ماهي محفظة بيرفكت موني: كيفية انشاء حساب في Perfect Money

تسمح محفظة بيرفكت موني Perfect Money للمستخدمين بتحويل الأموال وكذلك إجراء واستلام المدفوعات عبر الإنترنت بطريقة آمنة وشبه فورية نوعًا ما. وتشبه في عملها منصات أخرى مثل PayPal وSkrill وبوابات الدفع الأخرى عبر الإنترنت. ويجد المتداولون أنها خيار أكثر سهولة من المحافظ الإلكترونية وأنظمة الدفع الأخرى.

مراجعتنا اليوم ليست الأولى في مجال المحافظ الالكترونية، فكنا قد تحدثنا في مقالات سابقة عن محافظ أخرى مثل: محفظة فوست باي Faucetpay، بالإضافة لكيفية تحميل محفظة Trust Wallet وإنشاء محفظة TRC20 ، لنستكشف معكم اليوم مميزات محفظة بيرفكت موني وعيوبها، وهل تعتبر Perfect Money الطريقة الأكثر ملاءمة لتمويل وسحب الأموال.

ماهي محفظة بيرفكت موني Perfect Money

تعتبر شركة Perfect Money إحدى شبكات الدفع غير النقدي الأكثر شهرة حول العالم، حيث بدأت عملياتها في عام 2007 ويقع مقر شركة Perfect Money Finance Corp في زيورخ، سويسرا، ولها فروع في هونغ كونغ. ومع محفظة Perfect Money، فإن الشركة تقدم نفسها كحل مثالي لإدارة أموالك بسرعة وأمان.

وبالإضافة للحفاظ على خصوصية المعلومات الشخصية للمستخدمين بشكل كامل، فقد تم الآن تمكين العملاء من إجراء تحويلات مالية خاصة، بما في ذلك الدفعات الدورية، ودفع ثمن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، وتخزين العملات والعملات المشفرة مع تحقيق الربح في الرصيد، وميزات إضافية أخرى. حيث يمكن لمستخدمي Perfect Money تحويل أموالهم إلى عملات إلكترونية في غضون دقائق وبسعر أقل.

حسابات محفظة بيرفكت موني

في حال اخترت محفظة بيرفكت موني كخيار لك لحفظ أموالك، فإن المحفظة تقدم لك ثلاثة أنواع من فئات التسجيل وهي:

  •  حساب عادي

حيث يتم منح الحساب القياسي أو العادي لك إن كنت مستهلك جديد وتقوم بالتسجيل في أحد مواقع Perfect Money الإلكترونية، ولا يتم فرض أي قيود على الإطلاق.

  • حساب قسط

هنا يتم توفير حسابات مميزة لك إن كنت من المستخدمين الذين كانت حساباتهم نشطة لمدة عام على الأقل. حيث يتوجب عليك طلب قسم دعم العملاء في حال أردت ترقية حسابك من العادي إلى المميز. ولعل أبرز مزايا الحصول على حساب مميز هو أنه عند قيام العميل بإجراء تحويل ما، سيحصل المستهلك على خصم تقدر نسبته 2٪.

  • حساب الشريك

يُمنح هذا النوع من الحسابات أي حسابات الشركاء، بناءً على حكم الإدارة الممتازة للأموال. حيث يعتبر حساب مخصص لأولئك الذين يرغبون في تحسين مواقعهم الإلكترونية للمعاملات التجارية. وهي متاحة فقط لأصحاب الأعمال الذين يقومون بعملياتهم عبر الإنترنت. بمعنى آخر حتى تحصل على حساب شريك عليك أن تكون جديرًا بالثقة.

 فتح حساب في بيرفكت موني

حتى تتمكن من فتح حساب في محفظة بيرفكت موني، عليك اتباع الخطوات التالية:

أولًا: لفتح حساب Perfect Money، انتقل إلى موقع  Perfect Money وانقر على “تسجيل”.

