال تمت دعوتك من قبل أحدهم احرص على استخدام رمز الإحالة لتحصل على مكافأة ترحيبية قد تصل حتى 2000 نقطة.
  2. ثم ابدأ بالتعرف على شركاء Fetch Rewards مثل Huggins وTostitos.st وIves. وأبدأ بالشراء منهم حيث ستحصل على نقاط مقابل كل إيصال يتم مسحه ضوئيًا.
  3. من ثم ابحث عن المزيد من الشركاء من العلامات التجارية من أجل الحصول على نقاط إضافية في كل مرة سيتم التسوق بها. وفي حال عدم إدراج قيمة النقاط يمكنك توقع الحصول من 10 إلى 25 نقطة عند شراء أي منتج من العلامات التجارية.
  4. بعد ذلك امسح جميع الإيصالات ضوئيًا من أجل الحصول على نقاط والاحتفاظ بها. حيث يجب إدخال إيصال إلكتروني واحد كل 90 يومًا حتى لا تنتهي صلاحية النقاط بما فيها النقاط المستلمة من الإحالات.
  5. بعدها يمكنك إحالة أصدقائك إلى التطبيق وكسب المزيد من النقاط، حيث تصل قيمة كل إحالة إلى 2000 حتى 4000 نقطة. كما سيحصل كل صديق تتم دعوته على 2000 نقطة بمجرد مسح أول إيصال له.
  6. وأخيرًا يمكنك تصريف أرباحك عندما تصل إلى أقل حد من عتبات السحب. حيث يمكنك استبدال 100 نقطة من أجل المشاركة في مسابقة اليانصيب. وبمجرد الوصول إلى 3000 نقطة يمكنك صرف النقاط للتبرع للجمعيات الخيرية. وعند الوصول إلى 5000 نقطة يمكنك استبدال نقاطك بأي بطاقة من بطاقات الهدايا.

كيفية حصول برنامج Fetch Rewards على الإيرادات

تجني شركة Fetch الأموال التي تقدمها على شكل نقاط وهدايا لمستخدميها من خلال الطرق التالية:

  • عن طريق فرض عمولة على تجار التجزئة تدعى بـ “رسوم الإحالة”. بالإضافة إلى رسوم تبادل تفرض على المستخدمين.
  • كما أن مصدر الإيرادات الأساسي لتطبيق Fetch هو هيكل العمولة التابعة لها، والتي تفرضها على الشركاء المشاركين. حيث تعتمد نسبة العمولة على حجم المبيعات، فكلما زادت المعاملات انخفضت الرسوم.
  • كما أطلقت شركة Fetch Rewards بطاقة خصم داخلية MasterCard، إذ تسمح للمستخدمين بتجميع النقاط عندما يدفعون مقابل المعاملات باستخدام هذه البطاقة. وعليه تفرض MasterCard رسوم تبادل لمعالجة المعاملة عند استخدام نظام Fetch Pay وعادةً ما تكون أقل من 1%.
  • وتم إضافة التمويل حديثًا إلى إيرادات Fetch Rewards خاصةً بعد أن نمت الشركة بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

كيفية كسب النقاط في تطبيق Fetch

يستخدم الكثير من الأشخاص تطبيق Fetch من أجل كسب المزيد من النقاط لتحقيق أكبر قدرًا من المكافآت. ومن أهم طرق كسب النقاط الأخرى نذكر ما يلي:

  • يمكن كسب النقاط من خلال المسح الضوئي لكل إيصال يحصلون عليه، بما في ذلك الإيصالات التابعة لعروض العلامات التجارية على التطبيق.
  • كما يمكن للمستخدمين الحصول على النقاط بشكل أسرع من خلال شراء المنتجات المميزة ومنتجات العلامات التجارية المرتبطة مع Fetch.
  • من خلال استرداد العروض المخصصة سيحصل المتسوقون على عروض جديدة ومخصصة بناءً على ما تم استرداده وشراؤه.
  • كما تعتبر دعوة الأصدقاء للانضمام إلى التطبيق إحدى أكثر الطرق المستخدمة لكسب المزيد من النقاط. حيث سيكسب كل شخص حوالي 2000 نقطة عند مسح أول إيصال له في التطبيق.

 يمكنكم أيضًا الاطلاع على مقالنا الربح من موقع Swagbucks من هنا.

