Search
Close this search box.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي

يتريتب على اختيار المكان الأفضل لتطبيق استراتيجية التسويق بالعمولة (الأفلييت) إيجابيات وسلبيات عديدة. ومن هذه الأماكن مواقع الويب العربية على اعتبار الوطن العربي مستهلك كبير للسلع والمنتجات والخدمات.

لهذا السبب، سنبين في مقالنا اليوم أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي. حيث يأتي مقال اليوم بعد أن قدمنا في مقال سابق أفضل مواقع التسويق بالعمولة الأفلييت في العالم، بالإضافة لأفضل استراتيجيات التسويق بالعمولة ومبدأ عمل كل منها.

 خاصة وأن التسويق بالعمولة يعد طريقة فعالة من حيث التكلفة وفتح قناة مبيعات جديدة مربحة للشركات على عكس التسويق التقليدي، حيث تتمكن الشركات من تتبع وتحليل أدائها التسويقي. فماهي أكبر شركات التسويق بالعمولة بالوطن العربي؟ تابعوا معنا.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي

سنبين لك في القائمة التالية أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الوطن العربي، والتي يمكنك اختيارها في حال رغبت خوض مجال التسويق بالعمولة:

شبكة DCM

تم إنشاء شبكة DCMnetwork لتكون موقعًا رائدًا للتسويق بالعمولة في الوطن العربي، أي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تأسست شبكة DCM في عام 2012، وتعتبر مجهزة بأفضل مجموعة من التقنيات والعقول المبتكرة، كما تتميز ببرامج تسويق الأداء في جميع أنحاء الوطن العربي. ولعل من أهم منجزاتها هي الابتكار الأخير “كوبونات بوت وروبوتات الدردشة” والتي استفادت بالفعل من مئات العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية، متضمنة ( إسعاد، ونون، وأمازون، والشايع، ومجموعة لاندمارك، والطاير) وغيرها أيضًا.

فضلًا عن ذلك، تلبي الشراكة احتياجات جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدءًا من الإمارات العربية المتحدة ووصولًا للمملكة العربية السعودية والبحرين والأردن ومصر والكويت وعمان ،وباكستان. الأمر الذي يجعلها خدمة رائدة في التسويق بالعمولة في الوطن العربي للشبكات والتحويلات.

تعمل الشراكة التابعة مع DCMnetwork على تنمية علامتك التجارية بعدة طرق، وذلك من خلال احتكار الكوبونات وبطاقات الهدايا والتذاكر والمزيد، إلا أن الجزء الأفضل في الأمر هو أنه من المتوقع من  DCMnetwork كعلامة تجارية تابعة نفسها، أن تنمو بمقدار 5 أضعاف في السنوات القادمة.

بالإضافة لذلك، فإن الشبكة المحفورة من المؤثرين تعد من أهم المرافق الفريدة لشبكة DCMnetwork، حيث يمكنك الاستفادة من التسويق المؤثر ببساطة من خلال الشراكة مع DCMnetwork.
كما تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد مشكلات لا يمكن لـ DCMnetwork إصلاحها، بدءًا من خدمات العملاء وحتى المدير التابع المعين.

ClickBank

يتم تعريف الشريك التابع لـكليك بانك أو ClickBank في الواقع على أنه بائع تجزئة. حيث تعد “كليك بانك” قديمة ومشهورة في هذه الصناعة أي التسويق بالعمولة أو الأفلييت، كما وجدت منذ أكثر من 20 عامًا وتوسعت علامتها التجارية إلى 200 دولة. هناك فرصة كبيرة في السوق للانضمام إلى البرنامج التابع الدولي، لكن يعتبر “الانفصال الثقافي” من أبرز العيوب الرئيسية للانضمام إلى سوق تابعة بهذا القدر من الضخامة. ففي حال كانت علامتك التجارية قادرة على تحمل ذلك، فيمكنك بسهولة تحقيق أقصى استفادة منه.

