تفاصيل عملة لايتكوين LTC ومستقبل العملة في عالم التشفير

إن عالم العملات الرقمية هو عالم جديد وشاسع، إذ ظهرت الآلاف من العملات الرقمية بعد ظهور عملة البيتكوين والبدء بالتداول والاستثمار من خلالها. حيث كان الهدف من وجود هذه العملات هو تسهيل الحياة على الأفراد. فهي تسهل جميع عمليات البيع والشراء ونقل وتحويل الأموال بين المستخدمين دون وجود وسطاء. لأنها عبارة عن عملة افتراضية موجودة بشكل إلكتروني ورقمي عكس العملات الورقية أو المعدنية.

إحدى أهم هذه العملات الرقمية هي عملة لايتكوين LTC، وهي عملة مشفرة أنشأتها شركة blockchain Bitcoin في عام 2011. فهي ما زالت تحافظ على مكانتها ضمن أفضل 15 عملة رقمية من بين أكثر من 10,000 عملة معدنية. وانطلاقًا من أهميتها اخترنا مقالنا اليوم لنتعرف على مشروع عملة Litecoin وتاريخه. كما سنستعرض كيفية تعدينها.

عملة لايتكوين LTC

لايتكوين (بالإنكليزية: Litecoin)، هي عبارة عن شبكة عالمية مفتوحة المصدر للعملات المشفرة من نظير إلى نظير P2P. تم تصميمها بدايةً لمعالجة مخاوف المطورين من أن تصبح بتكوين خاضعة لسيطرة مركزية. بالإضافة إلى جعل عملية التعدين أكثر صعوبة على الشركات واسعة النطاق. حيث كان الهدف منها هو تمكين المستخدمين من إرسال المدفوعات بسرعة وأسعار مقبولة في جميع أنحاء العالم. وذلك من خلال عملتها لايتكوين ذات الرمز (LTC).

كذلك، تستخدم هذه الشبكة إجماع إثبات العمل (PoW) لتأمين الشبكة مثل Bitcoin. لكن خوارزمية التجزئة التي تستخدمها مختلفة عن خوارزمية البيتكوين. حيث إنها تستخدم خوارزمية تسمى Scrypt، وهي أكثر استهلاكًا للذاكرة وأبطأ من SHA-256.2، بالتالي معالجتها للمعاملات أسرع. وقد تم إصدار عملة لايتكوين بـ 150 عملة نقدية تم تعدينها مسبقًا ويبلغ إجمالي المعروض منها 84 مليون قطعة نقدية. كما أن البلوكشين الخاص بهذه العملة ينشئ كتلة جديدة كل 2.5 دقيقة.

تفاصيل عملة لايتكوين LTC ومستقبل العملة في عالم التشفير

لمحة على تاريخ لايتكوين

أسس “تشارلي لي” عملة لايتكوين LTC في عام 2011 وهو خريج علوم الكمبيوتر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وموظف سابق في Google. حيث عمل على إنشاء نسخة أخف من البيتكوين لتسريع معالجة المعاملات وزيادة قابلية التوسع مع رسوم أقل. بعد ذلك في عام 2013 انضم إلى Coinbase كمدير للهندسة، مما أدى لرفع سعر Litecoin من 3 دولارات إلى 30 دولار.

بعد ذلك بدأت البورصات الأمريكية بتداول عملة لايتكوين LTC وكان من أهم هذه البورصات: بورصة Coinbase، وبورصة eToro، وبورصة Binance.US، وروبن هود. بالإضافة للكثير من البورصات خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن تميزت البورصات داخل الولايات المتحدة بأنها مراقبة ومنظمة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات لضمان الحفاظ على مصالح المستثمرين والتجار.

يمكنك أيضًا الاطلاع على مقالنا أكثر العملات الرقمية استقرارًا في عالم التشفير لنتعرف سويًا على أهم العملات التي تعتبر خيارًا شائعًا للتداول بالنسبة للمستثمرين.

كيفية تداول عملة لايتكوين

عزيزي القارئ، إذا أردت التداول بعملة لايتكوين الرقمية، وضمان فرصة لتحقيق الأرباح من خلالها يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح حسابًا على المنصة التي تريد التداول فيها، سواء كان ذلك على أساس فوري أو آجل. ثم تحقق من بريدك الإلكتروني للبدء
  2. من ثم اختر خطة التداول الخاصة بك وطورها بحيث تناسب تقلبات السوق. فهذا يسهل عليك معرفة أفضل وقت لجني الأرباح مع التأكد من الالتزام بالأهداف الربحية.
  3. أيضًا قم بإجراء بحث خاص بك عبر الإنترنت في المقالات الإعلامية حول لايتكوين LTC لتحديد ما إذا كانت تمثل إضافة جيدة في محفظتك الاستثمارية. حيث يساعدك هذا البحث على تجنب الاستثمار في الأصول التي تتجاوز قدرتك.
  4. ثم قم بالتداول من خلال اختيار نوع الطلب في البورصة أو منصة الوساطة عبر الإنترنت. وبعدها يمكنك إغلاق مركزك بعد تحقيق مستوى الأرباح المطلوب أو عندما تريد تجنب المزيد من الخسائر.