ثانيًا: املأ الفراغات بمعلوماتك الشخصية. لإنشاء حساب Perfect Money، يجب عليك أولاً تقديم المعلومات الشخصي.

وبعد ذلك انتقل أسفل الصفحة لملء نموذج المعلومات. رقم تورينج مدرج أدناه. ولضمان الأمان، عليك ملئه من جديد ثم قبول الشروط والأحكام وانقر بعد ذلك فوق “تسجيل”.

ثالثًا: حتى تحصل على المعرف الخاص بك، انتقل إلى البريد الإلكتروني خاصتك. وعند الانتهاء من عملية التسجيل في Perfect Money، ستصلك رسالة تطلب منك التحقق من بريدك الإلكتروني.

رابعًا: في صندوق الوارد الخاص بك، ابحث عن البريد الإلكتروني من Perfect Money.

افتح البريد الإلكتروني وابحث عن معرفك الخاص.

خامسًا :استخدم المعرف الذي حصلت عليه لتسجيل الدخول إلى Perfect Money، وانتقل مرة أخرى إلى واجهة Perfect Money ثم سجل الدخول إلى حسابك بالنقر فوق “تسجيل الدخول”. اكتب معرف العضوية الذي حصلت عليه للتو ورقم تورينج.

وبالنهاية، انقر فوق “تفويض” لإكمال عملية تسجيل الدخول. حينها، ستظهر واجهة حسابك في محفظة Perfect money.

فتح حساب في محفظة بيرفكت موني
فتح حساب في محفظة بيرفكت موني

تسجيل الدخول إلى Perfect Money

لتسجيل الدخول إلى Perfect Money، اتبع الخطوات التالية:

أولًا: انتقل إلى علامة التبويب “تسجيل الدخول”.

ثانيًا: املأ حقلي معرف العميل وكلمة المرور.

ثالثًا: تحقق مرة أخرى من أنشطتك.

يمتلك موقع بيرفكت موني ميزة “حسابي” والتي تقوم بالترحيب بكل مستخدم عند دخوله إلى منطقة العميل. كما تستطيع الوصول إلى إعدادات الأمان المحددة بالإضافة إلى المعلومات المرجعية الخاصة بحساباتك، بما في ذلك البيانات الخاصة بجميع الحسابات المفتوحة، بالإضافة لسجلات المعاملات والبيانات الخاصة بجميع الحسابات النشطة.

تسجيل الدخول في بيرفكت موني
تسجيل الدخول إلى Perfect Money

رسوم بيرفكت موني

تفرض Perfect Money رسومًا مختلفة عند تحويل الأموال من وإلى وداخل الحساب، فضلًا عن رسوم الإيداع عبر التحويل البنكي بنسبة 0.5%.

تبلغ تكاليف التحويل الداخلي لقيود الحساب المؤكدة وغير المؤكدة 0.5% و1.99% على التوالي. حيث تتم محاسبة تحويلات العملات بأسعار السوق.

أما بالنسبة لرسوم السحب، فتبلغ عبر التحويل البنكي 2.85% بالإضافة إلى الرسوم المصرفية لصاحب الحساب. في حين تبلغ رسوم السحب الفوري للبيتكوين 0.5 %. كم تخضع جميع الحسابات لرسوم فائدة سنوية تقدر بحوالي 4 نقاط مئوية.

عليك أيضًا مراجعة الوسيط الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هناك أية رسوم، على الرغم من أن الودائع عادة ما تكون مجانية. ومن ناحية أخرى، تبلغ تكاليف السحب 0.5 % في الشركات الشهيرة والتي من بينها RoboForex وFXChoice وFIBO Group.

نظام أمن بيرفكت موني

تتضمن بيرفكت موني صفحة “مركز الأمان” الخاصة بتأمين بياناتك. حيث يمكنك فحص عنوان IP الذي يتصل منه المستخدم.

