Search
Close this search box.

شرح مشروع عملة Grt: سعر ومستقبل Grt

عملة Grt هي بروتوكول فهرسة لا مركزي مستخدم للاستعلام عن الشبكات المبنية على Ethereum. إذ تنحصر مهمتها بتسهيل الأمر على المطورين من أجل إنشاء تطبيقات لامركزية يمكنها الاستعلام عن البيانات المخزنة في هذه الشبكات.

ونظرًا لأهمية هذا الموضوع اخترنا لكم مقالنا اليوم لنتحدث بشكل موسع عن مشرع عملة Grt، بالإضافة إلى ذلك سنستعرض سعر عملة Grt ومستقبل هذه العملة بحسب وجهة نظر الخبراء.

توضيح مشروع عملة Grt

تم إطلاق بروتوكول Graph الذي يقدم خدمة مميزة مع أكثر من 2900 رسم فرعي لتطبيقات Web3 و DeFi في يوليو من عام 2018. حيث تم تصميم فكرة مشروع عملة Grt وتطويرها بواسطة Graph Protocol Incorporation التي تم إعادة تسميتها لاحقًا باسم Edge & Node.

وقد كان الهدف من هذا المشروع هو بناء سوق مفتوح من المفهرسين والمنسقين الذين يتعاونون على فهرسة وتوفير جميع بيانات DeFi و Web3 بطريقة لامركزية. حيث تم إنشاء مشروع عملة Grt لفهرسة البيانات من خلال الرسوم البيانية الفرعية التي تستخدم لاستخراج البيانات من blockchain بحيث يمكن معالجتها والاستعلام عنها بسهولة. 

وفي التفاصيل، عملة Grt عبارة عن بروتوكول مستخدم لفهرسة بيانات blockchain والوصول إليها. ويطلق عليها اسم Graph واختصارها (Grt)، وهو رمز عمل يستند إلى ERC20 ويستخدم بشكل أساسي لتخصيص الموارد في الشبكة. حيث يستخدم المشاركون رموز Graph (Grt) للحفاظ على الأمن الاقتصادي للشبكة وسلامة البيانات المطلوبة.

بالتالي تفهرس هذه العملة بيانات blockchain من شبكات محددة مثل Ethereum بنفس طريقة Google التي يفهرس بها. كما تعتبر عملة Grt طبقة بيانات عالمية تعمل على سلاسل الكتل وشبكات التخزين. حيث يستخدمه المطورون من أجل الدفع مقابل الاستعلامات التي يتم إجراؤها على الشبكة.

من ناحيةٍ أخرى تعتبر فهرسة الـ blockchain مهمة صعبة جدًا، من ناحية العقود الذكية المعقدة التي تخزن البيانات. بالتالي يسهل بروتوكول Graph استرداد البيانات من blockchain باستخدام الرسوم البيانية الفرعية التي تسعى إلى تحديد بيانات Ethereum التي يفهرسها البروتوكول وتنظيم آلية تخزينها.

بعد ذلك يمكن من خلال خطوات بسيطة تحويل هذه البيانات وتصنيفها ومشاركتها عبر التطبيقات ليتمكن أي شخص من الاستعلام عنها. كما يتم حفظ جميع البيانات ومعالجتها بطريقة آمنة على الشبكات المفتوحة بسرعة ووثوقيه وأمان.

شرح مشروع عملة Grt: سعر ومستقبل Grt

كيف يعمل The Graph

تتم معالجة البيانات عبر لغة الاستعلام الأصلية التي تسمى GraphQL. وتنفذ هذه العملية من خلال محرك البحث والاستعلام الرئيسي للشبكة، الذي يمسح باستمرار كتل الشبكة والعقود الذكية عبر نظام مترابط. حيث يستخدم هذا النظام أربعة أنواع رئيسية من المشاركين في الشبكة هم المفهرسون والمندوبون والقيمون والمطورون.

وعليه عندما يرسل أحد التطبيقات بيانات إلى Ethereum أو أي سلسلة متوافقة مع EVM عبر عقد ذكي لإضافته إلى  blockchain، يصدر العقد الذكي حدثًا ينص على أن المعاملة قيد المعالجة على سلسلة.

بعدها تعمل عقدة Grt على فهرسة تلك البيانات إلى رسوم بيانية فرعية صحيحة. ويمكن لـ Dapps بعد ذلك مسح Graph Node للبيانات وترجمتها إلى تنسيق أبسط وقابل للقراءة مخصص للتطبيقات.

