Search
Close this search box.

أفضل وسطاء التداول بالرافعة المالية في الوطن العربي

يربط العديد من المهنيين والمنظمين بشكل خاطئ، مفهوم التداول بالرافعة المالية بمفهوم المخاطر العالية، على الرغم من أن الرافعة المالية تعتبر أفضل أداة تداول، فللأسف لا يتم فهمها جيدًا من قبل العديد من المتداولين.

ولهذا السبب، نقدم مقالنا عن أفضل وسطاء الرافعة المالية للتداول بالوطن العربي في حال أردت استخدام هذه الأداة في عمليات تداولك،  مع ميزات كل وسيط وما النصائح التي عليك الانتباه إليها أثناء استخدامك الرافعة المالية.

مع التأكيد أن الرافعة المالية مرنة تمامًا وقابلة للتخصيص حسب احتياجات كل متداول.

أفضل وسطاء الرافعة المالية للتداول في الوطن العربي

نقدم فيما يلي  قائمة من وسطاء التداول بالرافعة المالية في الوطن العربي:

شركة FXTM

تقدم شركة FXTM للمتداولين، وهي إحدى وسطاء الرافعة المالية،حد أدنى للإيداع قدره 10 دولارات فقط، كما توفر لمتداولي الفوركس أقصى قدر من الرافعة المالية يصل إلى 1:2000، مما يجعل شركة FXTM واحدة من الشركات الرائدة.

تتمتع FXTM أيضًا بإحصائيات تنفيذ ممتازة تؤكدها شركة  PricewaterhouseCoopers Limited (PwC، كما أنها تعتبر بيئة تداول منظمة جيدًا، من قبل ثلاث جهات تنظيمية، وتمتلك نتائج لا بأس بها في الشفافية والأمن.

أما مكافأة الإيداع (Deposit Bonus) فهي بنسبة 30% تصل إلى 250 دولارًا، في حين برنامج الولاء يقتصر على 10000 دولار، ويكمل هيكل التكلفة المناسب للمتداول في حساب ECN الخاص به.

فضلًا عن ذلك، تقوم شركة FXTM بترقية منصات التداول MT4/MT5 بستة إضافات وتدعم حلول التداول الآلي بشكل كامل. ولدى FXTM برنامج تداول خاص بها قامت بتطويره يعرف بـ FXTM Trader.

بالإضافة لذلك، يستفيد المتداول اليدوي من إستراتيجية النقاط المحورية الخاصة بشركة FXTM وإشارات التداول الخاصة بشركة FXTM أيضًا، كما تقدم شركة FXTM Invest إدارة حسابات التجزئة.

مزايا FXTM

النقاط الإيجابية لأبرز لشركة FXTM:

  1. بيئة تسعير فوركس ممتازة تعتمد على العمولة وشفافية.
  2. منصات تداول MT4/MT5 مُحدثة بالإضافة إلى تطبيق التداول الخاص عبر الهاتف المحمول.
  3. أبحاث السوق عالية الجودة بالإضافة للمحتوى التعليمي للمتداولين المبتدئين.
  4. منصة تداول نسخ خاصة مع حد أدنى منخفض للإيداع فضلًا عن رافعة مالية عالية

السلبيات

تقتصر السلبيات على عدم وجود عملات مشفرة فضلًا عن الاختيار المحدود.fxtm

شركة fpmarkets

تعد fpmarkets  شركة وساطة أسترالية خاضعة لرقابة هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، تم إطلاقها في عام 2005. تكمن نقطة البيع الفريدة لهذا الوسيط في النطاق الواسع جدًا من الأصول القابلة للتداول المقدمة من قبلها.

الأمر الذي يوفر فرصة رائعة للتداول على أكثر من عشرة آلاف من الأسهم الفردية، بما في ذلك الأسهم المدرجة علنًا هونج كونج والشركات الاسترالية. فضلًا عن ذلك، تقدم fpmarkets حوالي 60 زوجًا من أزواج العملات الأجنبية والتقاطعات، مع 11 مؤشرًا للأسهم، والسلع الرئيسية، و5 عملات مشفرة ومنها عملة البيتكوين.

