أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض رسوم التداول 2023

يشهد سوق العملات الرقمية تطورًا كبيرًا حيث يظهر بين الحين والآخر آلاف العملات الرقمية المشفرة، التي فرضت نفسها بقوة في المشهد الاقتصادي الدولي. إذ يبلغ هذا السوق حاليًا أكثر من تريليون دولار، وهو رقم كبير نسبيًا. ولذلك ظهرت شركات تداول العملات الرقمية التي تعمل على تسهيل التداول بالعملات المشفرة للمستثمرين فيها.

كما ظهر الإقبال على منصات تداول العملات المشفرة ذات المصداقية ونسبة الأمان الكبيرة، لأهميتها الكبيرة في زيادة نسبة الأرباح. وانطلاقًا من هذه الأهمية اخترنا مقالنا هذا لنستعرض لكم أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض رسوم التداول ونذكر أهم مزايا هذه المنصات. كذلك سنوضح ما هي مراحل إطلاق منصة لتداول العملات المشفرة. تابع معنا عزيزي القارئ لنتعرف سويًا على هذه المعلومات المهمة بالتفصيل.

منصات تداول العملات المشفرة

من أفضل منصات تداول العملات الرقمية من ناحية انخفاض تكاليف التداول هي:

  • منصة Coinbase.
  • منصة Binance.
  • منصة Cash App.
  • منصة Kraken.
  • منصة Bisq.
  • منصة Crypto.com.
  • منصة SimpleSwap.
  • منصة Zengo.
  • منصة CoinSmart.

تابع معنا عزيزي القارئ لنوضح كل منصة على حدى ونتعرف على أهم ما يميزها بالتفصيل.

أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض رسوم التداول

منصة Coinbase للتداول

منصة Coinbase هي إحدى أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض تكاليف التداول، وهي البورصة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست عام 2012 وهي بورصة لامركزية هدفت إلى تخفيض تكاليف التداول بالعملات الرقمية المشفرة على اختلافها خاصةً البيتكوين. حيث تتميز هذه المنصة بواجهة سهلة الاستخدام وخدمات ذات وثوقية عالية وأمان. كما يتيح الإصدار الاحترافي من المنصة استخدام الرسوم البيانية والمؤشرات لتداول العملات الرقمية بسعر أرخص.

من جهةٍ أخرى تعتبر السيولة وأحجام التداول اليومية مرتفعة وهذا ما يسهل على المستخدمين العثور على تداولاتهم. وتتراوح الرسوم المفروضة على عملية التداول بين 0.99 دولارًا و2.99 دولارًا، وذلك اعتمادًا على قيمة الدولار.

 

شركات تداول العملات الرقمية

منصة Binance

في الحقيقة تعتبر Binance إحدى أكبر شركات تداول العملات الرقمية من حيث حجم التداول. إذ تدعم هذه المنصة 150 عملة مشفرة وعملات معدنية بما فيها Bitcoin وEthereum وLitecoin وعملة BNB الخاصة بها. وهي منصة لامركزية تعمل حاليًا في أكثر من 180 دولة موزعة في أوروبا، وأستراليا، وأفريقيا، حيث يستخدمها أكثر من 100 مليون شخص. وتتميز هذه المنصة بتوفير طرق حماية مخصصة مثل المصادقة الثنائية. كما تسمح للمتداولين استخدام الرسوم البيانية والمؤشرات، وطرق دفع متنوعة بما فيها البنوك وبطاقات الائتمان.

من جهةٍ أخرى تختلف رسوم التداول فيها من فئة إلى أخرى، إذ تتراوح رسوم صانع العملة من 0.0750% إلى 0.0525% لأحجام تداول قدرها 1500 بيتكوين لمدة 30 يومًا. كما تتراوح رسوم الاستلام من 0.075% إلى 0.0525% لأحجام تداول 1500 بيتكوين لمدة 30 يومًا.

يمكنك أيضا الاطلاع على مقالنا طريقة بيع وشراء العملات الرقمية في بينانس.

أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض تكاليف التداول

منصة Cash App للتداول

إن منصة Cash App إحدى أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض تكاليف التداول. ويعد Cash App by Square تطبيقًا شائعًا جدًا للمنصة يعمل على نظامي التشغيل iOS وAndroid. إذ يستخدم هذا التطبيق من أجل إرسال واستقبال الأموال من نظير إلى آخر ضمن الولايات المتحدة الأمريكية. حيث لا يتم فرض رسوم على الأموال المحولة أو المستلمة من خلال الحسابات المصرفية وبطاقات الخصم. لكن يتم فرض رسوم تصل حتى 3% على مدفوعات بطاقات الائتمان و1.5% على الودائع المصرفية الفورية.

