Search
Close this search box.

مراجعة بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية مزاياها وعيوبها

بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية هي عبارة عن بورصة عملات مشفرة تدعم التداول والاستثمار والمحافظ والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وغيرها. حيث توفر أكثر من 250 عملة رقمية مختلفة. كما تقدم العديد من الخصومات للمتداولين الذين يملكون حصة كبيرة في عملة Crypto.com الأصلية. لذلك تعتبر بورصة كريبتو خيارًا شائعًا للمستثمرين الذين يتطلعون إلى استخدام عملاتهم المشفرة على نطاق واسع. تابعوا مقالنا اليوم للتعرف أكثر على هذه المنصة.

بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية

تأسست بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية في هونغ كونغ عام 2016. وتطورت بشكل كبير حتى وصلت خدماتها اليوم إلى أكثر من 90 دولة حول العالم.
تعتبر بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية اليوم من أشهر بورصات العملات المشفرة التي تدعم مجموعة واسعة من أصول التشفير والمنتجات المرتبطة بـ blockchain. إذ يستطيع مستخدموها بيع وشراء وتداول قائمة كبيرة من العملات العملات المشفرة، مع رسوم منخفضة للتداول نسبيًا. إضافةً إلى ذلك تقدم Crypto.com بطاقات ائتمان للعملات المشفرة، وبورصة لا مركزية، ومحفظة تشفير مستقلة، وسوق NFT. علاوةً عن ذلك تسمح لمستخدميها بالاحتفاظ بعملاتهم الرقمية في محفظة Crypto.com لفترة محددة، لكسب فائدة تصل إلى 14.5%.

لذلك تكون Crypto.com من أبرز الخيارات المتاحة لشراء والاحتفاظ بعدة عملات رقمية مثل Bitcoin وEthereum. حيث تقتصر الرسوم على 0.40% وتنخفض مع ارتفاع حجم التداول أو الاحتفاظ الكبير بعملة CRO. على الرغم من ذلك يعتبر تخزين العملات المشفرة والاستثمار بها أمرًا محفوفًا بالمخاطر. لذلك يطلب من العميل قفل عملاته لفترة محددة، إضافةً إلى الاستثمار في الأموال التي يمكنه تحمل خسارتها فقط.

مراجعة بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية مزاياها وعيوبها

كيفية التسجيل على منصة Crypto.com

يتم تسجيل حساب على بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية من خلال الخطوات التالية:

  1. بدايةً حمل تطبيق Crypto.com من متجر متجر Google Play أو متجر Apple.
  2. ثم افتح التطبيق وأدخل بريدك الإلكتروني واختر كلمة مرور مناسبة. ثم تحقق من بريدك الإلكتروني من أجل الضغط على رابط التأكيد للمتابعة.
  3. بعد ذلك سيتم التحقق من حساب Crypto.com الجديدة باستخدام اسمك وصورة بطاقة هوية تحمل صورتك وصورة ذاتية لك.
  4. من ثم يجب أن تقوم بربط طريقة دفع معينة مثل الحساب البنكي وغيره.
  5. وبعد إرسال جميع المستندات المطلوبة ستتلقى إشعارًا داخل التطبيق بأنك جاهز للبدء.

يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع أيضًا على مقالنا أفضل محافظ البيتكوين والعملات المشفرة لعام 2023 للاطلاع على أبرز المحافظ المستخدمة مع العملات الرقمية.

كيفية التداول في Crypto

بعد التسجيل في بورصة Crypto.com لتداول العملات المشفرة، تصبح مؤهلًا للتداول فيها. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي للتداول في بورصة Crypto.com، وسجل الدخول إلى حسابك.
  2. ثم انتقل إلى صفحة الأسواق في الجزء العلوي الأيسر من شريط التنقل في الصفحة وحدد السوق الذي تريد التداول فيه.
  3. بعد ذلك انتقل إلى الزوج الذي تريد التداول فيه واختر “تداول”.
  4. من ثم انتقل إلى الزاوية اليمنى السفلية للعثور على مناطق الطلب المحددة والسوق. بعدها حدد نوع الأمر الذي تريد التداول به واملأ الحقول اللازمة.