كما تقدم fpmarkets نموذج تنفيذ هجين غير معتاد لـ ECN/STP، أي بمعنى آخر يمكن لعملائها الاختيار بين أسلوب تنفيذ “ECN” الذي يوفر مستوى عالٍ جدًا من السرعة، وأسلوب تنفيذ “المعالجة المباشرة” الذي يسمح بمزيد من فروق الأسعار “الطبيعية”.

مزايا fpmarkets:

أهم مزايا fpmarkets:

  1. اختيار منصات التداول وأدوات التداول المساعدة.
  2. هيكل تكلفة تنافسي للغاية بالإضافة لاختيار ممتاز للأصول.
  3. حد أدنى منخفض للإيداع مع رافعة مالية تصل إلى 1:500.
  4. تعتبر شركة منظمة بشكل جيد وجديرة بالثقة.

السلبيات

تقتصر السلبيات على توافر Iress مقيد جغرافيًا.

وسيط التداول AvaTrade

يعد وسيط التداول AvaTrade من الشركات الأكثر تنظيمًا من ضمن وسطاء الرافعة المالية، حيث يوفر رافعة مالية منخفضة في العديد من الولايات القضائية. تخضع الشركة لرقابة ASIC وتقدم لمتداوليها رافعة مالية تصل إلى 1:400، على الرغم أنها لا تزال أقل من 1:500 والتي تقدمها معظم وسطاء التداول الأستراليين، إلا أن ذلك يعد تنافسي للغاية ويمكن أخذه في الاعتبار.

تقدم AvaTrade للمتداولين الجدد برنامجًا تعليميًا رائدًا في السوق يدعى SharpTrader، حيث يتضمن أكثر من 40 درسًا و200 مقطع فيديو. كما تحافظ AvaTrade على دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بـ 14 لغة.

توفر AvaTrade أكثر من 1,250 عقد مقابل الفروقات في بيئة تداول خالية من العمولات، حيث يمكن للمتداولين تحقيق تنويع الأصول عبر هيكل تكلفة كبير.

توفر AvaTrade أيضًا لمتداوليها منصات التداول الأساسية MT4/MT5 وتنشر WebTrader وAvaOptions وAvaTradeGO الخاصة بها. كما يمكن للمتداولين الاجتماعيين تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال DupliTrade وZuluTrade وخدمة الإشارة MQL5.

مزايا وسيط التداول AvaTrade

أهم مزايا AvaTrade:

  1. عروض تعليمية عالية الجودة عبر SharpTrader.
  2. اختيار ممتاز لمنصات التداول التي تلبي احتياجات التداول المختلفة.
  3. اختيار واسع للأصول وفرص تنويع الأصول.
  4. وسيط منظم جيدًا وموثوق به يخضع لإشراف من البنك المركزي.

وسيط التداول BlackBull Markets

 تأسس وسيط التداول BlackBull Markets في عام 2014 في نيوزيلندا. حيث يعد BlackBull Markets وسيط ECN، يقدم فروق أسعار وعمولات أولية.

كما تم تنظيم هذه الشركة في نيوزيلندا من قبل سجل مقدمي الخدمات المالية (FSPR)، وتتمتع بتوفيرها أقصى قدر من الرافعة المالية على بعض أزواج العملات الأجنبية حيث تصل  إلى 1:500.

بالإضافة إلى مقرها الرئيسي العالمي في نيوزيلندا، تتمتع BlackBull Markets أيضًا بحضور  عبر المكاتب الفرعية في نيويورك وماليزيا. بالإضافة لذلك تقدم BlackBull Markets نطاقًا ضيقًا نسبيًا من الأصول القابلة للتداول منها.

