Search
Close this search box.

طرق السحب والإيداع في منصة بينانس Binance

تعتبر بينانس Binance أكبر منصة لتداول العملات الرقمية اليوم، وكما سبق وأن تعرفنا على أهم أدوات التداول فيها وميزاتها، اليوم سنتطرق لطرق السحب من بينانس، بالإضافة للإيداع ضمنها وذلك على اختلاف أنواع العملات الرقمية، أو حتى الاوراق المالية.

ونلقي الضوء أيضًا على خيارات السحب من بينانس، سواء عبر حسابك البنكي أو المحافظ الإلكترونية، والوقت الذي تحتاجه عمليات السحب من بينانس، بالإضافة لكيفية الإيداع في بينانس من عملات مشفرة وعملات ورقية أيضًا.

طرق السحب من بينانس Binance

تقدم Binance عدة خيارات لسحب الأموال بطرق مختلفة، وفيما يلي أبرز طرق السحب من بينانس:

  • العملات المشفرة: إن كنت من مستخدمي Binance، فإن المنصة تتيح لك إمكانية سحب العملات المشفرة المدعومة من Binance في محفظتك إلى محافظ خارجية.
  • الحسابات البنكية: وفي بعض الحالات فقط، تدعم منصة Binance عمليات السحب بالعملات الورقية إلى الحسابات المصرفية.
  • بطاقة الائتمان أو الخصم: تعتبر  عمليات السحب بالبطاقة المصرفية خيار السحب الأكثر شيوعًا اليوم. ولذلك، وفي بعض الحالات، توفر منصة Binance أيضًا عمليات سحب فورية للبطاقات، مما يتيح للمستخدم سحب العملات الورقية إلى بطاقاته على الفور.
  • تداول P2P: أو نظير لنظير، حيث تمكن بينانس مستخدميها من تحويل عملاتهم المشفرة إلى أموال نقدية في سوق Binance P2P. وتعود أهمية هذه الطريقة في كونها لا تتضمن أي رسوم.
  • خدمات الدفع لطرف ثالث: تعتمد هذه الخدمة على موقع المستخدم، حيث سيتمكن أيضًا المستخدم من إجراء عمليات السحب باستخدام موفري الدفع الخارجيين.

قد لا تكون كل هذه الخيارات متاحة لك، وذلك يعتمد على موقعك والعملة الورقية التي تريد سحبها. مثلًا، إذا كنت تريد إجراء سحب بالدولار الأسترالي، فإن الخيار الوحيد المتاح هو التحويلات المصرفية.

في المقابل، إذا كنت تريد إجراء سحب باليورو، فيمكنك إجراء هذا السحب من بينانس باستخدام بطاقتك المصرفية، ومقدمي خدمات الدفع الخارجيين مثل Advcash. وكذلك الأمر، إذا كنت تريد إجراء سحب بالجنيه الإسترليني، فستتمكن من استخدام بطاقتك المصرفية أو Faster Payment. 

سحب الأموال من Binance إلى حسابك البنكي

بدايةً، عليك أن تنتقل إلى صفحة Binance الرئيسية، وأن تسجل الدخول إلى حسابك كأول خطوة لسحب الأموال من Binance إلى حسابك البنكي.

تسجيل الدخول لحساب بينانس
تسجيل الدخول لحساب بينانس

وعند قيامك بتسجيل الدخول إلى حسابك، ستنتقل بعد ذلك إلى القائمة المنسدلة للمحفظة . في هذه القائمة المنسدلة، قم بتحديد Fiat وSpot للانتقال إلى الصفحة، وهناك ستتمكن من إجراء السحب إلى حسابك المصرفي.

وفي الصفحة التي فتحت أمامك، تأكد من تحديد علامة التبويب “سحب ” حيث يتم فتح الصفحة في علامة التبويب “إيداع”

 وفي صفحة السحب، ستتمكن من تحديد العملة التي تريد سحبها وطريقة الدفع التي تريد استخدامها. وكما سبق وذكرنا لك، تختلف طرق الدفع المتاحة بحسب العملة المحددة ومنطقتك الجغرافية.

