التحليل الأسبوعي للذهب: توقعات الذهب من 8 حتى 12 مايو

نقدم لكم اليوم تحليلنا الأسبوعي للذهب بشقيه التحليل الفني والتحليل الأساسي اعتمادًا على الحركة السعرية للذهب وما سيصدر من تقارير و أخبار في هذا الأسبوع.

التحليل الفني للذهب

نبدأ تحليلنا بمراجعة سعر الذهب للأسبوع الماضي، حيث شهد سعر أونصة الذهب خلال الأسبوع الماضي مستوى تاريخي جديد عند 2080 دولارًا، إثر قرار الفيدرالي الامريكي الذي صدر بخصوص الفائدة.

ففي القرار السابق، أتت النتائج كما تحدثنا في تحليلنا السابق، وتم رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. وكنا أيضًا قد تحدثنا فنيًا عن إغلاق جسم شمعة على الأقل أربع ساعات للمدى المتوسط فوق مستوى المقاومة والتي كانت 2032 وأن السعر سيذهب الى المقاومة التالية، وبالفعل هذا ماحدث.

كنا قد توقعنا أيضًا أن الحركة العامة المتوقعة لسعر الذهب هي حركة صاعدة. ولاننسى إغلاق سعر أونصة الذهب في الأسبوع الماضي على تراجع تصحيحي إلى مستوى 2016 دولارًا بعدما جاءت تقارير يوم الجمعة: تقرير التوظيف ومعدل البطالة ماكان إيجابيًا للدولار الامريكي.

في هذا التحليل سأشرح لكم أهم المناطق الهامة للتداول خلال هذا الأسبوع تزامنًا مع الأخبار الهامة والتقارير التي ستصدر خلاله. حيث تشير التوقعات لهذا الأسبوع إلى تراجع بسيط لسعر أونصة الذهب إلى مستوى الدعم 2008_2000 دولارًا قبل الانطلاق من جديد نحو استكمال الحركة الصاعدة لاختبار مستويات المقاومة من جديد.

وبالتالي سنتداول في هذه المنطقة بكل حذر لغاية كسر إحدى المناطق سواء الدعم أو المقاومة المبينة في التشارت أسفله ( شاهد صورة التشارت بدقة):

تحليل الذهب
تحليل الفني الذهب

الحركة العامة المتوقعة على الفريم الزمني المتوسط والبعيد: حركة صاعدة، إليكم مستويات الدعم والمقاومة:

  • مستويات المقاومة : 2018.45 , 2025.53 , 2038.25 , 2054.04 , 2063.86 , 2079.60
  • مستويات الدعم : 2012.82 , 2003 , 1999.72 , 1992.34 , 1983 , 1976.2 , 1969.23

إغلاق جسم الشمعة:

لاننسى دائما التنويه إلى:

  • إغلاق جسم شمعة على الأقل أربع ساعات للمدى المتوسط فوق مستوى المقاومة، السعر يذهب إلى المقاومة التالية.
  • إغلاق جسم شمعة على الأقل أربع ساعات للمدى المتوسط أسفل مستوى الدعم، السعر يذهب إلى الدعم التالي.

التحليل الأساسي للذهب

سنشهد هذا الأسبوع صدور أهم التقارير المؤثرة على الدولار الأمريكي والذي سيعكس تأثيره على سعر أونصة الذهب، ومن أهم هذا التقارير:

  • يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 مايو: تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس شهري، التقرير سيغطي شهر أبريل. تشير القراءات السابقة إلى 0.4% بينما المتوقع بنفس النسبة 0.4%.
  • يوم الخميس الموافق لتاريخ 11 مايو: سيصدر تقرير معدلات الشكاوى من البطالة، حيث تشير القراءات السابقة إلى 242K شكوى، بينما المتوقع 245K شكوى. مما يعني ذلك إلى ارتفاع معدل الشكاوى، والمتوقع أن يكون سلبيًا للدولار الأمريكي في حال صدر التقرير بنفس توقعاتنا أو أعلى.
    كما سيصدر أيضًا في نفس اليوم تقرير مؤشر أسعار المنتجين على أساس شهري، والذي سيغطي شهر أبريل. تشير القراءات السابقة إلى -0.5% بينما المتوقع 0.3%، مما يعني ذلك إيجابًا للدولار الامريكي في حال صدر التقرير بنفس المتوقع أو أعلاه.

وصلنا معكم لنهاية تحليلنا الأسبوعي لسعر أونصة الذهب، سنكون معكن في انتظار التقارير السابقة وماستعكسه من تأثيرات على سعر الذهب لهذا الأسبوع، هل سيبقى الذهب في حركة صعودية؟ أم سيتعرض لتقلبات؟ هذا ما سنعرفه في الأيام القليلة الماضية. انتظرونا في تحليلات أخرى من موقع شاديوتشالنج.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top