أكثر العملات الرقمية استقرارًا في عالم التشفير

أكثر العملات الرقمية استقرارًا في عالم التشفير تعد خيارًا رائعًا للاستثمار لدى المستثمرين، كما أنها تحقق أقصى قدر من العوائد المادية. ومع تزايد قبول العملات المشفرة، أصبحت العملات المستقرة ذات شعبية متزايدة بين المستثمرين لأنها توفر الاستقرار والأمان بينما توفر أيضًا إمكانية تحقيق عوائد عالية إذا اخترت العملات المناسبة.

لذا، إذا كنت تتطلع إلى البدء في الاستثمار في العملات المشفرة، ففكر في إضافة بعض هذه العملات المستقرة ذات التصنيف الأعلى إلى محفظتك في عام 2023.

أكثر العملات الرقمية استقرارًا في عالم التشفير

تتمثل قائمة أكثر العملات الرقمية استقرارًا في عالم التشفير وفقًا لترتيبها في عام 2023 بما يلي:

  1. عملة Tether (USDT)
  2. Binance USD (BUSD).
  3. TrueUSD (TUSD
  4. عملة (USDC)
  5. عملة DAI
  6. عملة Gemini Dollar (GUSD)
  7. عملة BitUSD

عملة Tether (USDT)

واحدة من أكثر العملات الرقمية استقرارًا والأكثر شعبية هي Tether (USDT). Tether هي عملة مشفرة مرتبطة بالدولار الأمريكي. وهذا يعني أن كل رمز مميز لـ Tether يساوي دولارًا أمريكيًا واحدًا. حيث تعتبر Tether واحدة من أكثر العملات المستقرة شعبية لأنها مدعومة بعملة رئيسية، مما يجعلها مستقرة للغاية.

إنها نوع من العملات المشفرة التي تهدف إلى الحفاظ على قيمتها مستقرة، على عكس الأصول المشفرة الأكثر مضاربة مثل البيتكوين. USDT مملوكة لشركة iFinex، الشركة التي تمتلك BitFinex أيضًا. يدعم USDT العديد من سلاسل الكتل، بما في ذلك Ethereum وTRON وBitcoin Cash (SLP). اعتبارًا من يناير 2023، كانت USDT ثالث أكبر عملة مشفرة وأكبر عملة مستقرة، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 68 مليار دولار.

قيمة USDT مدعومة بالاحتياطيات ويتم الاحتفاظ بها بأشكال مختلفة. وتشمل هذه النقد والنقد المعادل والودائع قصيرة الأجل والأوراق التجارية والاستثمارات الأخرى. كما وتقدم Tether تفاصيل لمقتنياتها على موقعها الإلكتروني وتقوم بتحديثها يوميًا.

في نوفمبر 2017، أبلغت شركة Tether عن سرقة 31 مليون دولار من رموز USDT. أدى ذلك إلى قيام Teather بإجراء شوكة صلبة. وواجهت الشركة انتقادات بشأن كفاية احتياطياتها والحصول على الخدمات المصرفية في الماضي. ومع ذلك، تظل Tether واحدة من أكثر العملات المستقرة استخدامًا على نطاق واسع في سوق العملات المشفرة.

عملة Binance USD (BUSD)

BUSD هي عملة مستقرة مدعومة من الولايات المتحدة تم إصدارها بالشراكة مع Paxos وتمت الموافقة عليها من قبل وزارة الخدمات المالية لولاية نيويورك (NYDFS). يوفر Binance USD أعلى مستوى من حماية المستهلك حيث يتم الاحتفاظ بجميع الاحتياطيات نقدًا أو ما يعادله (100٪).

كل رمز BUSD مدعوم بدولار أمريكي واحد، والذي يتم الاحتفاظ به في الاحتياطي. الهدف من BUSD هو توفير خيار عملة مشفرة مستقر للمتداولين والمستثمرين الذين يرغبون في تجنب تقلبات سوق الأصول الرقمية. تعد Binance أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث حجم التداول، ويعد إطلاق BUSD خطوة استراتيجية لزيادة اعتماد العملات المشفرة.

BUSD هو رمز ERC20 مبني على blockchain Ethereum، ولكنه يدعم أيضًا BEP-2. BEP-2 هو معيار تقني يحدد كيفية إنشاء الأصول الرقمية ونقلها على سلسلة Binance. هذه السلسلة عبارة عن منصة blockchain تم تطويرها بواسطة Binance، مما يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الاستخدامات.

يتم قبول BUSD على نطاق واسع من قبل مختلف المحافظ ومنصات الإقراض. كما تمت الموافقة عليها وتنظيمها من قبل إدارة الخدمات المالية لولاية نيويورك. تساعد هذه اللائحة على ضمان أن كل رمز BUSD مدعوم بدولار أمريكي واحد، مما يمنح المستثمرين المزيد من الثقة عند استخدام هذه العملة المستقرة. لذلك، تعد من أكثر العملات الرقمية استقرارًا .