تعدين عملة لايتكوين

يمكن تعدين عملة لايتكوين LTC باستخدام أجهزة التعدين ASIC مع برنامج التعدين المثبت مسبقًا مثل بتكوين تمامًا. حيث تخزن الكتلة الموجودة داخل blockchain معلومات المعاملة. كذلك يتم التحقق من الكتلة بواسطة برنامج التعدين وتصبح مرئية لأي مشارك في النظام. وبمجرد أن يتحقق عامل التعدين من ذلك سيتم إنشاء الكتلة التالية في السلسلة ويتم مكافأة Litecoin.

من ناحية أخرى، في حال أجري التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو وحدة معالجة الرسومات (GPU). فيجب اختيار برنامج الخاص خاليًا من البرامج الضارة أو الأنشطة المشبوهة الأخرى، من أجل ضمان عامل الأمان.

بعد ذلك ينبغي اتخاذ القرار بشأن التعدين ضمن مجموعة أو بشكل فردي. ففي حال تمت العملية بشكل فردي سيواجه المتداول خطر البقاء لفترة طويلة دون العثور على كتلة، مع دفع جميع الرسوم لوحده. لكن سيحصل بنفس الوقت على مكافأة كتلة LTC بالكامل. حيث لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا كان لدي قوة تجزئة كافية، الأمر الذي يتطلب العديد من أجهزة ASIC. بالتالي سيكون التعدين الجماعي أفضل من التعدين الفردي لكن سيتم تقاسم الأرباح وفقًا لقوة التجزئة التي ساهموا بها.

تحليل سعر لايتكوين

في الحقيقة يبلغ سعر عملة لايتكوين LTC حاليًا 67.55 دولار أمريكي. ويختلف هذا السعر من فترة لأخرى، إذ شهدت Litecoin مراحل مختلفة من النمو والتصحيحات منذ إنشائها في عام 2011. كذلك تم تطويرها حتى وصل استيعابها إلى 84 مليون رمز LTC، حيث يتم تداول أكثر من 71.3 مليون نسخة حتى الآن. وقد ارتفع سعرها في عام 2017 بشكل كبير حتى وصل إلى 366 دولار أمريكي.

من جهةٍ أخرى، كانت الذروة في سعر هذه العملة خلال عام 2021، حيث وصل سعرها إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 413 دولار أمريكي. فيما بعد أخذت هذه العملة منحى هبوطي عام حيث سجلت أدنى سعر لها منذ انطلاقتها عند 39 دولار خلال العام الماضي. أما على مدى الأشهر الأربعة الماضية أخذت Litecoin موقعًا بين 89 دولارًا و94 دولارًا.

عزيزي القارئ يمكنك الاطلاع على مقالنا أفضل مواقع تعدين العملات الرقمية في حال كنت تتطلع إلى تعدين العملات الرقمية (التعدين السحابي) ولكنك لا تريد إنفاق آلاف الدولارات من أجل تجهيزات التعدين.

توقعات مستقبل لايتكوين

وفقًا للتحليل الفني لأسعار عملة لايتكوين LTC يتوقع أن تصبح أصلًا قويًا في حال استمرت بالنمو بهذا الشكل. حيث من المتوقع أن يصل سعرها بالحد الأدنى في نهاية هذا العام إلى 51.83 دولارًا أمريكيًا، وكحد أقصى 63.82 دولارًا. كما من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​سعر التداول حوالي 75.81 دولارًا أمريكيًا مع عائد استثمار يصل حتى 20.7%.

من ناحيةٍ أخرى، من المتوقع أن يصل سعر عملة لايتكوين LTC خلال عام 2024 حتى 99.91 دولار أمريكي بمتوسط سعر تداول يبلغ 99.72 دولار. كما قد يصل سعرها خلال عام 2025 كحد أقصى حتى 199.59 دولا أمريكي، ومتوسط ​​تكلفة التداول المتوقع هو 205.18 دولارًا. أما في عام 2026 فقد يصل سعرها حتى 353.66 دولار أمريكي. كذلك من المتوقع أن يصل سعرها إلى 420 خلال عام 2027.

