Search
Close this search box.

طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا: أفضل منصات التواصل الاجتماعي للتسويق بالأفلييت

في الآونة الأخيرة، انتشرت طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا كوسيلة لتحقيق الدخل وزيادة المبيعات بشكل فعال. فبدلًا من الاستثمار في الإعلانات التقليدية، يمكن للأفراد والشركات الصغيرة أن يستغلوا قدراتهم على التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز المنتجات والخدمات وكسب عمولة عند تحقيق المبيعات. لذلك دعونا نستعرض لكم في هذا المقال بعض  طرق التسويق بالأفلييت بدون مال عبر وسائل التواصل المجاني لتحقيق الربح، فتابعوا معنا.

 طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا

التسويق بالعمولة عبر السوشيال ميديا هو استراتيجية فعالة (قد يهمك: استراتيجيات التسويق بالعمولة) يمكن للأفراد والشركات الصغيرة استخدامها لتحقيق النجاح والربح دون الحاجة للاستثمار المالي الكبير. ويعتمد هذا النوع من التسويق على بناء شبكة قوية من المتابعين والعملاء المحتملين عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب.

فمن خلال إنشاء محتوى ذو جودة عالية وجذاب، يمكن للأفراد جذب انتباه الجمهور وتشجيعهم على المشاركة والانخراط مع المحتوى المقدم. حيث يتم توجيه الجمهور إلى منتجات أو خدمات معينة من خلال روابط تابعة، كما يتم كسب عمولة على كل عملية شراء يتم إجراؤها عن طريق تلك الروابط.

فيما يلي قائمة ببعض منصات السوشيال ميديا التي تتيح للمهتمين التسويق بالعمولة بشكل مجاني بمجرد بناء محتوى يجذب المتابعين ويحقق قاعدة جماهيرية واسعة:

  • التسويق بالعمولة عبر قناة يوتيوب YouTube Channel.
  • التسويق باستخدام بينترست Pinterest.
  • التسويق عبر فيس بوك Facebook.
  • التسويق على إنستغرام Instagram.
  • تيك توك TikTok.
  • التسويق على لينكد إن LinkedIn.
  • التسويق عبر ميديوم Medium.
  • التسويق من خلال ريديت Reddit.
  • التسويق بواسطة تويتر Twitter.
  • التسويق عبر تمبلر Tumblr.
  • استخدام منصة Quora الشهيرة للتسويق.
  • التسويق في منتديات الويب Web forums.
  • وأخيرًا التسويق بالعمولة باستخدام خدمات البريد الإلكتروني Gmail.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: خطوات النجاح في التسويق بالعمولة

أفضل طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا
أفضل طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا

التسويق بالعمولة عبر قناة يوتيوب

يمتلك اليوتيوب أكثر من 2 مليار مستخدم، وأكثر من 42% من مستخدمي الإنترنت العالميين يقومون بتسجيل الدخول إلى اليوتيوب كل شهر. بالإضافة إلى ذلك، فإن الانضمام إلى اليوتيوب مجاني ويمكنك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك مجانًا للترويج للمنتجات التابعة، مما يجعله من أفضل طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا.

ويمكن اتباع عدة خطوات للبدء التسويق بالعمولة على اليوتيوب وهي:

  1. أنشئ قناة في مجالك التخصصي.
  2. صور فيديوهات حول المنتجات التابعة الخاصة بك. وإليك بعض أفكار أنواع الفيديوهات: المحتوى التعليمي tutorial، محتوى unboxing، ومحتوى مراجعات المنتجات او الالعاب.
  3. حرر فيديوهاتك مجانًا على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي باستخدام برامج تحرير الفيديو المجانية.
  4. ابحث أساسي عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالفيديو أو المنتج على اليوتيوب وقم بتضمين تلك الكلمات الرئيسية في العنوان والوصف.
  5. حمل الفيديو الخاص بك، وشاركه على كل منصة للتواصل الاجتماعي، وكرر العملية (إنها واحدة من أفضل الطرق لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي).

التسويق بالعمولة باستخدام بينترست

بينترست Pinterest هو محرك بحث بصري، حيث يقوم المستخدمون بنشر ومشاركة وحفظ “الدبابيس” حول المنتجات والأفكار. حيث يوجد أكثر من 450 مليون مستخدم لبينترست وأكثر من 50% من المستخدمين الأمريكيين يتسوقون فعليًا على بينترست. وهذا يعني أن بينترست هو مكان رائع لنشر روابط التابعة الخاصة بك، وبالتالي أحد أفضل طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا. ولمعرفة كيفية بدء التسويق بالعمولة على بينترست اليك الخطوات هذه:

  1. انشئ حساب مجاني للأعمال على بينترست.
  2. صمم رسوم بيانية للدبابيس تروج لمنتجك باستخدام أداة مجانية مثل Canva أو Piktochart.
  3. بدلاً من ذلك، حمل صور المنتج مباشرة.
  4. حمل الدبوس الخاص بك واكتب عنوانًا ووصفًا يحتويان على الكلمات الرئيسية.
  5. انشر دبوسك وكرر العملية.

