مشروع عملة ترون TRX الرقمية: سعر ومستقبل عملة ترون TRX

عملة ترون TRX الرقمية تعتبر من أهم العملات المشفرة في عالم التداول وسوق العملات الرقمية. وهي عبارة عن نظام تشغيل لامركزي تم إطلاقه عام 2017 تحت رمز TRX. حيث كانت هذه الرموز المميزة قائمة على ERC-20 وتم نشرها على Ethereum، ولكن بعد عام تم نقلها إلى شبكتها الخاصة. وقد كان الهدف الأساسي منها هو توفير حقوق الملكية الكاملة لصانعي المحتوى الرقمي. بالإضافة إلى دعمهم وتشجيعهم بالمكافآت مقابل عملهم.

من ناحيةٍ أخرى، تميزت عملة ترون TRX الرقمية عن غيرها بالقدرة على إنشاء محتوى ومشاركته بشكل مفتوح دون النظر والرجوع لرسوم المعاملات. وانطلاقًا من أهميتها الكبيرة اخترنا لكم مقالنا اليوم لنتحدث عن تفاصيل هذه العملة ومستقبلها. تابع معنا عزيزي القارئ لنتعرف سويةً على محافظ عملة ترون وكيفية تعدينها وغيرها من المعلومات المشوقة.

عملة ترون TRX الرقمية

عملة ترون TRX الرقمية هي نظام تشغيل قائم على blockchain يهدف إلى ضمان أن هذه التكنولوجيا مناسبة للاستخدام اليومي. تم تأسيسه على يد جاستن صن، الذي يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي. يدعم هذا النظام العقود الذكية وأنواع مختلفة من أنظمة blockchain والتطبيقات اللامركزية المعروفة أيضًا باسم dApps. ويعد هذا المشروع فريدًا لأنه لم يسعى إلى الإعلان عن أي تحسينات متعلقة بالتشفير أو تصميم الشبكة.

من جهةٍ أخرى، يبلغ إجمالي عرض عملة ترون الرقمية ما يزيد عن 100 مليار رمز. إذ يصل عدد الرموز المتداولة إلى 71.6 مليار رمز. حيث يذهب 45% من إمدادات TRX إلى المؤسس والمشروع نفسه، ويتم توزيع 55% على المستثمرين. وقد لاقت هذه العملة اهتمامًا أكبر في عام 2018 عندما استحوذت على منصة مشاركة المحتوى من نظير إلى نظير BitTorrent.

كما تعد تقنية blockchain الخاصة بعملة ترون الرقمية آمنة. وذلك لأنها تعمل في بيئة شبكة لا مركزية، حيث لا يعتمد إنتاج البيانات وتخزينها على أفراد أو مجموعات محددة. بل يتم ضمان سلامة البيانات عن طريق عملية التشفير. كذلك تستخدم TRON آلية إجماع تتبع نظامًا مبتكرًا لإثبات الملكية (DPoS)، حيث يقوم 27 ممثلًا متميزًا (SRs) بإنتاج كتل للشبكة. بالتالي يمكن لأصحاب حسابات TRX الذين قاموا بتجميد حساباتهم التصويت لمجموعة مختارة من مرشحي SR كل ستة ساعات.

مشروع عملة ترون TRX الرقمية: سعر ومستقبل عملة ترون TRX

محفظة ترون Tron

محفظة Tron هي عبارة عن أداة رقمية تسمح بشراء وتخزين وإدارة رموز عملة ترون Tron الرقمية بشكل آمن. كما تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال عملة ترون من خلال البيع والشراء والمبادلة. حيث تكون محافظ ترون مجانية للتنزيل والتحميل، لكن قد تؤدي بعض المعاملات إلى فرض رسوم على الشبكة مثل النقل أو الشراء. كما ويعتبر المفتاح الخاص بالمحفظة من الأساسيات، لأنه يمكن المستخدم من التحكم في جميع الأصول الموجودة في عنوان محفظة TRX.

ونظرًا لكون ترون عملة مشفرة معروفة تم دعمها من قبل العديد من المحافظ. لذلك يتوفر العديد من الخيارات للمستخدمين يتعين عليهم الاختيار فيما بينها حسب احتياجاتهم الخاصة. حيث تكون Trust Wallet من أبرز الخيارات المتاحة، لكونها سهلة الاستخدام وذاتية الحفظ متعددة السلاسل تدعم عدة سلاسل كتل. بالإضافة إلى محفظة Kriptomat التي توفر أمانًا على مستوى عالٍ. ومحفظة imToken على الهاتف المحمول التي توفر خدمات إدارة الأصول الرقمية الآمنة في أكثر من 200 دولة حول العالم.