العوامل التي تؤثر على مستقبل لايتكوين

في الحقيقة يتأثر مستقبل وسعر عملة Litecoin بالعديد من العوامل نذكر لكم منها ما يلي:

  • العرض والطلب: إذ تملك لايتكوين حد أقصى للعرض يبلغ 84 مليون قطعة نقدية. بالتالي ندرة هذه العملة تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في حال ظل الطلب قويًا وبالعكس.
  • معنويات السوق: حيث تتأثر لايتكوين بالأحداث الإخبارية ومشاعر السوق العامة الإيجابية والسلبية، وهذا ما يؤدي إلى تقلبات الأسعار.
  • الأخبار التنظيمية: مثل الأخبار التي تتعلق بتنظيم العملات المشفرة، فهي تؤثر على سعر لايتكوين. حيث أن الإيجابية منها تعزز ثقة المستثمرين وترفع الأسعار.
  • تأثير البيتكوين: حيث يتبع سعر لايتكوين سعر بيتكوين لأنها تشترك في تكنولوجيا مماثلة.
  • التلاعب بالسوق: من قبل الحيتان وهم حاملو عملة لايتكوين الكبيرة. بالتالي في حال قرر أحدهم أن يبيع جزء كبير من ممتلكاته يتسبب ذلك في انخفاض سعر العملة.

عملة لايتكوين LTC

مزايا عملة Litecoin

لقد تم تصميم Litecoin بهدف تقليل مقدار الوقت المستغرق للتحقق من صحة كتلة جديدة، ودعم كفاءة التخزين. ولهذه العملة العديد من الميزات نذكر منها ما يلي:

  • سرعة معالجة المعاملات في لايتكوين تبلغ 54 TPS، وهي أكبر من سرعة معالجة البيانات في بيتكوين البالغة 5 TPS.
  • شبكة لايتكوين قادرة على تحقيق إنتاجية أعلى لكون وقت تعدين كتلة Litecoin دقيقتين ونصف فقط. بالتالي تكون أسرع بأربع مرات من بيتكوين التي تستغرق 10 دقائق.
  • تعتبر شبكة لايتكوين شبكة لامركزية حيث يتم استخدام خوارزمية التجزئة Scrypt لتشغيل آلية توافق آراء Litecoin PoW، مما يمنح الشبكة حاجزًا أقل للدخول، ويسمح لمزيد من الأفراد بالمشاركة في عملية تعدين Litecoin.
  • تكاليف المعاملات في لايتكوين أقل من بيتكوين، وذلك لأن هيكل رسوم Litecoin يبلغ 1/50 من حجم Bitcoin.
  • كما تم تصميم تجزئة Scrypt الخاصة بلايتكوين لتكون أكثر أمانًا من الوظائف البديلة ضد هجمات القراصنة على الأجهزة.
  • تعتبر عملة لايتكوين LTC الرقمية مشفرة للخصوصية وتضمن إخفاء هوية المعاملة بحيث يكون مبلغ المعاملة مري للمرسل والمستقبل فقط.

عيوب لايتكوين

على الرغم من المزايا التي تمتلكها عملة لايتكوين LTC، إلا أنها تملك العديد من العيوب أيضًا. من هذه العيوب نذكر ما يلي:

  • ما يزال استخدام هذه العملة في التداول عرضة للخطر لأنها لا تستطيع مطابقة خصائص الأمان وخصائص تخزين القيمة (SoV) الخاصة بـ Bitcoin أو استقرار وسرعة العملات المستقرة الجديدة.
  • في حال استطاعت بيتكوين إيجاد حل لمشكلة التوسع التي تعاني منه، فإن قيمة لايتكوين ستنخفض بشكل كبير.
  • إن ظهور عملات رقمية جديدة يهدد حالة استخدام عملة لايتكوين الرقمية كوسيلة مستقرة للتبادل.
  • كما أن تطوير مشروع عملة لايتكوين متوقف مقارنةً بمشاريع العملات الرقمية الكبرى.

يمكنك أيضًا الاطلاع على مقالنا قيمة عملة لايتكوين Litecoin (LTC) السوقية تفوق شيبا Shiba Inu (SHIB) لتتعرف على أسعار هذه العملات وتقارن فيما بينها.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على مشروع عملة لايتكوين LTC، وعرضنا لمحة عن تاريخ هذه العملة. كما وضحنا كيفية تداول Litecoin، وسعرها والتوقعات المستقبلية خلال الأعوام القادمة. كما تحدثنا عن تعدين عملة اللايتكوين وعددها أهم ميزاتها وعيوبها. بالتالي تعتبر هذه العملة استثمارًا جيدًا للكثير من المتداولين في سوق العملات الرقمية.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top