اقرا ايضا: تأثير أسعار الفائدة والتضخم على سعر البيتكوين

عملة TrueUSD (TUSD)

TUSD هي عملة مستقرة مدعومة بالعملات الورقية ومضمونة بالكامل وتوفر للمستخدمين شكلاً بديلاً من العملة الرقمية المدعومة بالدولار الأمريكي. يعمل TrueUSD على Ethereum وتحتفظ البنوك بضمانات العرض كضمان. يمكن استبدال الرموز المميزة وشراؤها بالدولار الأمريكي على موقع TrustToken الإلكتروني. مما يجعلها من أكثر العملات الرقمية استقرارًا .

عملة (USDC)

USDC هي عملة مستقرة منظمة ومدعومة بالدولار الأمريكي. وسرعان ما أصبحت واحدة من العملات الأكثر شعبية، لأنها تتيح للمستخدمين تحويل الأموال بسرعة وأمان. تعمل عملة USD على Ethereum حتى تتمكن من تخزين USDC الخاص بك في أي محفظة متوافقة مع Ethereum.

يتم دعم كل وحدة من هذه العملة المشفرة المتداولة بمبلغ دولار واحد من الاحتياطي، في مزيج من النقد وسندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل. يقول “كونسورتيوم المركز” الذي يقف وراء هذا الأصل، إن المؤسسات المالية المنظمة تصدر USDC.

يفضل المتداولون هذه العملة المستقرة على USDT لأن حكومة الولايات المتحدة تنظمها، مما يجعل USDC أقرب إلى الدولار الرقمي قدر الإمكان. ومن ناحية أخرى، يؤدي هذا التنظيم العميق إلى فرض قيود على المستخدمين الذين يتصرفون بطريقة مشبوهة (أو يبدو أنهم يتصرفون على هذا النحو). لذلك، لا يمكننا أن نوصي بـ USDC للمستخدمين الذين لا يعيشون في الولايات المتحدة ولا يحتاجون إلى التنظيم الأمريكي للتأثير عليهم. اعتبارًا من نوفمبر 2022، تبلغ القيمة السوقية لـ USDC 42 مليار دولار.

أكثر العملات الرقمية استقرارًا في عالم التشفير

عملة DAI

DAI هي واحدة من أكثر العملات الرقمية استقرارًا ، قائمة على الإيثريوم ومرتبطة بالدولار الأمريكي. إنها عملة لا مركزية، أي أنها غير مرتبطة بأي سلطة مركزية أو حكومة. كانت DAI تُعرف سابقًا باسم SAI، وتتم صيانتها وتنظيمها بواسطة MakerDAO وتهدف إلى الحفاظ على قيمة مستقرة بنسبة 1:1 مقابل الدولار الأمريكي.

Dai هي العملة المستقرة الوحيدة التي تزيد قيمتها السوقية عن 5 مليارات دولار والتي لا تدعمها أصول حقيقية مثل سندات الخزانة الأمريكية أو النقد. سعر DAI مرتبط بشكل مبسط بالدولار الأمريكي ومضمون بمزيج من العملات المشفرة الأخرى التي يتم إيداعها في خزائن العقود الذكية في كل مرة يحتاج السوق إلى إنشاء DAI جديد.

على عكس UST (TerraUSD)، فإن DAI مفرطة في الضمانات، مما يعني أن توفير الضمانات يستحق الكثير لتغطية الخسائر المحتملة في حالات التخلف عن السداد. في حالة DAI، تبلغ قيمة كل عملة 1 دولار ويتم ضمانها بقيمة 1.5 دولار من العملات المشفرة الأخرى. فهو يساعد في الحفاظ على السعر المستقر لعملة DAI، مما يجعلها الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في التعمق أكثر في العملة الرقمية وإلغاء جميع الاتصالات بالعالم الحقيقي

عملة Gemini Dollar (GUSD)

GUSD هو رمز ERC-20 منظم ومدعوم بالدولار الأمريكي. وهي مضمونة بالكامل وضمن قائمة أكثر العملات الرقمية استقرارًا، مما يعني أنها مدعومة بمبلغ معادل من الدولارات الأمريكية التي تحتفظ بها شركة Gemini.

تقوم BPM، وهي شركة محاسبة مستقلة، بمراجعة عملة Gemini Dollar كل شهر للتأكد من وجود تكافؤ بين مبلغ GUSD المتداول ومبلغ الدولار الأمريكي المتوفر في الاحتياطي.

