Search
Close this search box.

الربح من الإنترنت بدون رأس مال: الربح من مشاهدة الفيديوهات

الربح من الإنترنت بدون رأس مال، يعتبر طريقة للعمل عن بعد وجني بعض الأموال التي قد تحسن من طبيعة الواقع المعيشي للفرد. فكل ما يحتاجه الأمر هو وجود إنترنت سريع وهاتف محمول أو كمبيوتر شخصي. بالتالي يمكن أن يستغل الفرد وقته ويبدأ بممارسة مجموعة من الأنشطة والهوايات المربحة، وعدم الاكتفاء بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاهدة الفيديوهات.

وعليه اخترنا اليوم أن نخصص لكم مقالنا هذا لنتحدث عن أحدث طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال، على اختلاف سرعة الربح منها. فبعض الطرق تحتاج إلى المهارة والإتقان وفترة تدريب قبل البدء بالربح منها. وهناك طرق أخرى يتم الربح فيها مباشرةً لكنها تعتبر طرقًا مؤقتة. تابع معنا عزيزي القارئ في هذا المقال لتتعرف أيضًا على أبرز طرق الربح من مشاهدة الفيديوهات. 

طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال

من أهم طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال وأكثرها مصداقية، نذكر لكم ما يلي:

  • كتابة المحتوى.
  • التسويق بالعمولة.
  • الربح من موقع يوتيوب.
  • التداول.
  • بيع الصور.

تابع قراءة هذا المقال لتلقي نظرة على كل من هذه العناوين.

الربح من الإنترنت

كتابة المحتوى

إن كتابة المحتوى بجميع أشكاله من أهم طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال. حيث يتضمن كتابة المحتوى لمقالات، وكتابة محتوى تسويقي على الفيس بوك، وكتابة محتوى لإعلانات اليوتيوب، وغيرها الكثير. لذلك تختلف الأرباح من نوع لآخر وتتراوح بين 500 دولار أمريكي، و2000 دولار أمريكي شهريًا. حيث يعتمد حجم الأرباح على مهارات الكاتب، ونوع المحتوى المقدم، وحجم المقالات المنتَجة. كما تعتمد أسعار المقالات على نطاق الأسعار ضمن السوق، وخبرة الكاتب وسرعته.

من جهةٍ أخرى، هناك العديد من المنصات التي توفر فرصًا جيدة ومميزة للكتاب المبتدئين والمتمرسين مثل موقع خمسات، ومستقل، وبعيد وغيرها. إذ تحتوي على العديد من المهام منها قصيرة المدى أو عقود عمل بدوام كامل. وعليه عند اختيار كتابة المحتوى للربح من الإنترنت يمكن استخدام بعض البرامج المساعدة مثل برامج إدارة المهام Trello أو Google Sheets، وبرامج تحرير الصور مثل Grammarly أو Hemingway. بالإضافة إلى ذلك، يجب إنشاء محفظة خاصة مثل محفظة بايير، ومشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، أو حتى يمكن إنشاء مدونة لعرض مهارات الكاتب.

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عبارة عن توجيه زوار المدونة أو الموقع إلى شراء منتج ما مقابل الحصول على عمولات لقاء هذه العملية. كما يمكن استخدام الروابط التابعة لتوجيه حركة المرور مقابل الدفع لكل نقرة PPC. وعليه يعتبر التسويق بالعمولة من أهم طرق الربح من الإنترنت بدون الحاجة لرأس المال.

وغالبًا ما تتراوح نسبة الربح من التسويق بالعمولة من 1% وحتى 10% أو أكثر بقليل، إذ يعتمد ذلك على سياسة الشركة المسوق لها. فبعض الشركات التابعة يكون مستواها منخفض، ويصل مقدار الربح منها إلى 100 دولار في اليوم، وغيرها من الشركات ذات المستوى العالي ممكن أن يزيد الربح اليومي فيها عن 10 آلاف دولار. علاوةً عن ذلك، يحصل المسوق على عروض ترويجية وامتيازات خاصة إضافية.

وعليه للبدء بالتسويق بالعمولة يجب أولًا إيجاد برنامج تابع مناسب والانضمام إليه. من ثم يجب الحصول على الرابط التابع الخاص بالمسوق ومشاركته على موقعه أو مدونته. بالتالي سيحصل المسوق على ربحه مقابل كل عملية شراء تتم من خلال الرابط.

الربح من موقع YouTube

يمكن كسب المال من الإنترنت عبر YouTube من خلال إنشاء قناة وتقديم محتوى معين. بالتالي يتم تحقيق أرباح مختلفة تبعًا لنوع المحتوى المقدم ومستوى التفاعل معه ومشاهدته. وعليه لا يمكن تحديد مستوى الربح الذي يمكن تحقيقه، بسبب العوامل المختلفة التي تؤثر على ذلك. مثل التكلفة لكل ألف ظهور، والمشاهدات، وتكلفة النقرة، ووقت المشاهدة، ونسبة النقر إلى الظهور، ومصدر حركة المرور.

