كيفية تحميل محفظة Trust Wallet وإنشاء محفظة TRC20

سبق وأن تعرفنا في مقال سابق على محفظة Trust Wallet، أما اليوم سنوضح لك كيفية تحميل Trust Wallet واستخدام محفظة TRC20 في Trust Wallet. حيث تعتبر محفظة Trust Wallet التطبيق الرسمي لمحفظة Binance للعملات المشفرة، كما يمكنك استخدام هذه المحفظة لتخزين البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، بالإضافة لتأمين أصول العملة المشفرة الخاصة بك أو كسب الفائدة.

سنتعرف في مقالنا التالي على محفظة TRC20 في Trust Wallet بالإضافة لـعنوان محفظة TRC20 ضمنها، وكيفية إنشاء محفظة TRC20 في Trust Wallet؟ فضلًا عن كيفية الحصول على عنوان محفظة TRC20.

محفظة Trust Wallet

 هي محفظة برمجية للعملات المشفرة تعود ملكيتها لواحدة من أكبر شركات العملات المشفرة في العالم، ألا وهي Binance. حيث توفر هذه المحفظة كل ما تحتاجه في عالم العملات المشفرة لشراء وتبادل العملات المشفرة وذلك ضمن بيئة آمنة.

كما تعمل هذه المحفظة كمخزن آمن للعملات المشفرة والرموز المميزة، والتي يمكنك نقلها أو سحبها لاحقًا. يمكنك تحميل تطبيق Trust Wallet من الموقع الرسمي للشركة عبر الانترنت أو عبر غوغل بلاي.

ماهي محفظة Trust Wallet
محفظة Trust Wallet

علاقة Tron و TRX  بمحفظة Trust Wallet

“Tron” هي نظام تشغيل لامركزي مفتوح المصدر، قائم على سلسلة الكتل. حيث تأسست هذه الشركة في عام 2017، وكان هدفها النهائي هو العمل كمزود محتوى عالمي بطريقة فعالة من ناحية التكلفة، حيث تم تطوير Tron بواسطة Justin Sun.
وكون Tron صممت بغرض التنافس مع Ethereum، التي لديها معيار رمزي خاص بها يُعرف باسم “ERC20″، فإن “TRC20″ هي المعيار الرمزي لمنصة Tron. حيث عملت على تطوير نفسها بطريقة مشابهة لحد كبير مع Blockchain Ethereum وذلك لجذب مستخدميها.

تقدم منصة Tron عملتها المشفرة الخاصة، والتي تُعرف باسم “TRX” أو “Tronix”. حيث تعتبر TRX رمز مميز أكثر من كونها عملة معدنية تابعة لمنصة Tron الرقمية، حيث تعتمد على آلية البلوكتشين blockchain.
وعلى الرغم من كون TRX وسيط للمعاملة، فإنها ذات قيمة ممتازة أيضًا. ولهذا السبب، تُعرف على أنها رمز مميز وليس عملة معدنية على منصة ترون.

أتاحت Tron إمكانية استخدام نظامها البيئي أو الشبكة لإصدار رموز TRC20. بحيث تستطيع تخزين هذه الرموز المميزة على محفظة TRON نفسها، أو يمكنك استخدام تطبيقات الطرف الثالث الأخرى لتخزين العديد من الرموز المميزة والعملات المعدنية على نفس النظام الأساسي. ومن أكبر الأمثلة على هذا النظام الأساسي هو تطبيق Trust Wallet، وهي محفظة رقمية للعملات المشفرة، ومن هنا جاء الربط  لمحفظة TRC20 في Trust Wallet.

كما يمكنك من خلالها أن تتداول الرموز والعملات المعدنية، أو أن تقوم باستثمارها أو تخزينها من سلاسل كتل متعددة، مع وجود قيد وحيد يتمثل في عدم إمكانيتك صرف هذه العملات المعدنية عبر التطبيق نفسه. وهو ما كان السبب في ضرورة تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية لنقل عملاتك المعدنية.

تعتبر Tron في الأساس منصة blockchain رقمية مثل العديد من المنصات الأخرى، والتي لديها معيارها الخاص للرموز والذي يعرف باسم TRX كما ذكرنا سابقًا.
وبالنسبة لـ TRX فقد تم إدراجها حاليًا في أكثر من 130 بورصة ونظام بيئي، وهي واحدة من أفضل العملات المشفرة على مستوى العالم من حيث الاستثمار.

