Search
Close this search box.

أهم أدوات التداول في منصة بينانس

تعتبر منصة بينانس هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات المشفرة في العالم وأكثرها اعتمادًا، وهي توفر للمستخدمين العديد من أدوات التداول في منصة بينانس. إذ تسعى بينانس جاهدة لتزويد المتداولين بالأدوات المناسبة لمساعدتهم على النجاح من خلال مواصلة بناء منتجات وخدمات ذات مستوى مؤسسي تهدف إلى تسهيل تداول العملات المشفرة بغض النظر عن ظروف السوق. ولأجل ذلك، سنلقي نظرة في هذه المقالة على أهم أدوات التداول في منصة بينانس وكيفية استخدامها، فتابعوا معنا.

أهم أدوات التداول في منصة بينانس

تقدم منصة بينانس فتشرز (Binance Futures) خمسة أدوات جديدة مصممة بجودة عالية وسهلة الاستخدام لجعل التداول أكثر كفاءة لجميع المستخدمين. وعليه، فإن أهم أدوات التداول في منصة بينانس هي:

  • الأداة الأولى: التداول بنظام الشبكة أو التداول الشبكي.
  • الأداة الثانية: متوسط ​​السعر المرجح بالوقت TWAP (Time-Weighted Average Price).
  • الأداة الثالثة: الأوامر المتقدمة للربح والخسارة TP/SL (Advanced).
  • الأداة الرابعة: أداة السحب والضبط TP/SL.
  • الأداة الخامسة: صفحة التداول متعدد الرموز (Multi-Symbol Trading Page).

دعونا الآن نخوض في شرح أدوات التداول في منصة بينانس كل أداة على حدة:

أداة التداول بنظام الشبكة Grid Trading

تعتبر أداة التداول بنظام الشبكة أهم أدوات التداول في منصة بينانس، فهي تتيح التنفيذ التلقائي لأوامر الشراء والبيع ضمن نطاق سعري محدد مسبقًا وعلى فترات زمنية محددة مسبقًا. يعمل التداول بنظام الشبكة بشكل أفضل في ظل ظروف السوق المتقلبة والراكدة، عندما يتحرك سعر عملة مشفرة معينة بين مستويات محددة مسبقًا. حتى في الأطر الزمنية المنخفضة، يمكن لأداة التداول التلقائية هذه أن تزيد من فرصك في الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. على سبيل المثال، في ظل استراتيجيات التداول الشبكي الحسابية أو الهندسية:

  • في الاتجاه الصعودي: يتم تنفيذ أوامر الشراء/الشراء تلقائيًا عندما ينخفض ​​سعر BTCBUSD، ويتم وضع أوامر البيع/البيع تلقائيًا بسعر أعلى.
  • بينما في الاتجاه الهبوطي: يتم تنفيذ أوامر البيع/البيع تلقائيًا عندما يرتفع سعر ETHBUSD، ويتم وضع أوامر الشراء/الشراء تلقائيًا بسعر أقل للاستفادة من الفرق.
أداة التداول بنظام الشبكة Grid Trading
أداة التداول بنظام الشبكة Grid Trading

مع Grid Trading، لا تحتاج إلى توقع اتجاه الترند. كل ما عليك فعله هو تحديد نطاق سعري معقول في إطار زمني للتأكد من أن استراتيجيتك تحقق عوائد إيجابية.

أداة متوسط ​​السعر المرجح بالوقت (TWAP)

متوسط ​​السعر المرجح بالوقت (TWAP) هو أداة من أدوات التداول في منصة بينانس لتنفيذ التداول، تفدمها المنصة لجميع المستخدمين العاديين وكبار الشخصيات. فهو يسمح للمتداولين بتوزيع الأوامر الأكبر تلقائيًا إلى أوامر أصغر لتنفيذها على فترات زمنية منتظمة. كما تتميز خوارزمية التداول بإستراتيجية TWAP بسهولة الاستخدام، ولا يلزم وجود أي تعليمات برمجية للاستفادة من هذه الأداة ذات المستوى المؤسسي.

إن إحدى أهم فوائد تنفيذ استراتيجية TWAP هي تقليل تأثير السوق عندما يكون حجم الطلب أكبر من السيولة المتاحة في دفتر الطلبات. ولذلك، فإنه يهدف إلى تنفيذ الأمر خلال فترة محددة مسبقًا بحيث يكون متوسط ​​سعر التنفيذ يتماشى تقريبًا مع متوسط ​​السعر المرجح زمنيًا لتلك الفترة.

