Search
Close this search box.

مؤشرات وول ستريت الرئيسية تخسر أكثر من 1٪

مؤشرات وول ستريت الرئيسية تخسر أكثر من 1٪ يوم أمس الخميس 5 يناير، وكانت هذه الانخفاضات بقيادة أحد عمالة سوق المؤشرات “مؤشر ناسداك”. حيث لم ترد أية أدلة على تحسن سوق العمل والذي كان من الممكن أن يدفع بدوره الاحتياطي الفيدرالي لوقف سلسلة رفع الفائدة قريبًا.

بيانات مختلفة لم تأتي كالمتوقع

أظهر تقرير التوظيف الوطني ADP الصادر يوم الخميس ارتفاعًا أعلى من المتوقع في التوظيف الخاص في ديسمبر. وأظهر تقرير آخر أن مطالبات البطالة الأسبوعية انخفضت الأسبوع الماضي.

يوم الأربعاء ، أظهرت مجموعة بيانات أخرى انخفاضًا معتدلًا في الولايات المتحدة. فرص العمل. في حين أن سوق العمل القوي عادة ما يكون موضع ترحيب كإشارة على القوة الاقتصادية ، يرى المستثمرون في الوقت الحالي أنه سبب لبنك الاحتياطي الفيدرالي لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

قال أنتوني ساجليمبين ، كبير استراتيجيي السوق في Ameriprise في Tory Michigan: “من الواضح جدًا أن الأخبار الجيدة عن سوق العمل تعني أخبارًا سيئة لسوق الأسهم. تظهر البيانات أن سوق العمل مرن للغاية”.

قال هذا المحلل الاستراتيجي الذي يتوقع أن يركز المستثمرون بشدة على تضخم الأجور في تقرير الوظائف يوم الجمعة: “طالما أن سوق العمل مرن ، يتعين على الاحتياطي الفيدرالي أن يواصل تشديد الأوضاع المالية لخفض التضخم”.

مؤشرات وول ستريت تفقد قوتها

نبقى مع الحدث الرئيسي وهو مؤشرات وول ستريت الرئيسية، ففي التفاصيل سُجِّلت الانخفاضات التالية:

  • مؤشر داو جونز الصناعي: تراجع مؤشر داو جونز الصناعي 339.69 نقطة أو 1.02٪ إلى 32930.08 ،
  • خسر مؤشر ستاندرد آند بورز(S&P 500) 44.87 نقطة أو 1.16٪ إلى 3808.1 نقطة.
  • مؤشر ناسداك: تراجع مؤشر ناسداك المجمع 153.52 نقطة أو 1.47٪ إلى 10305.24 نقطة.

كما أنهت المؤشرات التداولات بالقرب من أدنى مستوياتها في الجلسة. وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي”جيمس بولارد” في سانت لويس، إن عام 2023 قد يحمل أخيرًا قليلًا من الارتياح المنتظر فيمايخص جبهة التضخم.

قطاع العقارات الاكثر تضررًا

قاد قطاع العقارات قائمة خسائر القطاعات الرئيسية الـ 11 المشكلة لمؤشر “ستاندرد آند بورز”. هذا وقد حقق نفس القطاع أكبر نسبة مكاسب له يوم الأربعاء الماضي، وجاءت مكاسب القطاع يوم أمس بانخفاض بنسبة 2.9٪ ، لتلحقه باقي القطاعات التي انخفضت بنسبة 2.2٪. أما عن القطاع الرابح الوحيد في المعركة فطان الطاقة، حيث أغلق مرتفعا 1.99٪ بعد أن استقرت العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع.

وفي وقتٍ سابق من يوم الأربعاء محت مؤشرات وول ستريت الرئيسية بعضًا من مكاسبها التي كانت قد حققتها عقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير في ديسمبر. وقد أظهرت التصريحات الرسمية أن المسؤولين في الفدرالي يركزون بشدة على مكافحة التضخم في نفس الوقت الذي اتفقوا فيه على إبطاء وتيرة الرفع الحاد من المخاطر الاقتصادية.

سيتم النظر إلى تقرير الوظائف غير الزراعية الأكثر شمولاً المقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على مزيد من القرائن على الطلب على العمالة ومسار رفع المعدل.

الأسهم الفردية في وول ستريت

سجلت بعض الأسهم الفردية في مؤشرات وول ستريت الرئيسية بدورها انحفاضات ونذكر منها:

  • تسلا: أغلقت Tesla (NASDAQ: TSLA) Inc على انخفاض بنسبة 2.9٪ بعد أن انخفضت مبيعات ديسمبر من سياراتها الكهربائية المصنعة في معامل الصين إلى أدنى مستوى لها في خمسة أشهر.

مؤشرات وول ستريت الرئيسية

  • شركة أمازون: أنهت شركة Amazon.com Inc (NASDAQ: AMZN) التداولات منخفضة بنسبة 2.4٪ بعد إعلانها زيادة خطط تسريح الموظفين.
  • سلسلة صديليات Walgreens Boots Alliance: أنهت Walgreens Boots Alliance (NASDAQ: WBA) Inc بانخفاض 6 ٪ عند 35.19 دولارًا بعد أن سجلت سلسلة الصيدليات خسارة ربع سنوية إثر تهمة التقاضي الأفيونية.
  • شركة Bed Bath & Beyond : تراجعت أسهم Bed Bath & Beyond Inc (NASDAQ: BBBY) بنسبة 29.9٪ إلى 1.69 دولار أمريكي بعد أن قالت شركة التجزئة للسلع المنزلية إنها تستكشف خيارات سوداء بما في ذلك الإفلاس.

إجمالًا، فاقت نسبة الأسهم المنخفضة عدد الأسهم المرتفعة في بورصة نيويورك بنسبة 1.58 إلى 1 . أما في مؤشر ناسداك فقد كانت النسبة 1.44 إلى 1 لصالح الأسهم المتراجعة.

بدوره سجل مؤشر S&P 500 8 ارتفاعات جديدة على مقياس 52 أسبوعًا و 7 مستويات منخفضة جديدة. وبنفس الوقت سجل مؤشر ناسداك 68 ارتفاعا جديدا و 66 مستوى منخفضًا جديدًا.

هذا كل ماحمله سوق مؤشرات وول ستريت الرئيسية مابين البارحة واليوم الجمعة. لانزال في حيرة من أمرنا من بداية هذا العام المتخبطة والأكيد أنه لا جديد فيما يتعلق بالآمال مالسبقة المحملة من نهاية عام 2022.

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

جدول المحتوبات
راجع أيضا
Scroll to Top