تعدين عملة ترون TRX الرقمية

في الحقيقة ومن الناحية الفنية يكون من المستحيل تعدين عملة ترون. وذلك بسبب عدم وجود الحد الأقصى للمعروض من هذه العملة المشفرة. ومع ذلك كله ما زال بإمكان الأشخاص الحصول على عملة ترون من خلال التعدين. وذلك عن طريق تعدين Ethereum على وحدة معالجة الرسومات الخاصة بهم (GPU). الذي يعد أكثر كفاءة من استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU).

بالتالي كل ما على المستخدم فعله هو الاختيار بين إحدى الخوارزميات المعروضة على موقع تعدين TRON. فإما أن يختار خوارزمية Ethash المستخدمة لتشفير الإيثيريوم، أو خوارزمية CryptoNite التي تستخدم المزيد من العملات المشفرة التي تركز على الخصوصية مثل Monero. بعد ذلك يثبت تطبيق تعدين مناسب مثل Claymore’s Dual Ethereum Miner ويبدأ باتباع الإرشادات.

سعر عملة ترون TRX الرقمية

يبلغ سعر عملة ترون TRX الرقمية حاليًا 0.11 دولار أمريكي، بقيمة سوقية تصل حتى 9,335,316,365 دولار أمريكي. كما تتراوح قيمة TRON وفقاً لتصنيف السوق العالمي للعملات المشفرة 11، وبمتوسط يومي لحجم التداول 379,265,979 دولار أمريكي.

حيث حصلت عملة ترون الرقمية على أعلى مستوى في 5 يناير 2018 وقد بلغ 0.231673 دولار أمريكي. وبالمقارنة فإن السعر الحالي للعملة أقل بنسبة 54.44% من أعلى سعر على الإطلاق. أما أدنى مستوى وصلت له هذه العملة هو 0.00180434 دولار في 12 نوفمبر من عام 2017. وبالمقارنة، فإن السعر الحالي أعلى بنسبة 5,750.32% من أدنى سعر على الإطلاق.

أين يمكنني شراء وبيع ترون

في الواقع يمكن شراء وبيع عملة ترون TRX الرقمية في العديد من البورصات المدرجة فيها هذه العملة. بما فيها Poloniex وBancor وKuCoin وBinance وBitfinex وCoinbene وغيرها. حيث يمكن شرائها باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم أو باستخدام PayPal.

لكن بدايةً يجب إنشاء محفظة ترون وشراء أي من العملات المستقرة المدرجة عليها. حيث سيتم استخدامها فيما بعد من أجل شراء رموز عملة ترون الرقمية. وبنفس الطريقة يمكن بيع هذه العملة مقابل الحصول على عملات رقمية أخرى.

ما هي شبكة Tron TRC20

تعد شبكة Tron TRC-20 معيارًا مميزًا لتنفيذ العقود الذكية وإنشاء الرموز القابلة للاستبدال والناتجة عن blockchain TRON. إذ تكون هذه الرموز قابلة للعمل فقط على سلسلة TRON blockchain، ولا يمكن نقلها إلا إلى شبكة blockchain أخرى من خلال الجسور. كما يمكن تخزين هذه الرموز على محافظ مدعومة، ودمجها في التطبيقات اللامركزية التي تعمل على شبكة ترون.

علاوةً عن ذلك تعتبر رموز TRC-20 جزءًا هامًا من نظام ترون البيئي، حيث تتحكم في القيمة السوقية التراكمية لأكثر من مليار دولار. كما تتبنى TRC-20 نفس تصميم العقد الذكي مثل رموز ERC-20 الخاصة بـ Ethereum. حيث تتيح هذه الشبكة للمطورين إنشاء تطبيقات رمزية قابلة للتشغيل المتبادل، بالإضافة إلى نقل الرموز المميزة، واسترداد رصيد الرمز المميز للحساب وغيرها.

ما هو TronLink Pro

TronLink Pro هي محفظة لا مركزية ذاتية الحفظ مستقرة وآمنة. تدعم شبكة ترون بالإضافة إلى شبكات EVM بما في ذلك Ethereum وBSC وBTTC. كما توفر وصول سهل إلى DApps وعمليات سهلة على السلسلة، مما يلبي مختلف حالات استخدام Web3.

كذلك، تعتبر هذه المحفظة من أشهر محافظ العملات الرقمية وتتمتع بشعبية كبيرة. حيث يتم استخدامها من قبل أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم. وذلك نظرًا لمستوى الأمان الذي تقدمه، إذ يتم ضمان أمان البيانات من خلال التخزين المحلي للمفتاح الخاص وتشفير الخوارزمية متعدد الطبقات.

