مراجعة شركة olymp trade مميزاتها وعيوبها

شركة Olymp Trade إحدى شركات التداول والاستثمار ذات الصيت الواسع والتي نالت عدة جوائز عن الامتياز والإتقان في مجال التداول ودعم العملاء  بما وفرته من ثقة وشفافية في التداول بين مستخدميها وبكافة مستوياتهم من مبتدئين وحتى محترفين. تمتلك Olymp Trade حوالي 88 مليون حساب تداول بأنواع مختلفة منها التجريبي ومنها الحقيقي كما أنها تتوفر عبر تطبيق الهاتف المحمول أيضًا.

قد تكون أوليمب تريد خيارك للتداول في أسواق الفوركس، والأسهم والـ Fixed Time. سنتعرف في مقالنا عن شركة Olymp Trade، ميزاتها، عيوبها، بالإضافة لأكثر الأسئلة الشائعة حولها.

ماهي Olymp Trade؟

شركة Olymp Trade هي إحدى شركات التداول التي تملك منصة خاصة بها للتداول والاستثمار عبر الانترنت والتي تقدم لمستخدميها العديد من نماذج التداول والأصول المختلفة مثل FX، Fixed Time  والأسهم أيضًا.

تأسست Olymp Trade عام 2014، وأصبحت منذ ذلك الوقت شركة رائدة بأكثر من 88 مليون حساب تداول على منصاتها، وبحوالي 30 مليون مناقصة شهرية وبمعدل دفعات شهرية متوسطة تصل لحوالي 16 مليون.

تعتبر شركة Olymp Trade منظمة من قبل “International Financial Commission”
كما أنها تلقت العديد من الجوائز العالمية كتقدير على عملها المحترف وإتقانها ودعمها لعملائها بالإضافة لتطبيق المحمول الخاص بها.

تهدف شركة olymp trade إلى توفير تجربة تداول موثوقة تتمتع بالشفافية والقبول وذلك للمتداولين في  كل المستويات سواء كانوا مبتدئين او محترفين وذلك عبر توفيرها لمستخدميها أدوات تعليمية بالإضافة لحسابات تجريبية ومدراء شخصيين مع مدونة خاصة برؤية السوق ونصائح للتداول.

كما تتعاقد شركة Olymp Trade مع لاعب كرة القدم الشهير رونالدينيو كوجه إعلامي شريك للمنصة. فضلًا عن ذلك، فإن المنصة متاحة بأكثر من 13 لغة وتدعم التداول بأكثر من 130بلد حول العالم.

ماهي Olymp trade
Olymp trade

مزايا Olymp Trade

فيما يلي نستعرض أبرز مزايا منصة Olymp Trade:

  • الحد الأدنى للإيداع يصل لـ 10 دولار، الأمر الذي يجعلها منصة قابلة للوصول من قبل المبتدئين وصغار المستثمرين.
  • واجهة المستخدم :تمتلك واجهة مستخدم محببة وسهلة الاستخدام يمكن الوصول لها باستخدام الموبايل أو حتى تطبيق سطح المكتب على الحواسيب، كما أنها تدعم  منصة ميتاتريدر 4 بالنسبة للمتداولين المتقدمين.
  • مصادر تداول: تقوم المنصة بتأمين مصادر تداول غنية مثل الندوات عبر الإنترنت، الدعم التحليلي، تقويم اقتصادي، منشورات مدونات بالإضافة لاستراتيجيات التداول.
  • تنوع الأصول: توفر المنصة سلسلة كبيرة وواسعة من الأصول بما في ذلك أزواج عملات كبيرة ومؤشرات وسلع، فضلّا عن العملات المشفرة وأسهم لأكبر الشركات في العالم.
  • تعدد اللغات: تدعم Olymp Trade لغات متعددة تصل لـ 13 لغة مما يجعلها متاحة للعديد من المتداولين حول العالم.
  • الحسابات التجريبية: توفر Olymp Trade الحسابات التجريبية في حال كنت متداول جديد في عالم الفوركس حيث يمكنك استخدام الحساب التجريبي والتداول بتمويل افتراضي.

