مراجعة مشروع عملة BONK الرقمية: سعر عملة BONK مقابل الدولار

مشروع عملة BONK الرقمية يعد من أكثر المشاريع المثيرة للاهتمام في عالم العملات الرقمية. إذ يهدف هذا المشروع إلى تطوير العملة المجتمعية الأولى لـ Web3. بالإضافة إلى زيادة التكامل الاستراتيجي وتوسيع نظامهم البيئي. فاليوم تملك BONK حوالي 117 عملية تكامل عبر 10 سلاسل مختلفة. بما في ذلك 26 في DeFi، و29 في البورصات، و21 في الألعاب. 

وفي الحقيقة إن استراتيجية التكامل الشاملة التي تتبعها BONK، وخاصةً مبيعاتها الأخيرة على Solana، تسهل التأثير الواسع النطاق لتطبيقات Web3. ونظرًا لأهمية هذه العملة للكثير من الأشخاص اخترنا لكم مقالنا اليوم لنتعرف أكثر على عملة BONK. تابع معنا عزيزي القارئ لنستعرض سويةً سعر عملة BONK مقابل الدولار الأمريكي، ومستقبلها من وجهة نظر الخبراء، وأهم ميزاتها وسلبياتها.

ما هي عملة BONK الرقمية

عملة BONK هي عملة رقمية تستخدم سلسلة Solana blockchain وقد تم إطلاقها عام 2022. حينها بدأت كعملة ميمية، وهي الآن بمثابة رمز فائدة يمكن استخدامه عبر العديد من مشاريع Solana كالدفع مقابل سك NFT والسحوبات. كما يمكن استخدامها للمقامرة على Solcasino.io. إضافةً إلى ذلك، تم إدراجها في البورصات الرئيسية مثل MEXC وBinance وCoinbase، مما جعلها أصلًا قابلاً للتداول حتى مع الرافعة المالية.

من ناحيةٍ أخرى، عمل مطورو BONK إلى جعلها في متناول أكبر عدد ممكن من الأفراد. لذلك أسقطوا نصف إجمالي المعروض من العملة إلى متداولي NFT وDeFi والفنانين وهواة الجمع على Solana. كما عملوا على تسويقها على أنها رمز ممتع ومختلف عن العملات الرقمية الأخرى. لذلك أطلقوا عليها اسم عملة ميمي التي تعني أن تكون بديلاً خفيفًا للأشكال الأخرى من العملات الرقمية.

ويتكون نظام BONK البيئي من BonkSwap التي تعتبر منصة التبادل اللامركزي (DEX)، وBonkDex وهو منصة تمويل لامركزية (DeFi). بالإضافة إلى BonkVault التي تعتبر محفظة غير خاضعة تسمح للمستخدمين بتخزين رموز Bonk بشكل آمن. حيث يلعب كل مكون من هذه المكونات دورًا فريدًا في نظام هذه العملة، مما يساهم في دعم رمز BONK المميز.

مراجعة مشروع عملة BONK: سعر عملة BONK مقابل الدولار

استراتيجية توزيع رموز BONK

تهدف استراتيجية توزيع رموز عملة BONK إلى تحفيز المجتمع والحفاظ على هيكل لا مركزي. ويتم توزيعها على الشكل التالي:

  • 21% لمشاريع NFT: لمنع تركز العملة في مكان واحد والتشجيع على المشاركة الأوسع، حيث يتم توزيعها على 40 مشروع NFT نشط في سلسلة Solana.
  • 15.8% للمشاركين في السوق ومستخدمي DeFi: للتأكيد على أهمية المشاركة النشطة في سوق Solana ونظام DeFi الأوسع.
  • 5.3% للمطورين: حيث تكافئ BONK مطوري Solana من خلال LamportDAO.
  • الفنانون وهواة الجمع والمشاركين الأوائل والمنظمات اللامركزية المستقلة حيث تحصل على 10% و21% و15.8% من الأسهم على التوالي.

أفضل بورصة لشراء BONK

في الواقع تم إدراج عملة BONK الرقمية في العديد من بورصات العملات المشفرة. لكن تعتبر بورصة MEXC من أهم البورصات الداعمة لهذه العملة. إذ تقدم هذه البورصة للمتداولين في عملة BONK رسوم تداول منخفضة. بالإضافة إلى إمكانية تداول عقود BONK الآجلة برافعة مالية تبلغ 20 ضعفًا مع دفع رسوم متلقي بنسبة 0.03% ورسوم صانع معدومة. كما أنها تسمح بشراء رموز BONK باستخدام بطاقة الائتمان، وتؤمن العديد من المراجع والمصادر التعليمية للمبتدئين في مجال التداول.

