Search
Close this search box.

مشروع عملة Agix سعرها ومستقبلها

في فضاء التشفير الفرعي لعملات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، يحظى مشروع عملة Agix المبني على الذكاء الاصطناعي بمرتبة عالية. فإذا كنت ترغب بالاستثمار بعالم العملات الرقمية، بما فيها عملة Agix.

لا بد أنك بحاجة لمعرفة فيما إذا كان استثماره جيدًا وآمنًا أم لا. أو للتعرف على كيفية شرائه، وتوقعاته المستقبلية خلال الأعوام المقبلة للتأكد من استحقاقه للمخاطرة في الاستثمار. لاسيما مع ازدياد قوة وقيمة الذكاء الاصطناعي، وهيمنته على الاقتصاد ككل. لذلك، سنقدم في هذا المقال تفاصيل أكثر عن مشروع عملة Agix، وكل ما يخصه من أهداف وتوقعات ومدى أهميته. تابعوا معنا.

لمحة عن مشروع عملة Agix

مشروع عملة Agix، أو SingularityNET  هو مشروع ذكاء اصطناعي AI قائم على blockchain مبني على شبكة Cardano. تم إطلاقه في عام 2017 وأسسه عالم معرفي شهير وباحث رائد في مجال الذكاء الاصطناعي “الدكتور بن جورتزل”. يهدف مشروع عملة Agix إلى إنشاء سوق لامركزية للذكاء الاصطناعي مع رؤية طويلة الأجل لتزويد الذكاء الاصطناعي العام بمصادر مفتوحة (AGI).

يمكن استخدام مشروع عملة Agix كرؤية مستقبلية لمعرفة كيف سيصبح الذكاء الاصطناعي في المستقبل. فوفقًا لمطوري العملة، يعتبرون أنها النسخة المحسّنة من الذكاء الاصطناعي الحالي، والذي يمكنه حل مشكلة واحدة فقط.

ولكن لتقديم وظائف ذكاء اصطناعي فائقة من خلال رؤية “التفرد التكنولوجي”، يقوم المشروع ببناء منصة بحيث يمكن للمطورين مشاركة أعمال الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بطريقة لامركزية.

ومن الناحية الأخرى، تهدف SingularityNET إلى بناء نظام قابل للتطوير وعملي ولديه رؤية طويلة المدى لكونه محايدًا للسلسلة (أي موجود بالكامل من تلقاء نفسه). للقيام بذلك، أنشأت SingularityNET أدوات تستخرج من بنية blockchain لتقديم تكامل سريع وبسيط لخدمات الذكاء الاصطناعي.

حيث تقدم SingularityNET البرنامج الخفي و أداة مطور البرمجيات SDK”” لمعالجة هذا الأمر. ويعتبر البرنامج الأكثر أهمية هو البرنامج الخفي، الذي يعد أداة مرنة ستساعد في قابلية تطوير النظام الأساسي.

اقرأ أيضًا: العملات الرقمية المبنية بالذكاء الاصطناعي.

أهمية المشروع

يعتبر مشروع عملة  AGIX أمرًا بالغ الأهمية لأنه يجعل معاملات الشبكة ممكنة داخل نظام AGIX البيئي. إذ أنه بدون رمز AGIX، سيحتاج وكلاء الذكاء الاصطناعي إلى الوصول إلى الرموز المميزة للبروتوكولات الأخرى من أجل التعامل في شبكاتهم والتفاعل مع خدماتهم. وبالتالي، سيصبح هذا الأمر معقدًا بشكل مرهق عند دمج العديد من السلع والخدمات والوكلاء.

بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع عملة AGIX بمثابة رمز مميز لزيادة كفاءة المعاملات إلى أقصى حد. وذلك لأنه باستخدام رمز AGIX المميز، يمكن لمستخدمي الشبكة التعامل في السوق من خلال آلاف العقود والتقنيات والبروتوكولات. حيث تحدث جميع المعاملات في دفتر أستاذ معاملات واحد يمكن تدقيقه علنًا.