 عليك أيضًا إدخال المبلغ الذي تريد سحبه، وعند الانتهاء، انقر على “متابعة”. سيطلب منك حينها إدخال رمز التحقق الذي ستتلقاه عبر الرسائل القصيرة وGoogle Authenticator. وعند إدخال رمز التحقق، سيتم إكمال عملية السحب. 

طرق السحب من بينانس Binance
طرق السحب من بينانس Binance

سحب العملات المشفرة من Binance

 إحدى طرق السحب من بينانس هي سحب العملات المشفرة. وهنا ستتبع نوعًا ما نفس العملية التي كنت قد اتبعتها عند سحب العملات الورقية من المنصة.  ولذلك، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك،  والذهاب إلى المحفظة القائمة المنسدلة.

ومن هنا، قم باختيار العملات الورقية والسبوت بطريقة مشابهة تمامًا لما فعلته عند سحب العملات الورقية. ومن جديد، تأكد من النقر فوق علامة التبويب “سحب” حيث يتم فتح الصفحة التي تفتح في علامة التبويب “إيداع” . الآن في  صفحة السحب، حدد العملة المشفرة التي ترغب في سحبها. كما في المثال التالي.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال تم إصدار العملة المشفرة التي تريد سحبها على شبكات متعددة، فأنت بحاجة إلى تحديد الشبكة التي ترغب في إجراء السحب عليها. وكمثال على ذلك، مع BNB، يتم إصدار العملة على Binance Chain كرمز BEP-2، ويتم إصدارها على Binance Smart Chain كرمز BEP-20. لذلك، ستحتاج إلى اختيار أحد هذه الخيارات.

أما الآن اذهب إلى محفظتك الخارجية. وفي محفظتك ستحتاج إلى تحديد خيار الاستلام. وتذكر  أنه اعتمادًا على محفظتك المحددة، قد تختلف هذه الوظيفة.مثلًا، اختر Trust Wallet إن كانت محفظتك.

وبمجرد النقر فوق “تلقي“، ستتلقى العنوان الذي يجب إرسال العملة المشفرة إليه من Binance. والآن عليك نسخ هذا العنوان ولصقه في صفحة السحب من بينانس Binance، والتي كنت قد فتحتها سابقًا. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك النقر فوق “إرسال” .

عند النقر فوق “إرسال” ، سيُطلب منك رمز التحقق المكون من ستة أرقام والذي سيتم إرساله إليك عبر بريدك الإلكتروني، أو رسالة نصية قصيرة (SMS)، بالإضافة إلى أداة مصادقة Google، وفقًا لإعدادات حسابك المحددة.

بعد إدخالك الرمز، انقر فوق “إرسال” لإكمال عملية السحب.

كيفية سحب الأموال من Binance الأمريكية

إن كنت من الأشخاص الذين يملكون حساب على منصة  “Binance US”، فحينها ستتمكن من سحب الأموال من محفظتك باستخدام تحويل ACH.
في البداية عليك القيام بتسجيل الدخول إلى حسابك. وبمجرد تسجيل الدخول، انقر على Wallet ثم على سحب .

في صفحة السحب، حدد الدولار الأمريكي باعتباره العملة التي تريد سحبها، ثم أدخل مبلغ السحب. ولا تنسى أيضًا تحديد طريقة ACH كطريقة الدفع الخاصة بك. وبمجرد إكمال جميع الحقول واختيار طريقة الدفع، تستطيع النقر فوق ” متابعة” .

وحينها، ستظهر نافذة منبثقة يمكنك من خلالها تأكيد المعاملة. وضمن هذه النافذة، وبعد التأكد من صحة التفاصيل، يمكنك النقر فوق تأكيد.

بمجرد انتهائك من الخطوات السابقة، ستتلقى رسالة تحقق عبر البريد الإلكتروني من PrimeTrust. وضمن هذه الرسالة الإلكترونية، ستحتاج إلى التحقق من المعاملة. لذلك، انتقل لبريدك الالكترني ، حيث يمكنك المتابعة للنقر فوق تأكيد الصرف ثم التأكيد والتحقق لمتابعة عملية السحب.

