Search
Close this search box.

تعلم تداول العملات الرقمية: الدليل الشامل للمبتدئين

تندرج العملات الرقمية تحت العديد من المسمّيات. ولربما تكون قد قرأت أو سمعت عن بعض أنواع العملات المشفرة الأكثر شيوعًا مثل بيتكوين، وليتكوين، وإيثيريوم وغيرها الكثير. فالعملات الرقمية باتت اليوم بمثابة بدائل للدفع عبر الإنترنت. وللخوض في مفهوم العملات الرقمية، وكيفية تعلم تداول العملات الرقمية، وكيفية حماية استثماراتك تابع معنا القراءة في المقال التالي.

مفهوم العملات الرقمية

العملات الرقمية والتي تعرف باللغة بالإنجليزية باسم ” Cryptocurrency” أو ” crypto” هي فئة من الأصول الرقمية التي يتم استخدامها لأغراض مختلفة. على سبيل المثال، تم تطوير عملة بيتكوين الرقمية بشكل أساسي لتكون طريقة دفع لا يتم التحكم فيها أو السيطرة عليها من قبل الحكومات. فيما تتيح عملة الإيثيريوم للمطورين إنشاء تطبيقات مؤتمتة. هذا وترجع تسمية العملات الرقمية بهذا الاسم نسبةً إلى تقنيات التشفير التي تمكن الأشخاص من شرائها أو بيعها أو تداولها بأمان دون الحاجة إلى طرف ثالث، مثل الحكومة أو المؤسسات المالية للتحقق من صحة الصفقة.

كيفية عمل العملات الرقمية

البيتكوين هي أول العملات الرقمية وأكثرها شهرة. ومع ذلك، يوجد اليوم آلاف الأنواع من العملات المشفرة، بحيث يتشارك الكثير منها مع الخصائص الأساسية لعملة البيتكوين إلا أنهم يستكشفون طرقًا جديدة لمعالجة المعاملات. فيما يقدم البعض الآخر مجموعة واسعة من الميزات، بحيث يمكن استخدام عملة الإيثيريوم على سبيل المثال لتشغيل التطبيقات وإنشاء العقود. ومع ذلك، فإن جميعها تستند إلى فكرة يطلق عليها اسم “البلوك تشين (blockchain)”، وهي مفتاح فهم كيفية عمل العملات الرقمية.

في أبسط صورها، تمثل تقنية “البلوك تشين” قائمة المعاملات التي يمكن لأي شخص عرضها والتحقق منها. فعلى سبيل المثال، تمثل تقنية البلوك تشين للبيتكوين سجل كل مرة يرسل فيها شخص ما أو يتلقى عملة بيتكوين. وتعد قائمة المعاملات هذه أساسية لمعظم العملات المشفرة لأنها تتيح إجراء مدفوعات آمنة بين الأشخاص الذين لا يعرفون بعضهم البعض دون الحاجة إلى رقابة طرف ثالث مثل البنك.

تعلم تداول العملات الرقمية للمبتدئين من الصفر

بالنسبة للمتداولين المبتدئين، من الضروري للغاية اتباع الخطوات المدرجة أدناه للبدء في رحلة تداول العملات الرقمية. وتتمثل هذه الخطوات بما يلي:

اسأل نفسك: هل تداول العملات الرقمية مناسب لي

العملة المشفرة هي أصل معروف شديد التقلب ويمكن أن يؤدي التداول النشط إلى خسائر كبيرة. لذا من الضروري أن تفهم كيف تعمل أي عملة رقمية قبل أن تقرر شراءها. هذا وتعد مراقبة التحركات التي يقوم بها المتداولون ذوو الخبرة طرقًا جيدة لمعرفة ما إذا كان تداول العملات الرقمية يناسب أهدافك الاستثمارية أم لا. وتذكر دومًا ألا تتداول أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته. وفكر في الدردشة مع مستشار مالي محترف قبل البدء في عملية تداول العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: استراتيجيات إدارة المخاطر في التداول

