التداول بالعملات الرقمية الرخيصة أم العملات الرقمية المشهورة: أيهما أفضل؟

تشغل مسألة التداول بالعملات الرقمية الرخيصة أم العملات الرقمية المشهورة حيزًا لابأس فيه من نقاشات المتداولين في عالم التشفير ولاسيما في ظل التقلبات الكبيرة وعدم الاستقرار في هذا السوق. ناهيك عن حقيقة أن السوق الاقتصادي العالمي للتداول مليء بالعملات المشفرة بعضها مشهور جدًا وبعضها غير معروف وجديد.

حيث تم طرح أول عملة رقمية مشفرة عام 2009 وهي عملة البيتكوين، وتبع ذلك إطلاق آلاف من العملات الرقمية الجديدة. حيث انشهر منها بكثرة بين المستثمرين عملة إيثيريوم، وعملة تيثر الرقمية، والريبل، وعملة الدولار الأمريكي. كما طُرحت الكثير من العملات الرقيمة الرخيصة في الأسوق العالمية مثل عملة كاردانو، وعملة دوجكوين، وعملة Stellar، وEOS.

بناءً على ذلك اخترنا لكم مقالنا هذا في منصتنا لنوضح أيما الأفضل التداول بالعملات الرقمية الرخيصة، أو التداول بالعملات الرقمية المشهورة. نوضح فيما إذا كان الاستثمار بالعملات الرقمية الرخيصة يعتبر استثمارًا ناجحًا.

العملات الرقمية الرخيصة

إليك عزيزي القارئ قائمة بأهم وأرخص العملات الرقمية للتداول، وهي:

  • عملة كاردانو (ADA).
  • عملة دوجكوين (DOGE).
  • عملة Stellar الرقمية (XLM).
  • عملة Chain-link المشفرة.
  • عملة EOS الرقمية.
  • عملة بولكادوت (DOT).
  • عملة BNB الرقمية.

الآن لنتعرف سويًا على هذه العملات ونستعرض أسعارها الرخيصة نسبيًا مقارنةً مع غيرها من العملات.

أيهما أفضل: التداول بعملة رقمية رخيصة أم عملة شهيرة؟

عملة كاردانو (ADA)

Cardano هي عبارة عن منصة blockchain لإثبات الملكية، وهي شبكة لا مركزية تقدم عمليات دفع وشراء آمنة وواضحة وموثوقة. وذلك من خلال عملة كاردانو ADA التي سميت على اسم عالمة الرياضيات، وأول مبرمجة كمبيوتر Ada Lovelace. حيث بلغ سعر هذه العملة 0.45 دولارًا أمريكيًا عند إنشائها في سبتمبر 2022. وتعتبر من العملات الرقمية الرخيصة، إذ يبلغ سعرها اليوم 0.2666 دولارًا أمريكيًا بقيمة سوقية وصلت حتى 9 مليارات دولار.

عملة دوجكوين (DOGE)

أصبحت عملة دوجكوين شائعة جدًا في مايو من عام 2021 مع أنها تأسست عام 2013 من خلال Shiba Inu. كما ذكرها Elon Musk في Saturday Night Live. حيث تطورت كعملة رقمية مفتوحة المصدر من نظير إلى نظير، لذلك لقت رواجًا كبيرًا بين المستثمرين.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تعتبر من العملات الرقمية المحفوفة بالمخاطر، لأنها مصممة لزيادة العرض بسرعة كبيرة. علاوةً على ذلك، تم تصنيفها من بين العملات الرقمية الرخيصة لكونها تتداول بسعر 0.06284 دولار أمريكي، بقيمة سوقية تبلغ 9 مليار دولار.

عملة Stellar (XLM)

تم إطلاق عملة Stellar الرقمية في عام 2014، وهي عبارة عن شبكة مفتوحة. كان الهدف منها هو الربط المالي للأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية في العالم. ومع الوقت طورت خدماتها وانتقلت لمساعدة الشركات المالية في التعاملات التجارية من خلال تقنية البلوكشين. من جهةٍ أخرى، بلغ سعر عملتها المستخدمة في التداول 0.12 دولار أمريكي منذ عام 2022. بالتالي صنفت من العملات الرقمية الرخيصة نسبيًا. 

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقالنا مشروع عملة sui التي تعتبر من أفضل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وتهدف إلى تقليل الوقت المطلوب لإجراء العقود الذكية.

عملة Chain-link المشفرة

عملة Chain-link الرقمية هي عبارة عن عملة مشفرة تعمل على تشجيع المستثمرين على التداول في شبكة Chain-link. حيث ترسل هذه الشبكة البيانات الخارجية إلى سلسلة كتل الإيثيريوم، وتستخدمها أيضًا في تنفيذ العقود الذكية. كما استحوذت تقنيتها على عقود بقيمة تزيد عن 20 مليار دولار حتى الآن. علاوةً على ذلك، يتم تداول رمز Chain-link الأصلي بسعر 7.08 دولارات، بالتالي صنفت من قائمة العملات الرقمية الرخيصة. 