نصائح لتحقيق المزيد من الأرباح عبر Fetch Rewards

هناك العديد من النصائح التي يستفيد منها الكثير من الأشخاص على برنامج Fetch. ومن هذه النصائح نذكر ما يلي:

  • ينصح بشراء العناصر المشاركة والمدرجة في الصفحة الرئيسية للتطبيق. إذ يمنح Fetch المستخدمين نقاطًا إضافية عند شراء بعض السلع من علامات تجارية محددة.
  • عند عدم الحصول على أي نقاط من إحدى العلامات التجارية يمكنك تقديم طلب لتعديل الإيصال وإعادة إرساله. من خلال الضغط على أيقونة “النشاط” ثم بالتمرير لأسفل تجد خيار “تصحيح إيصالي”، حدد العنصر المراد تصحيحه وأضف العنصر الصحيح واضغط على إرسال.
  • حاول الانتباه دومًا إلى العروض الخاصة إذ يمكن كسب المزيد من النقاط عند شرائها ضمن الوقت المحدد.
  • يمكن كسب المزيد من النقاط من خلال ربط البريد الإلكتروني وحسابات المتجر والتسوق عبر الإنترنت مع التطبيق.
  • قم بمسح ضوئي لإيصال واحد على الأقل خلال 24 ساعة، وعندها سيسمح لك بتدوير عجلة المكافآت اليومية للحصول على نقاط إضافية. وتتراوح قيمة المكافآت اليومية من 5 نقاط وحتى 10 آلاف نقطة في كل دورة.
  • وأخيرًا يمكنك تحميل تطبيقات الكوبونات الإضافية التي تسمح لك بمسح العناصر ضوئيًا عدة مرات على تطبيقات مختلفة. وهذا ما سيساعدك بكسب المزيد في أي مكان تتسوق فيه.

هل يعتبر تطبيق Fetch Rewards آمن؟

نعم، يعتبر تطبيق Fetch طريقة آمنة وحقيقة لكسب المكافآت، ومن أفضل طرق الكسب السريع للمال. حيث تجني الشركة الأموال من خلال إيرادات الشركات التابعة والشركاء الآخرين لتزود مستخدميها بخدماتها مجانًا. فعند الانضمام إلى هذه الشركة يطلب من المستخدم البريد الإلكتروني، ورقم الموبايل، والولاية، وعيد الميلاد، والجنس. وعلى الرغم من أن الحصول على نقاط إضافية يحتاج إلى الكثير من الوقت. إلا أن هناك الكثير من بطاقات الهدايا المهمة والرائعة والتي يمكن الاختيار فيما بينها بعد تجميع العدد الكافي من النقاط.

الربح من بيع الفواتير

مراجعات المستخدمين لبرنامج Fetch Rewards

نقدم إليك عزيزي القارئ في هذا الجزء من المقال بعض آراء ونصائح المستخدمين لتطبيق Fetch Rewards. وهي كالتالي:

  •  قالت Mama Puma إنه تطبيق رائع وسهل الاستخدام للغاية فكل ما عليك فعله هو التقاط صورة لكل إيصال تحصل عليه من أي مكان. وعندها ستبدأ بجني النقاط على الفور وبسرعة فائقة. “لقد قمت للتو بتنزيل هذا التطبيق والتقطت ربما 10 صور إيصالات وقد وصلت بالفعل إلى 5000 نقطة تقريبًا”.
  • تلخصت تجربة Sakura بأن هذا التطبيق ممتع للغاية، ويمكّنك من توفير المال عن طريق مسح الإيصالات ضوئيًا. مهما كان نوع الإيصال سواء كان من البقالة أو من محطة الوقود أو من خلال أي متجر إلكتروني.
  • قيمت Patricia W Jnq التطبيق بأربعة نجوم وعلقت أنها لم تحصل على هديتها إلا بعد أن تواصلت مع بائع التجزئة من خلال خدمة العملاء التي يقدمها التطبيق على مدار الأسبوع.
  • قالت صوفيا إنها تحب تطبيق Fetch، فهناك صفقات تحصل في كل يوم بالتالي ستحصل على المزيد من النقاط وتزيد نسبة الأرباح. فقد تحصل خلال اليوم الواحد على أكثر من 1000 نقطة أي ما يعادل من 10 إلى 100 دولار أمريكي تبعًا للمتجر الموجود.
  • كما عرض Stef Yme بعض المشكلات الرئيسية في التطبيق وتمنى أن يتم تجاوز هذه الأخطاء من خلال تطويره في المستقبل.