اختيار منصة تداول المناسبة

الآن وقد اتخذت قرارك ببدء تعلم تداول العملات الرقمية عليك بدء رحلة البحث عن منصة تداول(وسيط تداول) عملات رقمية موثوقة (سنتحدث عن ذلك مفصلًا في فقرة قادمة). الآن وقد وجدت وسيط تداول مناسب وللبدء في عملية تداول العملات الرقمية يجب عليك إنشاء حساب مع هذا الوسيط. هذا ويوجد العديد من منصات تداول العملات الرقمية الموثوق بها مثل بينانس، وكوين بيس وغيرها الكثير. ويعتبر الأمر بغاية السهولة ولن يتطلب منك سوى إدخال مجموعة من البيانات الشخصية لإنشاء الحساب.

تمويل حسابك

حالما تنتهي من عملية إنشاء الحساب في أي بورصة، فإن الخطوة التالية ستطلب منك تمويل حسابك، وذلك إما عن طريق استخدام بطاقات الائتمان، أو عن طريق التحويل البنكي الذي يعتبر أحد أرخص الخيارات لتمويل حسابك.

اختيار العملة الرقمية الخاصة بك

ستجد في سوق العملات الرقمية العديد من العملات، إلا أن أغلب المتداولين المبتدئين يميلون إلى البدء في عمليات التداول من خلال اختيار عملة البيتكوين أو الإيثيريوم وذلك لأنهما من العملات التي يمكن التنبؤ بها مقارنةً ببقية العملات الرقمية الأخرى. وعلى الرغم من ذلك، ستجد خيار التداول ببعض العملات الرقمية التي شهدت ارتفاعًا بنسبة 1000٪ خلال شهر واحد فقط، خيارًا جيدًا للبدء في رحلة التداول الخاصة بك.

استراتيجية تداول على المدى القصير أم الطويل

ينقسم التداول عادة إلى مجموعتين مختلفتين وهما التداول على المدى القصير والتداول على المدى الطويل، وكلاهما مختلفان عن بعضهما البعض. ويتجلى الفرق بينهما بأن التداول على المدى الطويل يتم من خلال شراء المتداولين للعملات المشفرة والاحتفاظ بها لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات، بقصد البيع بربح أو استخدامها لاحقًا. أما التداول قصير المدى فيدور حول الاستفادة من تقلبات أسعار العملات الرقمية عبر اتباع وتنفيذ أحد استراتيجيات التداول، ويعتبر أكثر خطورة مقارنةً بالتداول طويل المدى، ولكنه يوفر أيضًا عوائد محتملة أسرع وأكبر لأولئك الذين يتداولون بشكل صحيح.

أخيرًا، من المهم للغاية تخزين عملتك الرقمية في محفظة آمنة، بحيث يمكنك اختيار محفظة رقمية والتي يمكنها أن تكون خدمة، أو تطبيق، أو جهاز لتخزين أصولك الرقمية.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية

كمتداول مبتدئ، من المهم للغاية اختيار منصة تداول مناسبة لبدء رحلة تعلم تداول العملات الرقمية. حيث ستمنحك المنصة وصولاً مباشرًا إلى أسواق تداول العملات الرقمية، لتتمكن من الاطلاع على الرسوم البيانية للصفقات، والأدوات التي تتيحها لك المنصة للبدء في الصفقات وإيقافها متى تشاء، لتكون على اطلاع دومًا على رصيدك. وفيما يلي نستعرض أفضل منصات تداول العملات الرقمية من حيث الخدمة والأمان، وهي:

منصة بينانس Binance

منصة تداول العملات الرقمية بينانس Binance أحد أفضل الخيارات التي يجب النظر إليها عند اتخاذ قرار بشأن اختيار منصة لتداول العملات الرقمية. إذ تعتبر هذه المنصة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن منصة تقدم مستويات سيولة ضخمة والكثير من أسواق التداول. ففي الواقع، يبلغ حجم عمليات التداول كل يوم في منصة بينانس عشرات المليارات من الدولارات. إذ يتم قبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان أيضًا.

