Search
Close this search box.

تفاصيل مشروع عملة شيبا Shiba

تنمو العملات الرقمية بسرعة وتنشهر يومًا بعد يوم خاصةً عملات الميم (Meme Tokens) التي يستخدمها المتداولون بشكل كبير. على رأس هذه العملات عملة شيبا Shiba وهي عبارة عن عملة رقمية لا مركزية رمزها الأساسي هو ERC-20 وتعتمد على شبكة Ethereum. وقد كان الهدف من إنشاء هذه العملة بشكل أساسي في عام 2020  هو منافسة عملة Dogecoin.

وانطلاقًا من أهمية هذا الموضوع للكثير من المتداولين اخترنا لكم مقالنا هذا لنتحدث بشكل مفصل عن عملة شيبا Shiba وكيف تأسست. كما سنوضح عزيزي القارئ تاريخ هذه العملة ومستقبلها خلال السنوات القليلة القادمة. كذلك سنستعرض أهم المنصات التي يمكننا شراء عملة شيبا Shiba منها. تابع معنا لنتعرف على هذه العناوين بتفصيل أكبر.

تأسيس عملة شيبا Shiba

تأسست عملة شيبا Shiba في أغسطس من عام 2020 م، وتم إطلاقها برمز للأسهم هو SHIB. حيث أنشأها شخص مجهول أو مجموعة معروفة باسم Ryoshi. إذ اعتمدت هذه العملة على إيثيريوم بشكل أساسي لكونه نظامًا قويًا وآمنًا ويسمح باللامركزية الفعلية. وعليه تم اعتبار رمز SHIB كمضخة وتفريغ للعملة المشفرة لفترة طويلة من الزمن.

إضافةً إلى ذلك فإن مشروع عملة شيبا لا يدعم العقود الذكية، كما أنها غير مدعومة بأي أصل، لكن يمكن تحويلها من مستخدم لآخر. إذ بنت SHIB منظومة كاملة تدعى ShibaSwap تتكون من رمزين أساسيين هما LEASH وBONE. حيث كان LEASH رمز إعادة تأسيس وتمت إزالته مؤخرًا لزيادة إمكانات العملة. أما Bone فهو رمز حوكمة يسمح لمجتمع شيبا بالتصويت على المقترحات القادمة.

من جهةٍ أخرى، يعود نجاح وشعبية هذه العملة بشكل أساسي إلى مجتمع العملات المشفرة الكبير لمؤيدي SHIB، وما يسمى بـ ShibArmy. حيث ارتفعت قيمة هذه العملة من مستوى منخفض بلغ 0.000000000056 دولارًا أمريكيًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.00008616 دولارًا أمريكيًا.

تفاصيل مشروع عملة شيبا Shiba

تاريخ سعر شيبا

في الحقيقة معظم عملات الميم meme تبدأ عملها دون قيمة حقيقة لها. إذ تم إطلاق مشروع عملة شيبا Shiba في عام 2020 بسعر يصل إلى 0.0000000001 دولارًا تقريبًا. وقد تم إطلاق حوالي 1 كوادريليون توكن تم توزيعها بنسبة 50% من الرمز إلى Vitalik Buterin مؤسس منصة Ethereum. كما تم توزيع 50% من الرمز إلى بورصة التبادل اللامركزي Uniswap.

ثم انطلق الرمز حتى بلغ ذروة هائلة في مايو عام 2021 حيث بلغ أعلى مستوى له وصل حتى 0.000035 دولار. بعد ذلك في يوليو من عام 2021 انخفض إلى أدنى مستوياته ووصل إلى دون 0.000006 دولار. من ثم اكتسب مشروع عملة شيبا زخمًا في أواخر سبتمبر 2021. وسجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق حيث تخطت حاجز 0.00008 دولار في أواخر أكتوبر 2021.

ومن حينها ارتدت هذه العملة عن المرتفعات وأصبحت تتداول حاليًا بـ 0.00001049 دولار. بالتالي قدمت عملت شيبا الكثير من الفائدة للمتداولين بها وأعادت للمستثمرين الأوائل حوالي 50،000،000٪ منذ بدايتها وحتى قممها الأخيرة.

لمعرفة أكثر حول عملة pooh coin يمكنك الاطلاع على مقالنا مراجعة مشروع عملة pooh coin.