كيفية الربح من بيع الفواتير

هناك الكثير من تطبيقات الربح من بيع الفواتير وجميعها تساعد في الحصول على المكافآت، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. قبل البيع اجمع الفواتير غير المدفوعة مع التأكيد على اختيار الفواتير ذات القيمة العالية التي يمكن أن توفر تدفقات نقدية كافية خلال مدة السداد.
  2. ثم ابحث عن شركة موثوقة لتبيع فواتيرك من خلالها. إذ يجب أن تتوافق مبادئ هذه الشركة مع أهداف عملك وتتمتع بسجل حافل من عمليات الدفع الموثقة لعملائها.
  3. بعد ذلك يمكنك البدء في تحليل شروط وأحكام العقد مع الشركة قبل التوقيع على الاتفاقية. حيث يجب عليك دراسة كيفية تعاملهم مع الفاتورة وكيفية تحصيل المدفوعات والتكاليف.
  4. بعدها ستقوم الشركة بإجراء فحص أمني لخلفية أعمالك. وعادةً ما يكون الحصول على موافقة بيع الفواتير أسهل من الحصول على الموافقة لأنواع التمويل التقليدية.
  5. وأخيرًا بعد بيع الفاتورة ستحصل على التمويل النقدي الخاص بك خلال أيام معدودة. وعادةً ما يتراوح بين 70% إلى 90% من إجمالي قيمة الفاتورة.

تطبيقات الربح من بيع الفواتير

يواجه تطبيق Fetch Rewards الكثير من المنافسة، إذ يوجد الكثير من التطبيقات المخصصة لبيع الفواتير عبر الإنترنت. ومن أهم هذه التطبيقات نذكر لكم ما يلي:

  • تطبيق Honey.
  • تطبيق Ibotta.
  • تطبيق Rakuten.
  • تطبيق GetUpSide.
  • تطبيق Slide.

إيجابيات تطبيقات بيع الفواتير

تتمتع تطبيقات الربح من بيع الفواتير بالعديد من الإيجابيات التي تميزها عن غيرها من تطبيقات الربح من الإنترنت بدون رأس مال. ومن هذه الإيجابيات نذكر ما يلي:

  • تتمتع أغلب تطبيقات بيع الفواتير بواجهة مستخدم سهلة ونظيفة. إذ لا يستغرق تحميل الإيصالات عليها سوى بضع ثوان.
  • في أغلب التطبيقات لا داعي لشراء عناصر محددة أو تفعيل عروض من أجل كسب النقاط. بل يكفي مسح أي إيصال مؤهل تحصل عليه.
  • لا يوجد أي غموض حول المبلغ الذي ستكسبه مقابل كل إيصال. حيث تنص الاتفاقية بين التطبيق والعميل على جميع هذه التفاصيل.

سلبيات تطبيقات بيع الفواتير

على الرغم من الإيجابيات السابقة لتطبيقات الربح من بيع الفواتير. إلا أنها تملك العديد من السلبيات، ومنها ما يلي:

  • تكون احتمالية الربح منخفضة على أساس كل ساعة، بالتالي لن يكون بالإمكان كسب النقاط وتجميعها بسرعة.
  • غالبًا ما تخصص أفضل المكافآت للعناصر التي نادرًا ما يتم شراؤها، مثل اشتراكات المجلات.
  • إن الطريقة الوحيد للربح هي تحميل الإيصالات أو مشاركة رمز الإحالة الخاص بالعميل.

وفي النهاية وبعد أن شرحنا ما هو تطبيق Fetch Rewards، وكيفية الربح من بيع الفواتير. يمكننا القول أن هذه الطريقة قد تكون مفيدة لبعض الأشخاص، خاصةً للناس التي تتسوق بكثرة. حيث ستحصل على الأقل على 25 نقطة عند كل زيارة لمتجر أو بقالة أو مطعم وغيرها. وعليه برأيي الشخصي يمكن اعتبار Fetch Rewards أحد أهم التطبيقات المخصصة للربح من بيع الفواتير. لذلك إذا كنت تبحث على برنامج لتوفير بعض المال في مراكز التسوق يمكنك الاشتراك فيه.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top