 Amazon Associate

لابد أنك سمعت باسم أمازون “Amazon” لأنه اسم مألوف في جميع أنحاء العالم. سواء كنت معلنًا أو ناشرًا، فإن شركة أمازون التابعة أو Amazon Associate ستكون مفيدة لك نتيجة مصداقيتها وانتشارها الكبير جدًا وتوسيع إيراداتها. وعلى الرغم من ذلك، فإن معدل عمولتهم متواضع جدًا، حيث أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنك أن تتوقع عمولة تابعة تبلغ 9٪ فقط مقارنة بـ 10-12٪ في البلدان الأخرى. إلا أن الانضمام إلى شركة تابعة لشركة أمازون يعد  بداية جيدة لتعزيز علامتك التجارية.

CJ Affiliate

يعد CJ Affiliate أحد أقدم المواقع الرقمية التابعة في عام 1998 في سانتا باربرا، كاليفورنيا. وهو جزء من مجموعة “Publicis Media Groupe”، حيث يملك 14 مكتبًا حول العالم. أما في الوطن العربي، فتدعم شركة CJ Affiliate المعروفة أيضًا باسم Commission Junction موقع ArabyAds.

ShareASale

تعد ShareASale شبكة تسويق تابعة حصرية،  موجودة في مجال التسويق بالعمولة في الوطن العربي، وقد تأسست منذ أكثر من عقدين من الزمن. بدأت عملها في شيكاغو وإلينوي، والولايات المتحدة الأمريكية. لكن بعد استحواذ Awin عليها في يناير 2017، أصبحت ShareASale متاحة في جميع أنحاء العالم، مع خدمات عالمية للتجار والشركات التابعة على حدٍ سواء، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.

shareAsale

شبكة شركاء eBay

تمت المواجهة سابقًا بين شبكة Amazon التابعة وشبكة شركاء eBay وجهاً لوجه مرة واحدة. حيث كانت شبكة أمازون رائدة، وكان بنفس الوقت أيضًا موقع eBay ناجحًا جدًا في اجتياح الشركات التابعة لبرنامجه، وذلك بفضل تسعير النقرات عالي الجودة والدفع على أساس التكلفة لكل نقرة (CPC). وتعتبر هذه الشراكة العالمية للتجارة الإلكترونية متاحة في الشرق الأوسط.

شركة تقنيتي

تساعد شركة “تقنيتي” المؤسسات بمختلف أحجامها على القيام بأعمال تجارية عبر الإنترنت بنجاح. حيث بدأت نشاطها منذ عام 2004 وذلك بتقديم أحدث خدمات تصميم مواقع الويب، واستضافة المواقع والعلامات التجارية للشركات وخدمات التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية. يقع المكتب الرئيسي للشركة في مكة المكرمة، وتتوسع بسرعة في جميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

كما تمنحك الشركة إمكانية تصميم حلول الويب الخاصة بالشركة لتناسب كل من الأفراد والشركات الصغيرة والكبيرة. سواء كنت تعمل في الحكومة أو القطاع الخاص أو التعليم أو التمويل، تملك تقنيتي الحل الذي يناسب احتياجاتك المتزايدة.

Bytes Future

تعتبر بايتس فيوتشر شركة تسويق رقمي تعتمد على النتائج في الرياض والبحرين والإمارات العربية المتحدة. كما تتخصص الشركة في خدمات تحسين محركات البحث (SEO)، ووسائل التواصل الاجتماعي والفيديوهات وتطوير الويب. فضلًا عن ذلك، تعد فيوتشر  واحدة من أفضل شركات التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم الخدمات والحلول المتعلقة بالتسويق.

شركة جسور للحلول

تعرّف جسور سوليوشنز، كشركة تكنولوجيا معلومات، وتقدم خدمات استشارية للمؤسسات التي تخدم المستثمرين في خمس قطاعات ثرية.
حيث تساعد  جسور سوليوشنز عملائها على إدارة التغيير الهيكلي، وتوسيع الأسواق وتحسين كفاءة التشغيل وزيادة الأرباح.