كم من الوقت تستغرق عمليات السحب من Binance؟

تتم معالجة عملية السحب من بينانس Binance عادة بمجرد طلبك لذلك. وعلى الرغم من هذا، عليك أن تضع في اعتبارك أن كل blockchain يختلف في مقدار الوقت الذي يستغرقه تأكيد معاملتك.

مثلًا، عندما تطلب سحب عملة البيتكوين Bitcoin، يمكن أن يستغرق الأمر من بضع دقائق إلى حوالي 30 دقيقة لتأكيد السحب بنجاح. وبالمقابل، غالبًا ما تستغرق سلسلة Binance الذكية بضع دقائق فقط لتأكيد المعاملة، بينما قد يستغرق Ethereum وقتًا أطول.
ومن العوامل الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار، هو أنه كلما كانت الشبكة أكثر ازدحامًا أو انشغالًا، كلما استغرق تأكيد معاملتك وقتًا أطول.

بالإضافة لذلك، وبالنسبة للعملات الورقية من Binance، فإن الوقت المستغرق لإكمال السحب يعتمد أيضًا على طريقة الدفع والعملة التي تختارها.   مثلًا إذا طلبت تحويلاً مصرفيًا بالدولار الأسترالي، فسيستغرق الأمر وقتًا أطول من الدفع الفوري بالبطاقة عند استخدام الجنيه الإسترليني كعملة السحب.

ماهي الرسوم مقابل السحب؟

في كل مرة تقوم فيها بإجراء معاملة مثل معاملة السحب باستخدام العملة المشفرة، ستكون هناك رسوم لتغطية تكلفة الشبكة. وتعرف هذه الرسوم  باسم “رسوم الغاز”. أي أنه لكل عملة مشفرة رسوم الغاز الخاصة بها، وبالتالي فإن الرسوم التي ستدفعها مقابل السحب تعتمد على نوع العملة المحددة. بالإضافة لذلك، يمكن أن تختلف هذه الرسوم اعتمادّا على مدى انشغال الشبكة.

لماذا لا يمكنك السحب من Binance؟

قد تكون هناك عدة أسباب لعدم قدرتك على السحب من بينانس. وأحد الأسباب مثلًا، إذا قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، فلن تتمكن من السحب لمدة 24 ساعة. وأيضًا، في حال كان هناك أي نشاط مشبوه في حسابك، فسيتم تعليق عمليات السحب مؤقتًا. كما يمكن أن يكون السبب صيانة النظام. إذا استبعدت هذه الاحتمالات، فمن الأفضل الاتصال بدعم Binance.

كيفية إيداع الأموال في Binance

كما سبق وتعرفنا على طرق السحب في بينانس، فإننا سنتطرق إلى طرق إيداع الأموال في Binance على اختلاف انواعها:

إيداع العملات المشفرة في Binance

إن رغبت بإيداع العملات المشفرة في حسابك على منصة Binance، قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حسابك في Binance، وانقر فوق “نظرة عامة” أو “fiat and Spot” أسفل القائمة المنسدلة للمحفظة.

ثم انقر “إيداع التشفير” لإيداع العملات المشفرة ضمن حسابك.

والآن تستطيع تحديد العملة التي تريد إيداعها وشبكتها، وكذلك نسخ عنوان الإيداع الخاص بك.

إيداع العملات المشفرة في Binance
إيداع العملات المشفرة في Binance

وفيما يلي أبرز العملات المشفرة التي يمكنك إيداعها:

إيداع البيتكوين (BTC) في Binance

لإيداع العملة المشفرة Bitcoin في حسابك على منصة بينانس، اتبع ما سبق من خطوات من النقر على نظرة عامة” أو “fiat and Spot” أسفل القائمة المنسدلة للمحفظة.

