تمويل العملات المشفرة ينخفض الى 3 مليار دولار

تمويل العملات المشفرة ينخفض الى 3 مليار دولار في الربع الثالث ليسجل هبوطًا من 8 مليار دولار في الربع الأول.

تراجع تمويل العملات المشفرة تدريجيا

قامت مجلة ريادة الأعمال الدولية Fortune مؤخرًا بإجراء ‘حصار يشمل أفضل مشاريع العملات الرقمية التي تلقت أعلى تمويل في عام 2022. وقد خًلُصَ التقرير إلى نتيجتين رئيسيتين:

  • الأولى: كيف تخلى كبار المستثمرين عن رهاناتهم تدريجياً على أعمال Web3 بحلول فصل الشتاء للعملات الرقمية.
  • الثانية: وفقًا للدراسة ، انخفض تمويل أعمال التشفير من 8.8 مليار دولار في الربع الأول لعام 2022 إلى 6.2 مليار دولار في الربع الثاني، ليصل التمويل بعد ذلك إلى حوالي 3.4 مليار دولار في الربع الثالث. نكر لكم فيما يلي بعض الشركات التي تلقّت أعلى تمويل:
  1. شركة Polygon (450 مليون دولار): جمعت Polygon في شهر فبراير حوالي 450 مليون دولار من خلال بيع خاص لرمزها MATIC المميز. حققت الشركة هذا التمويل من خلال جولة تمويل بقيادة Sequoia Capital India بمشاركة SoftBank Vision Fund 2 و Galaxy Digital و Galaxy Interactive و Tiger Global و Republic كابيتال. كما شارك مستثمرون بارزون مثل “آلان هوارد”. يجدر الذكر أن Polygon هي عبارة عن منصة blockchain من الطبقة 2 تعتمد على Ethereum التي تساعدها في توسيع نطاق النظام البيئي لتطبيقاتها المتنوعة بين الألعاب إلى DeFi.
  2. شركة Yuga Labs (450 مليون دولار): جمعت الشركة 450 مليون دولار في جولة تمويل قادها “أندريسن هورويتز” عندما بدأت مشروع ميتافيرس. بالاضافة الى مستثمرين آخرين: أنيموكا براندز، وفرع ساندبوكس، وبورصة FTX المشفرة التي أعلنت إفلاسها في وقتٍ سابق.
  3. منصة ConsenSys (450 مليون دولار): ذكرت شركة ConsenSys في شهر مارس أن ParaFi Capital قادت جولة جمعت من خلالها تبرعات بقيمة 450 مليون دولار من السلسلة D. تقدر قيمة الشركة بـ 7 مليارات دولار. تقوم شركة ConsenSys التي يقودها مؤسس المشارك في Ethereum جوي لوبين، بإنشاء أدوات للنظام البيئي Ethereum ، مثل DeFi wallet MetaMask. والتي تضم بدورها أكثر من 30 مليون مستخدم نشط شهريًا.

المصدر

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top