عيوب Olymp Trade

لا تخلو “أوليمب تريد” من بعض العيوب ومنها:

  • قد لا تكون منصة “أوليمب تريد” مناسبة للمتداولين الذين يتطلعون لرافعة مالية عالية مع سبريد محدود.
  • تقبل المنصة المتداولين من 130 بلد لكنها لا تقبل المتداولين من أمريكا الجنوبية أو بعض الدول الاوروبية، ويمكنك التحقق من البلدان التي تنتشر بها المنصة من خلال الموقع الرسمي لها.

مراجعة عامة لـOlymp Trade

فيما يلي أبرز النقاط التي تهم المتداولين في منصة تداول “أوليمب تريد” كمراجعة عامة لـ Olymp Trade والتي سنسلط الضوء عليها:

واجهة المستخدم في منصة تداول أوليمب تريد

تعتبر الواجهة هي الجزء الذي يسمح للمتداول بالتفاعل مع الأسواق وتنفيذ الأوامر والتحكم بالمواضع وإدارة حساب التداول. وكما ذكرنا سابقًا فإن” أوليمب تريد” تملك واجهة مستخدم بسيطة ومحببة للمتداولين المبتدئين و المتقدمين.

من ناحية أخرى، تتضمن الواجهة أربعة عناصر مهمة منها الرسم البياني،  ولوحة الأوامر، بالإضافة لتاريخ التداول وشريط القائمة.

الرافعة المالية في Olymp Trade

تعتبر الرافعة المالية أداة مالية تسمح بالتداول بأموال أكبر من التي تمتلكها في حسابك، حيث تعمل هذه الأداة عبر مضاعفة استثمارك من خلال عوامل معينة وذلك اعتمادًا على الأصل وحالات السوق.

مثلًا، إذا كنت تمتلك 100 دولار في حسابك واستخدمت رافعة مالية بقيمة 1:500 فيمكنك فتح صفقة تداول بقيمة 50000 دولار (وفق العملية الرياضية التالية $100×500 =50000$).

أما “أوليمب تريد” فتوفر للمتداولين مستويات مختلفة من الرافعة المالية وذلك لعدد مختلف من الأصول والأسواق. حيث تصل أعلى رافعة مالية فيها إلى 1:500 من أجل سوق الفوركس و 1:200 لسوق الأسهم. ويمكن للمتداول اختيار الرافعة عندما يفتح المنصة كما بمكنه تعديلها فيما بعد من خلال أداة المضاعفة.

تسمح لك أداة المضاعفة كمتداول زيادة أو إنقاص الرافعة المالية الخاصة بك. كما تتوفر أدوات أخرى مثل “stop loss” التي تسمح لك بتحديد مستوى سعر تُغلق عنده الصفقة بشكل اوتوماتيكي في حال كان السوق معارضا لك. بالاضافة لأداة “take profit” التي تسمح لك بتحديد مستوى سعر تُغلق عنده الصفقة بشكل اوتوماتيكي في حال كان السوق مناسب لتداولك.

حالات الحسابات في شركة Olymp Trade

تقدم olymp trade ما يسمى بحالات الحسابات بدلًا من الحسابات التقليدية الشائعة في منصات التداول، حيث لكل حساب توصيف وفوائد وهي ثلاثة أنواع: حسابات مبتدئة، حسابات متقدمة، وحسابات خبراء.

  • الحسابات المبتدئة : وهي الحسابات الافتراضية لجميع المتداولين المسجلين في المنصة، والتي تسمح لهم بالوصول للمزايا الأساسية للمنصة مثل الاستراتيجيات والأدوات التعليمية والمؤشرات والحسابات التجريبية المجانية بقيمة 100000 افتراضية.

تمكن الحسابات المبتدئة المتداولين من سحب وإيداع الفوائد بدون رسوم باستخدام طرق دفع موثوقة،  حيث يبلغ الحد الأدنى للإيداع في هذا النوع من الحسابات 10 دولار أو ما يعادلها من العملات الاخرى.

  • الحسابات المتقدمة: هي حسابات تمت ترقيتها وتوفر مزايا متقدمة للمتداولين الراغبين بتحسين مهاراتهم ونتائجهم في التداول، وللحصول على حساب متقدم ينبغي على المتداول أن يودع 500 دولار أو أكثر كدفعة واحدة.

ومن المزايا التي يوفرها الحساب المتقدم هي التداولات بلا خطورة ومعدلات الربح المتزايدة، بالإضافة للمدراء الشخصية، الندوات عبر الانترنت، وإشارات التداول.