ثم انقر “إيداع التشفير” وحدد Bitcoin (BTC) على أنها العملة التي تريد إيداعها في حساب Binance الخاص بك. حدد الشبكة التي تعمل عليها Bitcoin. في حال كانت عملة البيتكوين الخاصة بك موجودة على blockchain الأصلي الخاص بها، فيمكنك تحديد Bitcoin أو SegWit.

أما في حال قمت بسحب Bitcoin من بورصة أخرى واخترت شبكة BNB (BEP2) أو BSC أو ETH إن أمكن، فيمكنك تحديد نفس شبكة الإيداع على Binance. مع ملاحظة انه يجب أن تتطابق الشبكة التي تحددها في البورصة التي تسحب منها البيتكوين، مع شبكة الإيداع على Binance.

أما إن قمت بإيداع Bitcoin في Binance من محفظتك الخاصة، فبإمكانك أولاً التحقق من الشبكة التي تعمل بها Bitcoin، ثم اختيار شبكة الإيداع الخاصة بك وفقًا لذلك. كما تستطيع الآن نسخ عنوان الإيداع الخاص بك، أو أن تمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا وتنقل BTC إلى عنوان الإيداع الخاص بك.

 إيداع USDT في Binance

بالنسبة لإيداع USDT في حساب Binance الخاص بك فتتشابه الطريقة مع طريقة إيداع البيتكوين مع القليل من الاختلافات الطفيفة. فهنا للحصول على عنوان إيداع USDT الخاص بك، حدد أولاً USDT (Tether).

بعد أن اخترت USDT، حدد الآن شبكة الإيداع. حيث تدعم Binance حاليًا شبكات AVAXC وBNB وBSC وETH وSolana وTron وPolygon لإيداعات USDT.

وكما هو الحال مع عملة بيتكوين، فأيضّا إذا قمت بنقل USDT من بورصة أخرى إلى Binance، فيجب أن تتطابق شبكة السحب مع شبكة الإيداع التي تحددها على Binance.

إذا قمت بنقل USDT من محفظتك الخاصة إلى Binance ولنفترض أنها BEP20 USDT، على شبكة BSC، يمكنك تحديد شبكة BSC. وإذا كان USDT الخاص بك موجودًا على شبكة Ethereum، أو شبكات أخرى مثل Polygon وAVAX وما إلى ذلك، فيجب عليك تحديد شبكة الإيداع الخاصة بك وفقًا لذلك.

بعد تحديد USDT (Tether) وشبكة الإيداع، يمكنك نسخ عنوان الإيداع الخاص بك أو مسح رمز QR ضوئيًا وإجراء تحويل USDT الخاص بك.

 إيداع ETH في Binance

بنفس الطريقتين السابقتين لكل من بيتكوين وUSDT، لإيداع Ethereum في حساب Binance الخاص بك، وبعد وصولك لخيار تحديد العملة المشفرة، اختر Ethereum (ETH) في صفحة إيداع العملات المشفرة.

حدد شبكة الإيداع المتاحة، حيث تدعم Binance حاليًا Arbitrum وBNB وBSC والشبكة الأصلية ETH لإيداعات Ethereum.

في حال لم يكن هناك خيار شبكة متاح في البورصة التي تسحب منها ETH، فمن المحتمل أن تدعم البورصة شبكة Ethereum فقط. ولهذا السبب، يمكنك في مثل هذه الحالة تحديد شبكة Ethereum على Binance.

أي مثلًا، إذا كان لديك BEP20 ETH في Trust Wallet، ورغبت بإيداعه في حساب Binance الخاص بك، فيمكنك تحديد شبكة BSC. بعد تحديد الشبكة، تستطيع نسخ عنوان الإيداع الخاص بك أو أن تمسح رمز الاستجابة السريعة وترسل ETH إلى عنوانك.

كيفية إيداع العملات الورقية في Binance

بالنسبة لإيداع العملات الورقية في حساب Binance الخاص بك، ابدأ أولا بالنقر فوق “نظرة عامة” أو “عملات نقدية وسبوتية” ضمن القائمة المنسدلة للمحفظة، واختر “إيداع العملات الورقية“.