التسويق بالعمولة على فيس بوك

تعتبر منصة فيس بوك منصة رائعة أخرى للتسويق بالعمولة بدون أي تكلفة. وهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها ممارسة التسويق بالعمولة على فيسبوك، ولكن أفضل طريقة للحصول على نتائج هي بدء صفحة فيسبوك خاصة بك ومجموعة. كما قد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على نتائج على فيسبوك، ولكن يمكن تحقيق ذلك باستراتيجية مناسبة. أفضل طريقة للبدء في عمل التسويق بالعمولة على فيسبوك هي إنشاء صفحة فيسبوك خاصة بك ومجموعة وربطهما معًا.

التسويق بالعمولة على إنستغرام

إنستغرام هي منصة بصرية تعمل بالصور والفيديوهات والهاشتاغات. وكلما كانت الصور والمحتوى أجمل بصريًا، كلما كان أفضل، كما لديها أيضًا ميزة تشبه تيك توك تسمى “ريلز Reels” حيث يمكن للمبدعين نشر مقاطع فيديو قصيرة من صفحاتهم (ويمكنك أيضًا إضافة موسيقى إلى ريلز إنستغرام أو منشور).

التسويق بالعمولة على تيك توك

سيتطلب التسويق الناجح بالعمولة على تيك توك إنشاء فيديوهات (باستخدام أدوات تسويق الفيديو) والانضمام إلى ترندات تيك توك. ولكنها ليست صعبة كما يبدو، حيث يمكنك ذلك من خلال:

  1. سجل في حساب تجاري مجاني على تيك توك.
  2. ضع رابط التسويق بالعمولة في السيرة الذاتية أو استخدم خدمة مجانية مثل ee لوضع روابط متعددة في السيرة الذاتية الخاصة بك.
  3. أنشئ فيديوهات تتعلق بمنتج التسويق بالعمولة الخاص بك دون أن تكون ترويجية بشكل فاضح أو مبيعية.
  4. صمم فيديوهات تتجاوب مع اتجاهات تيك توك لزيادة عدد المتابعين وجذب المزيد من الأنظار إلى روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك.
  5. بمجرد أن تصل إلى 1000 متابع، ستكتسب القدرة على البث المباشر. قم بالبث المباشر للتفاعل مع متابعيك والترويج لمنتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك.

التسويق بالعمولة على لينكد إن

لينكد إن في الواقع منصة رائعة ببعض الميزات التي تجعل التسويق بالعمولة سهلاً. إليك كيفية البدء:

  1. أنشئ ملفًا شخصيًا على لينكد إن وأكمله قدر الإمكان (تحقق من قائمتنا لأدوات توليد عناوين لينكد إن لتحسين ملفك بشكل أفضل).
  2. ابدأ بإرسال طلبات الاتصال إلى الأشخاص أو الشركات في مجال منتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك.
  3. اكتب مقالات في لينكد إن حول منتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك.
  4. انشر تحديثات الحالة، مشابهة لفيسبوك.
  5. هناك طرق أخرى للترويج لمنتجات التسويق بالعمولة على لينكد إن مثل الانضمام إلى مجموعات لينكد إن، وإنشاء صفحة عمل على لينكد إن، والمزيد.

التسويق بالعمولة على ميديوم

ميديوم هي ناشر شهير للغاية وتحتل مرتبة عالية في محركات البحث. للحصول على أفضل النتائج في التسويق بالعمولة على ميديوم، تأكد من القيام بأبحاث تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية. وللاستفادة منها اليك الخطوات التالية:

  1. سجل في حساب ميديوم.
  2. اكتب مقالات حول منتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك التي تعلم وتثقف وتلهم.
  3. تأكد دائمًا من تضمين إفشاء رابط التابعة في مشاركاتك التابعة.
  4. لا تكن مزعجًا جدًا: لا تضمن العديد من الروابط ولا تجعل كل مشاركة إعلانية.

التسويق بالعمولة على ريديت

ريديت هو موقع شهير يعتبر ببساطة مجموعة ضخمة من المنتديات المتعلقة بكل تخصص ممكن. ولا يسمح ريديت بنشر روابط التسويق بالعمولة مباشرة، ويجب أن تصبح عضوًا معترفًا به في ريديت قبل أن تبدأ في الترويج، ولكن يمكن فعل ذلك، وإليك كيفية البدء عن طريق ريديت:

  1. أنشئ ملف تعريف على ريديت.
  2. انضم إلى مجتمعات فرعية في تخصصك وابدأ في المشاركة من خلال نشر مواضيع، والتعليق على المشاركات، والرد على التعليقات، والتصويت الإيجابي والسلبي، وما إلى ذلك.
  3. اكتسب نقاط الكارما.
  4. بمجرد أن تصبح عضوًا قيمًا على المنصة، يمكنك أن تبدأ في التفكير في الترويج لروابط التسويق بالعمولة الخاصة بك. إليك كيفية القيام بذلك.