  • حسابات الخبراء: تعرف هذه الحسابات أيضًا باسم حسابات VIP وهي الحسابات ذات المرتبة الأعلى في “أوليمب تريد” والتي تؤمن لمتداوليها المزايا والفرص الأكبر والأفضل. وكي تحصل على الحساب الخبير تحتاج كمتداول أن تودع حوالي 2000 دولار أو أكثر.

يمنح الحساب الخبير إمكانية الوصول لمزايا متقدمة مثل التشاور الخاص مع المحللين، واستراتيجيات سرية،فضلًا عن معالجة السحوبات ذات الأولوية والمشاركة في البطولات بالإضافة للمكافآت الخاصة.

خيارات السحب والإيداع في Olymp Trade

في منصات التداول عبر الانترنت تعتبر السهولة والأمان في عمليات السحب والإيداع أحد أهم الوجوه التي تعني المتداول.
ومن أجل ذلك توفر شركة Olymp Trade خاصية الدفع بطرق مختلفة لمستخدميها، سواء عبر بطاقات الائتمان أو المحافظ الالكترونية، البنوك عبر الانترنت، وحتى العملات المشفرة.

حيث يمكن للمتداول كحد أدنى أن يقوم بسحب أو إيداع 10 دولار عبر البطاقات البنكية حيث يكون وقت المعالجة فوريًا للإيداعات، بينما يصل إلى 5 أيام لعمليات السحب دون أي ضرائب أو رسوم.

أما في حالة المحافظ الالكترونية، فتسمح شركة Olymp Trade باستخدام Skrill و Neteller و UnionPay، حيث تتشابه المحافظ الالكترونية مع بطاقات البنوك من حيث الحد الأدنى ووقت المعالجة، لكنها أكثر أمانًا وأسرع مقارنة بغيرها من الطرق.

في حال كنت تفضل استخدام حسابك البنكي مباشرة فيمكنك ذلك من خلال البنوك عبر الانترنت مثل HelptoPay و DragonPay و NganLuong دون أية فوائد أو رسوم. عادةً ما يكون وقت المعالجة فوريًا للإيداعات ويصل إلى 24 ساعة لعمليات السحب.

أما من ناحية العملات المشفرة فيمكنك استخدام عملات البيتكوين، والاثيريوم والتيثر وغيرها من العملات المشفرة ضمن شركة Olymp Trade. علمًا أن الحد الأدنى للإيداع والسحب هو 10 دولار للمحافظ الرقمية، في حين يعتمد وقت المعالجة على سرعة الشبكة ونوع العملة الرقمية وهذه الطريقة هي الأخرى غير محكومة بأية رسوم أو فوائد.

هل تعتبر Olymp Trade آمنة للتداول؟

شركة Olymp Trade هي إحدى أعضاء IFC وهي منظمة مستقلة توفر حل النزاعات والتعويض للمتداولين في حالة وجود أي مشاكل مع المنصة. منحت مؤسسة التمويل الدولية Olymp Trade أعلى فئة عضوية” A “، مما يعني أنه يمكن للمتداولين الحصول على تعويض يصل إلى 20000 دولار إذا كان لديهم مطالبة محقة ضد المنصة.

تقوم مؤسسة التمويل الدولية IFC أيضًا بمراجعة Olymp Trade بانتظام للتأكد من امتثالها لمعاييرها وقواعدها.

تستخدم شركة Olymp Trade أيضًا بروتوكولات تشفير وأمان متقدمة لحماية موقعها على الويب وتطبيقها للهاتف المحمول من المتسللين والوصول غير المصرح به. حيث تستخدم المنصة تقنية SSL (طبقة المقابس الآمنة) وذلك لتشفير جميع عمليات نقل البيانات بين المتداولين والخوادم.

SSL هو بروتوكول أمان مستخدم على نطاق واسع يضمن أن المستلمين المقصودين هم وحدهم من يمكنهم قراءة البيانات وتعديلها.

كما تستخدم Olymp Trade أيضًا المصادقة الثنائية (2FA) للتحقق من هوية مستخدميها قبل السماح لهم بالوصول إلى حساباتهم. حيث أن المصادقة الثنائية (2FA) هي ميزة أمان تتطلب من المستخدمين إدخال رمز يتم إرساله إلى هواتفهم أو بريدهم الإلكتروني بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بهم.