تعلم تداول العملات الرقمية
منصة بينانس

وعندما يتعلق الأمر بعمولات التداول القياسية فهي المنصة التي لن تدفع فيها أكثر من 0.10٪ لكل شريحة. ومن خلال التداول بعملة بينانس الرقمية (BNB)، ستدفع عمولات أقل بكثير.

اقرأ أيضًا: بيناس أكبر منصة لتداول العملات الرقمية

هذا وتشتهر منصة بينانس أيضًا بتطبيقها للتداول عبر الأجهزة المحمولة المحسّن بالكامل لنظامي التشغيل iOS وAndroid. ونظرًا لأن التطبيق يتصل بحسابك الرئيسي، يمكنك شراء وبيع أزواج العملات الرقمية أثناء التنقل. كما يمكنك أيضًا تنزيل محفظة “تراست واليت (Trust Wallet)” المدعومة من منصة بينانس، إذا احتجت إلى خيار تخزين غير احتجازي لأصولك الرقمية.

منصة كوين بيس Coinbase

تعتبر منصة كوين بيس Coinbase واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية سهلة الاستخدام في الوقت الحالي. وذلك مع خطوات اشتراك وإنشاء حساب بسيطة للغاية.

منصة كوين بيس Coinbase
منصة كوين بيس Coinbase

كما يعد استخدام الأدوات في المنصة سهلاً بحيث لن تواجه أي مشاكل في إدارة عمليات التداول الخاصة بك. وفي حال كنت تشعر بأنك غير مستعد للبدء في عمليات التداول، فإن المنصة توفر لك مجموعة كبيرة من المواد التعليمية. هذا وتتميز منصة كوين بيس ببروتوكولات الأمان القوية لديها حيث أنها لم تتعرض لأيّ اختراق حتى الآن.

منصة جيمني Gemini

أطلقها الأخوان ” وينكليفوس (Winklevoss)” عام 2014، تعد Gemini منصة تبادل عملات رقمية عالية التنظيم تعمل عن كثب مع المنظمين من أجل ضمان الامتثال للإجراءات. هذه المنصة عبارة عن بورصة كاملة الميزات تناسب جميع أنواع المستخدمين، من المبتدئين إلى المتداولين المتقدمين.

تعلم تداول العملات الرقمية
منصة Gemini

على الرغم من عدم دعم عدد كبير جدًا من العملات الرقمية، فإن Gemini لديها مجموعة كاملة من المنتجات التي يمكن أن تجذب المتداولين، بما في ذلك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

منصة إيتورو eToro

أفضل منصة لتداول العملات الرقمية بشكل عام، وذلك بسبب امتلاكها لتراخيص من عدة هيئات مالية مختلفة. وعلى هذا النحو، يمكنك التأكد من أنك تتداول عملة رقمية في بيئة عادلة وموثوقة. هذا ويتطلب فتح حساب في منصة eToro 10 دولارات فقط للبدء، فيما يستغرق وقت عملية التسجيل أقل من خمس دقائق فقط. هذا وتملك في منصة eToro خيارات دفع متنوعة للاختيار من بينها، حيث أن جميع الإيداعات والسحوبات التي تتم بالدولار الأمريكي مجانية.

تعلم تداول العملات المشفرة
منصة etoro

وفيما يتعلق بالأسواق المدعومة، تعد منصة تداول العملات الرقمية eToro موطنًا لعشرات من أصول العملات المشفرة الرائدة. على سبيل المثال، يمكنك الاستثمار في عملة البيتكوين، والإيثيريوم، ودوجكوين، وليتكوين، وغيرها الكثير من العملات المشفرة.  أما بما يتعلق بالرسوم، فتطلب منصة تداول العملات الرقمية eToro رسومًا بسيطة وتنافسية للغاية.