ومع ذلك لا يبدأ الفيديو بجني الأرباح إلا بعد 4000 ساعة مشاهدة وأكثر من 1000 مشترك. لكن يمكن توقع مستوى الأرباح من خلال حاسبة الأموال على يوتيوب التي تم تطويرها لحساب مقدار الدخل من مقاطع الفيديو أو القناة.

بالتالي بعد إنشاء القناة يجب اختيار كلمات رئيسية ضمن الإعدادات فهي تساعد المشاهدين بالعثور على القناة وفقًا لمتطلباتهم. وبعدها ينبغي إضافة محتوى عالي الجودة ومنظم بحيث يتم نشره وفقًا لجدول زمني محدد. وبذلك تتبقى المهمة الرئيسية وهي بناء جمهور خاص من أجل زيادة الدخل وتحقيق المزيد من الأرباح. وذلك من خلال السماح لموقع يوتيوب بنشر إعلانات عبر إعداد Google AdSense. الذي يساعد في إرسال الأموال مقابل كل نقرة أو لكل مشاهدة.

التداول

يعتبر التداول من أهم طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال. إذ يمكن شراء وبيع الكثير من العملات الورقية والأسهم أو العملات المشفرة وحتى الأشياء والربح من اختلاف أسعارها. كما يمكن الإيداع والتداول في منصات رقمية خاصة تأخذ عمولات من العوائد. وعلى الرغم من إمكانية الربح الكبيرة من التداول، إلا أنه يحمل في طياته الكثير من المخاطر. فمن المحتمل أن تنخفض قيمة العملات الرقمية التي يتم التداول فيها بأي لحظة. كما يمكن أن تنخفض سيولة الاستثمارات بشكل كبير، علاوةً عن اختلاف السعر الذي يتوقع أن يحصل عليه المتداول. 

بناءً على ذلك، لا يمكن تحديد كمية الأرباح التي قد يحصل عليها المتداول، إذ يعتمد مستوى الربح على مستوى المخاطرة وحجم الاستثمار. فإذا تم الاستثمار في 1000 دولار، قد يتم تحقيق أرباح تتراوح بين 100 و150 دولار سنويًا، أي ما يعادل 10% إلى 15% من قيمة الاستثمارات. بالتالي يجب أن يفهم المتداول كيفية تحليل سوق الأوراق المالية. بالإضافة إلى ذلك لا بد من أن يتعلم المتداول كيفية استخدام استراتيجيات إدارة المخاطر في التداول بالشكل الصحيح. 

بيع الصور عبر الإنترنت

يمكن الربح من الإنترنت عبر بيع الصور في حال كان الشخص مبدعًا في مجال التصوير الفوتوغرافي ويمتلك المهارات المناسبة لذلك. بالتالي يمكن التقاط الصور وبيعها لشركات عالمية مثل Shutterstock أو Fotolia. وهنا يتحدد مقدار الربح بحسب مهارة المصور وإبداعه وعدد الصور المباعة. حيث يتم بيع الصور حسب قواعد الشركة التي يتم التعامل معها. فبعض الشركات تعمل على أساس الدفع لكل تنزيل وبعضها لا يدفع حتى يتم بيع الصورة.

وعليه للبدء في الربح يجب بدايةً تسجيل الدخول إلى موقع التصوير الفوتوغرافي الذي تم اختياره. وبعدها ينبغي تقديم المعلومات الشخصية والتحقق من البريد الإلكتروني، ثم تحميل الصور وعرضها ليتم بيعها. ومن أهم النصائح الواجب اتباعها في هذا المجال هو اختيار نوع محدد ومتجدد ومطلوب من الصور. مثلًا تصوير أشخاص مهمين أو بعض الأعمال والحياة اليومية وغيرها.

طرق الربح من مشاهدة الفيديوهات

يعتبر الربح من مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة بما فيها الإعلانات والأخبار والمقاطع الترويجية للأفلام والألعاب وغيرها، من أبرز طرق الربح من الإنترنت بدون الحاجة إلى رأس مال سابق. وعليه من أهم تطبيقات الربح من مشاهدة الفيديوهات نذكر لكم ما يلي: 

  • منصة Swag bucks.
  • منصة Inbox Dollars.
  • تطبيق Nielsen Computer & Mobile Panel.
  • برنامج Creations Rewards.
  • منصة Quick Rewards.
  • برنامج My Points.

تابع معنا عزيزي القارئ لنتعرف سويةً على هذه الطرق.