عنوان محفظة TRC20 في Trust Wallet

تستطيع العثور على عنوان محفظة TRC20 في Trust Wallet ( اقرأ أكثر: أفضل طرق إنشاء محفظة TRC20 عبر الانترنت) والتي قمت بتنزيلها، عن طريق النقر فوق رمز TRC20 ونسخ عنوان المحفظة المقدم أسفل خيارات الإرسال والاستلام.
كما يتم استخدام رمز TRC20 في شبكة TRON ويمكنك تخزينه في نفس الـ blockchain لأغراض التداول. وبالنسبة للمعاملات الخاصة بك،  فسيتم إجراء جميع المعاملات التي تقوم بها باستخدام عنوان محفظة TRC20 الخاص بك على شبكة TRON.

كيفية إنشاء محفظة TRC20 في Trust Wallet

عليك أن تعلم أنه يُشار أيضًا إلى رمز TRC20 بمصطلح USDT. و لإنشاء محفظة TRC20 في تطبيق Trust Wallet الخاص بك إليك الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل تطبيق Trust Wallet : عليك أن تبدأ بتنزيل تطبيق Trust Wallet على هاتفك. حيث يعتبر هذا التطبيق مدعوم على كل من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android وiOS.
  2. انقر على الزاوية اليمنى من شاشتك: ستلاحظ خيار البحث عن الرموز المميزة في أقصى الزاوية اليمنى من شاشتك.
  3. قم بالتمرير لأسفل واضغط إضافة رمز مخصص: في حال لم يكن لديك رمز الـ USDT المميز بالفعل على التطبيق، عليك بالتمرير لأسفل والنقر فوق علامة التبويب “إضافة رمز مخصص”.
  4. ابحث عن Tron: عند النقر فوق “إضافة رمز مخصص”، ستجد خيار البحث عن Tron في قسم “الشبكة”.
  5. انسخ عنوان العقد لـ USDT: في هذه الخطوة، يجب أن يكون لديك عنوان عقد USDT كل ما عليك فعله هو نسخ العنوان لصقه في العمود الصحيح.
  6.  اكتب الاسم والرمز والكسور العشرية: اكتب الاسم كـ USDT TRC20، والرمز كـ USDT TRC20، والعلامة العشرية كـ-6.

وبذلك، تكون قد أتممت العملية، ويمكنك الآن النقر فوق خيار “تم” الموجود أعلى شاشتك للوصول إلى محفظة USDT TRC20 الخاصة بك في تطبيق Trust Wallet.

إنشاء محفظة TRC20 في Trust Wallet

كيف تحصل على عنوان محفظة TRC20؟

في حال قمت بإنشاء محفظة TRC20 في Trust Wallet الخاصة بك، فإن الوصول إلى عنوان محفظة TRC20 في Trust Wallet سيكون أمرًا سهلًا للغاية.

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية للحصول على عنوان محفظة TRC20 الخاص بك في Trust Wallet:

  1. قم بتشغيل تطبيق Trust Wallet: بعد تشغيل تطبيق Trust Walletعلى جهازك، انقر فوق قسم الرمز المميز في قائمة Wallet الخاصة بك.
  2.  حدد رمز USDT TRC20: في نفس القسم ستجد جميع الرموز الخاصة بك، وهنا اضغط على رمز USDT TRC20.
  3. انقر فوق تلقي: عند النقر على علامة التبويب “استلام”، ستجد رمز QR مع عنوان عبر الإنترنت يمكنك نسخه مباشرة.
  4. اضغط على خيار النسخ: حدد موقع خيار النسخ في الجزء السفلي من شاشتك، واضغط عليه لنسخ عنوان محفظة TRC20 الخاص بك.

وبذلك تكون أقد أنهيت الخطوات المتعلقة بإضافة محفظة TRC20 في Trust Wallet، ويمكنك الآن إجراء المعاملات باستخدام عنوان محفظتك TRC20، وتخزين الرمز المميز في تطبيق Trust Wallet.

هل تدعم Trust Wallet  العملة TRX؟

نعم، تستطيع اختيار تشغيل عملات TRX الخاصة بك باستخدام Trust Wallet. على الرغم من وجود عدد كبير من محافظ TRX المتاحة عبر الإنترنت، ولكن بالنسبة لـ Trust Wallet، يمكنك أن تحصل على ميزة سهولة تخزين عدد كبير من العملات المشفرة على نفس النظام الأساسي، الأمر الذي يسهل عملية الوصول إليها ويسرّع في إجراء المعاملات.

وفقًا للبيانات، يتم تشغيل شبكة TRX بواسطة 27 ممثل متميز مختلف من جميع أنحاء العالم، والذين يتخذون القرارات التنفيذية والدبلوماسية المتعلقة بعمل نظام الشبكة.