 حدد العملة الورقية التي تريد إيداعها في Binance بالإضافة لطريقة التحويل، والحصول على الحساب البنكي أو التفاصيل الأخرى.

 إيداع الدولار الأمريكي في Binance

لإيداع الدولار الأمريكي في حساب Binance الخاص بك، كل ما عليك فعله بعد اجتيازك للخطوات السابقة هو تحديد “USD” في قائمة العملات الورقية المدعومة. ولا تنسى تحدد طريقة “التحويل البنكي (SWIFT)” وانقر على زر المتابعة. أدخل مقدار المبلغ بالدولار الأمريكي والذي تريد إيداعه ثم أضف تفاصيل حسابك البنكي للإيداع الأول، وجميع الودائع المستقبلية. كما يمكنك الاطلاع على تفاصيل الحساب البنكي لـ Binance والتي يمكنك تحويل الدولار إليها عبر SWIFT.

من الأمور الهامة أيضًا، هي تضمين الرمز المرجعي عند تحويل الدولار الأمريكي عبر SWIFT إلى حساب Binance البنكي.
تتوقف عملية إيداع الدولار الأمريكي على بلد إقامتك، فأحيانا قد لا تتمكن من إيداع الدولار الأمريكي في حسابك على بينانس. في مثل هذه الحالة، يمكنك التحقق مما إذا كان بإمكانك إيداع أي عملات ورقية أخرى غير الدولار الأمريكي.

 إيداع اليورو في Binance

بنفس الطريقة السابقة للدولار الأمريكي يمكنك ايداع اليورو في حسابك، لكن لا تنسى تحديد “اليورو (EUR)”. وحينها يمكنك تحديد طريقة التحويل البنكي (SEPA) أو البطاقة المصرفية، أو طريقة Advcash ضمن خيار “طرق أخرى” لإيداع اليورو في حساب Binance الخاص بك.

وقد لا تتوفر طريقة SEPA بالإيداع في بلد إقامتك. أما إذا كنت تعيش ضمن بلدان الاتحاد الأوروبي، فيمكنك تحديد طريقة SEPA، وإجراء تحويلات باليورو إلى حساب Binance البنكي.

 إيداع الجنيه الإسترليني في Binance

حدد “الجنيه الإسترليني (GBP)” في قائمة العملات الورقية المدعومة. حيث يمكنك استخدام طريقة التحويل البنكي (المدفوعات الأسرع) في حال كنت ممن يعيشون في المملكة المتحدة، أو طريقة البطاقة المصرفية لإيداع الجنيه الاسترليني في Binance.
إن اخترت طريقة التحويل البنكي، انقر فوق زر المتابعة، ثم أدخل المبلغ الذي تريد إيداعه وبعد ذلك سترى تفاصيل حساب Binance البنكي الذي يمكنك تحويل الجنيه الاسترليني إليه.

إذا كنت لا تعيش في المملكة المتحدة، فقد لا يكون التحويل البنكي لإيداع الجنيه الاسترليني متاحًا لك. لذلك، يجب عليك التحقق حينها مما إذا كان بإمكانك إيداع عملة بلد إقامتك أو البحث عن طرق إيداع أخرى.

قد تكون بطاقتك البنك/ الإئتمان هي الحل، إذا لم تتمكن من إيداع العملات الورقية في حسابك على Binance، بسبب بلد إقامتك أو مشكلات أخرى، حيث يمكنك استخدامها لشراء العملات المعدنية أو تجربة Binance P2P.

كما يمكنك أيضًا، استخدام البورصات أو المنصات الأخرى لشراء العملات المشفرة بالعملات الورقية، ثم نقل العملات المشفرة إلى حساب Binance الخاص بك.

الخلاصة:

في حال كنت من مستخدمي منصة بينانس Binance لتداول العملات الرقمية، فإننا قد قدمنا لك في مقالنا طرق السحب من بينانس Binance بالإضافة لطرق الإيداع في المنصة أيضًا، ويتبقى عليك اتباع ما سبق من خطوات لإكمال العمليات التي ترغب بها.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top