باختصار، ستدفع 1٪ فقط فوق السعر الحالي لزوج العملة الرقمية الذي تتطلع إلى تداوله. كما تقدم منصة eToro أيضًا أدوات تداول للنسخ، بحيث يمكنك التداول بنشاط في أسواق العملات الرقمية دون الحاجة إلى إجراء أي بحث أو تقديم أي طلبات.

هذا وتقدم منصة eToro ميزة أخرى رائعة وهي حسابات تداول تجريبية مجانية لجميع عملائها. وهذا يعني أنه بعد التسجيل، يمكنك التداول في أسواق العملات المشفرة بدون مخاطر  حيث ستقوم eToro بشحن حسابك التجريبي مسبقًا بمبلغ 100000 دولار من النقود الورقية، وهي أداة رائعة للمبتدئين لتعلم كيفية تداول العملات الرقمية.

منصة كريبتو دوت كوم Crypto.com

منصة Crypto.com التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند قرارك البدء في عملية تداول العملات الرقمية. فهي أحد أكثر البورصات شيوعًا في هذا المجال، لأسباب عديدة منها توفير بيئة تداول آمنة وموثوقة. كما تعتبر منصة Crypto.com موطنًا لأكثر من 250 عملة رقمية. بالإضافة إلى تميزها أيضًا بسياستها منخفضة الرسوم، بحيث تصل نسبة أكبر رسم ستدفعه لتداول العملات الرقمية فيها إلى 0.40٪ لكل شريحة.

منصة crypto.com
منصة crypto.com

كما يمكنك تقليل عمولتك عن طريق التداول في عملة كريبتو دوت كوم (CRO)، وهي العملة الرقمية التي تدعمها منصة Crypto.com، بحيث يتم تقديم خصومات إضافية عند تداول مبالغ أكبر على مدار الشهر.

هذا وتسمح لك المنصة بالاستثمار في العملات الرقمية بالدولار الأمريكي، بحيث يمكنك إيداع الأموال على الفور باستخدام كل من بطاقة الائتمان أو ACH. وبخلاف ذلك، ستدفع رسوم معاملات قدرها 2.99٪ إذا كنت ترغب في استخدام بطاقة فيزا أو ماستر كارد. أخيرًا، إذا كنت تتطلع إلى التداول في الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، فإن منصة كريبتو دوت كوم تقدم الآلاف من الرموز المميزة الفريدة دون أي رسوم على المشتري.

معايير اختيار منصة تداول العملات الرقمية

على الرغم من التطور التكنولوجي الكبير وظهور العديد من منصات تداول العملات الرقمية، إلا أن جميع هذه المنصات لا تزال جديدة نسبيًا، لذلك ينبغي النظر في العديد من العوامل عند اختيار منصة بهدف تعلم تداول العملات الرقمية، ومن هذه العوامل:

  • الأمان والثقة: كانت ولا زالت عمليات القرصنة واحدة من أكبر المشكلات التي أثرت على منصات تداول العملات الرقمية. إذ لا يوجد بورصة محصنة ضد الهجمات الإلكترونية والانتهاكات الأمنية. لذلك فإن أول الأمور التي ينبغي عليك النظر فيها هي مدى جدية المنصة والاهتمام الذي توليه لبروتوكولات الأمان.
  • تحقق من عدد العملات التي يمكنك تداولها: عند اختيار منصة تبادل للعملات المشفرة، ستبحث عادةً عن نظام أساسي يدعم العملات المشفرة الأكثر تداولًا مثل البيتكوين، والإيثيريوم. ولكن مع وجود أكثر 20 ألف عملة مشفرة اليوم، فمن المهم النظر في عدد العملات الرقمية التي تدعمها المنصة. كما من الضروري للغاية الاطلاع على ميزات الاستثمار والتداول والأدوات المتاحة في المنصة.
  • اعرف ما هو الدعم المتاح للعملة الورقية: هناك بعض منصات التداول التي لا تقدم دعمًا للعملات الورقية. ولذلك إن كنت تخطط لتداول العملات الرقمية مقابل الدولار الأمريكي على سبيل المثال، فمن الضروري التأكد من أن البورصة التي تستخدمها تقدم دعمًا للعملات الورقية.
  • كن على دراية برسوم معاملات التداول: ينبغي على المتداولين الاطلاع على رسوم معاملات تداول العملات الرقمية والتي تشمل عمليات الإيداع والسحب وتحويلات الأرصدة والتداول. كقاعدة عامة، من الأفضل أن تتذكر أن الرسوم مرتبطة عادةً بإجمالي حجم التداول الخاص بك فكلما زاد حجم التداول، كلما زادت الرسوم. وعادة ما تكون رسوم المعاملات للمنصات الأكثر شهرة تتراوح ما بين 0.2 بالمائة أو أقل.
  • بوليصة التأمين: كنا قد ذكرنا الخطوة الحاسمة المتمثلة في ضمان أن أي منصة تداول عملات مشفرة تختارها ينبغي أن يكون فيها بروتوكولات أمان صارمة. إضافة إلى ذلك، ستستفيد بالتأكيد من التعرف على سياسات التأمين المعمول بها لحمايتك أنت وعملاء آخرين في حالة حدوث اختراق أو عملية احتيال أو أي نوع آخر من الحوادث. ولحسن الحظ، تدرك منصات تداول العملات المشفرة بشكل أكثر حدة أهمية حماية عملائها من خلال تقديم سياسات تأمين تهدف إلى تغطية مجموعة واسعة من قضايا الجرائم الإلكترونية.

أسباب اختيار العملات الرقمية للتداول

هناك العديد من الأصول الرقمية التي يمكنك تداولها كجزء من استراتيجية تداول على المدى القصير. وهذا يشمل الأسهم والعملات الأجنبية وحتى المنتجات كالنفط أو الذهب. وفيما يلي الأسباب التي تجعلك تختار التداول في العملات الرقمية بدلًا من الأدوات المالية التقليدية، وهي:

  • تنوع السوق: في طبيعة مماثلة للأسهم، هناك الآلاف من العملات المشفرة التي يمكنك شراؤها وبيعها في السوق المفتوحة. هذا يعني أنك لن تنقصك فرص التداول أبدًا. علاوة على ذلك، هناك عملات مشفرة تناسب جميع الأهداف المالية ورغبتك في المخاطرة.
  • تقلب السوق: تقلب السوق سبب آخر يجعل المتداولين على المدى القصير يتجهون (بالأخص في هذه الأيام) إلى العملات الرقمية هو أن هذا السوق متقلب للغاية، خاصة فيما يتعلق بالأسهم التقليدية. لكن يجب الانتباه إلى أن التقلب سلاح ذو حدين، فقد يجلب لك التقلب أرباحًا طائلة لكن للأسف قد يكلفك أموالًا طائلة في حال اتجاه السوق عكس توقعاتك.
  • إمكانات نمو ضخمة: حتى المتداولين على المدى القصير يمكنهم تحقيق مكاسب كبيرة في فترة زمنية قصيرة.

اهم العملات الرقمية التي لها مستقبل

يوجد اليوم آلاف العملات الرقمية، الأمر الذي يجعل اختيار عملة رقمية للتداول صعبًا بعض الشيء على المبتدئين، وبناء على القيمة السوقية للعملات الرقمية اخترنا لك أهم العملات الرقمية التي لها مستقبل، وهي:

بيتكوين (BTC)

تبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 452.1 مليار دولار. أنشئت هذه العملة لأول مرة عام 2009، وتعتبر عملة بيتكوين (BTC) العملة الرقمية الأصلية وكما هو الحال مع بقية العملات المشفرة تعمل عملة بيتكوين اعتمادًا على تقنية “بلوك تشين”. ازداد سعر عملة بيتكوين في الآونة الأخيرة بشكلٍ ملحوظ، حيث أصبحت العملة الأكثر شعبية والتي تحظى بإقبالٍ كبير. ففي مايو عام 2016 بلغ سعر البيتكوين الواحد حوالي 500 دولار، لتشهد ارتفاعًا كبيرًا في 28 فبراير عام 2023، ليصل سعر البيتكوين الواحد إلى حوالي 23،421 دولارًا. أي بنموٍ قدره 4،584%.