على سبيل المثال، يمكن للمتداول الذي يرغب في شراء عقود BNBBUSD الآجلة بقيمة 10,000 عقد آجل إعداد استراتيجية TWAP للحصول على أفضل متوسط ​​سعر تنفيذ وتجنب زيادة قيمة هذا الأصل. إذا تم تعيين المدة على 60 دقيقة وعدد الأوامر عند 20، فسيكون هناك تأخير لمدة ثلاث دقائق بين كل طلب شراء/شراء.

أداة متوسط ​​السعر المرجح بالوقت (TWAP)
أداة متوسط ​​السعر المرجح بالوقت (TWAP)

يميل المتداولون ذوو التردد العالي إلى تنفيذ إستراتيجيات TWAP لأن هذه الخوارزمية تسمح لهم بتوزيع الأوامر دون معرفة مراكزهم من قبل المتداولين الآخرين. في الأساس، فهو يعزز أي استراتيجية تداول ويبسط عملية صنع القرار.

أداة الأوامر المتقدمة للربح والخسارة TP/SL

الأوامر المتقدمة للربح والخسارة TP/SL هي أداة تسمح لك بممارسة التحكم في كل تداولاتك، وبالتالي إدارة المخاطر في التداول. يمكن اعتبار TP/SL المتقدم جزءًا من استراتيجية الخروج لكل صفقة تقوم بها. يتم تعيين هذه الأوامر ليتم تنفيذها تلقائيًا بمجرد وصول الأسعار إلى مستوى محدد مسبقًا، مما يؤدي إلى إغلاق مركزك الطويل أو القصير عند الربح أو الخسارة المتوقعة.

من ناحية أخرى، يمكن للمتداولين الآن تحديد أوامر أخذ الربح وإيقاف الخسارة بسعر أخير محدد مسبقًا أو سعر محدد، أو حتى عن طريق إدخال النسبة المئوية للربح أو الخسارة المتوقعة. يعرض Advanced TP/SL الأرباح والخسائر المقدرة لأوامر جني الأرباح وإيقاف الخسارة حتى تتمكن من تحديد مقدار المخاطرة التي تريد تحملها مقابل المكافأة التي تتوقعها.

أداة الأوامر المتقدمة للربح والخسارة TP/SL
أداة الأوامر المتقدمة للربح والخسارة TP/SL

يعمل Advanced TP/SL كوثيقة تأمين مجانية لحساب التداول الخاص بك عن طريق وضع أوامر أخذ الربح وإيقاف الخسارة في وقت واحد لحظة دخولك في مركز طويل أو قصير. إنه يعزز إستراتيجية إدارة المخاطر الخاصة بك من خلال مساعدتك على تقليل الخسائر المحتملة نظرًا لأن سوق العملات المشفرة شديد التقلب.

أداة السحب والضبط TP/SL

إن أداة السحب والضبط TP/SL هي أداة أخرى من أدوات التداول في منصة بينانس Binance Futures، والتي تمكّن المتداولين من الحصول على مزيد من المرونة والتحكم في تداولاتهم. باستخدام هذه الأداة، يمكن للمتداولين الاستجابة بسرعة لتغيرات السوق وتكييف مراكزهم ديناميكيًا عن طريق إجراء تعديلات دقيقة على سعر التنفيذ لأوامر جني الأرباح وإيقاف الخسارة.

بمجرد سحب سعر التنفيذ وضبطه، يمكن للمتداولين ضبط طلباتهم وفقًا للمواصفات المطلوبة. تعمل هذه الأداة على تمكين المتداولين من التحكم بشكل أكبر في تداولاتهم والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة.

أداة السحب والضبط TPSL
أداة السحب والضبط TPSL

ابحث عن إعدادات العرض أعلى مخطط التداول الخاص بك. حدد خيار “فتح الأوامر” من بين الخيارات التي ستظهر. لتعديل سعر التشغيل، ما عليك سوى النقر على شريط الموضع واسحبه إلى المستوى المطلوب. عندما تقوم بسحب شريط الموضع، سيتم ضبط سعر التشغيل وفقًا لذلك.

أداة صفحة التداول متعدد الرموز

تعد صفحة التداول متعددة الرموز أداة أساسية أخرى من أدوات التداول في منصة بينانس لمساعدة المتداولين على تحقيق أقصى استفادة من سوق العملات المشفرة. فهو يمنح المستخدمين القدرة على تحليل وتداول أصول متعددة تحت شاشة واحدة، مما يؤدي إلى تحويل واجهة التداول بالكامل.