سيتم إرسال خطاب يحتوي على رمز التحقق إلى بريدك الإلكتروني في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول.

توفر محفظة بيرفكت موني ضمانات أمنية أخرى تتمثل في:

التحقق من الهوية

تُستخدم هذه الأداة لتحديد العملاء الذين لديهم حسابات PM. حيث يعتبر الجهاز شكل من أشكال العين الاصطناعية لشركة Perfect Money، والتي لا يمكنها الكشف عن وجه العميل في الوقت الفعلي إلا أنها تستطيع التعرف على الكمبيوتر الذي تم استخدامه لفتح الحساب.

إذا تمت محاولة تسجيل العميل من شبكة أو شبكة فرعية من عناوين IP غير التابعة لصاحب الحساب، فسيتم تجميد الحساب وإرسال رمز أمان إضافي إلى عنوان البريد الإلكتروني المقدم عند تسجيل الحساب.

كما تتم معالجة تغييرات IP الفردية من خلال مركز دعم Perfect Money.

المصادقة عبر الرسائل النصية القصيرة

حيث تُستخدم هذه التقنية لإنشاء رابط منطقي بين حساب المستخدم ورقم هاتفه المحمول، بحيث يرسل النظام رمز تأكيد يسمح بالتعرف على صاحب الحساب الحقيقي.

يعد نظام SMSLogin الشكل الأكثر مثالية وموثوقية لسلامة العملاء ضد الدخول غير المصرح به للحساب، وهذا نظرًا لأن الساعات التي يتم قضاؤها في عملية نقل الكود وإدخال الحساب بأكملها قصيرة للغاية وغير كافية للاختراق

حماية بطاقة CodeCard

يتلقى المستهلك بطاقة تحتوي على صورة رسومية للرمز الذي يتم إرساله إليه عبر البريد الإلكتروني.  وللتحقق من المعاملة، يقوم النظام بتقديم طلب إلى المستخدم لتسليم أمر تعسفي لرمز محدد من تلك البطاقة.

نظام فحص مكافحة الاحتيال

تعد تقنية المسح لمكافحة الاحتيال الخاصة بـ Perfect Money نظامًا أمنيًا متطورًا. حتى لو تم استلام بيانات تسجيل الدخول إلى الحساب، فإن كل معاملة تخضع لآلية فحص مكافحة الاحتيال، الأمر الذي يمنع سرقة الأموال.

يستخدم هذا النظام خوارزميات مراقبة النشاط الخاصة، التي تجعل Perfect Money بيئة أكثر أمانًا للمستخدمين.

الإيداع والسحب في Perfect money

يمكنك كمستخدم لنظام Perfect Money إعادة شحن رصيدك عبر مجموعة متنوعة من الطرق السهلة ومنها:

التحويل الداخلي

يتيح التحويل الداخلي من مستخدم آخر إمكانية الإيداع في حسابك. قد تكون رسوم خدمة أو أي نوع آخر من التحويلات. وهنا عليك تزويد المرسل برقم حسابك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك الخلوي لاستلام التحويل الداخلي.

يفرض النظام رسومًا على المعاملات الداخلية، ويختلف المبلغ المودع عن المبلغ المحول.

التحويل البنكي

يمكن لأصحاب الحسابات المصادق عليهم فقط الوصول إلى المعاملات البنكية. حيث كل ما عليك فعله هو إكمال نموذج طلب التحويل البنكي وتحديد حساب مصرفي للمعاملة.

لكن تجدر الإشارة إلى أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 5 أيام عمل حتى يتم استلام التحويل المصرفي الخاص بك وإضافته إلى حساب Perfect Money الخاص بك. يجب أن يكون الإيداع عبر البنك بحد أدنى 300 دولار.

شركاء صرف العملات المعتمدون

يمكنك استخدام أحد شركاء خدمة الصرف المعتمدين من Perfect Money لإيداع الأموال النقدية في حساب Perfect Money الخاص بك،

ونقدًا وطرق أخرى. 