عملة إيثريوم (ETH)

تبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 200 مليار دولار. تصنف عملة الإيثيريوم (ETH) عملة رقمية ومنصة مبينة على تقنية البلوك تشين أيضًا. كما تعتبر العملة المفضلة لدى مطوّري البرامج بسبب تطبيقاتها المحتملة والتي يطلق عليها اسم “العقود الذكية” والتي يجري تنفيذها عند استيفاء الشروط والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). شهدت عملة الإيثيريوم ارتفاعًا كبيرًا أيضًا حيث ارتفع سعرها من 11 دولار عام 2016 إلى حوالي 1634 دولار أمريكي خلال عام 2023، أي بزيادة قدرت نسبتها ب 14754 %.

عملة تيثر (USDT)

تبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 70.9 مليار دولار. وعلى خلاف باقي العملات الرقمية، تعتبر عملة تيثر (USDT) الرقمية من العملات المستقرة نسبيًا وذلك لأنها مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو. بحيث من المفترض أن تكون قيمتها مساوية لقيمة هاتين العملتين الورقيتين. لذلك تعتبر من العملات الرقمية المفضلة للعديد من المتداولين وخاصة المبتدئين الذين يخافون من تقلبات سوق العملات الرقمية.

عملة بينانس كوين (BNB)

تبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 47.9 مليار دولار. وهي أيضًا أحد أشكال العملات الرقمية التي يمكنك استخدامها على منصة بينانس. وتعتبر واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم. تمّ إطلاقها لأول مرة عام 2017، ومنذ ذلك الحين توسّع استخدامها بشكلٍ كبير حيث بات بإمكان المستثمرين استخدامها للتداول، أو الدفع، أو حتى الحجز لترتيبات السفر. كما يمكنك استبدالها بأشكال أخرى من العملات الرقمية بما فيها بيتكوين، وإيثيريوم. هذا وقد بلغ سعر عملة بينانس كوين حوالي 0.10 دولار عام 2017 فيما بلغ سعرها في أواخر فبراير عام 2023 حوالي 303 دولار أي بزيادة قدرها 303157%.

عملة الدولار الأمريكي USDC

تبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 42.4 مليار دولار. كما هو الحال مع عملة تيثر الرقمية، تعتبر عملة الدولار الأمريكي USDC مستقرة وذلك لأنها مدعومة بعملة الدولار الأمريكي الورقية على أساس 1:1. هذا وتعتبر هذه العملة مدعومة على شبكة إيثيريوم، ويمكن استخدامها لإكمال المعاملات العالمية.

عملة ريبل (XRP)

تبلغ قيمتها السوقية اليوم حوالي 19.3 مليار دولار. وتعتبر هذه العملة تابعة لشركة ريبل التقنية الرقمية، بحيث يمكن استخدام عملة ريبل (XRP) على تلك الشبكة لتسهيل عمليات تبادل أنواع مختلفة من العملات بما في ذلك العملات الورقية والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى. بلغ سعر عملة الريبل عام 2017 حوالي 006 دولار. فيما وصل سعرها أواخر شهر فبراير عام 2023 إلى 0.38 دولارًا، أي بزيادة تقدر ب 6204%.