ومن هذه الأصول: 27 زوج وتقاطعات من عملات فوركس، والذهب، والفضة، والنفط الخام، والغاز الطبيعي، و6 مؤشرات أسهم رئيسية، الأمر الذي يعد كافياً للمتداولين ممن يمتلكون استراتيجيات أكثر تركيزاً ولا تتطلب تنويعاً واسعاً .

مزايا BlackBull Markets

فيما يلي أهم مزايا BlaccBull Markets:

  1. نموذج تنفيذ ECN/NDD مع سيولة كبيرة
    تسعير على مستوى المؤسسة لتجار التجزئة،  من خلال تجميع الأسعار الخاصة
    ZuluTrade وMyfxbook للتداول الاجتماعي.
  2. رافعة مالية تصل إلى 1:500

السلبيات

تقتصر على خيارات الإيداع المحدودة.Blackbull Marketsشركة Grand Capital

تصنّف شركة Grand Capital على أنها شركة وساطة راسخة تأسست عام 2006. فيما يقع المقر الرئيسي لـ  Grand Capital في روسيا والصين والمنطقة الأوروبية وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وإسبانيا وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة.

كما تقدم شركة Grand Capital خدمات تداول العملات الأجنبية بالإضافة للعقود مقابل الفروقات، وذلك لأكثر من 4 ملايين عميل. أما من ناحية الرافعة المالية فيبلغ الحد الأقصى للرافعة المالية التي تقدمها شركة Grand Capital حوالي إلى 1:500. وفي الوقت نفسه، يمكنك فتح حساب برأس مال ابتدائي قدره 10 دولارات.

مزايا وسيط التداول Grand Capital

  1. الوصول المباشر إلى Currenex، والذي يضمن تنفيذ أسرع للأوامر في حسابات ECN وفروق أسعار ضيقة نسبيًا.
  2. حسابات منفصلة وتغطية تأمينية تصل إلى 20,000 يورو لكل عميل.
  3. منصات للاستثمار السلبي.

السلبيات

  1. تطبق الرسوم على جميع أنواع الحسابات تقريبًا.
  2. تطبق رسوم السحب.
  3. لا توجد حسابات تجريبية للعملات المشفرة.

شركة Grand Capital 1
إيجابيات وسلبيات استخدام وسطاء الفوركس ذوي الرافعة المالية العالية

قبل اتخاذ قرار بشأن الحساب ذو الرافعة المالية، يجب عليك كمتداول النظر في إيجابيات وسلبيات استخدام وسطاء الفوركس ذوي الرافعة المالية العالية.

لذا سنبين لك أهم إيجابيات وسلبيات استخدام وسطاء الفوركس ذوي الرافعة المالية العالية.

إيجابيات وسطاء الرافعة المالية العالية

من أبرز إيجابيات وسطاء الرافعة المالية:

  1. تسمح الرافعة المالية العالية للمتداولين ذوي المحافظ الاستثمارية الصغيرة بتنويع تداولاتهم.
  2. توفر الوسطاء دفعة للربح، دون أن ننسى احتمالية خسارة حساب التداول.
  3. يمكن للمتداولين نشر استراتيجيات تداول متقدمة ومتطورة برأس مال أقل.
  4. توفر الرافعة المالية العالية المزيد من الحرية والمرونة.
  5. يمكن للمتداولين المحترفين تحقيق أهدافهم التجارية من خلال قاعدة رأس مال أقل.

سلبيات وسطاء الرافعة المالية العالية

أما أبرز سلبيات وسطاء الرافعة المالية العالية:

  1. يمكن للمتداولين المبتدئين أو الأقل خبرة أن يخسروا ودائعهم بالكامل.
  2. تؤثر أسعار المبادلة على الرصيد النقدي إذا أبقى المتداول على مراكزه مفتوحة لفترة طويلة جدًا.
  3. يفشل المتداولون الجدد في تنفيذ إدارة المخاطر ويتورطون في التداول المتهور.
  4. يتطلب التداول بالرافعة المالية المهارة والمعرفة والانضباط وتنفيذ إدارة المخاطر الصارمة.
  5. يتجه معظم المتداولين لاستخدام رافعة مالية عالية في حسابات التداول التي تعاني من نقص التمويل، الأمر الذي يزيد من مستوى المخاطر لديهم.