من هم مؤسسو مشروع Grt؟

لقد قام بتأسيس عملة Grt فريق مكون من مجموعة محترفين من Ethereum Foundation و OpenZeppelin و Decentraland و Orchid و MuleSoft. وهذا أدى إلى الاكتتاب العام والاستحواذ من قبل Salesforce و Puppet و Redhat و Barclays. كما يضم الفريق المؤسس الأول يانيف تال (رئيس المشروع)، وبراندون راميريز (رئيس البحث) وجانيس بولمان (رئيس التقنية).

من جهةٍ أخرى، يتمتع هؤلاء المؤسسون بخلفيات هندسية وقد عملوا معًا لمدة في MuleSoft ، وهي شركة أدوات مطور API خضعت للاكتتاب العام وبيعت إلى SalesForce.

كما شاركوا سابقًا في تأسيس شركة ناشئة لأدوات المطورين معًا وقضوا جزءًا كبيرًا من حياتهم المهنية في العمل على تحسين حزمة API.

كذلك بنوا إطار عمل مخصص على قاعدة بيانات ثابتة تسمى Datomic. ونشأت عملة Grt من هذه الرؤية لإنشاء واجهات برمجة، وتطبيقات غير قابلة للتغيير، والوصول إلى البيانات باستخدام لغة استعلام GraphQL.

سعر عملة Grt

يبلغ سعر عملة Grt حوالي $ 0.1181624 (في لحظة كتابة هذا المقال) بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 20.01 مليون دولار أمريكي. حيث تكون القيمة السوقية 992.51 M بحجم 24H، أما العرض المتداول 9.06B.

كما سجل أعلى مستوى له على مدار 24 ساعة عند 0.110816 دولارًا أمريكيًا في 27 يونيو 2023، وأدنى مستوى على مدار 24 ساعة حتى الآن هو 0.106688 دولارًا أمريكيًا في 27 يونيو 2023.

من ناحيةٍ أخرى، تم تسجيل أعلى مستوى لعملة Grt عندما وصلت إلى 2.84 دولارًا في 12 فبراير عام 2021. أما أقل سعرًا لهذه العملة تم تسجيلها في 22 تشرين الثاني من عام 2022 وبلغت قيمتها  0.052051 دولارًا.

يوضح المخطط أدناه سعر العملة آخر 3 أشهر:

سعر عملة Grt
سعر عملة Grt

كيفية شراء عملة Graph

هناك الكثير من العوامل التي تلعب دورًا هامًا في سعر عملة Grt مثل الموقع والبروتوكول وغيرها. حيث يمكن شراء هذه العملات من منصات كثيرة منها Coinbase المركزية بعدة خطوات على الشكل التالي:

  1. قم بتنزيل تطبيق Coinbase والتسجيل عليه بإنشاء حساب، مع إثبات العنوان من أجل إجراء المعاملات.
  2. ثم أضف طريقة دفع التي يمكن أن تكون من خلال حساب مصرفي أو بطاقة خصم أو حوالة مصرفية.
  3. بعدها ادخل على موقع Coinbase.com واختر بيع وشراء وابدأ بالتداول.
  4. انقر فوق لوحة الشراء من أجل البحث وتحديد الرسم البياني، أما في التطبيق يمكنك البحث عن طريق كتابة “الرسم البياني” في شريط البحث والضغط عليه عندما يظهر.
  5. بعد ذلك أدخل المبلغ الذي تريد شراءه بعملتك المحلية وسيقوم التطبيق مباشرةً بتحويله إلى عملة Grt، كما يمكنك النقر فوق أزرار الأسهم الموجودة على يمين المبلغ الذي تريد إنفاقه لتبديل الرقم إلى المبلغ المعادل لـ The Graph.
  6. وأخيرًا قم بإنهاء عملية الشراء من خلال النقر على زر المعاينة، بعد ذلك تأكيد الطلب بالضغط على “شراء الآن”.

كيف أبيع Grt ؟

هناك العديد من المواقع لبيع عملات Grt منها موقع Kraken، لذلك إذا كنت مستعدًا للمضي قدمًا في بيع هذه العملات اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالتسجيل على موقع Kraken من خلال عنوان البريد الإلكتروني واسم مستخدم وكلمة مرور قوية.
  2. ثم قم بالتحقق من حسابك الخاص من خلال اسمك وتاريخ ميلادك وبلد الإقامة ورقم الهاتف.
  3. بعدها قم بإرسال عملات Grt إلى عنوان حسابك الخاص على Kraken. أما في حال بيع عملة أخرى مثل عملة Fit وعملة Agix فستحتاج إلى عنوان إيداع في حسابك.
  4. بمجرد أن يتلقى حسابك التمويل يمكن البدء ببيع العملات المسفرة من خلال فتح صفحة طلب جديد وملء نموذج الطلب والنقر على بيع.