تتوافق Olymp Trade أيضًا مع سياسات مكافحة غسيل الأموال (AML) ومعرفة عميلك (KYC) التي يطلبها العديد من المنظمين حول العالم. حيث تم تصميم هذه السياسات لمنع الأنشطة غير القانونية مثل غسيل الأموال والاحتيال وتمويل الإرهاب.

تطلب Olymp Trade من مستخدميها التحقق من هويتهم وعنوانهم من خلال تقديم مستندات مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية أو كشف حساب مصرفي أو فاتورة خدمات وتساعد عملية التحقق هذه على التأكد من أن مستخدميها هم من يدعون أنهم يستخدمون مصادر مشروعة للأموال.

يمكن القول أن Olymp Trade هي منصة تداول آمنة ومنظمة عبر الإنترنت توفر للمتداولين راحة البال والثقة عند التداول على منصتها سيما وأنها تتمتع بمستوى عالٍ من العضوية في مؤسسة التمويل الدولية، وتستخدم أحدث بروتوكولات التشفير والأمان، وتتبع سياسات AML وKYC الصارمة، هذه الميزات التي تجعل Olymp Trade واحدة من أكثر منصات التداول عبر الإنترنت جدارة بالثقة والموثوقية في عام 2023.

أسئلة شائعة عن شركة Olymp Trade

فيما يلي أهم الاسئلة الشائعة حول منصة أوليمب تريد:

1- هل تقدم Olymp Trade أموالاً حقيقية؟ نعم، تقدم Olymp Trade أموالًا حقيقية لمستخدميها الذين يتداولون بنجاح على المنصة. في الوقت الحالي، تدفع المنصة لمتداوليها ما مجموعه 16 مليون دولار، ويبلغ متوسط ​​حجم التداول الشهري 211 مليون دولار. كما يمكن للمستخدمين سحب أرباحهم من خلال طرق مختلفة، مثل البطاقات المصرفية أو المحافظ الإلكترونية أو العملات المشفرة.

2- هل Olymp Trade خالية من المخاطر؟ لا، التداول على أي منصة ليس خاليًا من المخاطر. ينطوي التداول والاستثمار على مخاطر خسارة الأموال بسبب تقلبات السوق وعدم القدرة على التنبؤ. حيث يجب على المستخدمين أن يتداولوا فقط بالأموال التي يمكنهم تحمل خسارتها، وألا يستثمروا أبدًا أكثر مما يرغبون في المخاطرة به.

3- هل يمكنك الاحتفاظ باستثمارات في Olymp Trade؟ نعم، يمكنك الاحتفاظ بالاستثمارات للمدة التي تريدها. تقدم Olymp Trade وضعين للتداول: الوقت الثابت والعملات الأجنبية، حيث في وضع الوقت الثابت، يمكنك اختيار وقت انتهاء تداولاتك من دقيقة واحدة إلى 23 ساعة. أما في وضع الفوركس، يمكنك إبقاء تداولاتك مفتوحة إلى أجل غير مسمى حتى تقوم بإغلاقها يدويًا أو باستخدام أوامر إيقاف الخسارة أو جني الأرباح.

4- هل تتطلب Olymp Trade التحقق من الهوية؟
نعم، تتطلب Olymp Trade التحقق من الهوية لأسباب أمنية والامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال. عادة ما تكون عملية التحقق بسيطة وسريعة. أما بالنسبة لمستخدمي الحساب التجريبي، هذا ليس ضروريًا.

5- من يملك شركة Olymp Trade؟ شركة Olymp Trade مملوكة لشركة Saledo Global LLC، وهي شركة مسجلة في سانت فنسنت وجزر غرينادين.

6- من هو الرئيس التنفيذي لشركة Olymp Trade؟ الرئيس التنفيذي لشركة Olymp Trade هو رومان فومين، وفقًا لموقع LinkedIn.

الخلاصة:

قدمنا لك مراجعة شاملة عن شركة Olymp Trade مع أبرز ميزاتها وعيوبها، بالإضافة لمستويات الأمان والتنظيم فيها وأكثر الأسئلة الشائعة حولها، لنؤكد لك أنها شركة موثوقة حائزة على عدة جوائز من حيث الثقة والأمان، ليتبقى لك كمتداول خيار استخدامها كمنصة لتداولك عبر الفوركس أو غيره من أسواق المال.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top