ومن الناحية الأخرى، تقدم AGIX أيضًا الحوكمة  التي تدعمها SingularityNET Foundation. وذلك انطلاقًا من اعتقاد المطورين بأن “تكليف المجتمع بالمسؤولية عن النظام سيؤدي إلى جعل النظام يعمل لصالح المجتمع”. كما ويتم توزيع رموز AGIX كمكافآت للمساهمة بالمرافق في الشبكة.

أهدافه

يهدف مشروع عملة AGIX إلى أن يصبح البروتوكول الرئيسي لشبكات الذكاء الاصطناعي وأدوات التعلم الآلي لتشكيل ذكاء اصطناعي عام منسق.

لتحقيق ذلك، يجب أن تكون منصة SingularityNET مدعومة برمز فائدة مصمم خصيصًا لتمكين وظائفه الأساسية. تم تصميم رمز SingularityNET المميز “AGIX” لتمكين أربع آليات رئيسية: المعاملات ، والتسويات ، والحوافز ، والحوكمة.

المعاملات

في الواقع، يتميز مشروع عملة Agix بإدارته لمعاملات الشبكة بشكل آمن. فكما أوضحنا سابقًا، يعتبر مشروع عملة Agix  أو SingularityNET  بروتوكول مفتوح المصدر ومجموعة من العقود الذكية لسوق لامركزي لخدمات الذكاء الاصطناعي المنسقة. ضمن هذا الإطار، تصبح فوائد الذكاء الاصطناعي بنية تحتية مشتركة عالمية لصالح الجميع؛ بحيث يمكن لأي شخص الوصول إلى تقنية الذكاء الاصطناعي أو أن يصبح صاحب مصلحة في تطويرها.

حيث توفر تقنية Blockchain أداة مثالية لإدارة معاملات الشبكة على SingularityNET نظرًا لمزاياها المتعلقة بالمعاملات ومسك الدفاتر. لكن يجب تصميم إطار عمل قائم على blockchain للسماح لوكلاء الذكاء الاصطناعي بالتفاعل مع بعضهم البعض ومع العملاء الخارجيين.

وبالتالي يجعل رمز AGIX معاملات الشبكة ممكنة وآمنة من خلال:

  • قابلية التشغيل البيني: ستكون الشبكة قادرة على التفاعل مع العديد من سلاسل الكتل والبنى التحتية للشبكة. حيث يسمح رمز AGIX المميز لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعملاء بالتعامل بطريقة مبسطة بغض النظر عن التكنولوجيا الأساسية التي يستخدمونها.
  • النمطية: تتيح إمكانيات الشبكة المرنة إمكانية إنشاء طبولوجيا عامة وترتيبات تعاون وكيل الذكاء الاصطناعي وطرق استرداد الأعطال.
  • قابلية التوسع: ستستضيف SingularityNET العقود الخاصة والعامة بشكل آمن، لذلك يمكن إنشاء تطبيقات أكثر مرونة وقابلية للتوسع فوقها مع ما يقرب من صفر من تكاليف المعاملات.
  • سيادة البيانات والخصوصية: يأتي التحكم في بيانات المستخدم ومشاركتها مع عناصر تحكم ممكّنة للخصوصية أعلى الشبكة، ويتم التحقق من صحة الوصول من خلال العقود الذكية و blockchain

التسويات

فبدون رمز AGIX، سيحتاج وكلاء الذكاء الاصطناعي إلى الوصول إلى الرموز المميزة للبروتوكولات الأخرى من أجل التعامل في شبكاتهم والتفاعل مع خدماتهم. وبالتالي سيصبح هذا الأمر معقدًا بشكل مرهق عند دمج العديد من السلع والخدمات والوكلاء.

اقرأ أيضا: العملات الرقمية المستقرة.