عملة BitUSD

BitUSD هي عملة مستقرة لامركزية مدعومة بالدولار الأمريكي. وهي مصممة لتوفر للمستخدمين شكلاً بديلاً للعملة الرقمية أكثر استقرارًا من عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

يعمل BitUSD على blockchain BitShares ويشار إليه أيضًا باسم مجموعة البت أو العملة الذكية. كانت BitUSD أيضًا أول عملة مستقرة في العالم. وباتت اليوم مصنفة ضمن قائمة أكثر العملات الرقمية استقرارًا .

عملة USD Digital

USD Digital أو USDD هي عملة مستقرة صادرة عن TRON DAO Reserve وتم إنشاؤها في عام 2022 بواسطة جاستن صن. يستقر USDD ذاتيًا ضد أي تقلبات في الأسعار بسبب السياسة النقدية المستجيبة وآلية الحوافز المضمنة. مما يجعلها مصنفة كأكثر العملات الرقمية استقرارًا .

ميزات العملات الرقمية المستقرة

تتمثل ميزات العملات الرقمية المستقرة بما يلي:

 الأمان

فعلى سبيل المثال، تتمتع شركات مثل Tether (USDT)، وCircle (USDC)، وBinance (BUSD) بسجل حافل من الأمان لعدة سنوات وقد أثبتت استدامتها. يمكنك التأكد من أن العملات المشفرة الخاصة بك ستظل ملكًا لك، ويمكنك استبدالها بأموال حقيقية عند الطلب.

ومع ذلك، هناك مخاطر كبيرة فيما يتعلق بالشفافية. غالبًا ما يستثمر مصدرو العملات المستقرة أموالهم في أصول مختلفة، والتي يمكن أن تكون سندات خزانة أمريكية آمنة للغاية أو أسهم وسندات محفوفة بالمخاطر في الاقتصادات النامية. المخاطر دائمًا ما تكون متضمنة في كل جزء من الإجراءات المالية، والعملات المستقرة ليست استثناءً.

الاستقرار

بالرغم من كون لقب عملة مستقرة يدل على كونها غير معرضة للتقلبات. لكن في معظم الحالات، الأصل الثاني في الزوج هو الدولار الأمريكي. لذلك، توفر العملات المستقرة للمستخدمين طريقة بسيطة لتخزين عملتهم في سوق العملات المشفرة والحصول على نفس القدر من الضمانات.

يمكنك كل يوم مبادلة USDT أو BUSD أو USDC بالدولار الأمريكي دون قيود شديدة. في حين أن 1000 دولار أمريكي بعملة البيتكوين يمكن أن تكلف 800 دولار أمريكي في يوم واحد و1200 دولار أمريكي في اليوم الآخر، فإن 1000 دولار أمريكي بعملة USDT تساوي دائمًا 1000 دولار أمريكي بالدولار الأمريكي.

هذا ليس مكانًا مناسبًا للمتداولين، حيث يكاد يكون من المستحيل كسب المال عن طريق تداول العملات المستقرة. ومع ذلك، فإن استقرارها أمر بالغ الأهمية لتواجد سوق العملات المشفرة: يحتاج كل متداول تقريبًا إلى ملاذ آمن لتخزين أمواله من وقت لآخر.

الرسوم المنخفضة

لمدة عامين تقريبًا، بين يناير 2021 ومايو 2022، كان متوسط ​​رسوم المعاملة التي تتطلبها شبكة إيثريوم (رسوم الغاز) حوالي 40 دولارًا، مع تسجيل 1 مايو 2022 أعلى متوسط ​​تكلفة يومية للغاز بقيمة 196.63 دولارًا. بالنسبة لجميع مستخدمي العملات المشفرة الذين ليس لديهم 100000 دولار في حساباتهم، فإن هذه الرسوم الباهظة تعني عدم وجود معاملات حتى تصبح أصغر.

أما بالنسبة لعملات USDT أو BUSD أو USDC، فنادرًا ما تتجاوز رسومها 3-5 دولارات. في كل مرة ترى رسوم معاملة مرتفعة لعملة مستقرة، يمكنك استبدال عملة مستقرة بأخرى أو اختيار شبكة مختلفة لتحويل الأموال. إنه أمر سهل جدًا ويستغرق بضع دقائق فقط، مما يوفر لك رسوم معاملات منخفضة عند تداول العملات الرقمية في أي وقت تقريبًا.

وفي الختام، هل لازلت في حيرة من أمرك فيما يخص العملات الرقمية الأكثر استقرارًا في عالم التشفير؟ في الواقع، يتضح أنها خيارات آمنة للاستثمار والتداول، ولها فوائد عديدة تشجع المستثمرين على اقتنائها وتداولها أو الاحتفاظ بها. لكن يبقى الخيار لك عزيزي بالاختيار من بين العديد من العملات الرقمية المتاحة أمامك.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top