تحليل الذهب الأسبوعي: من 22 حتى 26 مايو

كعادتنا نطل عليكم بتحليل الذهب وفقًا لمجريات السوق وتقلبات الأحداث الاقتصادية. هل يستمر الذهب في استعادة عافيته بعد الحركة الهبوطية بعد تصريحات بايدن؟ أم ستحدث انكسارات متلاحقة؟ من جهةٍ ثانية تأتي مجموعة من التقارير الهامة خلال هذا الأسبوع لتلقي بظلالها على سعر الذهب فلنتابع معًا التحليل الأسبوعي للذهب ومانتوقعه لحركة الذهب السعرية.

التحليل الفني للذهب

شهدت أونصة الذهب خلال الأسبوع الماضي (راجع التحليل السابق من هنا) هبوطًا إلى مستويات الدعم التي تكلمنا عنهم سابقا وتم كسرها وصولًا إلى مستوى 1952، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن سقف الديون وقال فيها: “أنا على ثقة من أننا سنحرز تقدماً بشأن تجنب التخلف عن سداد الديون”.

وفي يوم الجمعة السابق عاد سعر الذهب ليشهد صعودًا أثناء جلسة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول حتى مستويات 1984. هذا وقد تحدث باول عن مواضيع كثيرة منها استمرار رفع أسعار الفائدة حتى الوصول إلى هدف خفض التضخم حتى 2%. كما أغلق السوق مساء يوم الجمعة عند مستوى 1977.5 .

في تحليلنا لهذا الأسبوع سأشرح لكم أهم المناطق الهامة للتداول خلال هذا الأسبوع مع الأخبار الهامة والتقارير التي ستصدر خلاله. لنبدأ مع يوم أمس يوم السبت 20 مايو، حيث صرح رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي بأنالبيت الأبيض تراجع في مفاوضات رفع سقف ديون أميركا.
لابد من التنويه إلى أن هكذا تصاريح هامة جدًا بالنسبة لافتتاح الأسواق وخاصّة الذهب، حيث نتوقع افتتاح الأسبوع على فجوة صعودية قوية،

لذلك الحركة بشكل عامٍ لهذا الأسبوع ستكون عرضية صاعدة إلى كسر مستويات المقاومة حتى استكمال الحركة الصاعدة. بيانيًا سنشهد مايلي:

سيختبر السعر مستويات المقاومة من جديد، وبالتالي سنتداول في هذه المنطقة بكلٍ حذرٍ حتى كسر إحدى المناطق سواء الدعم أو المقاومة المبينة في التشارت أسفله (شاهد صورة التشارت بدقة):

تحليل الذهب
تحليل الذهب

الحركة العامة المتوقعة على الفريم الزمني المتوسط والبعيد: حركة صاعدة، بالنسبة لمستويات الدعم والمقاومة فهي كمايلي:

  • مستويات المقاومة : 1984 , 1992 , 2002 , 2012 , 2023 , 2038 , 2048
  • مستويات الدعم : 1965 , 1958 , 1952 , 1943 , 1932

كما لاننسى دائما:

  •  إغلاق جسم شمعة على الأقل 4 ساعات للمدى المتوسط فوق مستوى المقاومة، السعر يذهب إلى المقاومة التالية.
  •  إغلاق جسم شمعة على الأقل 4 ساعات للمدى المتوسط أسفل مستوى الدعم، السعر يذهب إلى الدعم التالي.

التحليل الأساسي

سيصدر في هذا الأسبوع أهم التقارير على الدولار الأمريكي والتي ستنعكس أيضًا على سعر أونصة الذهب، ومن أهم هذه التقارير:

  • الثلاثاء، 23 مايو: ننتظر تقرير تصاريح البناء، حيث تشير القراءات السابقة الى 1.430M بينما المتوقع 1.416M، كذلك مؤشر مديري المشتريات الخدمي (مايو)، حث تشير القراءات السابقة إلى 53.6 بينما المتوقع 52.6 . كذلك ننتظر تقرير مبيعات المنازل الجديدة (أبريل)، وتشير القراءات السابقة الى 683K بينما المتوقع 663K .
  • الأربعاء، 24 مايو: محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
  • الخميس، 25 مايو: تقرير الناتج الإجمالي المحلي (ربع سنوي، الربع 1)، حيث تشير القراءات السابقة إلى 2.6% بينما المتوقع 1.1%. كذلك لدينا معدلات الشكاوى من البطالة، حيث تشير القراءات السابقة إلى 242K شكوى بينما المتوقع 250K شكوى. كما يتزقع في نفس اليوم صدور تقرير مؤشر مبيعات المنازل المعلقة (شهريا، أبريل)، سابقا -5.2% بينما المتوقع 0.5%.
  • الجمعة، 26 مايو: تقرير طلبات السلع المعمرة الأساسية (شهريا، أبريل)، حيث تشير القراءات السابقة إلى 0.2%. ولدينا مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصي الأساسي (شهريا، أبريل)، حيث تشير القراءات السابقة إلى 0.3%، بينما المتوقع صدورها بنفس النسبة 0.3%.

في نهاية التحليل نطلب منكم الانتباه والحذر في تداولاتكم، حيث سيكون هذا الأسبوع مليء بالمفاجآت الغير متوقعة، نتمنى لكم التوفيق والنجاح في صفقاتكم.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top