 الحوافز

إن الطبيعة المفتوحة واللامركزية لـ SingularityNET تمنحها إمكانيات أكبر للذكاء الديناميكي والفعال أكثر من أي نظام موحد أكثر انغلاقًا يمكن أن يمتلكه، مع مواءمة حوافز الشبكة ككل مع الصالح العام. إذ يتم توزيع رموز AGIX كمكافآت للمساهمة بالمرافق في الشبكة.

على سبيل المثال، أحد المكونات الأساسية لمنصة SingularityNET هو AI Curation Market. ولها هدفين أساسيين:

  • يحسن عملية الاكتشاف للعثور على وكلاء ذكاء إصطناعيين مفيدين.
  • تحث حامليها على أن يصبحوا مساعدين ( إقفال رموز AGIX لزيادة رتبة وكلاء الذكاء الاصطناعي)، وبالتالي يساهم في نمو الشبكة. وبمرور الوقت، سينمو هؤلاء السكان ليتجاوزوا مجرد حاملي الرموز، حيث سيرون أن هناك رموز عملات AGIX يمكن ربحها.

الحوكمة

قد تحدث معاملات السوق بين وكلاء الذكاء الاصطناعي في الشبكة، أو بين الكيانات الخارجية ووكلاء الذكاء الاصطناعي. من أجل تعزيز سوق نابضة بالحياة، لن تفرض SingularityNET أي رسوم معاملات. بدلاً من ذلك، سيتم تمويل عمليات الشبكة بشكل ديمقراطي، من خلال قرارات المشاركين في الشبكة لتوجيه جزء من الرموز المميزة التي تم إنشاؤها حديثًا نحو الكيانات التي توفر البنية التحتية للشبكة والأدوات المرتبطة بها وتعززها.

حيث يتم دعم SingularityNET أيضًا من قبل SingularityNET Foundation ، التي تعمل على أساس الاعتقاد بأن مزايا الذكاء الاصطناعي لا ينبغي أن تهيمن عليها أي مجموعة صغيرة من المؤسسات القوية، ولكن يتقاسمها الجميع.

كيفية شراء عملة Agix

إذا كنت ترغب كمتداول بشراء Agix، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإنشاء حساب مجاني على موقع Binance أو التطبيق الخاص به. حيث يعمل حساب Binance الخاص بك كبوابة لشراء العملات المشفرة. ولكن قبل أن تتمكّن من شراء عملة (AGIx، ستحتاج إلى فتح حساب خاص بك، والتحقّق من هوّيتك. عمومًا يحتاج التسجيل عبر تطبيق Binance استخدام بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول.
  2. اختر كيف تريد شراء أصل SingularityNET (AGIX). وذلك عبر النقر على رابط “Buy Crypto” في الجزء العلوي الأيسر من قائمة تصفح موقع Binance، والذي سيعرض الخيارات المتاحة في بلدك. ولتحصل على أفضل توافق للعملة، عليك أن تشتري عملة مستقرّة مثل عملات USDT أو BUSD أولاً. من ثم استخدمها لِشراء عملة AGIx.
  3. تحقق من تفاصيل الدفع والرسوم. حيث سيكون لديك دقيقة واحدة لتأكيد طلبك بالسعر الحالي. بعد دقيقة واحدة، سيتم إعادة حساب طلبك بناءً على سعر السوق الحالي. كما ويمكنك النقر فوق “تحديث” لمعرفة مبلغ الطلب الجديد.
  4. قم بتخزين أو استخدام SingularityNET (AGIX) في Binance. الآن بعد أن اشتريت تشفيرك، يمكنك تخزينه في محفظتك المشفرة الشخصية أو ببساطة الاحتفاظ بها في حساب Binance الخاص بك. يمكنك أيضًا تداول العملات المشفرة الأخرى أو مشاركتها في Binance Earn للحصول على دخل سلبي. بينما إذا كنت ترغب في تداول SingularityNET (AGIX) الخاص بك إلى بورصة لامركزية، سيتطلب منك الأمر التحقق من Trust Wallet التي تدعم ملايين الأصول والبلوكشين.