رسوم التداول في بورصة Crypto.com

تفرض بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية على مستخدميها العديد من الرسوم، حيث تختلف تبعًا لمستوى المتداول. وذلك وفق الشكل التالي:

  • يدفع المستخدمين الجدد الذين لا يملكون أي حصص في المنصة حوالي 0.075% على الصفقات التي يبلغ إجمالي حجم تداولها الشهري أقل من 250 ألف دولار.
  • أما المتداولون ذوو المستوى المتقدم الذين لديهم حصص كبيرة في المنصة يحصلون على رسوم منخفضة تصل إلى صفر كصانع مع استخدام عملة البورصة CRO.
  • كذلك يدفع المتداولون الذين يصل حجم تداولهم الشهري إلى أكثر من 250,000 دولار أمريكي حوالي 0.0700% كصانع أما كمشتري 0.0720%.
  • يدفع المتداولون ذوي حجم التداول الأقل من مليون دولار أمريكي حوالي 0.0650% رسوم صانع، و0.0690% رسوم شراء.
  • ويدفع المتداولون الذين يصل حجم تداولهم الشهري إلى أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي حوالي 0.0500% للشراء ولا يدفعون أي مبلغ كرسوم صانع.

العملات الرقمية المتاحة على Crypto

تدعم بورصة Crypto.com أكثر من 250 عملة للتداول الفوري، بالإضافة إلى مجموعة فرعية مدعمة بالتخزين المساحي. ومن أبرز العملات الرقمية المتاحة على هذه البورصة نذكر ما يلي:

  • عملة بيتكوين (BTC).
  • عملة إيثيريوم (ETH).
  • عملة كاردانو (ADA).
  • عملة دوجكوين (DOGE).
  • عملة Polkadot.

محفظة Crypto.com

تدعم بورصة Crypto.com محفظة DeFi متعددة السلاسل غير الخاضعة للوصاية. حيث تتيح هذه المحفظة للمستخدمين الوصول إلى مجموعة كاملة من الخدمات من مكان واحد وتتميز بـ:

  • تقدم هذه المحفظة خصومات على أكثر من 25 رمز مميز بما فيها CRO وVVS وTONIC وATOM ومجموعة من العملات المستقرة.
  • تسمح لمستخدميها بتصفح التطبيقات اللامركزية الأكثر شيوعًا دون مغادرة تطبيق DeFi Wallet.
  • كما أنها تمكن مستخدميها من عرض NFTs ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يتم دعم NFTs بتنسيقات متعددة عبر سلاسل الكتل المختلفة.
  • تسمح أيضًا بتبديل أكثر من ألف رمز عبر سلاسل متعددة بما في ذلك Ethereum وCronos وCosmos وغيرها.
  • تتيح محفظة DeFi توصيل تطبيق DeFi Wallet بسهولة بمتصفح سطح المكتب. بالتالي يستطيع المستخدم إرسال واستقبال العملات المشفرة، وعرض الأرصدة، وتأكيد معاملات التطبيقات اللامركزية بسهولة دون الحاجة إلى تبديل الأجهزة.

أساليب الأمان المتبعة في Crypto.com

يعتبر الأمان من العوامل الرئيسية عند اختيار بورصة محددة لشراء العملات الرقمية منها أو تبادلها أو بيعها أو حتى كسب الفائدة منها. لذلك تتخذ Crypto.com عدة إجراءات تركز على الأمان بشكل كبير، نذكر منها:

  • يتم تخزين أموال المستخدمين في وضع عدم الاتصال بنسبة 100% من خلال ميزة التخزين البارد.
  • تحتفظ هذه البورصة بالعملة الرقمية في حسابات وودائع بنكية محددة آمنة ومنظمة.
  • هناك فريق متخصص لمراقبة جميع المعاملات والمستندات بما فيها فحوصات الامتثال KYC / AML / ATF.
  • أيضًا تعمل هذه البورصة على تتبع جميع طلبات السحب للمعاملات أو الأنشطة المشبوهة.
  • يتم استخدام المصادقة الثنائية (2FA) للوصول إلى تطبيق كريبتو.
  • كما يتم تأكيد عنوان السحب الخارجي المدرج في القائمة البيضاء من خلال البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • وتعتبر الكريبتو من أوائل البورصات التي امتلكت ISO / IEC 27001: 2013 وISO / IEC 27701: 2019 وPCI: DSS 3.2.1 المتوافقة مع CCSS.

بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية

طرق الدفع في منصة Crypto.com

يتم الدفع في منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية من خلال عدة طرق. نذكر منها ما يلي:

  • يتم الدفع من خلال Crypto.com Pay الذي يوفر تجربة دفع فورية للعملاء مع خصم بصل حتى 10% من خلال برنامج Pay Rewards.
  • كما يتم الدفع باستخدام محافظ التشفير عبر فتح تطبيق المحفظة والنقر فوق “إرسال الدفع” ثم إدخال المبلغ المراد إرساله مع عنوان محفظة المستلم والضغط على “إرسال”.
  • أو الدفع عبر العملات المشفرة من خلال بوابات الدفع التي تضمن تحويل العملة المشفرة إلى عملات ورقية في وقت المعاملة لمنع اختلاف الأسعار. ومن الشركات التي تقبل الدفع بهذه الطريقة مايكروسوفت، باي بال، ستاربكس، وغيرها.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل محفظة Trust Wallet وإنشاء محفظة TRC20

البلدان التي تدعم خدمات Crypto.com

تعتبر بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية من أشهر البورصات المتاحة لشراء العملات المشفرة ببطاقة الخصم أو الائتمان في جميع أنحاء العالم. بما في ذلك المقيمين في الولايات المتحدة، وأستراليا وسنغافورة، والمملكة المتحدة والعديد من الولايات القضائية في أوروبا. لكن يوجد بعض البلدان التي تحظر استخدام هذه البورصة لكونها تمنع شراء العملات الرقمية أو تداولها أو حتى الدفع من خلالها مثل أغلب البلدان العربية.

إيجابيات بورصة Crypto.com

تتمتع بورصة Crypto.com بالعديد من الميزات التي تجعلها من أشهر البورصات في العالم. ومن هذه الميزات سنذكر لك عزيزي القارئ ما يلي:

  • تقدم بورصة كريبتو مجموعة واسعة من العملات الرقمية المشفرة والمدعومة مع إمكانية التداول الفوري، بالإضافة إلى العقود الآجلة.
  • تكون رسوم التداول المفروضة على المستخدمين قليلة وتنافسية، إضافةً إلى خصومات كبيرة يقدمها الموقع.
  • يدعم موقع Crypto.com تداول العملات المشفرة والتحصيل والتبادل. كما أنها تقدم بطاقة ائتمان خاصة بها، ومحفظة تشفير، وتسمح للمستخدمين بشراء أو بيع أو تداول NFTs.

سلبيات Crypto.com

على الرغم من الإيجابيات التي تتمتع بها بورصة Crypto.com إلا أنها تملك العديد من السلبيات، منها ما يلي:

  • تفرض بورصة كريبتو رسومًا أعلى على المستخدمين الذين لا يملكون عملة CRO في محفظاتهم.
  • كما تعتبر خدمة دعم العملاء التي تقدمها هذه البورصة ضعيفة نسبيًا ومنخفضة الجودة.
  • وقد تكون مستويات خصم رسوم التداول في Crypto.com معقدة للتنقل.

في نهاية مقالنا لهذا اليوم نكون تحدثنا عن بورصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية، وكيفية التسجيل عليها. كما وضحنا رسوم التداول المفروضة في هذه البورصة، وعرضنا أهم العملات الرقمية التي تدعمها. إضافةً إلى ذلك، ذكرنا أهم طرق الدفع في منصة Crypto.com، وأهم ميزات وسلبيات هذه البورصة. وعليه نتمنى أن نكون قدمنا لك الفائدة المرجوة من خلال هذا المقال.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top