بالتالي بعد التسجيل في بورصة MEXC من خلال البريد الإلكتروني أو حساب Telegram أو Google أو محفظة MetaMask المشفرة. يجب شراء رموز عملة USDT لاستبدالها بعملة BONK الرقمية، وذلك من خلال بطاقة ائتمان أو استخدم التحويل المصرفي في حال كان متاحًا. من بعدها نحدد علامة التبويب “السوق” في MEXC ونبحث عن BONK. ثم نختار زوج BONK/USDT وندخل مبلغ USDT الذي نرغب في دفعه وننقر على “شراء BONK”.

سعر عملة BONK مقابل الدولار

يبلغ السعر الحالي لعملة BONK الرقمية حوالي 0.000014 دولار لكل رمز BONK. مع عرض متداول قدره 60,837,624,528,359 BONK، وهذا يعني أن عملة BONK لديها قيمة سوقية إجمالية قدرها 836,915,541.81 دولارًا. حيث وصل عدد الأشخاص الحاملين لهذه العملة إلى حوالي 649000 شخص. فهي مدرجة في العديد من البورصات، بما في ذلك Coinbase وBinance وKuCoin. كما أنها موجودة في 29 منصة مركزية ولا مركزية مختلفة.

ونظرًا لوجود بعض الأشخاص الذين يحاولون الاستفادة من تضخيم قيمة العملة المشفرة بشكل مصطنع، فقد ازداد الاهتمام بها. حيث يشتري بعض المستثمرين كمية كبيرة من العملة المشفرة في نفس الوقت، مما يؤدي إلى ارتفاع سعرها. ثم ينتظرون حتى يرتفع سعرها الحقيقي ويبيعونها، مما يؤدي إلى انخفاض السوق والإضرار بالمستثمرين الذين اشتروا بالسعر المتضخم. ويتم ذلك بهدف توليد الدخل من خلال استراتيجية الضخ والتفريغ المتمثلة في تضخيم سعر العملة المشفرة بشكل مصطنع قبل بيعها بسعر أعلى.

مستقبل عملة BONK

في الحقيقة تشير التوقعات المستقبلية والتحليلات الفنية لعملة BONK أن سعرها سيرتفع في بداية عام 2024 وقد يصل إلى 0.0000315 دولار. مع متوسط ​​سعر يبلغ 0.0000475 دولارًا أمريكيًا خلال هذا العام. فهي تعتمد على سلسلة Solana التي تعد واحدة من سلاسل الكتل الرائدة. التي تتميز بسرعة إنجاز للمعاملات تفوق سلاسل الكتل الأخرى مثل Ethereum.

كما تشير التحليلات إلى أن سعر BONK قد يصل إلى 0.00009367 دولارًا أمريكيًا في عام 2025. كذلك تشير التوقعات طويلة الأمد إلى ارتفاع وازدهار في سعر هذه العملة. فمن الممكن أن تقترب من عملة Dogecoin وShiba Inu من حيث القيمة السوقية بين عامي 2025 و2030. وعليه من المتوقع أن يتم تداول عملة BONK بمتوسط ​​سعر قدره 0.001153195 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2030.

عملة BONK الرقمية

مستقبل BONK من وجهة نظر الخبراء

هناك العديد من الخبراء المميزين توقعوا مستقبلًا لعملة BONK نذكر منهم ما يلي:

  • خبراء CoinCodex: الذين توقعوا أن يتم تداول عملة بونك بسعر يتراوح بين 0.00002699 دولار و0.00003917 دولار خلال عام 2024. أما في العام التالي قد يرتفع سعرها حتى يتراوح بين 0.00003522 دولار و0.00007153 دولار.
  • CoinPedia: توقعوا أن يتم تداول هذه العملة بمتوسط سعر قدره 0.000060 دولار في عام 2025. كما قد يبلغ هذا الرمز ذروته عند 0.005 دولار في وقت ما في عام 2030.
  • خبراء DigitalCoinPrice: توقعوا أن يتداول هذا الرمز بمتوسط ​​سعر قدره 0.000095 دولار في عام 2025. كما توقعوا أن يصل سعره إلى أعلى مستوى في عام 2030 عند 0.000293 دولار.
  • PricePrediction: توقعوا أن يتم تداول عملة BONK بسعر يتراوح بين 0.000020 دولار و0.000024 دولار في عام 2024، وبسعر بين 0.000030 دولار و0.000036 دولار في عام 2025.
  • CoinGape: توقعوا أن يصل سعر BONK إلى 0.0000477 دولار أمريكي في عام 2024، مع إمكانية الوصول إلى 0.0000718 دولار أمريكي خلال نفس العام.

هل تعتبر BONK استثمار جيد

في الحقيقة من الصعب تحديد فيما إذا كانت عملة BONK الرقمية استثمارًا جيدًا أم لا. فهي تواجه العديد من المخاطر بما فيها تقلبات الأسعار الكبيرة، والافتقار إلى الشفافية، ونقص المنفعة، والاعتماد المحدود، ومخططات الضخ والتفريغ.

من ناحيةٍ أخرى، تتمتع هذه العملة بالعديد من نقاط القوة مثل مجتمعها القوي، والشراكات الاستراتيجية، وثقافة الميم الشعبية. لكن بشكل عام يمكننا القول إن عملة BONK تعد استثمارًا مضاربًا مع إمكانية كبيرة للحصول على الكثير من الأموال. ومع ذلك كله، يكون من المهم أن ندرس المخاطر بعناية قبل استثمار أي أموال فيها.

مزايا عملة BONK

انتشرت عملة BONK على مدى واسع بين المستثمرين وتميزت بالعديد من الميزات، التي سنذكر منها ما يلي:

  • حققت عملة BONK نموًا وانتشارًا هائلًا على الرغم من كونها عملة جديدة في سوق العملات الرقمية.
  • كما تم توزيع هذه العملة بشكل مجاني من أجل الوصول إلى شريحة واسعة من عامة الشعب والمتداولين.
  • تكون رسوم المعاملات المرتبطة بهذا الرمز معدومة على DEX، لذلك يرغب بها الكثير من المتداولين الذين يحاولون توفير السيولة.
  • تم دعم هذا الرمز من قبل سلسلة Solana blockchain، حيث تم دمجه بالعديد من المشاريع القائمة حديثًا عبرها.
  • كذلك تم إدراج رمز BONK في أهم بورصات العملات المشفرة وهو أيضًا متاح للتداول.

سلبيات عملة BONK

على الرغم من الإيجابيات التي تتمتع بها هذه العملة، إلا أنها تملك العديد من المساوئ. نذكر منها ما يلي:

  • هناك منافسة قوية بين مشروع BONK ومشاريع العملات الأخرى مثل SHIB وDOGE.
  • قد تكون العملات الميمية بشكل عام عرضة لزيادة التقلبات في أسعارها، وهذا ما يؤثر سلبًا على المتداولين بها.
  • تعد عملة BONK الرقمية عملة جديدة نسبيًا تملك القليل من المعلومات المتعلقة بكيفية التداول من خلالها.
  • على الرغم من وجود هذه العملة في أهم بورصات العملات المشفرة، إلا أنها متوفرة في عدد قليل منها للتداول.
  • تعاني هذه العملة من الافتقار إلى الشفافية، إذ لا يوجد حتى الآن أي معلومات تتعلق بمؤسسي هذا الرمز وطبيعة عملهم.
  • تملك BONK إجمالي معروض مرتفع يصل إلى 100 تريليون قطعة نقدية.

في الختام وبعد أن تعرفنا على مشروع BONK، والاستراتيجيات المتبعة لتوزيع رموزها، وسعرها مقابل الدولار. وبعد أن اطلعنا على توقعات ومستقبل هذه العملة من وجهة نظر العديد من الخبراء. يمكننا القول أن التداول والاستثمار بعملة BONK الرقمية يحمل الكثير من المخاطر على الرغم من الميزات العديدة التي يتمتع بها. لذلك ننصحك عزيزي القارئ قبل البدء بالاستثمار بهذه العملة التأكد من سعرها الحقيقي من مصدر موثوق، مع دراسة وتحليل جميع المخاطر التي قد تحيط بهذه العملية.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top