التوقعات المستقبلية

في الواقع، تعتبر Singularitynet وفقًا للبعض واحدة من أروع العملات المشفرة التي ارتفعت هذا العام (AGIX). ومن المتوقع بالنسبة لسعر AGIX لعام 2023 حصول زيادة كبيرة في النصف الثاني من العام هذا، وربما تصل إلى 0.300291 دولار.

الأمر مشابه تمامًا لحال العملات المشفرة الأخرى، التي ترتفع بشكل تدريجي، بدون توقعات لحدوث انخفاض كبير لها.. حيث يعتبر متوسط ​​السعر 0.280271 دولارًا قيمة جيدة للغاية، ومن الممكن الوصول إليه في المستقبل القريب نظرًا للتعاون والتطورات المتوقعة. ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لقيمة AGIX 0.240233 دولار.

بينما في عام 2024، سيكون لتوقع أسعار Singularitynet AGIX مجالًا كبيرًا للتوسع. وذلك نتيجة للإعلانات المحتملة عن العديد من الشراكات والمبادرات الجديدة. حيث من المتوقع أن يتجاوز سعر AGIX قريبًا 0.500485 دولار. ومع ذلك، يجب أن ننتظر لنرى ما إذا كان مؤشر القوة النسبية لـ AGIX يخرج من منطقة ذروة البيع قبل وضع أي رهانات صعودية.

بالنظر إلى تقلبات السوق، ستتداول شركة AGIX بسعر تداول أدنى يبلغ 0.400388 دولار أمريكي ومتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.440426 دولار أمريكي.

ويمكن أن يكون سعر AGIX في 5 سنوات تالية حوالي 0.4086 دولارًا. كما ويشير نموذج التنبؤ الخاص وفقًا لنموذج توقع CaptainAltcoin إلى وصول SingularityNET إلى 1.04 بحلول عام 2027، وإلى 1.09 دولار أمريكي في عام 2030. وإلى 2.18 دولار أمريكي في عام 2040. ولكن بالرغم من كل تلك التطورات التي من المتوقع حصولها، لن تحل مكان عملة البيتكوين مطلقًا.

مشروع عملة Agix

 

سعر Agix

في وقت كتابة هذا التقرير في يونيو 2023، كان سعر SingularityNET AGIX Price محددًا عند حوالي 0.2326 دولارًا أمريكيًا.

هذا وتبلغ القيمة السوقية للعملة حوالي 287.814.163 دولارًا أمريكيًا. بينما يبلغ حجمها خلال الـ 24 ساعة الماضية حوالي 165 مليون دولار أمريكي وفقًا لـ CoinMarketCap.

لكن من الضروري التنويه إلى أنه تغيرات أسعار العملات تحدث خلال سوق هابطة ( تابع معنا تقلبات البيتكوين في عام 2023)، أي أنه ستتغير الأسعار بشكل مختلف، خاصة عندما يتحول السوق إلى اتجاه صعودي. فعند النظر إلى السرعة التي يمكن أن تنتقل بها الأشياء في العملات المشفرة. يحتل مشروع عملة Agix مرتبة مميزة ضمن المراكز العشرة الأولى.

هل مشروع Agix استثمار جيد؟

تعد SingularityNET  تمامًا مثل جميع العملات المشفرة الأخرى استثمارًا محفوفًا بالمخاطر. كما أن لديها احتمالية أعلى من الصعود إلى الأسفل بسبب حالة الاستخدام الجيدة، والرموز المميزة المصممة جيدًا، والمجتمع النشط والفريق القوي الذي يقف وراءها.

وفي الختام، يتضح أن مشروع عملة Agix قدم خدمات مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي عززت إجراء الكثير من العمليات بدون الحاجة لإنفاق الكثير من المال. وبالرغم من ذلك، يحتاج كغيره من المشاريع إلى توفير شيء جدير بالملاحظة لاستعادة اهتمام المستثمرين بكل ما يخصه.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top