من ناحيةٍ أخرى، تدعم هذه المحفظة الرموز المميزة TRX وTRC-10 وTRC-20 وTRC-721. بالإضافة إلى آليات التوقيع المساحي الفريدة التي تتيح للمستخدم الحصول على الموارد أو تفويضها. كما تتميز ببساطتها وسهولة استخدامها، إذ تسمح للمستخدمين باستيراد محافظ Ledger عبر البلوتوث، وإنشاء حسابات محفظة متعددة وغيرها الكثير.

مستقبل عملة TRX

تحتل عملة ترون TRX المرتبة الحادية عشرة في نظام العملات المشفرة. ووفقًا لأحدث البيانات التي توصلنا لها فإن سعرها ازداد خلال الشهر الماضي بنسبة 3.13%. وهذا يعني إضافة متوسط ​​مبلغ ضخم قدره 0.0034 دولار إلى قيمته الحالية. وعليه تملك هذه العملة إمكانات قوية جدًا، وقد تكون فرصتها للاستثمار والتأصل.

كما يعتبر هذا النمو المفاجئ في سعر عملة ترون أنها قد تصبح أصلًا قويًا في حال استمرت في النمو. وقد أشارت التحليلات الفنية وتوقعات الخبراء أن سعر هذه العملة سيصل حتى 0.133 دولار أمريكي في نهاية هذا العام. بالإضافة إلى عائد استثمار محتمل قد يصل حتى 25.2%. أما في عام 2024 قد يصل سعرها حتى 0.134 دولارًا أمريكيًا.

كذلك تدل التوقعات المستقبلية إلى ارتفاع سعر عملة ترون خلال عام 2025 وقد تصل حتى 0.2271 دولار أمريكي. كما من المتوقع أن يزداد سعرها في عام 2026 وسيصل إلى حوالي 0.3299 دولارًا أمريكيًا. أما خلال عام 2027 واستنادًا إلى تحليلات الخبراء فمن المتوقع أن يبلغ سعر هذه العملة 0.4656 دولار أمريكي. وفي عام 2028 من المتوقع أن يبلغ سعرها 0.7742 دولارًا أمريكيًا، وفي عام 2029 سيزداد السعر ليلامس 0.9735 دولار أمريكي.

هل يمكن الاستثمار في عملة ترون

نعم يمكن الاستثمار في عملة ترون الرقمية، لكن المستثمر وحده من يقرر مدى نجاح ذلك. فهو من يعلم خلفية المشروع الذي يسعى له وآلية العمل والرؤية والآفاق التي يطمح لها. ولا بد من التنويه على المخاطر المتعددة التي تحيط بعملية الاستثمار في العملات الرقمية. لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر من الخسارة خاصةً عند الاحتفاظ بالعملة لفترة طويلة.

بالتالي في حال رغب المستثمر في شراء عملة ترون يجب أن يعلم أنه سيحتاج إلى دفع ضريبة أرباح رأس المال على أي أرباح سيجنيها مستقبلًا. كما أنه سيحتاج إلى إنشاء حساب صرف قبل بيع أو شراء أي عملة ترون. بالتالي سيحتاج إلى دفع رسوم الإيداع أو السحب.

ميزات عملة ترون

تملك عملة ترون الرقمية مميزات عديدة نذكر لكم منها ما يلي:

  • إن مشروع عملة ترون هو بروتوكول blockchain اللامركزي الرائد في العالم.
  • كما أن الإنتاجية العالية لهذا المشروع المدعوم بشبكة TPS المحسنة تجعل من عملة ترون الخيار الأفضل للتداول اليومي.
  • تسمح قابلية التوسع القوية والعقود الذكية بنشر التطبيقات على TRON بطرق متنوعة، مما يزيد القاعدة الجماهيرية لهذه العملة.
  • تتمتع هذه العملة ببنية شبكة أكثر موثوقية، حيث أصبح منشئ المحتوى يملك خيار امتلاك المحتوى الذي يقوم بإنشائه بشكل كامل.
  • تعتبر Tron مميزة لأنه تم تصميمها للسماح باستخدام لغة عالية المستوى لعقودها الذكية.

في نهاية مقالنا عزيزي القارئ وبعد توضيح أغلب النقاط المهمة لعملة ترون TRX. من وجهة نظرنا تعتبر هذه العملة من بين أفضل العملات الرقمية في سوق الفوركس والتداول. ولا مانع من استخدامها في الاستثمار طالما أن المستخدم واعٍ ومدرك لجميع مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية. بل من الممكن أن يحقق مستقبلًا المزيد من الأموال والأرباح.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top