Blue Brand

تقدم  العلامة التجارية الزرقاء جميع خدمات التسويق الرقمي (التسوق من مواقع التواصل الاجتماعي – تصميم المواقع الإلكترونية – تصميم تطبيقات الهواتف الذكية – تصميم المتاجر الإلكترونية – تحسين محركات البحث – تصميم الرسوم المتحركة)، بالإضافة إلى الاستشارات التسويقية، تصميم هوية العلامة التجارية، وخدمات تنظيم المعارض والأنشطة وتعتبر من الشركات المختصة بالتسويق في العمولة،  والرائدة في المملكة العربية السعودية.

WSI

تعد WSI  شركة تسويق رقمي تتمتع بحضور دولي قوي. يستخدم مستشارو التسويق الرقمي فيها معرفتهم وخبراتهم لإحداث فرق للشركات في جميع أنحاء العالم.

يقع المقر الرئيسي في تورونتو، كندا، بالإضافة لامتلاك الشركة لسلسلة من مكاتب في أكثر من 80 دولة. كما تعد شبكة قوية من المسوقين الذين يسعون جاهدين لاكتشاف وتحليل وبناء وتنفيذ الحلول الرقمية، التي تفوز بجوائز التسويق الرقمي وتساعد الشركات على النجاح عبر الإنترنت.

eTree

تتمتع eTree بمكانة فريدة في المملكة العربية السعودية، حيث إن عمليات وممارسات الجودة المحددة كانت السبب في إنشاء حلول متميزة. كما يعتبر المبدأ الآتي:
“اثنان أفضل من واحد إذا كان اثنان يعملان كواحد.”  هو المبدأ الذي تعتمده الشركة.

Creative Solutions

تأسست شركة “Creative Solutions” في يناير 2003، وهي لاعب رئيسي في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات لبيئات الأعمال المتنوعة. توفر شركة Creative Solutions مجموعة من خدمات البرمجيات وحلول الشبكات، والاستشارات الفنية وخدمات تكامل الأنظمة، لمساعدة العملاء على تصميم وتنفيذ وإدارة حوسبة الشبكات المعقدة في بيئات الأعمال. كما تقدم شركة Creative Solutions خدمات عالية الجودة في الموقع للمستخدمين النهائيين، وذلك باستخدام مجموعة واسعة من أحدث التقنيات والخبرة والابتكار .

Brackets Technology

تعد Brackets Technology والمعروفة رسميًا باسم “77 Apps”، شركة حلول رقمية، تهتم بتقديم حلول وخدمات جاهزة بدءًا من المفهوم وحتى الإطلاق وما بعده. تأسست عام 2010 في جدة بالمملكة العربية السعودية كشركة تابعة للحلول الرقمية لشركة 77Media Digital Holding، وتعتبر من المواقع المميزة للتسويق بالعمولة في الوطن العربي. ولأن الشركة تؤمن أن كل علامة تجارية فريدة من نوعها من الناحية البصرية والوظيفية، لذلك، تبدأ التطوير من خلال فهم طبيعة علامتك التجارية وأعمالك، لمساعدتك في العثور على الميزة التسويقية الخاصة بك بين المنافسين والتحرك من خلال عملية واضحة نحو أهدافك.

ابتكارات ظريف

 تعد Zarief.Com شركة متخصصة في تصميم مواقع الويب، وحلول تحسين محركات البحث (SEO) ضمن المملكة العربية السعودية، الرياض مع التركيز الوحيد على توفير تصميم ويب احترافي وعالي الجودة، بالإضافة لاستشارات تحسين محركات البحث (SEO)، وتصميم الرسومات، وحلول الوسائط المتعددة. كما أنها تعتبر من الشركات المحترفة والمرنة وذات الخبرة والأسعار المعقولة. فضلًا عن ذلك، فقد تم دمج الجماليات وسهولة الاستخدام والوظائف في جميع الحلول التي تقدمها، وذلك لضمان نجاح مشروع الويب الخاص بك.

 هذه كانت أشهر الشركات في الوطن العربي ممن تقدم برامج جيدة للتسويق بالعمولة، كل ماهو عليك تصفح الموقع الرسمي لكل منها ودراسة العروض المقدمة ومعرفة هل يناسبك أم لا. ولا تنسى الاطلاع على مقالاتنا السابقة فيما يتعلق بالتسويق بالعمولة لتكوين صورة أكبر عن هذا المجال.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top