شرح مشروع عملة Grt

مميزات عملة Grt الرقمية

هناك العديد من الأفكار التي تميز مشروع عملة Grt عن غيره من مشاريع العملات المشفرة، نذكر منها ما يلي:

  • يمكن أن تعمل هذه العملة كمحرك بحث Web3 عن طريق فهرسة البيانات بسرعة من سلسلة الكتل لإنشاء dApps لذلك توصف باسم Google Blockchain.
  • تنشئ عملات Grt واجهة برمجة تطبيقات عالمية يمكن لفرق تطوير dApps استخدامها لتبسيط العمليات وتقليل وقت معالجة إنشاء dApps.
  • تعمل التطبيقات المبنية على عملات Grt بكفاءة مع الحفاظ على طبيعتها اللامركزية.
  • تعمل ميزة Substream على تسريع عملية الفهرسة من خلال السماح بتحويل البيانات بشكل متوازٍ. وبالتالي سيكون إنشاء تطبيقات dApps  أسرع وأكثر كفاءة.
  • تحل عملات Grt المشكلة المتعلقة بصعوبة فهرسة البيانات والاستعلام عنها على blockchain.
  • تجعل عملات Grt خصائص شبكات blockchain أسهل مثل إعادة تنظيم السلسلة والنهائية وهيكل الكتلة حيث يكون من الصعب على المطورين استخراج نتائج استعلام دقيقة من الكتل.

مستقبل عملة Grt

هناك العديد من المؤشرات التي تدل على أن مشروع عملة Grt يحمل مستقبل زاهر وأن قيمة العملة ستشهد نمواً كبيرًا خلال العام القادم، من هذه المؤشرات نذكر ما يلي:

  • استمرار تطور سوق العملات المشفرة حيث تعتبر عملات Grt من المشاريع التي تتوجه نحو تغير طريقة التعامل مع البيانات ككل.
  • تتيح عملة Grt للمستخدمين شراء البيانات وبيعها بطريقة آمنة ولا مركزية. بالتالي توفر مستوى جديد من ملكية البيانات والتحكم فيها.
  • يتمتع الفريق المسؤول عن Grt بخبرة واسعة في مجال البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

كما يتوقع أن يرتفع سعر عملة Grt خلال النصف الثاني من هذا العام وقد يصل إلى  0.166995 دولارًا. وكما هو الحال في جميع العملات الرقمية المستقرة يكون الارتفاع فيها تدريجي. كذلك من المتوقع أن يتجاوز سعر عملة Grt خلال عام 2024 حاجز 0.278324 دولارًا.

كيف ينظر الخبراء لمستقبل Graph؟

هناك العديد من الخبراء الذين توقعوا مستقبلًا لعملة Grt ، نذكر منهم ما يلي:

    • Price Prediction: الذي تنبأ بسعر متفائل لعملة Grt يصل حتى 1.19 دولار خلال عام 2023.
    • The News Crypto: توقعوا أن سعر عملة Grt سيستمر في الارتفاع وقد يصل إلى 3.5 دولارات.
    • GOV Capital: توقعوا أن يصل السعر المستقبلي لرمز Grt إلى 0.748817 دولارًا أمريكيًا بعد عام من الآن.
    • Long Forecast: توقعوا أن يتم تداول العملات الرقمية خاصةً GRT بسعر حوالي 0.31 دولار، إذ يكون أقصى سعر 0.39 دولار، وأدنى سعر 0.31 دولار، أي بشكل وسطي 0.34 دولار.
    • Trading Beasts: توقعوا أن يكون سعر عملة Grt متصاعدًا للغاية وفي نهاية السنة توقعوا أن يتأرجح السعر حول 2.42 دولار إلى 3.52 دولارات، مما يجعله استثمارًا جيدًا طويل الأجل.
    • Digital Coin Price: توقعوا أن ينمو سعر عملة Grt بشكل كبير خلال السنوات القادمة، بالتالي سيشهد سعر العملات ارتفاعًا واضحًا حوالي 2.29 دولار، مما يجعله استثمارًا مربحًا.
    • Reddit Community: توقعوا مع هذه التحديثات التكنولوجية المستمرة للنظام، سيحمل The Graph مستقبلًا مشرقًا.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن مشروع عملة Grt وعرضنا سعرها ومستقبلها من وجهة نظر العديد من الخبراء. كما وضحنا كيفية بيع وشراء هذه العملة، إضافةً إلى ذلك تحدثنا عن أهم مميزاتها، وعليه يعتبر الاستثمار والتداول بهذه العملة ناجحًا.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top