توقعات سعر عملة شيبا

في الواقع يعتبر سوق العملات المشفرة سوقًا غير متوقع ويمكن حدوث أي شيء فيه، وعليه يمكن لمشروع عملة شيبا الوصول إلى 1 دولار في المستقبل، خاصةً إذا اتبعت العملة المعدنية نمط Dogecoin بنجاح. حيث من المتوقع أن يصل سعر عملة شيبا SHIBA خلال عام 2024 إلى قيمة لا تقل عن 0.00001632 دولار.

أما خلال عام 2025 قد يصل سعر شيبا إلى مستوى أكبر 0.00002877 دولار بمتوسط سعر 0.00002460 دولار. وفي عام 2026 من المتوقع أن يصل سعر هذه العملة إلى قيمة لا تقل عن 0.00003476 دولار.

كذلك يتوقع أن يبلغ سعر عملة شيبا في عام 2027 مستوى لا يقل عن 0.00005221 دولار. ووفقًا للتوقعات والتحليلات الفنية العميقة لبيانات الأسعار قد يصل سعر عملة شيبا عند قيمة دنيا تبلغ 0.00007576 دولارًا تقريبًا.

مستقبل عملة شيبا Sheba

مع استمرار التحديثات والترقيات على مشروع عملة شيبا Sheba استطاعت هذه العملة الحفاظ على مجتمعها من المستثمرين والمتداولين. حيث تم خفض رسوم التحويلات داخل الشبكة، وهذا ما دعم هذه العملة وأدى إلى ارتفاع سعرها إلى 0.000025 دولار أمريكي خلال عام 2023.

كما أن الحرق المستمر لعملة Shiba يساعد في تقليص العرض المطروح للتداول في السوق. بالتالي يرتفع السعر مع ازدياد الطلب على العملة، وعليه يتوقع أن ترتفع سعر هذه العملة خلال العام القادم.

كما من المتوقع إعلان شيبا Sheba عن ميتافيرس خاص بها قيد التطوير، وقد يصل سعرها إلى 0.00016 دولار أمريكي خلال عام 2030.

يمكنك عزيزي القارئ معرفة أكثر عن عملة MONG الرقمية من خلال مقالنا شرح مشروع عملة MONG : سعر ومستقبل العملة.

من جهةٍ ثانية وعلى صعيد توقعات الخبراء في سوق التداول والمال، قدم العديد من الخبراء توقع حول مستقبل مشروع عملة شيبا SHIBA الرقمية، وفي هذا الجزء من المقال سنستعرض توقعات الخبراء. إليك عزيزي القارئ هذه التوقعات:

  • Wallet Investor: الذي توقع ارتفاع في سعر عملة شيبا لمدة طويلة من الزمن وتكهن بأن سعر هذه العملة سيصل في عام 2026 إلى 0.0000670 دولار.
  • Changelly: اعتقدوا أن سعر عملة شيبا Sheba سيرتفع في السنوات القادمة وقد يصل في نهاية 2023 إلى 0.0003 دولار وهو ثمانية أضعاف السعر الحالي.
  • GOV Capital: أشارت بيناتهم إلى أن سعر الأصل في اتجاه صعودي كبير وقد يتمكن من تحقيق أرباح هائلة على المدى الطويل. كما توقعوا أن يصل سعر عملة شيبا Shiba إلى 0.0001124 دولار.
  • Trading Beasts: توقعوا أن يصل سعر عملة شيبا Sheba إلى 0.0000520 دولار أمريكي بحد أقصى هو 0.0000661 دولار، وحد أدنى هو 0.0000449 دولار.
  • Long Forecast: توقعوا أن يكون سعر عملة شيبا  0.00006484 دولار بحد أقصى قدره 0.00005708 دولار وحد أدنى يصل إلى 0.00001967 دولار.
  • Digital Coin Price: وفقًا لآخر أبحاثهم توقعوا أن يتجاوز سعر عملة شيبا Sheba حاجز الـ  0.00005976950 دولار وبحلول عام 2025 قد يصل سعرها إلى 0.00007260527 دولار.
  • Reddit Community: بناء على تحليلاتهم فإن سعر عملة شيبا قد ينخفض إلى حوالي 0.0000009 دولار ويشكل خطرًا على المتداولين خاصةً أن النتائج غير مشجعة.