التسويق بالعمولة على تويتر

لا يمكننا نسيان تويتر عند التفكير في المنصات الاجتماعية للبدء في التسويق بالعمولة بدون أي تكلفة (ولدينا دليل كامل حول كيفية الدخول في التسويق بالعمولة على تويتر). تويتر موجود منذ عام 2006 ويمتلك حاليًا أكثر من 396 مليون مستخدم.

التسويق بالعمولة باستخدام تمبلر

تمبلر هي منصة للمدونات المصغرة والتواصل الاجتماعي حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف ومدونات لمشاركة المحتوى المكتوب والصوتي والمرئي. ويمكنك استخدام تمبلر لإنشاء موقع ويب مجاني بنمط المدونة في تخصصك للترويج لمنتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك من خلال مقاطع الفيديو ومقالات المدونة وغيرها.

التسويق بالعمولة على منصة Quora

تعتبر Quora وسيلة جيدة لزيادة حركة المرور أيضًا! لا يُسمح باستخدام روابط العمولة على Quora، ولكن هناك طرق للترويج لمنتجات التسويق بالعمولة على هذه المنصة بدون استخدام الروابط المباشرة (لا تفوت دليلنا حول كيفية كسب المال على Quora). ولمعرفة كيفية القيام بالتسويق بالعمولة على Quora اليك هذه الخطوات:

  1. أنشئ ملف تعريف على Quora وأكمله بما في ذلك روابط إلى ملفاتك الشخصية الأخرى والمقالات.
  2. ابدأ في الإجابة على الأسئلة في تخصصك بإجابات متأنية ومفصلة ومنسقة بشكل جيد.
  3. شارك معلومات مفيدة أخرى في إجاباتك على Quora التي قد تحتوي على روابط العمولة مثل مقالاتك على منصة Medium أو LinkedIn أو مقاطع الفيديو على YouTube الخ.

التسويق بالعمولة على منتديات الويب

منتدى الويب هو موقع يتضمن مواضيع للأسئلة والإجابات أو للمجتمع، وتوجد منتديات في كل مجال ممكن. ما عليك سوى البحث عن “مصطلح المجال” + منتدى في محرك البحث لترى ما يظهر، والخطوات للبدء في التسويق بالعمولة على المنتديات تشبه إلى حد كبير Quora! ومع ذلك، قد تسمح بعض المنتديات باستخدام الروابط المباشرة للعمولة.

التسويق بالعمولة باستخدام خدمات البريد الإلكتروني

كثير من الناس لا يفكرون في هذا الخيار رغم أنه من أفضل طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا. هناك العديد من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتاحة التي تسمح لك بالبدء مجانًا. فعلى سبيل المثال، يوفر Mailchimp خيارًا مجانيًا لما يصل إلى 2000 مشترك. ولمعرفة كيفية استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للبدء في التسويق بالعمولة بدون أي تكلفة:

  1. سجل في خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني المجانية.
  2. انشئ هدية مجانية أو مغناطيس للعملاء لجذب الناس للتسجيل في قائمتك.
  3. ضع رابط الهدية المجانية أو مغناطيس العملاء في السيرة الذاتية لكل ملف تعريف اجتماعي وقم بالترويج للهدية المجانية في كل مكان: YouTube وPinterest وInstagram وFacebook وTwitter وما إلى ذلك.
  4. أرسل النشرات الإخبارية لبناء علاقة مع المشتركين، ومساعدتهم في حل مشاكلهم، وتوصية منتجات التسويق بالعمولة لهم، ويمكنك الحصول على إلهام من خلال مراجعة أفضل النشرات الإخبارية التسويقية.
التسويق بالعمولة باستخدام خدمات البريد الإلكتروني
التسويق بالعمولة باستخدام خدمات البريد الإلكتروني

في نهاية هذا المقال، يمكننا أن نستنتج أن طرق التسويق بالعمولة بشكل مجاني عبر السوشيال ميديا تعتبر من أفضل الطرق لتحقيق النجاح والربح بشكل مجاني. يتيح للأفراد والشركات الصغيرة الفرصة للترويج للمنتجات والخدمات وكسب عمولة على المبيعات دون الحاجة للاستثمار المالي الكبير. وعن طريق بناء شبكة قوية من المتابعين والعملاء المحتملين، وتحسين محتوى التسويق واستخدام استراتيجيات فعالة، يمكن للأفراد أن يحققوا نجاحًا كبيرًا في هذا المجال.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top