عملة EOS

عملة EOS الرقمية هي العملة المشفرة الأصلية لمنصة EOSIO، والتي تعتبر من  تقنيات blockchain مفتوحة المصدر. ففي الواقع تمكن تقنية EOS المطورين من إنشاء تطبيقات لا مركزية DApps تدعم التمويل اللامركزي DeFi. بالإضافة إلى توفير إمكانية التوسع والأمان والمرونة لجميع المستثمرين بهذه العملة. من ناحيةٍ أخرى، تم إطلاق هذه العملة في يونيو 2018، وتعتبر من العملات الرقمية الرخيصة حيث تباع بسعر 1.23 دولار أمريكي.

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقالنا تداول العملات الرقمية: 10 عملات رقمية رخيصة لتتعرف أكثر على هذه العملات التي لها مستقبل وقد ترتفع أسعارها على المدى البعيد.

عملة بولكادوت (DOT)

تم إطلاق Polkadot في مايو من عام 2020، وهي عملة رقمية تتيح عمليات النقل عبر blockchain للرموز أو البيانات أو الأصول الرقمية الأخرى. كما أنها تسهل على المطورين إنشاء blockchain خاص بهم وربطه بالشبكة في غضون دقائق. من جهةٍ أخرى، تم اعتبار هذه العملة من العملات الرقمية الرخيصة لأن سعرها يبلغ 4.46 دولار أمريكي. وهو سعر رخيص نسبيًا مع قيمة سوقية تصل حتى 5 مليار دولار.

عملة BNB المشفرة

BNB هو عبارة عن رمز مميز وشائع صادر عن منصة Binance، إحدى أكبر بورصات العملات الرقمية المشفرة في العالم. حيث تم إنشاؤها من أجل الدفع مقابل صفقات التداول المنخفضة، ودفع ثمن السلع والخدمات. بالإضافة إلى تسوية رسوم المعاملات في بورصة العملات المشفرة Binance.US، والمشاركة في مبيعات الرموز المميزة الحصرية.

وعلى الرغم من استخراج العديد من العملات لزيادة العرض. إلا أن شبكة عملة BNB تدمر العملات كل ثلاث أشهر لتقليل العرض وتحقيق الاستقرار في السعر. حيث يتم تداول هذه العملة بسعر 209.13 دولار أمريكي بقيمة سوقية 32 مليار دولار.

هل تعتبر العملات المشفرة الرخيصة استثمارًا جيدًا؟

في الحقيقة هناك الكثير من الميزات للعملات الرقمية الرخيصة تجعل منها استثمارًا جيدًا على المدى الطويل. من هذه الميزات نذكر ما يلي:

  • العملات الرقمية الرخيصة تمكن المستثمرين المهتمين بالميزانية من الحصول على عدد كبير من الرموز المميزة. مقارنةً بالعملات المشفرة المشهورة مثل البيتكوين التي يتم تداولها بعشرات آلاف الدولارات.
  •  تسمح العملات الرقمية الرخيصة للمتداولين بشراء العملات الرمزية بأسعار أقل من قيمتها الحقيقة. وذلك حسب ظروف السوق التي قد تؤدي إلى خسارة المشاريع لمبالغ كبيرة من قيمتها. وبعدها في المستقبل قد تتعافى هذه العملات وتزيد أسعارها بشكل كبير بالتالي يحقق المستثمر الكثير من الأرباح.
  • غالبًا ما ترتبط العملات المشفرة الرخيصة بمشاريع جديدة تمامًا تم إطلاقها للتو في السوق. ويعتبر الاستثمار فيها مربحًا لكون قيمتها السوقية صغيرة، مما يوفر للمستثمرين نتائج مثمرة على المدى الطويل.
  • تعتبر العملات المشفرة الرخيصة أيضًا مثالية للاستراتيجيات المتنوعة بسبب انخفاض سعر الرمز المميز المعروض. وهذا ما يساعد على تخفيف مخاطر التداول بالعملات الرقمية.

قائمة بالعملات الرقمية المشهورة

في الحقيقة انشهرت الكثير من العملات الرقمية وتم التداول بها بكثرة لأمانها. من هذه العملات المشهورة نذكر ما يلي:

  • عملة بيتكوين (BTC).
  • عملة إيثيريوم (ETH).
  • عملة تيثر الرقمية (USDT).
  • عملة الريبل (XRP).
  • عملة الدولار الأمريكي (USDC).
  • عملة ترون المشفرة (TRX).
  • عملة داي الرقمية (DAI).

وفيما يلي سنتحدث عن هذه العملات ونأخذ فكرة عن منشأها وأسعارها، تابع معنا عزيزي القارئ لنلقي نظرة عليها سويًا.