كذلك يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بشراء وبيع العملات الرقمية داخل التطبيق، على الرغم من أنه لا يدعم حاليًا إلا عملة البيتكوين. لكن يتميز بسهولة الاستخدام وحد معاملاته المرتفع نسبيًا الذي يصل إلى 100 ألف دولار لمستخدمي BTC.

يمكنك أيضًا الاطلاع على مقالنا خطوات إنشاء محفظة بيتكوين كاش المشهورة عالميًا من أجل استخدامها في عمليات التداول .

رسوم تداول العملات الرقمية

التداول عبر منصة Kraken

تأسست منصة Kraken عام 2011 ويقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها متاحة في 48 ولاية أمريكية و176 دولة حول العالم. وتعد واحدة من أكبر 10 بورصات للعملات الرقمية من حيث حجم التداول اليومي الذي يصل إلى مليون دولار. حيث تدعم هذه المنصة 40 عملة مشفرة خاصةً البيتكوين، وتعتبر من المنصات الآمنة نسبيًا خاصةً أنه لم يتم اختراقها أبدًا.

من ناحيةٍ أخرى تتيح للمستخدمين الدفع مقابل عمليات التداول باستخدام MasterCard، والتحويل البنكي، والبطاقات المصرفية. كما توفر أدوات التداول التحليلية مثل Coinbase، والتي تعتبر مفيدة لمتداولي العملات المشفرة. وتتميز برسوم تداول منخفضة حيث تتراوح رسوم المصنع من 0.16% إلى 0.10% لأحجام المعاملات لمدة 30 يومًا والتي تتراوح بين 0 دولار و500000 دولار. أما رسوم الاستلام تتراوح من 0.26% إلى 0.20% لأحجام المعاملات لمدة 30 يومًا بنفس المبلغ.

رسوم تداول العملات المشفرة

التداول من خلال منصة Bisq

Bisq هو تطبيق خاص ببيع وشراء عملات البيتكوين مقابل العملات المحلية، ويعمل على سطح المكتب والهواتف بنظام iOS وAndroid. كما يعتبر من أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض رسوم التداول. خاصةً أنه منصة تداول لامركزية مع عدم وجود نقطة الفشل ولا يحتاج KYC لتحديد الهوية. كذلك يدفع المستخدمون رسوم التداول بالبتكوين، إذ يدفع صانع القيمة 0.10% أما المشتري يدفع 0.70%. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الدفع بالعملة الرقمية BSQ حيث يدفعون 0.05% والمشتري يدفع 0.35%. كما يمكن للمستخدمين الحصول على حساب توفير في حال كان لديهم بطاقة هوية حكومية.

منصة Bisq

منصة Crypto.com

ينتشر موقع Crypto.com في 90 دولة ويضم 10 ملايين مستخدم و3000 موظف. ويعتبر إحدى أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض تكاليف التداول. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من أبحاث وتحليلات العملات المشفرة وتعلم التداول من الصفر من خلال الأدوات التعليمية المقدمة.

ويتميز هذا الموقع بأنه يتيح للمستخدمين شراء أكثر من 250 عملة رقمية بالعملات الورقية. وذلك من خلال بطاقة Visa Crypto.com والحساب البنكي. حيث تمكن بطاقة Crypto.com المستخدمين من الوصول إلى العملات المشفرة وإدارتها وإنفاقها في أي وقت على أجهزة الصراف الآلي والمتاجر التابعة لشركة Visa. كما تبلغ رسوم التداول من 0.4% صانع ومتلقي للمستوى 1 (0 دولار – حجم تداول 25000 دولار) إلى 0.04% صانع ومتلقي 0.1% للمستوى 9 (200.000.001 دولار وما فوق حجم التداول).

منصة Crypto.com

منصة SimpleSwap

تعتبر SimpleSwap من أهم شركات تداول العملات الرقمية بسبب قدرتها على منح المتداولين إمكانية تبادل العملات الرقمية على الفور. إذ تسمح لمستخدميها بتداول عملة رقمية مقابل أخرى خلال دقائق معدودة وبأقل قدر من مدخلات المعاملات. كما تدعم هذه المنصة أكثر من 500 عملة مشفرة وورقية التي يمكن بيعها وشراؤها من خلال خدمة الويب أو تطبيق الهاتف المحمول بأسعار ثابتة ومتغيرة.

من ناحيةٍ أخرى تتميز هذه المنصة بواجهة سهلة الاستخدام ومنظمة، كما تقدم معاملات آمنة من خلال تنفيذ تشفيرات SSL. ويتم فرض رسوم تداول العملات الرقمية على كل معاملة بنسبة 0.5%.