نظرًا للطبيعة المتقلبة للعملات المشفرة، يمكنك تحديد إعدادات مختلفة للعديد من الأصول عبر أطر زمنية مختلفة. من خلال صفحة التداول متعددة الرموز، يمكنك تتبع كل الأصول الموجودة على رادارك لسحب الزناد في الوقت المناسب.

تخيل أنك تنتظر إما BTCBUSD أو ETHBUSD أو BNBBUSD لطباعة إغلاق شمعة لمدة أربع ساعات فوق المقاومة لفتح أمر شراء/شراء. تسمح لك صفحة التداول متعددة الرموز بتداول ما يصل إلى ستة رموز على شاشة واحدة حتى لا تفوت أي فرصة تداول.

أداة صفحة التداول متعدد الرموز
أداة صفحة التداول متعدد الرموز

غالبًا ما ينتظر المتداولون المحترفون تنفيذ الإعدادات التي حددوها قبل الدخول في التداول. وهذا يوضح أهمية القدرة على تحليل أصول متعددة في وقت واحد لتحديد سعر الدخول المثالي.

يمكن لصفحة التداول متعددة الرموز أن ترتقي بتجربة التداول الخاصة بك إلى المستوى التالي. يمكنك الآن مراقبة العديد من العملات المشفرة ضمن واجهة واحدة ووضع أوامر الشراء/الشراء أو البيع/البيع لكل أصل.

التداول على منصة بينانس

منصة بينانس هي واحدة من أكبر وأشهر منصات تداول العملات الرقمية (العملات المشفرة) في العالم. تسمح للمستخدمين بشراء وبيع العملات الرقمية المختلفة باستخدام العملات القومية أو العملات الرقمية الأخرى. بينما التداول في بينانس يعني أن المستخدمين يتعاملون مع تلك العملات الرقمية من خلال فتح صفقات شراء أو بيع. وعليه، للبدء في التداول في منصة بينانس اتبع ما يلي:

  1. قم بزيارة موقع بينانس.
  2. اضغط على زر “التسجيل” لإنشاء حساب جديد.
  3. أدخِل المعلومات المطلوبة، مثل:
    1. البريد الإلكتروني.
    2. كلمة المرور.
  4. تأكد من اختيار كلمة مرور قوية واحفظها بشكل آمن.
  5. أكد هويتك بإرسال بعض الوثائق الشخصية، مثل:
    1. جواز السفر أو بطاقة الهوية.
    2. صورة لوجهك.
  6. اتبع إجراءات التحقق المحددة لتفعيل الحساب.
  7. موّل حسابك عن طريق إيداع العملات الرقمية أو العملات المشفرة الأخرى في محفظتك على بينانس. يمكنك العثور على عنوان المحفظة الخاصة بك في قسم “الإيداع/السحب” على المنصة.
  8. استكشف واجهة التداول على بينانس وتعرف على المخططات والأدوات المتاحة.
  9. كما يمكنك تحديد زوج تداول العملات الذي ترغب في التداول به وفتح صفحة التداول المتعلقة به.
  10. اختر النوع المناسب للطلب (Order Type) الذي ترغب في إجرائه، مثل:
    1. الأمر المحدد.
    2. الأمر المتوفق.
    3. الأمر المستقبلي (إذا كنت ترغب في التداول بعقود الفروقات).
  11. أدخل تفاصيل الطلب، مثل:
    1. السعر.
    2. الكمية التي ترغب في شراء أو بيعها.
  12. تأكد من مراجعة جميع التفاصيل بعناية قبل تأكيد الطلب.
  13. بعد التحقق من جميع التفاصيل، اضغط على زر “تأكيد” لتنفيذ الطلب.
  14. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ينفذ تمامًا، وذلك يعتمد على حجم التداول وحجم السوق.
  15. تتبع وأدِر الطلبات المفتوحة والمنفذة على منصة بينانس.
  16. يمكنك مراقبة أداء الأصول الخاصة بك والتعديل على الطلبات وفقًا لتغيرات السوق.

من خلال الاستفادة من أدوات التداول في منصة بينانس، يمكن للمتداولين الحصول على ميزة في سوق مشتقات العملات المشفرة. فقد تم تصميم هذه الأدوات الاحترافية لجعل التداول أكثر كفاءة لجميع المتداولين. بغض النظر عن مقدار خبرتك أو نوع المتداول الذي تنتمي إليه، تقدم Binance Futures مجموعة من المنتجات والخدمات التي تهدف إلى مساعدتك على النجاح.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top