نصائح عند اختيار وسيط ذو رافعة مالية عالية

نقدم للمتداولين في وسطاء الرافعة المالية مجموعة من النصائح عند تضييق نطاق خياراتهم:

  • متطلبات الهامش : يجب على المتداولين التركيز على الوسطاء ذوي متطلبات الهامش المنخفضة، وذلك لتحقيق الاستفادة الكاملة من حسابات التداول ذات الرافعة المالية. بمعنى أنه أي شيء بنسبة 1% أو أقل من الأصول السائلة سيمثل عرضًا ممتازًا وتنافسيًا.
  • الرسوم والعمولات : لا ينبغي أبدًا أن تبقى الرافعة المالية العالية هي الجانب الوحيد في بيئة التداول، حيث يعد هيكل التكلفة المناسب للمتداول أكثر تحديدًا بالنسبة لوسيط الجودة. لذا، يجب على المتداولين النشطين البحث عن حساب ECN ، وفروق أسعار أولية، وعمولة لا تزيد عن 7 دولارات لكل حصة مستديرة. كما أن برنامج استرداد النقود على أساس الحجم سيؤدي إلى خفض تكاليف التداول النهائية.
  • دعم برامج التداول: يستخدم معظم المتداولين حلول تداول آلية متطورة تم تطويرها على منصة MT4 أو cTrader . يعمل قسم منها من داخل منصة التداول، بينما يحتاج البعض الآخر إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) للتواصل مع منصة MT4 أو cTrader. كما يتوجب على الوسطاء الذين لديهم منصات تداول خاصة تقديم واجهة برمجة التطبيقات (API)، للسماح للمتداولين بربط برامج التداول الخاصة بهم بخدمة تنفيذ الطلب.
  • الحد الأدنى للحساب والتجارة: تختلف متطلبات رأس المال لفتح حساب، وبعض الوسطاء لا يطلبون حدًا أدنى. لذلك ننصحك باختيار وسيط تداول ذو حد أدنى منخفض ويتمتع بإمكانية مكانية الوصول إلى جميع ميزات التداول. مما سيسمح للمتداولين بتنفيذ استراتيجية الإيداع لتنمية محفظتهم الاستثمارية التي تناسب ظروفهم. كما ننصح المتداولين بالتأكد من أن الحد الأدنى لحجم الصفقة هو 0.01 لوت.

 ما مقدار الرافعة المالية التي يجب أن أستخدمها؟

يختلف مقدار الرافعة المالية التي ستستخدمها على نوعك كمتداول، فإن كنت من الأشخاص الذين لا يحبون المخاطرة أو مازلت مبتدئًا، فقد يكون مستوى الرافعة المالية الأقل مثل 5:1 أو 10:1 أكثر ملاءمة.

أما في حال كنت من ذوي الخبرة أو قادر على تحمل المخاطر فقد تلائمك نسبة 50:1 أو 100:1. وبشكل عام اختر الرافعة المالية التي تجعلك مرتاحًا أثناء تداولك.

الخلاصة مما سبق:
كأي أداة حادة، عليك أن تتعامل مع الرافعة المالية بعناية، فقط تعلم كيفية استخدامها ولا داعي للقلق. لذا قدمنا لك أفضل وسطاء الرافعة المالية من حيث التداول في الوطن العربي.

خصوصًا وأن الكميات الصغيرة من الرافعة المالية الحقيقية المطبقة على كل صفقة توفر مساحة أكبر للتنفس، من خلال وضع نقاط توقف أوسع ولكن معقولة وتجنب خسارة أكبر لرأس المال.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top