العملات الرقمية الرخيصة

عملة بيتكوين (BTC)

عملة البيتكوين هي أول العملات الرقمية وأكثرها شهرةً وأمانًا، فهي ما تزال مستمرة حتى يومنا هذا ويتم التداول بها. تم إطلاقها عام 2009 من قبل شخص مجهول الهوية ومنذ ذلك الوقت وهي في حالة تقلب. وتتميز هذه العملة بأمانها وإمكانية استخدامها للدفع في أي مكان وأي زمان. كما أنها أرخص من عمليات الدفع البنكية التقليدية. نتيجةً لذلك تم تصنيفها من بين العملات الرقمية المشهورة، ويتم تداولها بسعر 26,053 دولار أمريكي بقيمة سوقية وصلت إلى 507 مليار دولار. 

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقالنا مشروع عملة xvg، وهي عملة مشفرة تعتمد على الكود الأولي لـ Bitcoin.

عملة إيثيريوم (ETH)

Ethereum هي منصة للعملات المشفرة، وعملتها تعتبر ثاني أشهر العملات الرقمية. حيث نقلت تقنية البلوكشين إلى مستوى أعلى من خلال تعزيز عمل المئات من شبكات البلوكشين الجديدة. حيث قدمت لمجتمع الكريبتو مفهوم التطبيقات اللامركزية ومفهوم العقود الذكية. كما يتم تداولها بسعر 1,670 دولار أمريكي، وبقيمة السوقية وصلت حتى 201 مليار دولار. 

عملة تيثر الرقمية (USDT)

تعتبر عملة تيثر الرقمية من العملات المستقرة، حيث أن سعرها ثابت عند 1 دولار لكل عملة بقيمة سوقية تصل حتى 83 مليار دولار. وترتبط هذه العملة المستقرة بقيمة أصل معين، إذ تعمل Tether كوسيط عندما ينتقل المتداولون من عملة مشفرة إلى أخرى. وعلى الرغم من ذلك هناك بعض المخاوف التي ترتبط بعملة Tether. فهي غير مدعومة بشكل آمن باحتياطي من الدولارات. لكنها تستخدم شكلاً قصير الأجل من الديون غير المضمونة.

عملة الريبل (XRP)

تم اطلاق عملة XRP المعروفة سابقًا باسم Ripple في عام 2012. وهي توفر طريقة للدفع من خلال العديد من العملات الحقيقة المختلفة. كما أنها تعد جزءًا من نظام مصمم لمساعدة شركات التمويل الدولية على إرسال واستقبال المدفوعات بسرعة كبيرة. فهي تستطيع معالجة البيانات والمعاملات خلال 3 إلى 5 ثواني. وهي أسرع بكثير من البيتكوين وEthereum وغيرها بالتالي تعد من أسرع العملات الرقمية المشهورة. ويتم تداولها بسعر  0.5246 دولار أمريكي بقيمة سوقية تبلغ 28 مليار دولار.

عملة الدولار الأمريكي (USDC)

إن USD Coin هي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار، مما يعني أن قيمتها لا ينبغي أن تتقلب. كما أنها مدعومة بأصول محفوظة بالكامل. ويتم الاحتفاظ بهذه الأصول في حسابات لدى مؤسسات أمريكية منظمة. حيث يتم التداول بهذه العملة بسعر 1.00 دولار، وبقيمة سوقية تصل إلى 26 مليار دولار. 

عملة ترون المشفرة (TRX)

في الحقيقة تم إطلاق عملة Tron المشفرة في سبتمبر من عام 2017 بواسطة Justin Sun. وهي عبارة عن نظام بيئي blockchain يركز على لامركزية الإنترنت، وذلك من خلال تقنية blockchain والتطبيقات اللامركزية. كذلك تعتبر هذه العملة من أكثر العملات استثمارًا في العالم. حيث يتم تداولها بسعر يصل حتى 0.07469 دولار أمريكي بقيمة سوقية تصل حتى 7 مليار دولار.

عملة داي الرقمية (DAI)

عملة Dai الرقمية هي عملة مستقرة مدعومة بالدولار الأمريكي، ومدعومة من سلسلة Ethereum blockchain. أنشأها رجل الأعمال الدنماركي رون كريستنسن عام 2017، وبعدها حصلت المنظمة المشرفة عليها على استثمار بقيمة 15 مليون دولار. من شركة رأس المال الاستثماري Andreesen Horowitz. كذلك يتم تداول هذه العملة بسعر 0.9998 دولار أمريكي، وقيمة سوقية تبلغ 5 مليار دولار.

يمكنك عزيز القارئ الاطلاع أيضًا على مقالنا أفضل العملات الرقمية للشراء لتتعرف أكثر على أهم العملات التي يتم الاستثمار والتداول بها.

في الختام، إن التداول بعملات رقمية رخيصة أو التداول بعملات رقمية مشهورة كلاهما قد ينجح وقد يفشل. حيث يعتمد ذلك على خطة المتداول واستراتيجية الاستثمار التي يتبعها. كما يعتمد على العملة الرقمية التي يختارها ومستقبلها. وفي هذا المقال عرضنا لكم بعض هذه العملات وأسعارها، كما وضحنا لكم مميزات التداول بالعملات الرقمية والمخاطر المحفوفة بها. نرجو أن تكون حققت الفائدة المرجوة من هذا المقال وأجبنا على جميع استفساراتك.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top