كيفية إضافة TRC20 إلى Trust Wallet

يمكنك إضافة TRC20 إلى Trust Wallet الخاص بك بطريقة بسيطة أيضًا عبر الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل تطبيق Coin Market Cap: لابد من تنزيل تطبيق  Coin Market Cap،  وهو متاح لنظامي التشغيل iOS وAndroid أيضًا، وبعد أن تقوم بالتنزيل، ابحث عن USDT في التطبيق.
  2. البحث عن العقود ونسخ TRC20: قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة حتى تعثر على خيار عقود USDT، ثم انقر فوق TRC20 من Tron لنسخ العقد من مربع الحوار المنبثق.
  3. أدخل تطبيق Trust Wallet: بعد ماسبق عليك أن تخرج من تطبيق Coin Market Cap، ثم قم بتشغيل Trust Wallet على جهازك، بعد ذلك اضغط على الزاوية اليمنى من شاشتك لفتح شريط البحث.
  4. الصق الرابط وقم بتبديل مفتاح USDT: الآن عليك أن تلصق الرابط المنسوخ في شريط البحث، وسيتبع ذلك مفتاح تبديل رمز USDT. بعد ذلك يجب عليك تبديل المفتاح والنقر على خيار “تم”.

سيؤدي هذا إلى إضافة رمز USDT TRC20 إلى Trust Wallet الخاص بك.

كيفية سحب رموز TRC20 من Trust Wallet

لايسمح تطبيق Trust Wallet بتداول رموز TRC20 التي قمت مسبقًا بتخزينها أو إيداعها عبر التطبيق. حيث أشرنا أنه يتوجب عليك تحميل منصة تبادل لتحويل الرمز المميز. مع العلم أن عدم القدرة على تحويل رمز TRC20 من المحفظة Trust Wallet لا يعني أن الرمز غير قابل للاستخدام، بل يمكنك تخزين العملات المشفرة الخاصة بك على التطبيق وتحويلها باستخدام تطبيقات الطرف الثالث. 

ولأن Trust Wallet تطالبك بشراء Tron أو TRX بحد أدنى للإيداع يبلغ 50 دولارًا عند محاولتك لسحب رمز TRC20، الأمر الذي يعتبر غير ممكن لكل مستخدم، فإن الحل الأفضل لسحب USDT TRC20 الخاص بك من التطبيق سيتلخص بالخطوات التالية:

  1.  افتح محفظة Trust الخاصة بك، ثم اضغط على “إرسال”: وبعد ذلك أعد تشغيل Trust Wallet واضغط على خيار إرسال لـ USDT TRC20 الخاص بك.
  2. قم بتنزيل Bitmart على جهازك وانقر على USDT: والآن، سيساعدك هذا التطبيق على سحب أو نقل USDT TRC20 الخاص بك عبر منصة أخرى، بعد التنزيل انقر على الخيار الأيمن السفلي. ستجد أن USDT ضمن عمود الودائع.
  3. اضغط على الإيداع وانسخ العنوان: انقر على رمز USDT واضغط على خيار الإيداع، ثم حدد سلسلة TRC20 وانسخ العنوان.
  4.  الصق العنوان في Trust Wallet: الآن قم بتشغيل تطبيق Trust Wallet مرة أخرى وانقر على إرسال، بعد لك الصق العنوان المنسوخ في عمود المستلم وانقر على متابعة.
  5. اضغط على إرسال: بعد ملء جميع التفاصيل، اضغط على خيار إرسال في Trust Wallet الخاص بك لسحب رمز USDT TRC20 خاصتك في تطبيق Bitmart.

هذه العملية تتطلب حد أدنى لرسوم النقل، إلا أن التشفير سينعكس على تطبيق Bitmart الخاص بك في غضون 24 ساعة.

الخلاصة:

قدمنا لك في مقالنا كيفية تحميل محفظة Trust Wallet وإنشاء محفظة TRC20، كما أشرنا إلى كيفية إنشاء محفظة TRC20 في Trust Wallet

وكون Trust Wallet منصة بسيطة آمنة لتخزين العملات المعدنية والرموز المميزة للعملات المشفرة المختلفة داخل نفس التطبيق، فقد دخلت بشراكة مع العديد من البورصات التجارية بحيث يمكنك أن تتداول العملات المشفرة وأن تشتريها وترسلها عبر التطبيق. هذا كله بالإضافة لدعمها لـ TRC20 كرمز مميز لـ Tron.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top