عملة كاردانو (ADA)

تقدر قيمتها السوقية اليوم حوالي 12.6 مليار دولار. وهي أيضًا كعملة الإيثيريوم وتعتبر منصة عقود ذكية يمكن استخدامها لإرسال واستلام الأموال الرقمية. وهي من العملات الرقمية التي ارتفعت بشكل ضئيل مقارنةً ببقية العملات الرقمية الأخرى حيث كان يبلغ سعرها عام 2017 حوالي 0.02 دولار، ليصل سعرها في فبراير عام 2023 إلى 0.36 دولار، أي بزيادةٍ قدرها 1،712%.

عملة دوجكوين (DOGE)

تقدر قيمتها السوقية اليوم 10.8 مليار دولار. حظيت عملة دوجكوين بشهرتها عام 2013 بكونها نكتة، ولكن سرعان ما تحولت إلى عملة رقمية بارزة بفضل المجتمع المتفاني ومنشئي المحتوى الإبداعي. وعلى عكس بقية العملات الرقمية، لا يوجد حد لعدد عملات الدوجكوين التي يمكن إنشاؤها، الأمر الذي يجعل قيمتها معرضة للانخفاض مع زيادة العرض عليها. هذا وقد بلغ سعر عملة دوجكوين عام 2017 حوالي 0.0002 دولار، ليصل سعرها مع حلول نهاية فبراير عام 2023 إلى 0.08 دولار، أي بزيادة قدرها 40761%.

أخيرًا، وبالنظر لما تم ذكره في هذا المقال الشامل يمكنك كمتداول مبتدئ شق طريقك في تعلم تداول العملات الرقمية و الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع حاجاتك وأسلوبك. ولاتنسى نصيحتنا المعتادة وهي حسن إدارة المخاطر. امتلاكك استراتيجية إدارة مخاطر يعني تداول آمن وفرص أكبر للربح من التداول.

أسئلة شائعة FAQ:

ما هي أفضل طريقة لتداول العملات الرقمية؟

لا توجد أفضل طريقة لتداول العملات الرقمية. حيث أن أفضل طريقة لتداول العملات الرقمية هي ما يناسب أهدافك الاستثمارية طويلة أو قصيرة المدى. لذا ركز دومًا على تطوير استراتيجية تداول والالتزام بها.

كيف أبدأ تداول العملات الرقمية؟

ابدأ بتحديد هدف وتطوير استراتيجية. سيساعد هذا في اتخاذ الخطوات التالية، مثل اختيار منصة تداول تلبي متطلباتك ومعرفة العملات الرقمية التي تريد تداولها.

هل تداول العملات الرقمية مربح؟

نعم، يمكن أن يكون تداول العملات الرقمية مربحًا. إذ يكسب بعض المتداولين ذوي الخبرة لقمة العيش فقط من خلال تداول العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن تداول العملات المشفرة يمثل أيضًا مخاطرة كبيرة وغير مناسب للجميع.

كيف يمكنني شراء العملات الرقمية؟

تستطيع شراء العملات الرقمية من خلال منصات تداول العملات الرقمية مثل كراكن (Kraken)، أو بينانس (Binance)، أو جيمني (Gemini). كما تسمح بعض شركات الوساطة مثل WeBull وRobinhood، للمتداولين بشراء العملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية والتي تعرف باللغة الإنجليزية باسم ” Cryptocurrency”، هي أحد أشكال العملة الموجودة على شكل رقمي فقط، بحيث يمكن استخدامها للدفع مقابل المشتريات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى وسيط كالبنك، أو حتى يمكن للأشخاص الاحتفاظ بها للتداول أو الاستثمار.

لماذا يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية مهم؟

تتزايد أهمية العملات الرقمية يومًا بعد يوم ولن تتلاشى أهميتها في الوقت القريب. ففي الوقت الذي كانت المهمة الرئيسية للعملات الرقمية إصلاح المشكلات المتعلقة بالعملات التقليدية، يوجد الآن مجموعة كبيرة من العملات الرقمية المفيدة والتي ظهرت بفضل ابتكار تقنية البلوكتشين.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top