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقالنا أفضل شركات التداول بالخيارات الثنائية مميزاتها وعيوبها كونها تقدم فرصة مميزة للمتداولين الجدد والخبراء أيضًا لكسب الأرباح وتحقيق النجاح في سوق المال.

منصة SimpleSwap

منصة Zengo كأفضل منصات التداول

تعتبر منصة Zengo من أفضل منصات تداول العملات الرقمية، إذ تتيح الاستثمار من خلال أكثر من 120 عملة رقمية عن طريق استبدالها بأخرى. حيث تستغرق عملية إكمال التداول من 3 إلى 30 دقيقة، وبعدها تحصل على إشعار إكمال العملية. كما يمكن الاستفادة من استخدام Zengo Swap في تبادل العملات المشفرة عبر سلاسل الكتل سواء كانت سلاسل كتل Bitcoin أو Ethereum أو Shiba أو Dogecoin. بالتالي لن تحتاج إلى محافظ عملات رقمية متعددة، وستتمكن من تبادل العملات المشفرة بالعملات المستقرة والعكس بكل سلاسة.

من ناحيةٍ أخرى، يمكنك من خلال هذه المنصة شراء العملات المشفرة باستخدام بطاقات الائتمان والخصم والتحويلات المصرفية وGoogle Pay وApple Pay والعملات المشفرة الأخرى. ويختلف الحد الأدنى والحد الأقصى للمبادلة حسب العملة المشفرة المتداول بها. كما يمكن ترقية المنصة إلى Zengo Pro للاستفادة من مجموعة من ميزات الأمان مقابل 16.67 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

كذلك يمكن حساب رسوم التداول على هذه المنصة من خلال التحويل البنكي وفق المعادلة التالية :

رسوم الانتشار + المعالجة + رسوم البوابة

حيث أن رسوم انتشار بطاقة الائتمان ورسوم المعالجة تبلغ 3.75% ورسوم البوابة 1.99%.

منصة Zengo للتداول

منصة CoinSmart كإحدى أهم منصات التداول

في الحقيقة CoinSmart هي بورصة عملات مشفرة كندية، وإحدى أفضل منصات  تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض رسوم التداول. وتتميز بامتلاكها لعملية شاملة للتحقق من الهوية، وقادرة على اكتشاف العناوين المزيفة أو تاريخ الميلاد. كما أنها تستخدم نظام مصادقة ثنائي وقاعدة البيانات المقدمة من وكالات جمع البيانات. 

علاوةً على ذلك تتيح CoinSmart طرق تمويل متعددة مثل Interac وSEPA والتحويلات البنكية وجميع العملات المشفرة. كما أنها تضيف الودائع إلى حساب المستثمر في نفس يوم الاستلام، وتعالج طلبات السحب النقدي خلال 5 أيام عمل. كذلك تعالج عمليات التحقق من الحساب في نفس يوم التقديم. 

من ناحيةٍ أخرى لا تفرض هذه المنصة رسوم تداول على التحويلات البنكية والحوالات، بينما تصل رسوم تداول العملات المشفرة إلى 6% على بطاقات الائتمان أو الخصم. بالإضافة إلى رسوم تداول العملات الرقمية التي تصل حتى 1% على تحويل الأموال إلكترونيًا. 

مراحل إطلاق منصة لتداول العملات المشفرة

في الحقيقة تستغرق عملية إطلاق منصة لتداول العملات المشفرة الكثير من الوقت والجهد. وتتلخص مراحل هذه العملية فيما يلي:

  1. بدايةً يجب التوصل إلى فكرة تحل مشكلة السوق والصناعة، أو استخدام فكرة سابقة وتطويرها لتحقق أهدافك.
  2. ثم يجب حساب مقدار الأموال التي ستطلب لهذا المشروع بحيث تكون كافية لتطويره والتسويق له مع مراعاة أسعار الصرف.
  3. بعدها يجب التأكد من الحصول على جميع التراخيص اللازمة من السلطات المختصة وإتمام جميع الإجراءات القانونية.
  4. ثم تقسيم المهام بين الفريق الداخلي والمطورين وذلك بهدف توفير التكاليف وتحقيق الفائدة المشتركة للمشروع.
  5. وأخيرًا بعد إنهاء الخطوات السابقة يتم التأكد من بنية المنصة وقابليتها للتوسع من ثم إطلاقها.

في نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا أفضل منصات تداول العملات المشفرة من ناحية انخفاض رسوم التداول. كما تحدثنا عن كل منصة من هذه المنصات ووضحنا أهم ميزاتها ورسوم التداول الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك شرحنا مراحل إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة. نرجو أن نكون قدمنا لكم الفائدة المنتظرة من هذا المقال وأجبنا على جميع تساؤلاتكم.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top