الربح من مشاهدة الفيديوهات

منصة Swag bucks

هي عبارة عن منصة مشهورة تأسست عام 2008 واستمرت إلى الآن حتى أصبحت واحدة من أكثر تطبيقات الربح من مشاهدة الفيديوهات استخدامًا. فهي تكافئ المستخدمين على أنشطة محددة يقومون بها. مثل إجراء الاستطلاعات اليومية، واللعب في ألعاب محددة، ومشاهدة مقاطع فيديو وغيرها. حيث يحصل المستخدم على نقاط مقابل هذه الأنشطة، ويمكنه فيما بعد استبدالها بنقود أو بطاقات هدايا أو مكافآت أخرى. وللبدء في كسب المكافآت لا بد من تسجيل الدخول وإنشاء حساب على المنصة، ثم مشاهدة الفيديوهات.

منصة Inbox Dollars

Inbox Dollars هو عبارة عن نظام أساسي للربح من مشاهدة الفيديوهات تأسس عام 2000. أي يمكن كسب المكافآت النقدية من خلاله عبر متابعة الإعلانات والمقاطع الدعائية والأخبار وأنواع الفيديوهات الأخرى. بالإضافة إلى إمكانية الربح من خلال إجراء بعض الاستطلاعات ولعب في الألعاب وغيرها. من ناحيةٍ أخرى، تتميز هذه المنصة بكونها مجانية تمامًا ولا تحتاج لدفع أي رسوم مقابل التسجيل أو عمليات سحب النقاط من خلالها. 

تطبيق Nielsen Computer & Mobile Panel

Nielsen Computer & Mobile Panel هي شركة أبحاث مشهورة تعمل على توجيه المستخدمين للقيام بنشاطات مختلفة أحدها مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب. وذلك مقابل الحصول على نقاط يمكن استبدالها ببطاقات هدايا أو إدخالات يانصيب أو نقود وغيرها. وللبدء بكسب النقاط ينبغي تحميل التطبيق الخاص بالشركة وتثبيته على الكمبيوتر الخاص أو الجهاز المحمول. فهو يعمل في الخلفية ويجمع البيانات حول استخدام العميل للإنترنت. مثل مواقع الويب التي يزورها والتطبيقات التي يستخدمها ومقاطع الفيديو الذي يشاهدها وغيرها. ومن أهم مزايا هذا التطبيق أنه مجاني تمامًا وسهل الاستخدام.

برنامج Creations Rewards

برنامج Creations Rewards هو عبارة عن برنامج مكافآت شائع، يقدم طرقًا مختلفة لكسب النقاط. بما فيها مشاهدة مقاطع فيديو على YouTube وإجراء الاستطلاعات والدروب شيبنغ وغيرها. وبعدها يمكن استبدال النقاط نقدًا أو ببطاقات هدايا أو مكافآت أخرى. ومن أهم مزايا هذا البرنامج أنه مريح وسهل الاستخدام، كما أنه يقدم برنامج إحالة يمكن الربح من خلاله عبر دعوة الأصدقاء إلى المنصة.

منصة Quick Rewards

منصة Quick Rewards هي عبارة عن منصة مكافآت مشهورة تم تأسيسها عام 2002، ومنذ ذلك الحين أصبحت أحد أكثر برامج الربح من مشاهدة الفيديوهات شيوعًا. فهي تدفع للمستخدمين مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو، وإجراء الاستطلاعات، ولعب الألعاب. بالتالي عند التسجيل بالمنصة يمكنك ربح النقاط من خلالها مباشرةً، واستبدالها فيما بعد ببطاقات هدايا أو نقود. ومن أهم مزايا هذه المنصة أنها تقدم دفعات سريعة، بالتالي يمكن صرف النقاط عند الوصول إلى الحد الأدنى. وعادةً ما تتم معالجة الدفعات خلال 24 ساعة من الطلب.

برنامج My Points

إن برنامج My Points هو أحد أهم برامج الربح من مشاهدة الفيديوهات وإجراء الاستطلاعات والتسوق، وقد تم تأسيسه عام 1996. حيث يمكن التسجيل في هذا البرنامج والبدء بربح النقاط واستبدالها بالنقود أو بطاقات الهدايا. وإحدى أهم مزاياه أنه يوفر مجموعة واسعة من خيارات الاسترداد، بالتالي يسهل العثور على مكافآت تناسب احتياجات واهتمامات المستخدم. علاوةً عن تقديمه النقاط مقابل إحالة الأصدقاء إلى المنصة.

في نهاية مقالنا هذا الذي عرضنا فيه أهم طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال، وتحدثنا فيه عن أهم البرامج المستخدمة للربح من مشاهدة مقاطع الفيديو. يمكننا اعتبار الربح من الإنترنت من أهم مصادر الدخل المساعدة في زيادة المدخول الشهري. وبرأيي الشخصي يمكن الاعتماد عليه ضمن ضوابط وأحكام تساعد في تجنب المخاطر المختلفة.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top