البيتكوين

لإدخال Bitcoin في الحساب، يجب على المستخدم أولاً إنشاء أمر إيداع يتضمن رقم الحساب والقيمة التي سيتم تحصيلها باستخدام Bitcoin، ثم عرض الأمر وتأكيده.

بعد تقديم طلبك، سيرسل لك النظام عنوان Bitcoin الذي يجب عليك إرسال المبلغ اللازم إليه خلال 24 ساعة. كما يتطلب الأمر ثلاثة عمليات تحقق على الأقل لكل دفعة.

 تبادل الائتمان

تتيح لك آلية Perfect Money اقتراض الأموال من مستخدمي PM الآخرين لتمويل حسابك. فقط قم بتسجيل الدخول إلى حساب Perfect Money الخاص بك وانتقل إلى القسم المناسب للوصول إلى Credit Exchange.

لا توجد تكاليف إضافية في تبادل الائتمان. عند طلب تحويل الأموال إلى المدين، يدفع المقرضون رسوم بنسبة 0.5 %. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المقترضين دفع رسوم معتادة بنسبة 0.5 % عند تحويل الأموال إلى المقرض.

أما بالنسبة لعمليات السحب فهي تتم بنفس الطرق الخمسة السابقة المتبعة في الإيداع أيضًا

إيجابيات وسلبيات Perfect Money

نقدم لك اهم إيجابيات وسلبيات محفظة بيرفكت موني:

إيجابيات Perfect Money

  •  عدم الكشف عن هوية المعاملة: أثناء إرسال الأموال، يعرف المتلقي النهائي فقط رقم الحساب وتسجيل دخول المستخدم.
  • المعاملات الفورية: أي أنه داخل النظام، تتم عمليات الدفع في غضون ثوانٍ.
  • واجهة مريحة ومباشرة: الموقع بسيط وسهل الاستخدام حتى للمبتدئين.
  • عدد كبير من الشركاء: يمكن لكل مستخدم اختيار أفضل خيار للإيداع أو السحب لنفسه. كما يستطيع العملاء استخدام الأموال المقترضة لإدارة أعمالهم أو استخدام هذا الخيار لكسب أموال إضافية من خلال العمل كمقرض.
  • توفر تطبيق الهاتف المحمول: والذي يمكّنك من الوصول إلى حسابك في أي وقت. تتضمن خطط الإيداع حساب نسبة مئوية من المبلغ كل شهر.
  • توفر برنامج تابع: وهنا قد تكسب 1% سنويًا على عدد أرصدة الإحالات الخاصة بك.

سلبيات Perfect Money

فيما يلي أبرز سلبيات محفظة بيرفكت موني:

  •  بمجرد إرسال الأموال بشكل غير صحيح، لا يمكن استردادها. وينطبق هذا أيضًا على النشاط الاحتيالي في حسابك. في هذه الحالات، لا تقدم الإدارة أي إجراء تحت أي ظرف من الظروف.
  • لا يمكنك التجديد والسحب إلا عن طريق الوسطاء.
  • عملة البيتكوين هي الوحيدة المتاحة الآن كعملة مشفرة ضمن بيرفكت موني، لكن في حال توسيع قائمة العملات المشفرة المتاحة في بيرفكت موني فإن هذا سيزيد من عدد العملاء الجدد.

الخلاصة:

قدمنا لك نظرة عامة عن محفظة بيرفكت موني بشكل يتيح لك الوصول لكل ما يهمك من معلومات حول هذه المحفظة، إيجابياتها وسلبياتها وطرق السحب والإيداع فيها، بالإضافة لمدى أمانها في الحفاظ على أموالك، عدد كبير من المستخدمين راضون عن Perfect Money، فهل ستغدو أنت أحد هؤلاء؟.

 

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top