Search
Close this search box.

تحليل الذهب الأسبوعي: من 1 حتى 5 مايو

يراقب المستثمرون وبالأخص المتداولون أسبوعيًا التحليلات التي يقدمها المحللون الاقتصاديون لوضع خطط التداول الخاصة بهم للتداول على المدى القصير وحتى البعيد الأجل. وانطلاقًا من حرصنا على حصولكم على أفضل التحليلات والنصائح الهامة في التداول سنقدم لكم بشكلٍ أسبوعيّ تحليلات متنوعة (التحيل الفني والأساسي) للحركة السعرية للذهب وأزواج العملات تبعًا لتغيرات السوق العالمي.

تحليل الذهب: التحليل الفني

تحركت سعر اونصة الذهب بحركة عرضية خلال الاسبوعين الماضيين بين المستويات المقاومة : 2006 ومستويات الدعم 1969. سنشرح اليوم في هذا التحليل أهم المناطق الهامة للتداول خلال هذا الأسبوع تزامنًا مع الأخبار الهامة والتقارير التي ستصدر خلاله أيضًا.
عمومًا، تشير التوقعات هذا الأسبوع إلى استمرار الحركة العرضية على سعر أونصة الدهب، وبالتالي سنتداول في هذه المنطقة بكل حذرٍ لغاية كسر إحدى المناطق سواء الدعم (أو المقاومة) المبينة في المخطط أدناه: (يرجى النظر بدقة)

تحليل الذهب: مخطط الذهب على إطار زمني 4 ساعات
تحليل الذهب: مخطط الذهب على إطار زمني 4 ساعات

نميّز التحليلات التالية:

  • الحركة العامة المتوقعة على الفريم الزمني المتوسط والبعيد : حركة صاعدة.
  • مستويات المقاومة : 2006 – 2015 – 2032 – 2049
  • مستويات الدعم : 1986 – 1979 – 1969 – 1960

كما لاننسى:

– إغلاق جسم شمعة على الأقل أربع ساعات للمدى المتوسط فوق مستوى المقاومة السعر يذهب إلى المقاومة التالية.
– إغلاق جسم شمعة على الأقل أربع ساعات للمدى المتوسط أسفل مستوى الدعم السعر يذهب إلى الدعم التالي.

تحليل الذهب: التحليل الأساسي

ستصدر هذا الأسبوع أهم التقارير المتعلقة بالدولار الأمريكي، والتي ستنعكس أيضًا على سعر أونصة الذهب، ومن أهم هذه التقارير:

  1. الأربعاء، 03 مايو: تقرير التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي الصادر عن ADP (أبريل)، وتشير القراءات السابقة الى 145K وظيفة، بينما المتوقع 143K والمتوقع أن يكون سلبيًا للدولار الامريكي. ولدينا أيضًا في نفس اليوم، قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي ومن المتوقع رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتصبح 5.25%.
  2. الخميس، 04 مايو: معدلات الشكاوى من البطالة، حيث تشير القراءات السابقة إلى 230K شكوى، بينما المتوقع 240K شكوى مما يعني ذلك إلى ارتفاع معدل الشكاوى والمتوقع أن يكون سلبيًا للدولار الأمريكي.
  3. الجمعة، 05 مايو: تقرير التوظيف بالقطاع الخاص (أبريل)، حيث تشير القراءات السابقة إلى 236K وظيفة، بينما المتوقع 180K وظيفة مما يعني ذلك الى التأثير السلبي على الدولار الأمريكي. لدينا أيضًا في نفس اليوم تقرير معدل البطالة (أبريل)، حيث تشير القراءات السابقة إلى 3.5% معدل البطالة، بينما المتوقع 3.6%، أي ارتفاع في معدل البطالة وهذا سيكون تأثيره سلبي على الدولار الأمريكي.

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top