أين يمكنني شراء عملة شيبا

في الحقيقة يمكن شراء عملة شيبا وإرسالها واستلامها من عدد قليل من بورصات التشفير المختلفة. لكن نظرًا لكون رمز SHIB متوافق مع نظام Ethereum الواسع يتوافق مع عدة محافظ Ethereum مثل محفظة Coinbase. كما يمكن شراءه من عدة منصات، نذكر منها ما يلي:

  • eToro: وهي منصة لتداول العملات المشفرة والاستثمار. تتميز بسهلة الاستخدام وتتعامل مع عدة محافظ ذكية.
  • Evest: وهي منصة تداول على الإنترنت تقدم للمتداولين العديد من عقود الاستثمار والأسهم وهي خيار منخفض التكلفة لتداول عملة Shiba وغيرها الأصول المالية.
  • OKX: وهي واحدة من أهم منصات التداول عبر الإنترنت وتداول الكريبتو المتقدمة، وهي ذات سيولة عالية.
  • Binance: وهي خيار شائع لتداول الأصول المشفرة بشكل عام ومشروع عملة Shiba بشكل خاص. وتعتبر المنصة الأولى في العالم لتداول العملات الرقمية المشفرة.

لتعرف أكثر حول تأثير الفائدة على عملة شيبا Shiba يمكنك الاطلاع على مقالنا تأثير الفائدة على عملات الميم meme.

كيفية تعدين عملة شيبا Shiba

في الواقع لا يمكن تعدين عملة شيبا Shiba من خلال الهاتف لكن يمكن تعدينها على جهاز كمبيوتر قوي من خلال موقع unMineable.com، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. بدايةً يجب الحصول على محفظة Shiba لتسطيع جمع المكافآت الخاصة بك بمجرد الوصول للحد الأدنى للدفع.
  2. ثم يجب أن تملك جهاز كمبيوتر قوي ذي نظام تشغيل bit 64 – Windows، إذ يتم التعدين من خلال وحدة معالجة مركزية أو وحدة معالجة رسومات.
  3. بعد ذلك انتقل إلى الموقع unMineable وانقر على تبويب “تنزيل” واختر الملف على اليسار باللون الأخضر. بعدها قم بتشغيل البرنامج بعد فك الضغط عن الملفات التي تم تنزيلها.
  4. بعدها اختر بين وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات كجهاز التعدين وانقر على التالي، ومن قائمة العملات المشفرة اختر عملة شيبا.
  5. ثم ادخل عنوان محفظة Shiba الخاص بك وانقر على “Start”. كما يمكن تحديد كثافة التعدين من خلال الإعدادات أسفل التطبيق.

خصائص مشروع عملة شيبا

على الرغم من المخاطر والتحديات الكبيرة للتداول بمشروع عملة شيبا والتي من أبرزها تقلب سعرها. إلا أنها ما زالت تحقق انتشارًا كبيرًا في سوق التداول. وتعتبر من أكثر العملات الرقمية شيوعًا لعدة أسباب، نذكر منها ما يلي:

  • تعتبر عملة شيبا Sheba من أرخص العملات الرقمية إذ أن سعرها يصل حاليًا إلى 0.00001049 دولار أمريكي. مما يجعلها مستخدمة من قبل الكثير من المتداولين للاستثمار أو الشراء بمبالغ صغيرة.
  • كما أن سعرها المنخفض دفع الكثير من المستثمرين والمتداولين إلى شراء الملايين من هذه العملة. وذلك بغرض الاستفادة من الاتجاه الصعودي المحتمل لها.
  • تعتبر عملة شيبا أحد الأصول المختصة برأس المال المتوسط، حيث أنها استطاعت الانتقال من مرحلة الأصول الصغيرة إلى مرحلة الأصول ذات القيمة المتوسطة خلال فترة زمنية قصيرة.
  • كذلك تحتل عملة شيبا المرتبة 28 من حيث القيمة السوقية لها، إذ تزيد قيمتها السوقية عن 3 مليارات دولار.

في نهاية هذا المقال نكون قد أشرنا إلى كيفية تأسيس عملة شيبا Sheba وتاريخها، كما تحدثنا عن مستقبل هذه العملات وتوقعات الخبراء لها. علاوةً على ذلك تطرقنا إلى أهم المنصات التي يمكننا استخدامها لشراء هذه العملة. بالإضافة إلى ذلك أكدنا على أهمية هذه العملة من خلال عرض بعض الخصائص التي تتمتع بها. وعليه تعتبر عملة شيبا Shiba من أهم العملات الرقمية المتوسطة القيمة التي يمكن استخدامها في عمليات التداول والاستثمار.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top